المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزمردة الاستثمارية» تباشر الاندماج مع «الدانة» وتدير أصولا بقيمة 643 مليون دينار



مغروور قطر
10-07-2009, 09:35 AM
الزمردة الاستثمارية» تباشر الاندماج مع «الدانة» وتدير أصولا بقيمة 643 مليون دينار
الوطن الكويتية 10/07/2009
أكد رئيس مجلس ادارة شركة الزمردة الاستثمارية مهدي محمود حيدر ان الشركة تدير اصولا تبلغ قيمتها 643 مليون دينار مؤكدا ان اغلب هذه الأصول يستثمر في السوق الكويتي بينما يتم استثمار%10 فقط من هذه الأصول في أسواق خارجية منها افريقيا وبعض دول الخليج العربي.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية لشركة الزمردة للاستثمار أمس والتي عقدت بنصاب بلغ %77.3وأقرت عدم توزيع أرباح عن 2008 وانتخبت مجلس ادارة جديدا لمدة ثلاث سنوات مقبلة مكونا من الشركة الرابعة الدولية للتجارة والشركة الخامسة الدولية للتجارة والشركة السادسة الدولية للتجارة والشركة السابعة الدولية للتجارة والشركة الثامنة الدولية للتجارة.

وقال حيدر في تصريحات صحافية ان الشركة يبلغ حجم قروضها نحو 15 مليون دينار فقط بينما يبلغ إجمالي موجوداتها نحو 38 مليون دينار ويبلغ إجمالي حقوق المساهمين 12.7 مليون دينار وتأتي هذه البيانات كما في 31 ديسمبر الماضي كما بلغ دخل ادارة الأصول نحو 2.6 مليون دينار.

وأشار حيدر الى ان الشركة اقتربت من الاندماج مع شركة دانة للاستثمار حيث تم الحصول على موافقة كبار الملاك من قبل الشركتين وجار انتظار نتائج التقييم والبحث عن آلية معينة للاندماج والتي ستتركز في تملك كل طرف أسهما في الشركة الاخرى.

وأضاف حيدر ان الشركة ورغم الأزمة المالية العالمية استطاعت ان تحافظ على كيانها وقامت بترتيب أوضاعها كافة واستعدت بكافة امكانياتها لمواجهة الأزمة وآثارها المتنوعة والتي انعكست على أوضاع كافة الشركات.

وكشف حيدر عن ان شركة الزمردة تعكف الآن على دراسة عدد من فرص استثمارية جادة في السوقين المحلي والاقليمي وعملية الدمج مع شركة الدانة انما ستتيح للشركة المزيد من النشاط الاقتصادي والاستثماري حيث ان القاعدة الرأسمالية للشركة ستزداد بشكل جيد وكذلك سيقلل من حجم التزام الشركتين معا بعد اندماجهما في كيان واحد معربا عن امله في ان تتم عملية الدمج قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف حيدر ان الشركة حققت نتائج جيدة في النصف الأول من العام الجاري مع الارتفاع الملحوظ لسوق الكويت للأوراق المالية حيث من المتوقع ان تبلغ حقوق المساهمين نحو 17 مليون دينار وكذلك ستتحسن أرباح الشركة.