المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنفذها الدولية للإسكان لصالح ازدان العقارية.. 10 آلاف وحدة سكنية تدخل سوق الإيجارات ا



QATAR 11
12-07-2009, 03:23 AM
تسليم 3 آلاف وحدة ضمن المرحلة الأولى بمجمع الوكرة السكني قبل نهاية العام ..إزدان والدولية للإسكان تنفذان 10 آلاف وحدة سكنية في السوق القطري في 2010
السامرائي لـ"الشرق": نسعى لتسليم المجمعات السكنية قبل الموعد المحدد في عقود البناء
جميع الوحدات السكنية مؤثثة بالكامل وستطرح للإيجار بأسعار منافسة
ذراع المقاولات في المجموعة الدولية للإسكان لم تواجه أية صعوبات في إنجاز المشروع
استخدام نوعية بناء مميزة في مشروع الوكرة تلائم البيئة والمناخ في قطر
اهتمامنا بجودة البناء يتوافق مع إستراتيجية الشركة في توفير السكن الملائم بالسعر المناسب
كل مجمع سكني يتضمن مساحات خضراء وحدائق ونادياً ومسجداً وحضانة وسوبرماركت


قال المهندس خالد السامرائي مدير عام المشاريع في المجموعة الدولية للإسكان: إن ذراع المقاولات في المجموعة الدولية للإسكان يقوم بتنفيذ مشروع الوكرة السكني والذي يتضمن خمس مراحل تضم أربع مراحل منها أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية وسيتم الانتهاء من بنائها بالكامل خلال العام 2010 المقبل.
وأضاف في حوار لـ"الشرق": إن المرحلة الأولى تتضمن 5 مشاريع من بينها 3 مشاريع لشركة إزدان ومشروعان للمجموعة الدولية للإسكان، فيما تضم المرحلة الثانية 4 مشاريع لشركة إزدان العقارية، أما بالنسبة للمرحلتين الثالثة والرابعة فهما تأتيان ضمن الاندماج بين إزدان والمجموعة الدولية للإسكان، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمرحلة الخامسة فإنها تتضمن خمسة مجمعات سكنية ولكن لم يحدد جدولها الزمني حتى الآن، حيث تجري حاليا أعمال الدفان.
وقال: إنه بالنسبة للمرحلة الأولى فقد تم التعاقد على بنائها بتاريخ 5 أغسطس 2008 على أن يتم الانتهاء من البناء بتاريخ 5 ديسمبر 2009، مضيفا: " لقد وضعنا هدفاً أمامنا بأن ننهي أعمال البناء بالكامل قبل هذا الموعد بحيث يكون الإنجاز قبل الموعد المحدد، ومن المنتظر أن يتم تسليم المرحلة الأولى من مشروع الوكرة قبل هذا الموعد، حيث إن البناء اكتمل ولم يتبق سوى مرحلة الخدمات".
وقال إنه يجري الآن تسوية وتبليط الشوارع المؤدية إلى المجمعات السكنية، كما سيتم خلال شهر يوليو الجاري البدء بتبليط الشوارع الداخلية في المجمعات بالمرحلة الأولى، وتبقى عملية تأثيث الوحدات السكنية حيث تم التعاقد على الأثاث، موضحا أنه من المتوقع تسليم المجمات السكنية بالمرحلة الأولى قبل التاريخ المحدد في العقد وهو 5 ديسمبر 2009.
وقال إن المرحلة الأولى من المشروع تضم 3075 وحدة سكنية بين فيلات وشقق مكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم، وجميعها مؤثثة بالكامل وسوف تطرح للإيجار بأسعار تنافسية، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من مشروع الوكرة تتضمن 2589 وحدة سكنية، فيما تتضمن المرحلة الثالثة 3325 وحدة سكنية، وتضم المرحلة الرابعة 1767 وحدة سكنية، ليكون مجموع الوحدات السكنية بمشروع الوكرة في مراحله الأربع نحو 10756 وحدة سكنية.
وقال: إن المرحلة الأولى تتضمن 5 مجمعات سكنية، فيما تتضمن المرحلة الثانية 4 مجمعات سكنية وسيتم تسليمها قبل تاريخ 5 مارس 2010، أما المرحلة الثالثة والتي تضم 4 مجمعات سكنية فقد تحدد آخر موعد لتسليمها بالكامل في 5 يونيو 2010، في حين تحدد تسليم المرحلة الرابعة والتي تضم 3 مجمعات سكنية في 5 سبتمبر 2010، مما يعني أن نحو 10756 وحدة سكنية ستكون قد أضيفت إلى السوق المحلي في العام 2010 المقبل.
وقال: إن ذراع المقاولات في المجموعة الدولية للإسكان لم يواجه أية صعوبات في إنجاز المشروع سواء من حيث مدى توفر مواد البناء أو من حيث توفر العمالة اللازمة للمشروع، لافتا إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية لم تؤثر على سير العمل في مشروع الوكرة، بل على العكس تم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في وقت قياسي وذلك نظرا لقوة الشركة ولخبرتها الواسعة حيث سبق لها تنفيذ العديد من المشاريع العملاقة مثل أبراج الدفنة (إزدان) ومجمع مشيرب والهتمي ومجمع الوكرة السكني الأول والذي تم تأجيره بالكامل العام الماضي وغيرها من المشروعات الأخرى.
وقال: إن سوق المقاولات في قطر يعتبر من أفضل الأسواق في المنطقة، موضحا أن قطر كانت الأقل تأثرا بالأزمة العالمية وبالتالي فإن قطاع المقاولات في قطر كان أيضا الأقل تأثرا بالأزمة العالمية في المنطقة، مشيدا بسياسة قطر في مجال التنمية العقارية حيث إنها تسير بخطى ثابتة ومدروسة، وتركز على المشاريع بشكل نظامي.
وأشار إلى أنه تم استخدام نوعية بناء مميزة في مشروع الوكرة بحيث تلائم البيئة والمناخ في قطر، حيث يستخدم الطوب الأحمر وهو عازل للحرارة ومناسب للبيئة الخليجية عموما، مشددا على أن المجموعة الدولية للإسكان وشركة إزدان العقارية تركزان على جودة البناء في المقام الأول.
وأشار إلى أنه يتم استيراد المواد والمستلزمات الخاصة بتشطيبات البناء من الخارج وذلك لعدم توفرها في السوق المحلي بالكم المطلوب، حيث لا يوجد شركات قادرة على توفير كل المستلزمات مثل الأصباغ وأطقم الحمامات والسيراميك وغيرها، بالكمية التي تتطلبها هذه المشاريع.
وقال: إن تنفيذ عملية البناء بجودة مميزة يتوافق مع إستراتيجية الشركة في توفير السكن الملائم بالسعر المناسب، كما أن الشركة تحاول دائما تطوير الجودة في كل مشروع، كما يتم الاهتمام بالمساحات الخضراء حيث إن كل مجمع سكني يتضمن مساحات خضراء وحدائق ونادياً ومسجداً وحضانة وسوبرماركت، بحيث يتم توفير كافة الخدمات في المجمع السكني باعتبار أنه قرية مصغرة تتضمن كافة الخدمات.
وأشار إلى أن منطقة الوكرة لها مستقبل عمراني كبير، حيث تشهد توسعا كبيرا، مشيرا إلى أن الوكرة تمتاز بقربها من العاصمة الدوحة وقربها كذلك من مطار الدوحة الدولي الجديد والميناء الجديد، مما يجعلها من المناطق التي ستشهد مزيدا من التنمية العقارية في المستقبل.

السندان
12-07-2009, 12:27 PM
مشكور اخوي qatar11

ناصح لكم
14-07-2009, 04:16 PM
أيشروا برخص الايجارات قريبا