المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوابات الكترونية وإشارات مرورية في سوق واقف

ولد البدر
12-07-2009, 04:42 AM
بدأت إدارة سوق واقف في إقامة عدد من البوابات الالكترونية علي مواقف السوق في إطار مشروع لتطوير تلك المواقف بما يؤدي إلي تيسير حركة الدخول والخروج إليه ويشتمل المشروع أيضاً علي عدد من الاشارات المرورية لتنظيم سير المركبات داخل شوارعه الرئيسية والفرعية وتقاطعاته المختلفة.
وأكد محمد السالم مدير سوق واقف ل الراية انه سيتم اقامة 4 بوابات الكترونية مجهزة بأدوات وأجهزة الكترونية حديثة لضبط حركة دخول وخروج السيارات لكي تكون حركة الدخول والخروج إلي المواقف أكثر التزاما وانضباطا وبما يؤدي إلي التخفيف من معاناة رواد السوق لاسيما ان المواقف كانت مثار شكوي متكررة من قبلهم خلال الفترة الماضية.
واشار إلي أن سوق واقف أصبح في الفترة الماضية واحدا من أهم المزارات السياحية والترفيهية في البلاد وان هناك مجهودات متواصلة للحفاظ عليه وتطويره كي يكون مزارا قادرا علي استيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين والمقيمين الذين يحرصون علي زيارته والتمتع بالأجواء الساحرة فيه وبالتالي فإن عمليات التطوير تتواصل لكي تلبي حالة الاقبال الكبير علي السوق.
وأوضح مدير السوق : ان الادارة لم تحدد بعد قيمة الرسوم التي سيتم تقاضيها من أصحاب السيارات الراغبين في استخدام الموقف إلا اننا نؤكد أنه ليس الغرض الرئيسي من وراء انشاء تلك البوابات هو الحصول علي أرباح من وراء ذلك ولذلك فإننا سوف نحدد رسوما رمزية فقط لكي لا نثقل علي كاهل الناس الراغبين في زيارة السوق.
وكشف ان هناك توسعات جديدة في المواقف بما يخدم حركة الدخول والخروج إلي السوق وبما يؤدي بالتالي إلي تخفيف المعاناة من هذا الامر خاصة ان كثيرا من الناس كانوا قد بدأوا يشكون من قلة أعداد المواقف في السوق خاصة في يومي الخميس والجمعة أو في عطلة نهاية الاسبوع والتي يتضاعف فيها أعداد الرواد إلي السوق سواء من الأفراد أو من العائلات.
وصرح السالم أن من بين الترتيبات الجديدة التي سيتم إضافتها إلي مواقف السوق هو تجهيز أماكن خاصة لمواقف المعاقين وهو ما لم يكن موجودا بشكل منظم في السابق وذلك يأتي في اطار التخفيف من اعباء اخواننا المعاقين وفي اطار ما تقوم به الدولة في الاهتمام بهذه الفئة حيث تم تجهيز مساحات كبيرة وفي أماكن مميزة لكي تستخدم كمواقف لهم بالقرب من السوق مباشرة حيث راعينا ان تكون في هذا المكان بالذات حرصا منا علي توفير أكبر قدر من الراحة لهم وحتي لا يتعرضوا لمتاعب كبيرة في الوصول إلي السوق بعد ترك سياراتهم في اماكن بعيدة خاصة ان مساحة المواقف كبيرة وواسعة.
وعن السبب في عدم اللجوء إلي اقامة مواقف متعددة الطوابق بالسوق أوضح السالم أن مواقف السيارات هي جزء لا يتجزأ من السوق الذي يعتبر مزارا تراثيا وله طراز خاص ولذلك فإن إقامة الموقف يجب أن تتسق مع هذا الطراز التراثي وإقامة مواقف متعددة الطوابق سوف تهدر هذا التميز الذي يتميز به السوق وستكون نشازا مع النسق العام الذي نريد الحفاظ عليه.
وعن المشروعات الاخري التي من المقرر اقامتها في السوق في الفترة القادمة أشار السالم إلي ان ادارة السوق تقوم الان بالتجهيز لعدد من المشروعات التطويرية التي سوف تؤدي إلي استمتاع رواد السوق بالعديد من المظاهر الترفيهية المميزة كما ان هناك تجهيزات لإقامة عدد من المهرجانات والحفلات الجديدة والمميزة التي ستكون مفاجآة لرواد السوق خاصة في فترة الأعياد المقبلة والتي يتم الإعداد لها منذ الان. 00 منقوووول الراية القطرية

فويرط
12-07-2009, 05:36 AM
مرحبا

جزاك الله خير على هذا الطرح

بس عندي ملاحظة ... يوم اذكرو نقطة المواقف المتعددة الادوار قال مدير السوق : سوف تهدر هذا التميز الذي يتميز به السوق وستكون نشازا مع النسق العام الذي نريد الحفاظ عليه .

وجهة نظري ، يقدرون يسوون مواقف متعددة الادوار مثلا بشكل قلعة من برع ، او بشكل تراثي خارج المبنى ،،،، واذا يقول على كلامه سوف يهدر هذا التميز التراثي ، يخلون المواقف نفسها ، لان التراث والعادات القديمة مافي مواقف بفلوس ، ويرتبونها شوي ، مع عمل مواقف في مكان سوق الاحمد سابقاً ، ومكان مبنى إدارة شرطة العاصمة (سابقاً) بس يسوون لها جسر لين السوق او نفق ...

والله الموفق

دكتور قطر
12-07-2009, 06:01 AM
جزاك الله خير علي النقل

السد
12-07-2009, 08:30 AM
ليش ما يسوون مواقف تحت الارض يعني 5 طوابق تحت الارض
وانحلت المشكلة؟

وردة العشـاق
12-07-2009, 09:48 AM
اوكي هالتطوير في محله لكن متى بدش الكهربا سوق واقف ولا لأنه سوق قديم عادي انخبط بعض بالمواقف نمشي في المواقف جنه اندور عمي !!!!!

وأرضية المواقف العجيبة الي بعد ماتظهر منها تحمد ربك على السلامة وان الله سلم ريلك من اي التواء أو كسر ... ولا أقرب صيدلية تاخذلك فكس !!!!

وتبقى الدنيا حلوه
12-07-2009, 09:50 AM
انا مع الاخوان اللي اذكروا ان من الافضل يسون تحت الارض

الامير
12-07-2009, 10:52 AM
سلام عليكم .....من فتره وليس بالقريبه كنت تردد على سوق واقف وكنت اوقف سيارتي من جهه الغربيه من سوق اي قريبه جدا من المسجد وكنت اعاني من المواقف ....ولما اوقف سياره وانا ماشي اقول حق نفسي والله مشروع ناااااااااااحج بكل المقايس وهو اني اخذ محل واشتري مواقف خاص من الحكومهورتبها على حسابي وجيب كم سايق يوقفون السيارات وشوف ربح وخليت المشروع لين ماشفت لان صار سوق واقف كله بفلوس بس الفرق لي بيني وبينهم هو اني برتبها الواقف بشكل غييييييير ....

ولد البدر
12-07-2009, 10:12 PM
مشكورين أخواني على مروركم الطيب ، وإذا قصدهم يحافظون على التراث ليش حاطين كراسي وطاولات راقية ويدخون الشيشة في وسط السوق؟ متى صار سوق واقف مكان لتدخين الشيشة

برق قطر
12-07-2009, 10:41 PM
الله المستعان..اليوم مواقف سوق واقف..بكره مايندرا اي مواقف..بعد كم سنه الواحد يروح في النقل العام ابرك...كل المواقف بفلوس..

moon-99
12-07-2009, 10:46 PM
كل شي بقطر حلوووو :victory:

Aisha
12-07-2009, 10:53 PM
لاتعليق........................................؟

بوعلي2
12-07-2009, 10:54 PM
تسلم على النقل

وطن
12-07-2009, 11:02 PM
كانو يقدرون يحلون المواقف بطريقة احسن من هالطريقة
وبخصوص الاشارات ؟؟ وين التراث فيها ؟ وين راح شرطي السوق اللي ينظم السير !!!

ورقــة أمــل
12-07-2009, 11:20 PM
انا من شفت هالبوابات اللي مسويينها وعرفت انهم يبون يخلون المواقف بفلوس هاي السالفة كلها

ALRAYYAN
12-07-2009, 11:23 PM
انا من شفت هالبوابات اللي مسويينها وعرفت انهم يبون يخلون المواقف بفلوس هاي السالفة كلها

ههههههههههههههههه

وضوح وصراحه مافي منها وايد في منتدانا يا أختي _q44

ردودج دايماً دااااااااايركت

يعطيج العافيه

ورقــة أمــل
13-07-2009, 12:55 AM
ههههههه :shy:

الله يعافيك اخوووي

منفعل
13-07-2009, 12:55 PM
مرحبا

جزاك الله خير على هذا الطرح

بس عندي ملاحظة ... يوم اذكرو نقطة المواقف المتعددة الادوار قال مدير السوق : سوف تهدر هذا التميز الذي يتميز به السوق وستكون نشازا مع النسق العام الذي نريد الحفاظ عليه .

وجهة نظري ، يقدرون يسوون مواقف متعددة الادوار مثلا بشكل قلعة من برع ، او بشكل تراثي خارج المبنى ،،،، واذا يقول على كلامه سوف يهدر هذا التميز التراثي ، يخلون المواقف نفسها ، لان التراث والعادات القديمة مافي مواقف بفلوس ، ويرتبونها شوي ، مع عمل مواقف في مكان سوق الاحمد سابقاً ، ومكان مبنى إدارة شرطة العاصمة (سابقاً) بس يسوون لها جسر لين السوق او نفق ...

والله الموفق

:nice::nice:

صج المبنى بيكلفهم... بس ولا المتاهه اللي سووها...ان عدلوا المواقف... وليتهم معادلوا

eXpert*
13-07-2009, 01:27 PM
يا ريت تكون بـ فلوس وتكون نفس مطار الدوحة الساعة بـ 4 ريالات ،، علشان محد يوقف من العصر لين منتصف الليل قاعد في الشيشة واحنا وأهلنا ندور بـ الساعة علشان ندور موقف .

السوق من أسمه سوق لـ التسوق وليس للجلوس بـ الساعات تصل احياناً الى أكثر من 4 ساعات متواصله . أعطوا الناس حقهم.

روحوا يوم الخميس والله من العصر يوقفون سياراتهم ما يطلعون الا منتصف الليل !!

وفي الاخير على كاسة شاي و أرجيلة .

و ان شاء الله يحطون بوابات الكترونية نفس سالك في الامارات يحطونها عند اللاند مارك وفيلاجيو وفي النصر علشان الناس ما تتم أدور من العصر لين المساء .تحسب عليك من ثاني مرة تعبر الشارع والقيمة ما تقل عن 5 ريالات .