المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو رأيك بنظام تشغيل جوجل الجديد Google Chrome OS

ابو ضاري
09-07-2009, 06:51 PM
السلام عليكم والرحمة

http://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/Picture/google-chome-os-leak.jpg

صدر نظام تشغيل جوجل الجديد وهو تحت طور التجربة ولكن النتائج الأولية تبشر بنظام مستقر قوي أردت معرفة نظرتكم المستقبلية لهذه النظام حيث كثرت الاقاويل كثيرا حوله أترككم مع التصويت لمعرفة أرائكم ونظرتكم المستقبلية

فمان الكريم

بولينجر
09-07-2009, 07:04 PM
تسلم اخوي ابو ضاري على طرح التصويت وتم التصويت....

سهم المراقيب
09-07-2009, 07:12 PM
هلا أخي الحبيب بوضاري ,,
ولله المتصفح رائع رائع ,, خفيف وسريع جداً .... مش مستوعب سرعته إلى الآن,,

وعليه أتوقع لنظام التشغيل القادم مستقبل باهر وبقوة ,, يكفي انه open source ,,

وليف قطر
09-07-2009, 07:40 PM
لاهنت يابوضاري

وتم التصويت

تقديري

/

fandi
09-07-2009, 07:49 PM
تم التصويت

Zekreet
09-07-2009, 10:12 PM
تم التصويت لصالح المستقبل الباهر....أو على الأقل يحل ما عجزت مايكروسوفت عن حله

fhd4
09-07-2009, 11:01 PM
إذا كان نظام الجوجل الجديد ممتاز ويلبي جميع الرغبات ومش معقد وفيه مميزات كثيرة ... أتمنى له النجاح وتحطيم أسطورة الويندوز ...

لكن اذا مستواه عادي ... فالصراحة قديمك نديمك ...:victory:

(( اشتقنا للـ DOS :whistling: ))

sas70
10-07-2009, 12:38 AM
بارك الله فيك اخوي العزيز ابو ضاري على الموضوع المفيد وتم التصويت لصالح

نظام تشغيل عادي صاحبة ضجة اعلامية ويبقى واقع الويندوز الاكثر شيوعا واستخداما وخصوصاً من قبل الحكومات والمواقع الرسمية

تحياتي لك

مساهم فنان
10-07-2009, 02:43 AM
تم التصويت

بومحمد911
10-07-2009, 03:05 AM
تم التصويت

ابو ضاري
11-07-2009, 01:10 AM
بارك الله فيكم اخواني الكرام على التصويت ونرى ان التصويت محتد مابين الاختيار 2 و3 و4

نتنظر نرى وجهات النظر ايضا لحسم هذه التصويت :)

فمان الكريم

ابو ضاري
12-07-2009, 01:44 AM
لازال التصويت محتد مابين الثلاث الخيارات الاخيرة :)

فمان الكريم

ابو ضاري
15-07-2009, 04:49 AM
ياجماعة حيروتنا شبلاكم على اخر ثلاث خيارت:) لحد الان التعادل والحيرة سيد الموقف التعادل في اخر ثلاث خيارات مستمر لحد الان:)

فمان الكريم

شبيــه الريح
15-07-2009, 05:15 AM
تم التصويت وكسر التعادل

نظام تشغيل عادي صاحبة ضجة اعلامية ويبقى واقع الويندوز الاكثر شيوعا واستخداما

A bin M
15-07-2009, 08:06 AM
تم التصويت

fhd4
15-07-2009, 09:00 AM
قرأت مقال لكاتب يحلل إعلان شركة جوجل عن النظام الجديد ...

أول شي جوجل ما عطت تفاصيل كثيرة عن النظام الجديد ... لكن قالت ان النظام الجديد موجه إلى كمبيوترات النت المحمولة ... Netbooks ... اللي هي اللابتوبات الصغيرة ...

والنقطة الثانية ... النظام الجديد راح يعتمد اعتماد كلي على الانترنت ... يعني احتمال يكون كل شي عن طريق الانترنت ... البرامج والملفات تكون مخزنة في الانترنت وليس في الكمبيوتر ....

الفكرة العامة ان النظام الجديد راح يغير المفاهيم شوي ... لكن الصراحة اذا كان هذا هو توجه جوجل كروم الجديد ... أعتقد انه محتاج الى وقت حتى يفرض نفسه في المستقبل ... وما أظن ان الناس خاصة في بلادنا راح يحبون الجوجل كروم ...

الاعلان الرسمي من جوجل :
http://googleblog.blogspot.com/2009/07/introducing-google-chrome-os.html

مقال عن جوجل كروم في مجلة PC :
http://blogs.pcmag.com/miller/2009/07/googles_chrome_os_maybe_not_a.php

ابو ضاري
15-07-2009, 10:52 AM
لازال التعادل في التصويت سيد الموقف لحد الان:)

اخي الكريم fhd4 لاتعتمد اعتماد كلي بان بما ان فكرة نظام جوجل الجديد هي فكرة جديد وفكرة نظام قد يعتمد اعتماد كلي على الانترنت قد لايلاقي رواجا بالعكس هنا المسالة المفصلية انظر الى تاريخ مايكروسوفت وماذا فعل بانظمة الماكنتوش في سابقة صارخة في الثمينات باطلاق ويندوز 311 من ثم ويندوز 95 كان فكرة مستحدثة اجبرت الكثير على التخلى عن ماكنتوش الرائج في ذلك الوقت والذي لاتخلو منه اي مؤسسة وشركة وحتى بيوت التي كانت قادرة على ادخال الحاسب في اجهزتها في تلك الحقبة

ونحن الان نواجه مرحلة مفصلية مع جوجل فلا تدري مالذي سيحدث مستقبلا قد تكون هذه الفكرة المستحدثة تغير الكثير من المفاهيم :)

فمان الكريم

فلفل حار
16-07-2009, 08:10 AM
ماهو رأيك بنظام التشغيل الجديد من شركة جوجل Google Chrome OS

أعتبر نظام تشغيل عادي جدا

-------------------

يعطيكـ العافيه يا بو ضـاري .... ^-^

ابو ضاري
16-07-2009, 08:34 AM
ماهو رأيك بنظام التشغيل الجديد من شركة جوجل google chrome os

أعتبر نظام تشغيل عادي جدا

-------------------

يعطيكـ العافيه يا بو ضـاري .... ^-^

حياك الله اخوي فلفل حار زين كسرة التعادل اللي بالتصويت صار لة فترة مابغينا نشوف نتيجة واضحة للتصويت ! :)

فمان الكريم

جـاد
16-07-2009, 10:13 AM
نظام جميل و متطور

ابو ضاري
17-07-2009, 06:58 AM
نظام جميل و متطور

بارك الله فيك اخوي الكريم

فمان الكريم

شـــوق
17-07-2009, 01:19 PM
انا صوت لـــ Google :)

بوحارب
17-07-2009, 01:23 PM
لا أعرف يابوضاري ^ ــ ^

BO KHLIFA
17-07-2009, 08:53 PM
شوف يا أخوي بوضاري .. أنا فعلا محتار .. تدري ليش لأني ما املك فكرة كاملة عن نظام جوجل وأول مره اقرأ عنه في موضعك هذا ..

إنا مستخدم قديم جدا للكمبيوتر واستخدمت تقريبا جميع اصدارات وندوز من الاصدار3.11 كان مزعج قليلا وكان اصدار 95 بالفعل ثورة غير جميع المفاهيم ثم تلتها الاصدارات المعروفة وماهي الا امتداد له .
كان ومازال في خاطري أني اجرب ماكنتوش بس متخوف وسبب تخوفي أن أكثر البرامج المعتاد عليها أو (المواقع) لاتدعم ماكنتوش أو قد اعاني منها وادخل متاعب انا في غني عنها ، كما هو الحال تماما في اصدارات وندوز الجديدة والمستقبلية حتى يتم حل المشاكل تحتاج لوقت طويل لتصل لمرحلة الاستقرار مثلما حدث ومازال يحدث مع فيستا .

نأتي لموضوع جوجل ..
من رد الأخ الكريم fhd4 بدأت لدي فكرة بسيطة ولو انها ناقصة واعتقد من خلال توضيحه كانه يقصد أنه نظام تشغيل يعتمد على الانترنت تماما ، حتى البرامج تستخدمها عن طريق الإنترنت ، فإذا كان هذا صحيح فأنت تحتاج لأن يكون لديك إنترنت صاروخ مش سريع بس وهذا مانفقده ، قد تنجح الفكرة في البلدان التي تحظى بخدمة انترنت بالفعل سريعة ولكن عندنا الله المستعان.
ربط نظام تشغيل جوجل بالانترنت في اعتقادي سيحد من انتشاره ، لأنه مازالت البنى التحتية لخدمات الإنترنت في طور التطوير والتحسين وحتى نصل لمستوى عالي من الخدمة نحتاج لعقد من الزمن .

ايضا اضف إلى ذلك البرامج المصاحبة للبرنامج من الشركة الأم هل تستطيع أن تنافس بها مايكروسفت ولنأخذ على سبيل المثال الاوفيس بامكانياته فجهاز الكمبيوتر ليس نظام تشغيل فحسب بل هو نظام تشغيل للبرامج المصاحية أو البرامج الأخرى من الشركات المقدمة للبرامج .

ايضا كيف تنتزع الثقة التي بنتها مايكروسفت مع العملاء وانت وضعت عائق بنفسك اذ حكمت على المستخدم أن لا يستفيد من جهازه الا اذا كان لديه اتصال انترنت طيب واللي لا يريد ان يتصل بالانترنت واللي ماعنده انترنت اصلا ويستخدم الجهاز من اجل عمل ما .

اخيرا اصوت بـ

ابو ضاري
18-07-2009, 05:06 AM
شوف يا أخوي بوضاري .. أنا فعلا محتار .. تدري ليش لأني ما املك فكرة كاملة عن نظام جوجل وأول مره اقرأ عنه في موضعك هذا ..

إنا مستخدم قديم جدا للكمبيوتر واستخدمت تقريبا جميع اصدارات وندوز من الاصدار3.11 كان مزعج قليلا وكان اصدار 95 بالفعل ثورة غير جميع المفاهيم ثم تلتها الاصدارات المعروفة وماهي الا امتداد له .
كان ومازال في خاطري أني اجرب ماكنتوش بس متخوف وسبب تخوفي أن أكثر البرامج المعتاد عليها أو (المواقع) لاتدعم ماكنتوش أو قد اعاني منها وادخل متاعب انا في غني عنها ، كما هو الحال تماما في اصدارات وندوز الجديدة والمستقبلية حتى يتم حل المشاكل تحتاج لوقت طويل لتصل لمرحلة الاستقرار مثلما حدث ومازال يحدث مع فيستا .

نأتي لموضوع جوجل ..
من رد الأخ الكريم fhd4 بدأت لدي فكرة بسيطة ولو انها ناقصة واعتقد من خلال توضيحه كانه يقصد أنه نظام تشغيل يعتمد على الانترنت تماما ، حتى البرامج تستخدمها عن طريق الإنترنت ، فإذا كان هذا صحيح فأنت تحتاج لأن يكون لديك إنترنت صاروخ مش سريع بس وهذا مانفقده ، قد تنجح الفكرة في البلدان التي تحظى بخدمة انترنت بالفعل سريعة ولكن عندنا الله المستعان.
ربط نظام تشغيل جوجل بالانترنت في اعتقادي سيحد من انتشاره ، لأنه مازالت البنى التحتية لخدمات الإنترنت في طور التطوير والتحسين وحتى نصل لمستوى عالي من الخدمة نحتاج لعقد من الزمن .

ايضا اضف إلى ذلك البرامج المصاحبة للبرنامج من الشركة الأم هل تستطيع أن تنافس بها مايكروسفت ولنأخذ على سبيل المثال الاوفيس بامكانياته فجهاز الكمبيوتر ليس نظام تشغيل فحسب بل هو نظام تشغيل للبرامج المصاحية أو البرامج الأخرى من الشركات المقدمة للبرامج .

ايضا كيف تنتزع الثقة التي بنتها مايكروسفت مع العملاء وانت وضعت عائق بنفسك اذ حكمت على المستخدم أن لا يستفيد من جهازه الا اذا كان لديه اتصال انترنت طيب واللي لا يريد ان يتصل بالانترنت واللي ماعنده انترنت اصلا ويستخدم الجهاز من اجل عمل ما .

اخيرا اصوت بـ

بارك الله فيكم اخواني الاحبة على المشاركة الطيبة

هلا بك اخوي بوفهد بارك الله فيك على السرد الطيب والمناقشة الرائعة ، شوف انت لاتقيس الان على مستوى الانرتنت في دولنا الخليجية عطنا بعد 4 سنين بتشوف الثورة يعني انا اتكلم عن السعودية مثلا اصبحنا على وشك ندخل الفايبر اوبتك وانا احدثك من الواي ماكس ودخلنا خدمات 3g اي هناك ثورة انترنت مو سواد في عيون دول الخليج لكن عشان المنافسة واصبحت كل دولة خليجية فيها اكثر من شركة هاتف محمول وثابت

مسالة منافسة برامج مايكروسوفت هذه اتوقعها بشدة جوجل لديها حس ابداعي هل تعرف ان الهوتميل بدأت تخاف على مكانتها فيا يختص بالهوتميل والناس بدأو يسجلون أفواجا في الجيميل لسهولته ولربطه امور جديدة لم تكن موجودة في اي بريد مجاني اخر مثل

to do list

task

facebook

youtube

امور كثيرة فجوجل تتكلم من احس ابداعي فان دخلت فعلا موجه انظمة التشغيل فتاكد انها ستنافس بقوة فيما يختص بكسر احتكار مايكروسوفت ، لكن كل هذه مربوط بالوقت وبالزمن

نهاية هل تعرف ماكان تصويتي ؟

رقم (1) لأ أعرف فعلا لا اعرف ماذا سيخبأ لنا الزمن هل استمرار مايكروسوفت مسيطرة على السوق العالمي أم كسر الهيمنة من جوجل ومن أي شركة اخرى دخلت في هذه المجال

تحياتي لك

فمان الكريم

ابو ضاري
22-07-2009, 08:43 PM
عدد المصوتين 34 وصلت شريحة كبير من المصوتين الى قناعة رقم 4 والخيار رقم 4 لأن فعلا أمر محير في النظام القادم لنا ولانعرف ماذا سيخبأ لنا المستقبل

فمان الكريم

شمعة الدوحه
25-07-2009, 04:42 AM
تم التصويت

وانا مااعرف عنه شي

بس من المعلومات اللي اكتبوها الاعضاء اتوقع ماراح يعجبني اذا كل شي من النت

الويندوز احسن

لولوتي
25-07-2009, 04:47 AM
ما قدرت اصوت:)
برجع للموضوع مره ثانيه :)

لكن اقدر اقول مثل ما تفضلوا الاعضاء عن سرعته، فهي ملحوضه بالفعل :victory:

ابو ضاري
26-07-2009, 11:15 AM
اهلا بكم اخواني الاحبة التصويت اصبح اكثر حسما

اختي الكريمة لولوتي للأسف لايسمح للعضو الا للتصويت مرة واحدة فقط ، شنو كان في بالك ودك ترجعين تصوين مرة ثانية اي خيار؟!

فمان الكريم