المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احدث اصدارت مؤسسة لونلي ( شيل من راسك -- تحليل فني )

OTOsan
19-01-2006, 06:42 PM
هلووو افريبدي ..

في مؤسستنا ( مؤسسة لونلي للاصدارات اللي مالها داعي ) .. اردنا ان نكون دائما في ذهن القراء الكرام .. وان لاننقطع عنهم باي حال من الاحوال .. لذا فقد ارتاينا ان نضع لكم موضوعا ربما سيدخل البسمة على شفاه البعض ( او براطم البعض -----> الصيغه تختلف ) ، وبالتالي فقد اردنا ان نضع بين ايديكم تحليلا ..

تحليلا للبورصة ؟ لا
تحليلا رياضيا ؟ لا
تحليلا فنيا ؟ نننننعم ،
لذا .. فنحن نضع هذا التحليل بين يديكم .. ونتمنى ان يعجبكم .. وسعر التحليل بتلاقونه في اخر صفحة في المذكره .. يعني اللي يبي يقرا لازم يكتب ----> اشدخل ، اقصد اللي يبي يقرا لازم يدفع ..

نعود الى صلب الموضوع ..

نحن اليوم بصدد الحديث عن اغنية جديده للفنانه احلام .. وهي من الشريط الجديد .. والجدير بالذكر انه قد سبق لنا تحليل اغنيه يعتبرها مؤسس مؤسستنا ---> مستر لونلي ، من احلى اغاني احلام والتي هي اغنية ( أحــســــن ) ، وقد تم تحليلها فنيا ، وفكريا واجراء الفحوصات اللازمة على الاغنية وبيان عيوبها ومساوئها وميزاتها .. ويمكن الرجوع الى هذا النقد او التحليل من خلال البحث الصادر عن مؤسستنا بعنوان ( أحسن .. الزف بطريقة محترمة ) والذي صدر بتاريخ
امممم .. المهم شوفوه في المكتبات بتلاقونه .. لان على كثرة النسخ اللي عطيناها المكتبات ماجانا ولا ريال .. فاتوقع انه لازال متوفر بكثره ، اما اغنيتنا لهذا اليوم .. فهي مشابهه لاغنية ( احسن ) ولكنها تختلف عنها في المفردات مع اني اتوقع انهم لنفس الشاعر منصور الشادي
المهم .. لن نطيل مقدمة الموضوع واليكم التحليل :

بدايةً .. يجب الاعتراف ضمنيا بالمطربة الاماراتية (احلام ) بانها .. ملكة الزف بين مطربي الخليج ، والزف هنا لانقصد به الزفه المعروفه .. ولكن نقصد به المعنى الاخر .. وهو الاحتقار او الاهانه --> مع عدم تفضيلنا لاستخدام هذه المفردات ولكن نعتقد ان هذا اقل مايمكن قوله ، وربما كان خوف مطربي الخليج من هذا النوع من الاغاني هو سبب عزوفهم عنها .. وعدم غنائها بشكل ملحوظ .. فلم تشهد احلام سوى منافسة بسيطة من راشد الماجد عبر اغنيتي (طحت من عيني ) و (خلهم ينفعونك ) مع اعتبار هذا الزف زفاً رومنسياً بحتاً .. انما ----> ركزو على انما هذي تراها حاسمة ، انما كان زف احلام شرسا .. قاسياً .. لاتوجد به شفقة ولا رحمة .. ماسحاً لجميع انواع الحب القديم او ماكان يسمى به .. فلا اصعب من تسمع كلمة -----> ولاتسوى بعيوني شي ، بل .. مره وحده .. هذي اشوا ----> على قولة ولد الديره ، اشرايك لما تقول ----->خلك في غيظك موت مالك امل صوبي ، بل بل حرقت وجه اللي تكلمه .. حتى الممثل بهالفيديو كليب كان واضح عليه انه متاثر ، وطبعا لحقتها باغنية ( احسن مادام انك زعلت احسن وعمرك مارضيت ) .. ماخلت شي ماقالته .. مطربه ملسونه انتقامها خشن ، الى ان طرحت في البومها الجديد هذي الاغنيه اللي هي .. شيل من راسك .. وبما اني احب كلمات الاغاني من هالنوع حبيت انقد هالاغنيه ---> والنقد بمعنى ابداء المساوئ والمحاسن معا ، اقرو التحليل والنقد وقولو اشرايكم :

شيل من راسك اجيك .. واعتذر لك وارتجيك
انا ماصدقت تزعل كيف تبغاني اجيــــــــــــك ؟؟؟؟!!!

في اغنية ( احسن ) اتفقنا ان الحديث كان على لسان رجل .. وكم اطفت نار حرتي تلك الاغنية من البعض ، ولكن للاسف فهذه الاغنية وان كان كاتبها رجل .. الا انها تشف عن لسان حريمي بحت ، حاولت ان اجد مخرجا لجعل لسان رجل يقولها ولكن لم افلح .. فلو كان كذلك لكان من دواعي سرور الكثيرين .. حيث يقال ----> والعهدة على الراوي ، انه ليس هناك شعور اجمل من ان تكسر غرور امراة مغروره .. ولكن للاسف ماباليد حيله ، تقول احلام : شيل من راسك ، وتقصد هنا ان من توجه له الكلام يشيل من راسه فكره موجوده .. ولو كانت قالت : شيل من راسك وسكتت .. لاعتقد البعض ان من تكلمه يحمل على راسه دلوا مثلا .. او يحتوي في طيات شعره على قمل او قشره .. ولكن كلمة اجيك اوضحت المعنى .. فهي تقول له .. شيل فكرة اني اجي لك من راسك ، يعني انسى .. يعني دوووورني ، واعتذر لك وارتجيك .. هذا الشطر يوحي لنا ان من تكلمه احلام كان قد طلب منها الاعتذار والرجاء .. وهذا مايدعونا للقول انه ( شين وقوي عين ) ففوق انها هي اصلا ماتبيه كان يبيها تعتذر له ----> صج ويهه قوي ، وبالانتقال الى الشطر الاخر نجد ماندعوه في عرف الشعر ( بيت القصيد ) او ( السنتر بوينت ) او .. المهم يعني ان هذا الشطر هو اساس القصيدة بالنسبة لي وهو ماكتبت من اجله حيث تقول .. انا ماصدقت تزعل -----> بل بل بل والله قويه .. يعني البنيه كانت ناطره زعله صغييييره بس عشان تفتك ؟ وهذا ما يقودنا الى نقطه هامه وهي انهم قبل كانو حلوين بس هي -----> او ربما جنس الحريم ككل ، بطبعها ملت او صادها شي فقررت انها تستغل اي فرصه للهرب كالعاده ، المهم انها اصلا ماصدقت يقلب ويهه يبيها بعد تجيه وتعتذر له .؟؟ وتكمل الشطر قائلة كيف تبغاني اجيك .. وطبعا لاحظتو علامات الاستفهام والتعجب اللي موجوده ، هذي انا اللي حطيتها ماكانت في الاغنية -----> اكيد يعني مابتكون في الاغنية .. اشبتقول يعني؟؟ تعجب تعجب علامة استفهام ؟؟ ومع احترامي للشاعر بس اشوف تكرار كلمة اجيك بالشطر الاخير خرب شوي .. يمكن لوبدلها بكلمة ثانية كان في وجهة نظري .. ولا اشرايكم ؟؟

فرصة جتني واحتريها .. من زمن نفسي تبيها
والفرص في الحب صعبة واصعب التفريط فيها

ماقلت لكم ؟؟ نيتها مبيته من زمان بس هي تدور سبب .. اخ منهم الحريم دايما يطلعون الغلط علينا مع انهم هم يبونه .. كلمة فرصة هنا لانعني بها فرصة خطره ----> مالت الكورة ولا نعني بها الفرصة مالت المدرسة اللي نزط فيها .. المقصود هنا انها فرصة .. يعني .. اممم المهم مادري شلون اشرحها هي فرصة وخلاص .. وكلمة احتريها يعني انتظرها يعني ادورها يعني تاكيد على النية المبيته .. وزادت احلام الطين بلة بكلمة .. من زمن نفسي تبيها .. قايل لكم من قبل الحريم مشكله .. يعني هي تدور غلطه .. ولماجت الغلطه منه قاعده تقول لو تموت ما ارجع لك ، اتخيله مسكين في الليل يسمع اغاني حزينه وويردد كلمات الشوق والحزن والندم .. وهي شاقه الحلج وتطالع التلفزيون ----> او يمكن تكلم حد غيره .. وهو طاح في تانيب ضمير مايطلع منه طول عمره ..
نعود ونقول .. والفرص في الحب صعبة واصعب التفريط فيها .. انا ارد واقول الفرص في كرة القدم صعبة صح .. وصعب تفرط فيها .. بس هالايام بالنسبة للحب لاتاكل هم .. اللي يدعون الحب اكثر من الحب نفسه ههههههههاي ..

انا في غيابك انا .. عيشتي اخر هنا
معك يعني لي رجوعي .. هم واحزان وعنا

تعودنا ان نسمع في الاغاني .. انا في غيابك حزين .. انا بدونك ولا شي ، ولكن هنا في هذه الاغنيه نقلب موازين العاطفة حين تقول احلام انها في غيابه .. عيشتها اخر هنا .. تحس خراطه ، وين والله احتاجك انا وانا من بعدك اتوه ومدري شنو ؟ بل مسرع ماتقلب الموجه ، المهم انها مستانسه وهو بعيد عنها .. اي طبعا خلاص سوت اللي تبيه وشردت الرجال .. الحين بتسوي اللي تبي .. وبعدين تقول .. معك يعني لي رجوعي هم واحزان وعنا .. يعني تاكيد لقلب موازين العاطفه اللي قلت لكم عليه قبل شوي .. فمن بعد ماكان قرب الحبيب احلى شي صار العكس .. والله الحريم مايندرا لهم !!

ليه ارجع بس ليه .. واحترق وابكي عليه
والله ياعمري غيابك .. اغلى شي عندي ابيه

هنا تساؤل من الشاعر ( الذي اختفت ملامح كلماته واثرها الرجولي بفعل سيطرة احلام ) على لسان احلام .. التي اصبحت كالجني ---> بسم الله ، الذي تلبس القصيده وكانه من قالها ، تقول احلام وتتسائل .. اشحقه ارجع لهالاذيه هذا ؟؟ عشان ابكي عليه مثل مابكيت عليه قبل ؟؟ وهذا يدعونا الى التساؤل بحيرة والعودة الى سؤال يفرض نفسه بقوة .. اشلون كانت حالتهم قبل الاغنية ؟؟ هل هي صج كانت متلعوزة معاه ومبهذلها؟ ( والدليل شطر واحترق وابكي عليه ) ، ام هي ماصدقت لقت عذر ( والدليل .. فرصة جتني الخ الخ ) ؟؟ بصراحة انا دخت .. كان المفروض الوضع يكون واضح من بداية الاغنية .. يعني المفروض تقول اني كنت مب مستانسه وياه لانه دايما يخليني ابكي عليه من الغيره او من التاخير برا البيت ( او اي عذر اخر ) وعشان هالسبب اول فرصه جتني شردت منه .. لكن بما انني رجل انتمي لحزب الرجال .. فانا اجزم انها كانت مستانسه بس ملت ودورت عذر واشردت .. وسوت الغلط عليه .. وفي المقطع الاخير ( والله ياعمري ...الخ ) تكملة لماقبله بان حياتها اصبحت اجمل بكثير بعد غيابه .. نفس المعنى باختلاف الصيغه فلا داعي للتعمق
فيه ..

تو بي كنتنيووود ---------------------> يتبع

OTOsan
19-01-2006, 06:50 PM
عدنا بعد الفاصل ..

السستم قال تراك اذيتنا يالونلي وهذرت وايد ومانقدر نحط الموضوع كامل .. لهالسبب كتبته على فترتين ... مسائيه .. وصباحيه .. لنتابع

لا ماجي لك لا لا لا .. عادي لو مات الغلا
عيشتي وياك مره .. مابها مره حلا

تكلمة للعناد .. والراس اليابس .. وامعانا في الاهانة والاذلال .. تقول احلاام .. لا ماجي لا لا لا ..
ونلاحظ تكرار كلمة لا والتي تذكرنا باللاءات الثلاث ----> وين قريته هالمصطلح ؟؟؟ ، وثلاث لاءات تعني انه من المستحيل العوده .. لانه تاكيد ثلاثي بالعدم .. ومن ثم تقول .. عادي لو مات الغلا .. وانتي خليتي فيها غلا مع ويهج ؟؟؟
خلاص خليتي الرجال مايسوى .. ولا ندري اي غلا تتكلم عنه احلام .. فهل هي تقصد الغلا ماقبل قطع العلاقه .. ام الغلا اللي باقي له عندها مع اني ماعتقد باقي شي .. ولكن على الارجح انه الغلا الذي في قلبه هو لها .. فهي لم تعد مهتمة بما يحمله لها من حب ولا يهمها ان يظل هذا الغلا او يضمحل في قلبه ------> اشلون يضمحل معاكم ؟؟ عجيبه صح ؟؟
ثم تعود احلام لتكرار نفس الاسطوانه المشروخه .. عيشتي وياك مره .. وغيابك اغلى شي .. وما ان يسمعها السامع العادي حتى يقول .. يالها من مسكينه .. لقد كسرت خاطري .. ولكن ----> خطين ، لكن المستمع غير العادي يعلم ان هذه ماهي الا حيلة لادرار العطف وتشجيع الجماهير ، وانها محاولة لتغطية غسيل القلوب -----> على غرار غسيل الاموال ، من التضامن مع حبيبها او ماكان يسمى حبيبها قبل الاغنيه .. اخ منهم اخ ..

اعتبر هالعلم حلم .. لوتحقق صار ظلم
واحمد الله انتهينا .. دون حرب ودون سلم

العلم عكس الحلم -----> شي معروف .. والظلم عكس شسمه ----> بعد معروف ، تقول احلام ان مايتمناه الحبيب السابق * ------> شوفو النجمه على كلمة السابق هذا معناه ان في توضيح تحت ----> تذكرت اعلانات البنوك عن القروض ..يحطون لك النجمه ويكتبون تحت خاضع للشروط هههههههههه

* توضيح .. للامانه العلمية لم يتوصل اي من اعضاء وافراد وموظفي مؤسسة لونلي الى معرفة ماهو الحلم الذي يحلم به ذلك الرجل .. هل كان يود منها ان تعود اليه .. ولا يبيها تعتذر له ولا شسالفه بالضبط ؟؟ كلما تعمقنا في الاغنيه نجد متغيرات جديده .. عموما المعنى في بطن الشاعر-----> بطنه عاد ؟؟

تطلب احلام من حبيبها السابق ان لا يعيش في الواقع الصعب والمر .. ولا ينجرف وراء الحقيقه الواضحه لانها ستدمره وتقضي عليه .. فهي تقول له وكانها تهون عليه ( اعتبر اللي صاير هذا مجرد حلم .. وخلك مستانس ومتخيل اني للحين وياك ) وهذه محاوله ضعيف ومقروئة اخرى من احلام لاستدرار العطف ( كما جاء في البحث الخاص باغنية احسن الذي سبق واشرنا اليه ) .. ثم تلحق هذا الشطر بصاعقة اخرى .. بعد ان كنا نظن ان قلبها قد لان بعض الشئ .. الا انها تقضي على كل شيئ بقولها .. لوتحقق صار ظلم .. يعني انسى ..
وما توقفت عنده كثيرا .. قولها واحمد الله انتهينا .. دون حرب ودون سلم !!!

تذكرنا بكلمة الغلا التي عرجنا عليها -----> عرجنا بعد اشرايكم فيها ؟؟ نقول كلمة الغلا التي عرجنا عليها قبل قليل ، هي تقول انتهينا دون حرب ودون سلم .. اشدعوه .. كل هالزف وتبين تقنعينا احنا كمستمعين .. وتقنعين حبيب قلبج السابق مع راسه ان ماكان فيه حرب ؟؟
عيل شتسمينه بالضبط ؟؟ اختلاف وجهات نظر يعني ؟؟؟

عالعموم .. الاغنية انتهت الى هنا .. ولاحظنا جميعا اختفاء الترتيب التركيبي المزودج للاغنية---> لاتسالوني شنهو لاني ماعرفه .. ولاحظنا كذلك عدم وجود الكلمات القوية المؤثرة كما كانت في اغنية أحــــســـــن التي سبق ونقدناها .. اضافة الى ذلك عدم وجود هوية واضحة تستند على اسس منطقية تساهم في تصنيف الاغنية في النطاق الانترولوجي .. هذا ما سمح به لنا وقت المؤسسة في نقد الاغنية ..ونتمنى ان نكون قد اجبنا على استفساراتكم بهذا الخصوص ----> اشدخل ؟

الى اللقاء في نقد هدام اخر لاغنية اخرى

:anger2: من اللي قال ماعندك سالفه ؟؟؟؟

------------------

فاصلة ،،

ياليل .. قل لي حالها بعد الفراق
في قلبها ذكراي ؟؟ ولا نستني ؟؟

مثلي تحن بكل ليلة وتشتاق ؟؟
ولا من الذكرى خلاص اشطبتني ؟؟

هل دمعها مثلي من العين دفاق ؟؟
او ماحصل في يوم مر وبكتني ؟؟

واشواقها .. هي نفسها ذيك الاشواق ؟؟
ولا ببحر نسيانها .. غرقتني

اتمنى ان اعرف الاجابة يوماً ما .. لـــ(M)ــــونلي

relaax
19-01-2006, 11:26 PM
يعطيك العافيــــــــــــه

OTOsan
21-01-2006, 03:00 PM
الله يعافيك ريلاكس وشاكر لك مرورك

ROSE
21-01-2006, 03:08 PM
ههههههههههههههههه والله يالونلي اقرى النقد وافكر اسمع الاغنيه لاني ماسمعتها لي الحين

وبعدين شجابرها تعيش معاه دام انها ماتبيه :con2:

جان قالت له من الاول ولا جاملته :nice:

اشكرك على هالنقد الرائع منك :app: :app: :app: :app:

OTOsan
21-01-2006, 03:13 PM
على قولة التحليل يامشرفتنا الغاليه ( اخ منهم اخ ) هههههههههههههه

اسمعي الاغنية وناطر ردج على التحليل :)

الف شكر على مرورج :)

لابس بشت
21-01-2006, 03:20 PM
اشكرك يا مستر لونلي على هذا التحليل الفني :)
ويقول المثل :مايهذري المهذري الا من حر السخونه
انا لاحظت احلام بالذات اغنيها كلها جذي والظاهر حد دايس لها على طرف وشاده حيلها خخخخخ
مسكينه خلاها تتعقد الله يشفيها ان شاء الله
هذا تحليلي الممتنع البسيط ----------->عشان تدري احنا لي كتبنا كتبنا :d

OTOsan
21-01-2006, 03:27 PM
ههههههههه

حلوه كلمة شاده حيلها هههههه ..

بس ماتشوف انها مميزه من هالناحيه .. خاصة في الاشرطة الاخيرة كثرت من هالسوالف :)

الف شكر لمرورك الرائع اخوي لابس بشت