المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة الأولمبية تعلن لخريجي الثانويه برنامج ابتعاث الطلاب داخل وخارج قطر

QATAR 11
12-07-2009, 06:14 AM
لخريجي الثانوية من الجنسين .. وتشمل تخصصات متنوعة

أعلن مكتب ابتعاث الطلبة الخارجي باللجنة الأولمبية القطرية عن برنامج الابتعاث للطلاب القطريين للدراسة بالخارج للعام الدراسي 2009-2010، ووجد البرنامج الذي أطلقته اللجنة الأولمبية القطرية العام الماضي نجاحا كبيرا من قبل الطلاب وعائلاتهم ولقي البرنامج أصداء إيجابية لدى حديثي التخرج من طلبة الثانوية العامة حيث تم إبرام العقود مع جامعات عالمية ذات مستويات متقدمة وجودة عالية في التعليم من المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشارت السيدة خلود العبيدلي مدير مكتب الابتعاث إلى أن برنامج الاستقطاب الذي يستهدف حديثي التخرج من طلبة الثانوية العامة لهذا العام يتضمن العديد من المزايا التي سيتم تقديمها للطلاب حيث سيقوم مكتب الابتعاث في اللجنة الأولمبية القطرية بالمتابعة المباشرة فيما يتعلق بدفع الرسوم والإرشاد الأكاديمي والتواصل المستمر مع الطالب بحيث يُمنح المكتب (اسم المستخدم + الرقم السري للطالب) لكي يقوم المكتب بمراجعة المواد التي تم تسجيلها من قبل الطالب والساعات المناسبة له وحتى يتم التعديل في الوقت المناسب وأيضا التواصل مع الطالب بحيث يكون هناك شخص مختص من مكتب الابتعاث يقوم يومياً بالاتصال لعدد (5) طلاب حسب الجدول للاطمئنان على صحتهم، والتواصل معهم وتقديم النصائح لهم وتذكيرهم بواجباتهم، والعمل على التخفيف من عناء الغربة.
وأكدت أن الطالب دائماً يكون على رأس المثلث الهرمي بالتناسب أيضا مع اللجنة الأولمبية القطرية وولي الأمر، ويعتبر ولي الأخير شريكا أساسيا في متابعة طلاب اللجنة وإنجاحهم من واقع مسؤولياته وسلطاته الرئيسية على الطالب، كونه ولي أمره.
وفيما يتعلق بالحوافز التي ستقدمها اللجنة للطلاب المبتعثين فان اللجنة الأولمبية القطرية ستقوم بتسديد رسوم الدراسة كاملة ومنح مكافأة شهرية داخل وخارج قطر، وصرف بدل جهاز كمبيوتر (لاب توب) وتذاكر سفر وتوفير التأمين الصحي الشامل للطلاب وصرف بدل استعداد للسفر ومنح مكافأة التفوق الأكاديمي.
وعن الشروط الخاصة بابتعاث الطلاب (الابتعاث الخارجي) قالت السيدة خلود العبيدلي: لقد وضع المكتب العديد من

الشروط اللازمة لابتعاث الطلاب وهي:

أن يكون المتقدم قطري الجنسي وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة لعام 2008-2009، وبمعدل لا يقل عن 80% (المدارس الحكومية)، وعن 874 (المدارس المستقلة)، وأن يكون حاصلا على شهادة ال tofel بمعدل لا يقل عن 530 أو ال ielts بمعدل لا يقل عن 5.00، وألا يزيد عمر المتقدم عن 19 عاما، ويتم اختيار المتقدم بعد اجتياز المقابلة الشخصية والتخصصات المطلوبة هي : إدارة الأعمال بجميع الفروع وتشمل (الإدارة المالية، المحاسبة، التدقيق، التسويق، الموارد البشرية)، الهندسة المدنية، علوم الحاسب الآلي، الإدارة التجارية وحساب الكميات.
وتتضمن شروط الابتعاث للطالبات (ابتعاث داخلي) أن تكون المتقدمة قطرية الجنسية، و أن تكون حاصلة على الشهادة الثانوية العامة لعام 2008-2009، وبمعدل لا يقل عن 80% (المدارس الحكومية)، وعن 874 (المدارس المستقلة) وأن تكون حاصلة على قبول لجامعة "كارنيجي ميلون" بالمدينة التعليمية في تخصص إدارة الأعمال، يتم قبول الطالبات المقيدات في تخصص إدارة الأعمال في السنة الثانية أو الثالثة في جامعة "كارنيجي ميلون" بشرط أن لا يقل المعدل التراكمي عن 2.75، حيث يتم إدراجهن في برنامج رعاية طلبة الجامعة، ويتم اختيار المتقدمة بعد اجتياز المقابلة الشخصية .

وعن المستندات المطلوبة قالت السيدة خلود العبيدلي يجب أن يتم تقديم صورة مصدقة من الشهادة الثانوية و صورة من البطاقة الشخصية سارية المفعول وصور شخصية عدد 2 وشهادة اختبار اللغة الانجليزية tofel أو ilets وتعبئة استمارة طلب الابتعاث، ويبدأ استقبال الطلبات في الطابق الأرضي بمقر اللجنة الأولمبية القطرية علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 30 يوليو 2009 وسيتم ابتعاث من سيقع عليهم الاختيار وفقا لنظام البعثات الدراسية المعمول به باللجنة الأولمبية القطرية وعلى أساس مبدأ المنافسة.

ROSE
12-07-2009, 07:16 AM
خطوه جميله منهم يستحقون الشكر والتقدير عليها

تسلم اخوي

Bu Rashid
12-07-2009, 07:19 AM
كفوا والله الشيخ سعووود بن عبدالرحمن .. قدها وقدوود

ونشكر اللجنه الاولمبيه على هذى البادره الطيبه للسنه الثانيه على التوالي ...

الى ان لم تعلن الجهات الاخرى بهذه السرعه عن المبتعثيين وان دل هذى انما يدل
على حسن الاداره والنظره للمستقبل للمواطن القطري ...

تحيه لصاحب الموضوووووووع ... وصبحك الله بالخير والنور والسروووور

Bu Rashid
12-07-2009, 07:21 AM
خطوه جميله منهم يستحقون الشكر والتقدير عليها

تسلم اخوي

الله يهداك اختي روووز ... خربتي علي .. انا كنت ناوي اكووون اول واحد يرد على اخينا قطر 11

ما شاء الله عليك قايمه من غبشه :) ... الله يعطيج الصحه والعافيه

شاهيناز
12-07-2009, 07:24 AM
خطوه رائده

الله يوفقهم يارب
مابيخدم قطر الا ابنائها

وتبقى الدنيا حلوه
12-07-2009, 09:08 AM
ما يقصرون

حمود قطر
12-07-2009, 11:15 AM
يعطيهم العااااااااافيه ..

دام الميزانية ( ................) هالكبر .. ما شاء الله ومفتوحه من الصوبين ..

عيل أبشروووا بالبعثات والدورات و و و و و و و و ...

ودام استثنوا من قانون الموارد البشرية الجديد ..

مايحتاي عيل .. فالكم ان شاء الله اللجنة الأولمبية ..

بس سؤاااااااااال عااااااااام .. ودايما ينطرح في بالي ..

- ليش دايما ياخذون المعدلات المرتفعة ( 80 % ) فما فووووووووق ..؟؟

- الجامعات العالمية ( بريطانيا - امريكا - استراليا - فرنسا ...) يقدر الواحد

يقدم عندهم امتحان قبول او حتى يقدم اوراقه وما يعتمدون على المعدل المرتفع ..

ومب شرط اللي معدله مرتفع ( 80% ) هو اللي راح يتفوق في دراسته ..!!

والا انتوا اشرايكم ؟؟؟

ام نواف
12-07-2009, 11:51 AM
انزين انا عندي ايلز 5
وعندي ثانويه 87 %
بس عمري 22 سنه :( مايصير يطرشوني

Bu Rashid
12-07-2009, 12:30 PM
انزين انا عندي ايلز 5
وعندي ثانويه 87 %
بس عمري 22 سنه :( مايصير يطرشوني

ليش لا ... قدمي اوراقج
ستكووون تجربه جديد للجنه ... لانهم لم يبتعثوا بنت من قبل
اتمني لك التوفيق

أمة الله
12-07-2009, 12:35 PM
ليش لا ... قدمي اوراقج
ستكووون تجربه جديد للجنه ... لانهم لم يبتعثوا بنت من قبل
اتمني لك التوفيق

ليش الغوا نظام المكافآت للموظفين اللي يجيبون طلاب هالمرّه؟

Bu Rashid
12-07-2009, 01:07 PM
ليش الغوا نظام المكافآت للموظفين اللي يجيبون طلاب هالمرّه؟

معليش اختي .. لم افهم ما المقصوووود ؟؟؟
ولكن كل سنه هناك مكافات او بالاصح جوائز للطلاب للحاصليين على المراكز العشره الاولى
الى الان لم تصرفها بعد .. الظاهر لظرووف سفر سعاده الشيخ والله اعلم