المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ibq يفوز بلقب أسرع بنوك الشرق الأوسط نمواً



ROSE
13-07-2009, 06:59 AM
IBQ يفوز بلقب أسرع بنوك الشرق الأوسط نمواً
في أحدث قائمة للبنوك العالمية لمجلة "ذا بانكر"

الدوحة- الراية :

أعلنت مجلة "ذا بانكر" (The Banker) التابعة لـ "مجموعة فايننشال تايمز" (Financial Times) مؤخراً عن إختيار IBQ كأسرع البنوك نمواً في الشرق الأوسط وذلك في عدد المجلة لشهر يوليو الجاري.
ومما هو جدير بالذكر ان مجلة "ذا بانكر" (The Banker) تقوم بتصنيف البنوك في هذه الدراسة بناءً على عدة معايير منها قوة رأسمال البنك، العائد على الموجودات، معدل نمو الأرباح ونسبة الديون المعدومة الى حجم محفظة القروض.
بهذه المناسبة، قال جورج نصرة، المدير التنفيذي لـ IBQ: "يشرفنا أن تحظى مسيرة نجاحنا بتقدير هذه الدراسة المرموقة. لقد تمكن IBQ من تحقيق هذه النتيجة المتميزة، بفضل كفاية رأس ماله، الأمر الذي يعكس ثقة المساهمين والعملاء والمستثمرين باستراتيجيتنا للنمو طويل الأمد وبكفاءة سياستنا في إدارة المخاطر. ولا شك في أن الدعم الاستراتيجي الذي نتلقاه من شريكنا المتميز ’بنك الكويت الوطني‘، يلعب دوراً محورياً في تعزيز أدائنا ونمونا المستدام".
وأضاف نصرة: "ساهم الاستقرار المالي الذي يتمتع به IBQ في التصدي لآثار تقلبات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. فعلى الرغم من تحديات البيئة الاقتصادية العالمية، فقد واصل البنك تطبيق استراتيجيته للتوسع."
ونتيجة الزيادة في رأس مال البنك خلال عام 2008، بلغ معدل كفاية رأس مال البنك 12.15%، وهو أعلى من الحد الأدنى الذي يطالب به "مصرف قطر المركزي" وقدره 10%، بينما وصلت أرباح البنك الصافية خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2008 إلى 305 ملايين ريال قطري، بنمو نسبته 30% مقارنة مع 234 مليون ريال قطري في عام 2007، وبلغت العائدات التشغيلية السنوية 577 مليون ريال قطري، بنمو نسبته 76% مقارنة مع 138 مليون ريال قطري في عام 2007.

ويعد IBQ مؤسسة مصرفية رائدة تتمتع بمكانة متميزة ونمو متسارع، وتوفر مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات. ويحرص البنك على ترسيخ العلاقات الوطيدة التي تربطه بعملائه، وتزويدهم بالخدمات والحلول المصرفية المريحة التي تلبي كافة احتياجاتهم وتطلعاتهم وفقاً لأرقى معايير الجودة وأعلى مستويات الأداء. ويمتلك IBQتاريخاً عريقاً حافلاً بالإنجازات ويعد واحداً من أقدم المصارف في قطر، حيث احتفل في عام 2006 بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسه، كما له شبكة واسعة تضم 9 فروع و 30 جهاز صراف آلي موزعة على مواقع استراتيجية في كافة أنحاء الدولة.وقد فاز البنك بجائزة "أفضل خدمة عملاء" من مجلة "بانكر ميدل إيست" لعامي 2008 و2009.ويذكر أن "بنك الكويت الوطني"، أكبر بنك في دولة الكويت وصاحب أعلى التصنيفات الائتمانية في منطقة الشرق الأوسط، يدير و يتملك 30% من رأس مال IBQ. ومن خلال هذه الشراكة، يستفيد IBQ من الشبكة الدولية الواسعة لبنك الكويت الوطني، مما يتيح لعملائه الوصول إلى عدد أكبر من الموارد والمصادر، ومجموعة واسعة من الخدمات الدولية.

السندان
13-07-2009, 12:42 PM
شكرا لك اختي روز