المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاستثمار مستعدة للمساهمة في الحصص غير المكتتب بها في حال زيادة رؤوس أموال البنو



مغروور قطر
12-07-2009, 09:25 AM
هيئة الاستثمار مستعدة للمساهمة في الحصص غير المكتتب بها في حال زيادة رؤوس أموال البنوك
الوطن الكويتية 12/07/2009
أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للاستثمار ان الهيئة على أتم الاستعداد للمساهمة في زيادة رأس مال البنوك الكويتية في حال قررت مجالس إدارات هذه البنوك وجمعياتها العمومية زيادة رؤوس أموالها.

وقالت المصادر ان الهيئة العامة للاستثمار تأتي قناعتها بقطاع البنوك الكويتي كأحد أهم الاستثمارات الجيدة وذات العائد المغري كما أنها تعتبر احد أهم القطاعات التي ترغب الهيئة في الاستثمار بها على المديين المتوسط والبعيد.

وقالت المصادران الهيئة يمكن لها أن تساهم في زيادة رأس مال البنوك في الحصص غير المكتتب بها كما حدث في زيادة رأس مال بنك الخليج ولن تسعى أبدا لان تكون مساهمتها على حساب حصص المساهمين الرئيسيين مشيرة إلى ان نوعية مساهماتها دائما تصب في صالح البنك ذاته ودعمه بالسيولة اللازمة.

وعلى صعيد متصل قالت المصادر ان هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة العامة للاستثمار وبنك الكويت المركزي في هذا الخصوص وان لم يكن هذا التنسيق وليد اليوم فالبنك المركزي يرغب في زيادة رؤوس اموال البنوك لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية والتي أثرت بشكل واضح على قطاع البنوك ودفعها إلى رصد مخصصات كبيرة لمواجهة اية صعاب مستقبلية أو عجز البعض عن الوفاء بالتزاماته سواء كانت شركات أو افراد والهيئة لديها فائض في السيولة وترغب في استثماره في استثمارات مجدية وبالتالي هناك وفاق بين الطرفين على دعم البنوك.

وأشارت المصادر ان الهيئة العامة للاستثمار لديها الاستعداد الدائم لدعم أي قطاع مالي أو استثماري في الكويت يكون ذات عائد جيد ويكون الاستثمار فيه ناجحا على المستوى المحلي ومن حيث العائد وبالتالي فإن الهيئة مستعدة للمساهمة في أي زيادة مقترحة في رأس مال البنوك في الحصص غير المكتتب بها.