المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قياس سرعة الضوءفي القرآن الكريم (الله أكبر)

qatar_son
13-07-2009, 09:23 AM
الضوء فى القرآن الكريم

أدهشت كثيرا...

حيث قام احد العلماء المسلمون بحساب سرعة الضوء في القران الكريم..

حيث يقوم بشرح معادلة توصل إليها في ضوء أية في القران الكريم..

وأعلن ذلك في مؤتمر صحفي شهير...

سرعة الضوء

جرت اول المحاولات لتقدير سرعة الضوء بواسطة العالم اولاس رومر في عام 1767

وتوصل الي انها تساوي 299792كم/الثانية.

وفي الموتمر الدولي للمعاير المنعقد في باريس عام1983 اعلن العلماء ان سرعة

الضوء تساوي:

299792.458كم/الثانية

وفي القران الكريم:

في سورة السجدة الاية 5 يقول المولى سبحانه وتعالى

)) يُدَبّرُ الأمْرَ مِنَ السّمَآءِ إِلَى الأرْضِ ثُمّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي

يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مّمّا تَعُدّونَ((

وبواسطة العالم الدكتور محمد دودح تم التوصل الي سرعة الضوء في القران الكريم:

توجد قاعدة عامة في الفيزياء تنص علي ان

سرعة اي جسم= المسافة / الزمن .

الزمن =زمن يوم ارضي= 86164.09966 ثانية

المسافة=مقدار الف سنة من مسيرة القمر=12000 دورة قمرية

وهي مسافة المجرة التي يقطعها القمر في مدار منعزل

= متوسط السرعة المدارية للقمر × زمن الشهر القمري12000 ×

12000×368207×0. 89157×655. 7198395 =

وبذلك تكون المسافة=25.83134723 بليون كم

و بتطبيق المعادلة:

وذلك بقسمة رقم المسافة(25831347230 كم) على رقم الزمن(86164.09966 ثانية) تكون

سرعة الضوء تساوي = 299792.458 كم/ثانية

وهو نفس الرقم الذي توصل اليه العلماء واعلن عنه في الموتمر الدولي للمعايير

المنعقد في باريس عام 1983 بعد اكثر من الف سنة .

فسبحان الخالق الذي انزل هذا الكتاب علي النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبه حقائق توصل اليها العلماء بعد اكثر من الف سنة من نزوله.

منقول : للأمانة الأدبية و للفائدة

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=211426

الخارجية
13-07-2009, 09:29 AM
سبحان الله جزاك الله خير على المعلومة الطيبة

بيسان
13-07-2009, 09:58 AM
اخ يا قلبي
من الصبح واشعر بغثيان
منتدى فيه الالحاد للقمة ، ،، الله يلعنهم جميعهم

بارك الله فيك وفي نقلك
اشار الى هذه المعلومة الشيخ الشعرواي رحمه الله

hemoud123
13-07-2009, 10:07 AM
اولا مشكور على النقل وان كان يجب الحذر عند نقل مثل هذه المعلومات والتحقق من مصادرها
الموضوع به الكثير من الثغرات وانا بمعلوماتي المتواضعه اعطي لنفسي الحق بان اشكك فيه وقد اكون مخطئ
الموضوع به ارقام لا نعلم من اين مصدرها وارقام اخرى حسابيا خطأ
العالم المذكور يشير الى انه استطاع ان يحسب المسافه بالضبط بين السماء والارض وهذا شئ غريب
اذا كان العلماء في اكبر معاهد الرصد ووكالات الفضاء يجدون صعوبه في حساب المسافه بين المجرات فاستغرب ان يصل عالم جالس يستنتج من هنا وهناك الة هذه الحسبه الدقيقه للمسافه بين السماء والارض

وتبقى الدنيا حلوه
13-07-2009, 10:12 AM
سبحان الله

qatar_son
13-07-2009, 10:21 AM
اولا مشكور على النقل وان كان يجب الحذر عند نقل مثل هذه المعلومات والتحقق من مصادرها
الموضوع به الكثير من الثغرات وانا بمعلوماتي المتواضعه اعطي لنفسي الحق بان اشكك فيه وقد اكون مخطئ
العالم المذكور يشير الى انه استطاع ان يحسب المسافه بالضبط بين السماء والارض وهذا شئ غريب
اذا كان العلماء في اكبر معاهد الرصد ووكالات الفضاء يجدون صعوبه في حساب المسافه بين المجرات فاستغرب ان يصل عالم جالس يستنتج من هنا وهناك الة هذه الحسبه الدقيقه للمسافه بين السماء والارض

8 8 8 8

أشكر كل من رد على الموضوع

وردي على الأقتباس أعلاه .. أقول يا اخوي أرجع للمعادلة مره أخرى وسترى أنك أستعجلت في الرد ..

هل درست رياضيات من قبل ؟؟!! وهل تعرف قاعدة ان السرعة = المسلفة / الزمن ؟؟!!

أشك في انك تعرف كل هذه المعلومات ثم تأتي كي تتهم عالم بكلمتين في منتدى دون ان تبين لنا حجتك

عموما .. لغة الأرقام لا تكذب والمسافة بينها لنا الله سبحانه وتعالى في قوله ( كألف سنة مما تعدون ) لإسر هذه الآية ثم أرجع للمعادلة وستجد ان الدكتور العالم لم يأت بشي من رأسه

تحياتي

qatar_son
13-07-2009, 10:27 AM
سبحان الله جزاك الله خير على المعلومة الطيبة

ويجزاك الله مثله أخوي الخارجية

qatar_son
13-07-2009, 10:30 AM
اخ يا قلبي
من الصبح واشعر بغثيان
منتدى فيه الالحاد للقمة ، ،، الله يلعنهم جميعهم

بارك الله فيك وفي نقلك
اشار الى هذه المعلومة الشيخ الشعرواي رحمه الله

أخت / بيسان

عفوا ما فهمت ؟؟ انا نقلت الموضوع من منتدى مكشات هل قصدك ان منتدى مكشات ملحدين ؟؟!! أستغفري ربك

والله يبارك فيك يا اختنا

qatar_son
13-07-2009, 10:31 AM
سبحان الله

شكرا على المرور والرد

hemoud123
13-07-2009, 10:38 AM
8 8 8 8

أشكر كل من رد على الموضوع

وردي على الأقتباس أعلاه .. أقول يا اخوي أرجع للمعادلة مره أخرى وسترى أنك أستعجلت في الرد ..

هل درست رياضيات من قبل ؟؟!! وهل تعرف قاعدة ان السرعة = المسلفة / الزمن ؟؟!!

أشك في انك تعرف كل هذه المعلومات ثم تأتي كي تتهم عالم بكلمتين في منتدى دون ان تبين لنا حجتك

عموما .. لغة الأرقام لا تكذب والمسافة بينها لنا الله سبحانه وتعالى في قوله ( كألف سنة مما تعدون ) لإسر هذه الآية ثم أرجع للمعادلة وستجد ان الدكتور العالم لم يأت بشي من رأسه

تحياتي

لسنا هنا لنشكك في المامنا بالرياضيات وان كنت تشك في اني اعرف فانا لا اشك في انك ملم بالرياضيات لي سؤالين ارجو انك توضحهم لي بما انك تبنيت الموضوع

1- لنطبق القاعدة التي بدون شك انت ملم بها المسافه = السرعه x الزمن
او السرعه =المسافه /الزمن
الايه الكريمه ذكرت الزمن وهو الف سنه ولم تشر الى مسافه او سرعه
سؤالي : كيف استنتج العالم المذكور ان السرعه المشار اليها هي سرعة الضوء؟
يا خي لا تنفعل وانت صرحت موضوع للنقاش , سرعة الضوء لم تعرف الا قبل مائتا عام , فهل انت والعالم المذكور متاكدين انه لن تكتشف البشريه سرعه اكبر من سرعة الضوء قد تكون هي المقصوده في الايه الكريمه ؟ اذا اكدت لى هذه الفرضيه فقد يكون الموضوع مقنع وان لم تستطع فالموضوع منسوف من اساسه
ماذا لو اكتشف العالم سرعة اكبر سرعة الضوء ؟
القرأن لا يحتاج الى العلماء لاثبات صدقيته واعجازه
2- كم ثانيه في اليوم ؟

skyjacker
13-07-2009, 10:49 AM
سبحان الله تسلم اخوووي على النقل

qatar_son
13-07-2009, 11:03 AM
لسنا هنا لنشكك في المامنا بالرياضيات وان كنت تشك في اني اعرف فانا لا اشك في انك ملم بالرياضيات لي سؤالين ارجو انك توضحهم لي بما انك تبنيت الموضوع

1- لنطبق القاعدة التي بدون شك انت ملم بها المسافه = السرعه x الزمن
او السرعه =المسافه /الزمن
الايه الكريمه ذكرت الزمن وهو الف سنه ولم تشر الى مسافه او سرعه
سؤالي : كيف استنتج العالم المذكور ان السرعه المشار اليها هي سرعة الضوء؟
يا خي لا تنفعل وانت صرحت موضوع للنقاش , سرعة الضوء لم تعرف الا قبل مائتا عام , فهل انت والعالم المذكور متاكدين انه لن تكتشف البشريه سرعه اكبر من سرعة الضوء قد تكون هي المقصوده في الايه الكريمه ؟ اذا اكدت لى هذه الفرضيه فقد يكون الموضوع مقنع وان لم تستطع فالموضوع منسوف من اساسه
ماذا لو اكتشف العالم سرعة اكبر سرعة الضوء ؟
القرأن لا يحتاج الى العلماء لاثبات صدقيته واعجازه
2- كم ثانيه في اليوم ؟

[color="red"][center][size="4"][font="arial"]أقرأ رد الأخت بيسان وستعلم ان الموضوع حقيقة لأن الشيخ الشعراوي ذكر ذلك أيضا فأصبحوا عالمين وليس عالما واحد

hemoud123
13-07-2009, 11:31 AM
[color="red"][center][size="4"][font="arial"]أقرأ رد الأخت بيسان وستعلم ان الموضوع حقيقة لأن الشيخ الشعراوي ذكر ذلك أيضا فأصبحوا عالمين وليس عالما واحد

هذا هو جوابك على اسئلتي ؟
الشيخ الشعراوي عالم تفسير جليل رحمة الله عليه وليس عالم فيزياء او رياضيات ولا ادري ايش اللي تقصده الاخت اللي اشارت اليه
على العموم واضح اخوي انك تبنيت فكره وما قدرت تدافع عنها لانها في الاساس مغلوطه وانت نقلتها ولا ادري ايش هدفك من نقلها
وما زلت انتظر منك اجابه على اسئلتي
او انصحك تتاكد من المواضيع قبل تسوي لها قطع ولزق

qatar_son
13-07-2009, 01:14 PM
هذا هو جوابك على اسئلتي ؟
الشيخ الشعراوي عالم تفسير جليل رحمة الله عليه وليس عالم فيزياء او رياضيات ولا ادري ايش اللي تقصده الاخت اللي اشارت اليه
على العموم واضح اخوي انك تبنيت فكره وما قدرت تدافع عنها لانها في الاساس مغلوطه وانت نقلتها ولا ادري ايش هدفك من نقلها
او انصحك تتاكد من المواضيع قبل تسوي لها قطع ولزق

شكلك بيزنطي وايد :)

عموما ( أعمل بحث في قوقل أو في أقرب محرك بحث تحب أن تتعامل معه ) وأكتب أسم الدكتور الدحدوح لعلك تلقى عنوانه ومن بعد ذلك ( راسله ) أو جادله في المعادلة السابقة كي يقنعك بصحتها أو تقنعه انت بغلطها ..

أنا لا أحب أن أجادل في أمور مقتنع بها 100 % والموضوع لم أطرحه للنقاش كما أسلفت لك سابقا ولا أحب أن يخرج عن مساره وهو الفائدة الصرفه ..

حبيت أوضح لك ان السرعة = المسافة / الزمن ( المسافة معلومة والزمن معلوم ) والسرعة مجهولة ( فأسهل معادلة في الرياضيات هي وجود معلومين والبحث عن مجهول واحد بدلالة المعلومين ) .. وما تبقى من المعادلة السابقة هي ( تحويلات فقط في المسافة والسرعة ) وتطبقها على النظرية هذا كل مافي الأمر ..

واذا كان لديك أية ملاحظات حول القيم الرياضية أو حتى ملاحظات حول كلام الدكتور أرجو ان تبحث عن عنوانه وتناقشة فيها

تقبل تحياتي

أخوك / الغير فيزيائي

hemoud123
13-07-2009, 01:47 PM
[QUOTE=qatar_son;4445833][font="book antiqua"][size="5"]شكلك بيزنطي
[COLOR="Red"]مره شكلي بيزنطي , ومره شكلي ما اعرف شي في الرياضيات
زكل مره تطلع غلطان
انت شعليك من شخصي انت اقنعنا بالكلام اللي نقلته عن قناعه وبس خلنا نستفيد

أنا لا أحب أن أجادل في أمور مقتنع بها 100 % والموضوع لم أطرحه للنقاش كما أسلفت لك سابقا ولا أحب أن يخرج عن مساره وهو الفائدة الصرفه ..
اكبر مشكله يا عزيزي ان الانسان ما يعرف انه لا يعرف واتمنى ما تكون منهم

حبيت أوضح لك ان السرعة = المسافة / الزمن ( المسافة معلومة والزمن معلوم ) والسرعة مجهولة ( فأسهل معادلة في الرياضيات هي وجود معلومين والبحث عن مجهول واحد بدلالة المعلومين ) ..

يا اخي استغفر ربك ولا تتقول على كتاب الله شي ما جاء فيه
انا معاك الزمن معروف( الف سنه), تسمح بدون لف ودوران تقول من وين جبت انت او العالم الجليل السرعه اللي تدعي بانها معلومه وعلى اي اساس اخترت سرعة الضوء ؟ وليش ما تكون سرعة ثانيه لم يكتشفها البشر الى اليوم

KHALiDiSH
13-07-2009, 01:56 PM
ابحاث الدكتور محمد دودح
http://esmallah.org/sub/search/dodah/index.html

وهذا موقع بحثه بخصوص النظرية
http://esmallah.org/sub/search/dodah/7.html

بس الي مستغرب منه

كيف يكون

زمن يوم ارضي= 86164.09966 ثانية

والحسبة تكون على التالي = 24 ساعة * 60 دقيقة * 60 ثانية = 86400 ثانية

حد يفهمني

hemoud123
13-07-2009, 02:00 PM
ابحاث الدكتور محمد دودح

بس الي مستغرب منه

كيف يكون

حد يفهمني

انا طرحت نفس السؤال ولا لقيت اجابه وواضح انه تم لوي النواتج الحسابيه للتماشى مع النظريه
لانه ببساطه لو استخدم الناتج الصحيحي لعدد الثواني في اليوم لكانت النتيجه مختلفه ولن تتفق النتيجه مع سرغة الضوء الثابته علميا

بيسان
13-07-2009, 02:01 PM

طيب اخي، على فرض ان ما ورد في هذا الموضوع فيه خلل ما
دعنا نبحث عن الحقيقة
لنضع فرائض لنتوصل الى قاعدة

انا أؤمن بكل حرف موجود بالقران ولكل حرف اهداف وضعت له

كما في قوله تعالى: ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعاً
في هذا الاية تجد ما يلي:
1. لا وجود للترادف في القران الكريم: فالعام يختلف عن السنة كما في قوله تعالى بنوح: (فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماً) وهنا توضيح شامل للعام والسنة وما نوعية الاختلاف

2. بالاية السابقة في سورة الكهف تشير الى عدد السنون في السنوات الميلادية والتي تساوي بالضبط = 309 عام قمري يمكنك التحقق من ذلك

3. إستنباط معنى كلمة ( يلبث – لبث ) من آيات الذكر الحكيم :
كلمة لبث تأتى فى القرآن الكريم بمعانٍ فرعية شتى ولكنها تأتى بمعنى ثابت فى كل مرة وهو البقاء أو المكوث فى مكان ما سواء كان الإنسان حياً أو ميتاً أو نائماً كما ويمكنك مراجعة ذلك في اللغة العربية.

نفترض ان سرعة الضوء غير ذلك ، نريد ان نثبت عكس ذلك، ولا ننتظر غيرنا يثبت ذلك، وكما قال تعالى:
لقد صرفنا في هذا القرأن للناس من كل مثل

فابحث اخي لتجد الحقيقة ونورنا بها ايضاً

بيسان
13-07-2009, 02:06 PM
[QUOTE=qatar_son;4445833][font="book antiqua"][size="5"]شكلك بيزنطي
[COLOR="Red"]مره شكلي بيزنطي , ومره شكلي ما اعرف شي في الرياضيات
زكل مره تطلع غلطان

حبيت أوضح لك ان السرعة = المسافة / الزمن ( المسافة معلومة والزمن معلوم ) والسرعة مجهولة ( فأسهل معادلة في الرياضيات هي وجود معلومين والبحث عن مجهول واحد بدلالة المعلومين ) ..

يا اخي استغفر ربك ولا تتقول على كتاب الله شي ما جاء فيه
انا معاك الزمن معروف( الف سنه), تسمح بدون لف ودوران تقول من وين جبت انت او العالم الجليل السرعه اللي تدعي بانها معلومه وعلى اي اساس اخترت سرعة الضوء ؟ وليش ما تكون سرعة ثانيه لم يكتشفها البشر الى اليوم

العالم المصري أحمد زويل، نال جائزة نوبل عن أبحاثه العلمية، تصور تفاعلات الذرة، خلال كسر من عشرة من النانو ثانية وهي اصغر وحدة قياس للزمن

بيسان
13-07-2009, 02:09 PM
ابحاث الدكتور محمد دودح

بس الي مستغرب منه

كيف يكون

حد يفهمني

بكل الاحوال الرقم القراني صحيح لانه القاعدة
والرقم الوضعي هو رقم تجريبي لحين اكتشاف

اذا الخلل في الرقم الوضعي من قبل العلماء، عليهم تصحيح معلوماتهم

hemoud123
13-07-2009, 02:16 PM
طيب اخي، على فرض ان ما ورد في هذا الموضوع فيه خلل ما
دعنا نبحث عن الحقيقة
لنضع فرائض لنتوصل الى قاعدة

انا أؤمن بكل حرف موجود بالقران ولكل حرف اهداف وضعت له

كما في قوله تعالى: ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعاً
في هذا الاية تجد ما يلي:
1. لا وجود للترادف في القران الكريم: فالعام يختلف عن السنة كما في قوله تعالى بنوح: (فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماً) وهنا توضيح شامل للعام والسنة وما نوعية الاختلاف

2. بالاية السابقة في سورة الكهف تشير الى عدد السنون في السنوات الميلادية والتي تساوي بالضبط = 309 عام قمري يمكنك التحقق من ذلك

3. إستنباط معنى كلمة ( يلبث – لبث ) من آيات الذكر الحكيم :
كلمة لبث تأتى فى القرآن الكريم بمعانٍ فرعية شتى ولكنها تأتى بمعنى ثابت فى كل مرة وهو البقاء أو المكوث فى مكان ما سواء كان الإنسان حياً أو ميتاً أو نائماً كما ويمكنك مراجعة ذلك في اللغة العربية.

نفترض ان سرعة الضوء غير ذلك ، نريد ان نثبت عكس ذلك، ولا ننتظر غيرنا يثبت ذلك، وكما قال تعالى:
لقد صرفنا في هذا القرأن للناس من كل مثل

فابحث اخي لتجد الحقيقة ونورنا بها ايضاً

اشكرك اختي على هذا الطرح الهادي والمفيد
انا لا اعترض على نتيجه البحث الا وهي سرعة الضوء فهذا ثابت علميا ومعروف
اعتراضي على تطبيق قاعده المسافه = السرعه x الزمن
بتطبيق هذا العالم الجليل لهذه القاعده فهو يفترض بان الايه الكريمه التي اشارت الى الزمن بانه الف سنه يفترض ان السرعة هي سرعة الضوء وهذا ما لانعلمه ولم تشر اليه الايه الكريمه وقد تكون هناك سرعات لم يتوصل اليها العقل البشري
والا كيف استطاع الرجل الذي عنده علم من الكتاب ان ياتي بعرش بلقيس من اليمن الى فلسطين في لمح البصر ؟ لابد ان يكون هناك ما هو اسرع من الضوء والله اعلم , ولو اكتشف العلم هذه السرعه وتم تطبيقها على هذه القاعده فستكون المسافه ابعد بكل تاكيد

qatar_son
13-07-2009, 02:17 PM
[QUOTE=qatar_son;4445833][font="book antiqua"]شكلك بيزنطي
مره شكلي بيزنطي , ومره شكلي ما اعرف شي في الرياضيات
زكل مره تطلع غلطان

[SIZE="7"][COLOR="Red"]يا اخي استغفر ربك ولا تتقول على كتاب الله شي ما جاء فيه

يقول الله جل في علاه (( كألف سنة مما تعدون ))

أخي العزيز :

إنني لا اجيد النقاش البيزنطي .. وشكرا لك على أتهامي بإنني أفتري على كتاب الله ( إنا لله وإنا اليه راجعون )

سامحك الله اخي الكريم

فأنا بدوري أغلق النقاش العقيم هذا و أقول كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " رحم الله امرئ ترك المراء و إن كان على الحق"

ابن الجزيرة
13-07-2009, 02:22 PM
[QUOTE=hemoud123;4445193]هذا هو جوابك على اسئلتي ؟
او انصحك تتاكد من المواضيع قبل تسوي لها قطع ولزق[/QUO

هل سمعت بنظرية بوش من ليس معنا فهو ضدنا؟

هناك من يريد الناس تمشي وراه بالحق وبالباطل وعندما ياتي احد يناقشه تبداء الاتهامات وربما بعد قليل تتهم بالكفر

كما قلت اخي الكريم القران لا يحتاج لفلان او علان للاثبات انه كلام رب العامين

ولكن ما يجهله البعض او يتجاهله ان اقحام نظريات علمية قابله للنقض والخطاء بعد حين والصاق تلك النظريات بالقران الكريم خطاء كبير

فتلك النظريات العلمية يمكن ان تتغير او يثبت خطاءها فلماذا نحمل القران وكلام المولى عز وجل اخطاء البشر

qatar_son
13-07-2009, 02:27 PM
[quote=hemoud123;4445193]هذا هو جوابك على اسئلتي ؟
او انصحك تتاكد من المواضيع قبل تسوي لها قطع ولزق[/quo

هل سمعت بنظرية بوش من ليس معنا فهو ضدنا؟

هناك من يريد الناس تمشي وراه بالحق وبالباطل وعندما ياتي احد يناقشه تبداء الاتهامات وربما بعد قليل تتهم بالكفر

كما قلت اخي الكريم القران لا يحتاج لفلان او علان للاثبات انه كلام رب العامين

ولكن ما يجهله البعض او يتجاهله ان اقحام نظريات علمية قابله للنقض والخطاء بعد حين والصاق تلك النظريات بالقران الكريم خطاء كبير

فتلك النظريات العلمية يمكن ان تتغير او يثبت خطاءها فلماذا نحمل القران وكلام المولى عز وجل اخطاء البشر

أخي ابن الجزيرة

إن كنت أنا المقصود في ردك فانا لم أورد الموضوع للنقاش وقد نوهت بهذا من قبل

تحياتي

hemoud123
13-07-2009, 02:27 PM
[QUOTE=hemoud123;4446031]

يقول الله جل في علاه (( كألف سنة مما تعدون ))

أخي العزيز :

إنني لا اجيد النقاش البيزنطي .. وشكرا لك على أتهامي بإنني أفتري على كتاب الله ( إنا لله وإنا اليه راجعون )

سامحك الله اخي الكريم

فأنا بدوري أغلق النقاش العقيم هذا و أقول كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " رحم الله امرئ ترك المراء و إن كان على الحق"
وهذه ام المشاكل
انك تعتقد انك على حق
انا قلت ان الايه الكريمه اعطت معلوم واحد الا وهو الزمن فمن اين اتيت بالمعلوم الثاني ؟
بما انك انهيت النقاش بودي فقط اشير الى شئ
ان المسافه بين المجرات لايمكن ان يتصورها العقل البشري وتعجز الحواسيب عن حسابها فما بالك بالمسافه بين السماء والارض

فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ

KHALiDiSH
13-07-2009, 02:44 PM
بكل الاحوال الرقم القراني صحيح لانه القاعدة
والرقم الوضعي هو رقم تجريبي لحين اكتشاف

اذا الخلل في الرقم الوضعي من قبل العلماء، عليهم تصحيح معلوماتهم

انزين ايش الدليل المادي او الحسي الي اقدر اجادل فيه

الزمن المذكور الف سنه مما نعد

احنا نعد انه اليوم هو 24 ساعة و الساعة فيها 60 دقيقة و الدقيقة فيها 60 ثانية

هذا مما نعد

هذا ليس افتراض بل هذا واقع

بس انا مع اخوي ابن الجزيرة

القرأن لا يحتاج الا دليل لنصدقة

ولا نحتاج الى نظريات حتى نبرهن للعالم ان هذه النظريات موجود ولكن لم نكن نعلم عنها

يمكن يأتي شخص وينقض هذه المعلومة بأدلة ثابته وقوية

بعدها شنسوي

هتـان قطر
13-07-2009, 02:48 PM
مستمتعين بالمناقشة ..

يعطيك العافية اخوي حمود..

اخوي ابن قطر اتمنى توسع صدرك لان الاخ حمود من حقه

يستفسر اذا كان غير مقتنع..

القرأن الكريم نزل للناس كافة ومن حق اي شخص انه يستفسر

ويحاول يفهم المقصود من كل كلمه من كلام الله..

وليس مقصورا على العلماء فقط..

متابعين..جزاكم الله خير

:)

hemoud123
13-07-2009, 03:04 PM
كوكب الأرض هو جزء من المجموعة الشمسية، وهذه المجموعة تتألف من تسعة كواكب سيارة تدور في فلك حول الشمس، وتعتبر الشمس نجماً متوسط الحجم مقارنة بالنجوم الموجودة في الكون، وهذه الكواكب تتبعها أقمار يبلغ عددها أربعة وخمسون قمراً، ويعتبر كوكبنا الأرض الثالث من ناحية بعده عن الشمس .

ولنتأمل أولاً حجم المجموعة الشمسية التي ننتمي إليها فقطر الشمس يبلغ 102 مرة بقدر قطر الأرض، وبتعبير آخر لو قمنا بتصغير الأرض التي يبلغ قطرها 12200 كم حتى تبلغ حجم الكرة الزجاجية التي يلعب بها الأطفال ( التيله) عندئذ تكون الشمس بحجم ضعفي كرة القدم ( يعني خيشة طحين )، ولكن النقطة الغريبة التي تلفت الانتباه هي المسافة الفاصلة بينهما فلو صغرناها كما صغرنا الحجم لكل منها عندئذ تصبح المسافة الفاصلة 280 متراً أما الكواكب البعيدة فتصبح على بعد كيلومترات عديدة،

ولكن المجوعة الشمسية وبالرغم من حجمها الهائل فإنها تتواضع أمام مجرة درب التبانة التي تعتبر جزءا منها، لأن هذه المجرة تحتوي على نجوم وشموس كثيرة ومعظمها أكبر حجماً من شمسنا ويربو عددها على 250 بليون نجم، وأقرب هذه النجوم إلينا نجم يدعى " ألفا سنتوري "، ولتوضيح مدى قربه من مجموعتنا نرجع إلى المثال السابق الذي صغرنا فيه الأرض إلى حجم كرة التيله والشمس تبعد عنها 280 متراً عندئذ يكون النجم " الفاسنتوري " على بعد يقدر بـ (78ألف) كيلومتر من الشمس .
و دعونا نصغر المثال السابق بنسبة أكبر، كأن تصبح الأرض بقدر ذرة غبار تكاد لا ترى بالعين المجردة، عندئذ تصبح الشمس بحجم ثمرة الجوز وتبعد عن الأرض بمسافة 3 أمتار، ونجم الفاسنتوري سيكون في هذه الحالة على بعد 640 كم من الشمس، يعني ضاعف حجم حبة الجوز حتى تصبح بحجم الشمس ثم اضرب هذه الميليارات من المليارات من الجوز في 640 لتحصل على المسافه بين الشمس واقرب نجم في المجره إذن فمجرة درب التبانة تحتوي على 250 بليون نجم تفصل بينها هذه المسافات الشاسعة جداً، وتقع شمسنا على أحد أطراف هذه المجرة ذات الشكل الحلزوني . والأغرب من ذلك أن حجم هذه المجرة يعتبر صغيراًُ جداً بالمقارنة مع حجم الكون، فالكون يحتوي على مجرات أخرى يقدر عددها بـ200 بليون مجرة ..

سبحان الله ارقام خياليه وفوق مستوى الخيال

فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ
سبحانك ربي

لا تزعل اخوي ولد قطر ونشكرك على الموضوع اللي فعلا النقاش فيه حلو وممتع وهذا من بركات نقلك سواءا اختلفنا او اتفقنا

ابن الجزيرة
13-07-2009, 03:08 PM
[quote=ابن الجزيرة;4446226]

أخي ابن الجزيرة

إن كنت أنا المقصود في ردك فانا لم أورد الموضوع للنقاش وقد نوهت بهذا من قبل

تحياتي

اخي الكريم الكلام بوجه عام ولست انت بالذات المقصود

تحياتي

البعد الرابع
13-07-2009, 03:09 PM
اعتقد ان هناك خلل كبير في البحث المقدم من عدة اوجه

1- لقبول اي بحث علمي يجب ان يصدر من جهة علمية معترف بها ونحن لا نعرف من يكون محمد دحدوح وماذا مكانته العلمية ليقدم بحث معقد جدا يتناول علوم فزيائية بحته .

2- هل سرعة الملائكة تقاس بسرعة الضوء حتى يمكن استنتاج سرعة الضوء من الاية القرانية الكريمة .

وبوجود خلل كبير جدا بالبحث وجدت الاجابه هنا للشيخ عبدالرحيم السحيم عضو مركز الدعوى والارشاد بالرياض وهو يرفض هذا الموضوع الذي انتشر فى المنتديات ويفنده.

السلام عليكم
وجدت هذا الموضوع فى احد المنتديات و ارجوا رايكم فيه:-
وهذا نصه
"السلام عليكم...
دهشت كثيرا ...
حيث قام احد العلماء المسلمين بحساب سرعة الضوء الاعتماد على القران الكريم ..
حيث يقوم بشرح معادلة توصل إليها في ضوء أية في القران الكريم ..
وأعلن ذلك في مؤتمر صحفي شهير ...
القران الكريم كتاب نزل من الله سبحانه وتعالى علي خاتم الانبياء
محمد صلي الله عليه وسلم.
و هو يحتوي على حقائق علمية كثيرة و منها :
سرعة الضوء
جرت اول المحاوات لتقدير سرعة الضوء بواسطة العالم اولاس رومر في عام 1767
وتوصل الي انها تساوي 299792كم/الثانية .
الضوء تساوي :
299792.458كم/الثانية
وفي القران الكريم:
(( يُدَبّرُ الأمْرَ مِنَ السّمَآءِ إِلَى الأرْضِ ثُمّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي
يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مّمّا تَعُدّونَ))
وبواسطة العالم الدكتور محمد دودح تم التوصل الي سرعة الضوء في القران الكريم :
= 12000 × متوسط السرعة المدارية للقمر × زمن الشهر القمري
=12000×368207× 0. 89157×655. 7198395
و بتطبيق المعادلة :
المنعقد في باريس عام 1983 بعد اكثر من الف سنة
فسبحان الخالق الذي انزل هذا الكتاب علي النبي محمد وبه حقائق توصل اليها
العلماء بعد اكثر من الف سنة م ن نزوله.وهذا دليل علي صدق اياته لمن يكفر بذلك.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله"
وقمت انا بالرد عليه كما يلى:-
" السلام عليكم
اعزك الله اخى بدينه الاسلام واعزنا به
ثانيا المعادلات والعلميه وما يسمى بالحقائق العلميه فى تغير مع الزمن ومع اكتشاف الاجهزه الحديثه ويرى الكثير من العلماء الاجلاء وطلبه العلم ان الربط بين تفسير القران الكريم والمعادلات العلميه سواء قيل بثباتها او لا ان فيه نظر
فماذا سيكون قولك انت ان تغيرت الحقيقه العلميه بعد عشرات السنين او غيرك بعد مئات السنوات وقد تم ربط تفسير القران بها"

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

أولاً : القول في ذلك ما قُلْتَه أنت – حفظك الله – ، وهو أن حقائق القرآن ثابتة لا تتغيّر وحقائق العِلْم النظري التجريبي قابلة للتغيّر .

قال سيد قطب رحمه الله :
لا يجوز أن نعلق الحقائق النهائية التي يذكرها القرآن أحيانا عن الكون في طريقه لإنشاء التصور الصحيح لطبيعة الوجود وارتباطه بخالقه , وطبيعة التناسق بين أجزائه .. لا يجوز أن نُعَلّق هذه الحقائق النهائية التي يذكرها القرآن , بفروض العقل البشري ونظرياته , ولا حتى بما يسميه "حقائق علمية " مما ينتهي إليه بطريق التجربة القاطعة في نظره . إن الحقائق القرآنية حقائق نهائية قاطعة مطلقة . أما ما يصل إليه البحث الإنساني - أيا كانت الأدوات المتاحة له - فهي حقائق غير نهائية ولا قاطعة ; وهي مقيدة بحدود تجاربه وظروف هذه التجارب وأدواتها .. فَمِن الخطأ المنهجي - بحكم المنهج العلمي الإنساني ذاته - أن نُعَلِّق الحقائق النهائية القرآنية بحقائق غير نهائية . وهي كل ما يصل إليه العلم البشري . اهـ .

ثانيا : ما في ذلك من الـتَّكَلّف في إيجاد تلك القيمة الزمنية .

ثالثا : بالإضافة إلى أن القرآن كِتاب هداية وليس كِتاب حساب وهندسة !

رابعا : ما يُعارض ذلك التفسير بأنه وَرَدت غير آية في تحديد أيام العُروج .
قال الشيخ الشنقيطي رحمه الله في دفع إيهام الاضطراب :
قوله تعالى : ( وَإِنَّ يَوْماً عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
هذه الآية الكريمة تدل على أن مقدار اليوم عند الله ألف سنة ، وكذلك قوله تعالى : ( يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
وقد جاءت آية أخرى تدل على خلاف ذلك ، وهي قوله تعالى في سورة سأل سائل : ( تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَة ) الآية .
اعلم أولاً أن أبا عبيدة روى عن إسماعيل ابن إبراهيم عن أيوب عن ابن أبي مليكة أنه حضر كلاً من ابن عباس وسعيد ابن المسيب سُئل عن هذه الآيات فلم يَدْرِ ما يقول فيها ويقول : لا أدري .

وللجمع بينهما وجهان :

الوجه الأول : هو ما أخرجه ابن أبي حاتم من طريق سماك عن عكرمة عن ابن عباس من أن يوم الألف في سورة الحج هو أحد الأيام الستة التي خلق الله فيها السماوات والأرض ، ويوم الألف في سورة السجدة هو مقدار سير الأمر وعُرُوجه إليه تعالى . ويوم الخمسين ألفاً هو يوم القيامة .

الوجه الثاني : أن المراد بجميعها يوم القيامة وأن الاختلاف باعتبار حال المؤمن والكافر ؛ ويدل لهذا قوله تعالى : ( فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ يَسِيرٍ ) ذكر هذين الوجهين صاحب الإتقان . والعلم عند الله . اهـ .

خامسا : هل سُرعة الملائكة هي سرعة الضوء ؟!
هذا يحتاج إلى دليل ، ولا دليل على ذلك إلاّ ما قيل في هذا التّكلّف .

على أن حساب زمن يوم أرضي ليس دقيقا فيما يبدو !

موقع الشيخ حفظه الله

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1832

hemoud123
13-07-2009, 03:18 PM

1- لقبول اي بحث علمي يجب ان يصدر من جهة علمية معترف بها ونحن لا نعرف من يكون محمد دحدوح وماذا مكانته العلمية ليقدم بحث معقد جدا يتناول علوم فزيائية بحته .

2- هل سرعة الملائكة تقاس بسرعة الضوء حتى يمكن استنتاج سرعة الضوء من الاية القرانية الكريمة .

وبوجود خلل كبير جدا بالبحث وجدت الاجابه هنا للشيخ عبدالرحيم السحيم عضو مركز الدعوى والارشاد بالرياض وهو يرفض هذا الموضوع الذي انتشر فى المنتديات ويفنده.

السلام عليكم
وهذا نصه
"السلام عليكم...
دهشت كثيرا ...
محمد صلي الله عليه وسلم.
سرعة الضوء
الضوء تساوي :
299792.458كم/الثانية
وفي القران الكريم:
و بتطبيق المعادلة :
" السلام عليكم
ثانيا المعادلات والعلميه وما يسمى بالحقائق العلميه فى تغير مع الزمن ومع اكتشاف الاجهزه الحديثه ويرى الكثير من العلماء الاجلاء وطلبه العلم ان الربط بين تفسير القران الكريم والمعادلات العلميه سواء قيل بثباتها او لا ان فيه نظر
فماذا سيكون قولك انت ان تغيرت الحقيقه العلميه بعد عشرات السنين او غيرك بعد مئات السنوات وقد تم ربط تفسير القران بها"

الجواب :

وأعانك الله .

أولاً : القول في ذلك ما قُلْتَه أنت – حفظك الله – ، وهو أن حقائق القرآن ثابتة لا تتغيّر وحقائق العِلْم النظري التجريبي قابلة للتغيّر .

قال سيد قطب رحمه الله :
لا يجوز أن نعلق الحقائق النهائية التي يذكرها القرآن أحيانا عن الكون في طريقه لإنشاء التصور الصحيح لطبيعة الوجود وارتباطه بخالقه , وطبيعة التناسق بين أجزائه .. لا يجوز أن نُعَلّق هذه الحقائق النهائية التي يذكرها القرآن , بفروض العقل البشري ونظرياته , ولا حتى بما يسميه "حقائق علمية " مما ينتهي إليه بطريق التجربة القاطعة في نظره . إن الحقائق القرآنية حقائق نهائية قاطعة مطلقة . أما ما يصل إليه البحث الإنساني - أيا كانت الأدوات المتاحة له - فهي حقائق غير نهائية ولا قاطعة ; وهي مقيدة بحدود تجاربه وظروف هذه التجارب وأدواتها .. فَمِن الخطأ المنهجي - بحكم المنهج العلمي الإنساني ذاته - أن نُعَلِّق الحقائق النهائية القرآنية بحقائق غير نهائية . وهي كل ما يصل إليه العلم البشري . اهـ .

قوله تعالى : ( وَإِنَّ يَوْماً عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
هذه الآية الكريمة تدل على أن مقدار اليوم عند الله ألف سنة ، وكذلك قوله تعالى : ( يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
وقد جاءت آية أخرى تدل على خلاف ذلك ، وهي قوله تعالى في سورة سأل سائل : ( تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَة ) الآية .
اعلم أولاً أن أبا عبيدة روى عن إسماعيل ابن إبراهيم عن أيوب عن ابن أبي مليكة أنه حضر كلاً من ابن عباس وسعيد ابن المسيب سُئل عن هذه الآيات فلم يَدْرِ ما يقول فيها ويقول : لا أدري .

وللجمع بينهما وجهان :

الوجه الأول : هو ما أخرجه ابن أبي حاتم من طريق سماك عن عكرمة عن ابن عباس من أن يوم الألف في سورة الحج هو أحد الأيام الستة التي خلق الله فيها السماوات والأرض ، ويوم الألف في سورة السجدة هو مقدار سير الأمر وعُرُوجه إليه تعالى . ويوم الخمسين ألفاً هو يوم القيامة .

الوجه الثاني : أن المراد بجميعها يوم القيامة وأن الاختلاف باعتبار حال المؤمن والكافر ؛ ويدل لهذا قوله تعالى : ( فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ يَسِيرٍ ) ذكر هذين الوجهين صاحب الإتقان . والعلم عند الله . اهـ .

موقع الشيخ حفظه الله

جزاك الله خير يا اخي
اذن لا يجوز قياس سرعة الملائكه بسرعة الضوء وهي القاعده التي بنى عليها العالم الجليل بحثه واذا كانت القاعده خطا , فكل ما بني عليها خطا ومردود

qatar_son
13-07-2009, 03:22 PM

السلام عليكم
وهذا نصه
"السلام عليكم...
دهشت كثيرا ...
محمد صلي الله عليه وسلم.
سرعة الضوء
الضوء تساوي :
299792.458كم/الثانية
وفي القران الكريم:
و بتطبيق المعادلة :
" السلام عليكم

الجواب :

وأعانك الله .

قال سيد قطب رحمه الله :

وللجمع بينهما وجهان :

موقع الشيخ حفظه الله

أخي العزيز / البعد الرابع

جزاك الله خير الجزاء .. ومادام الموضوع قد عرضوه على المشائخ وقالوا رائيهم فيه فأنا لست الا متعلم صغير من هؤلاء العلماء الأجلاء .. فأكتفي بم عرضوه من علم في هذه المسألة

أرجو من أدارة هذا القسم قفل الموضوع كونه تشعب .. وظهرت فيه أقاويل كثيرة .. وسدا للذرائع أرجو منكم قفل هذا الموضوع مع الشكر .. لكل من أتفق أو أختلف مع هذا النقل للموضوع

تحياتي للأخ البعد الرابع ولجميع من ساهم في هذا النقل ولو بأبتسامة صفراء

ابن الجزيرة
13-07-2009, 03:22 PM
[

الجواب :

وأعانك الله .

هنا يجب ان نتوقف وان نقول لمدعي العلم والذين يربطون ما يدعوه بالقران الكريم كفى تخرصا وافكا على القران

القران الكريم ليس ملزما باي نظرية قد تصح او تبطل في يوم ما.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا:لماذا لا يضع هؤلاء ان كان ليهم ما يدعوه من العلم نظريات او حقائق علمية ويضعوها للبحث والنقاش العلمي كما هو متبع في المراكز العلمية في العالم؟؟

واعتقد ان الجواب واضح:انهم مدعي علم ويربطوا تلك الامور بالقران لعلمهم انه كتاب مقدس وسوف يجر ايمان الناس بالقران الكريم الى التصديق بما يقوله هؤلاء

هل تصدقوا ان احدهم قال انه اكتشف علاجا للايدز منذ حوالي سبع سنوات وانه استنبطه من حديث شريف. ومع ذلك لم ينزله للناس وللمرضى!!قال خوفا من الشركات الغربية تسرق اختراعه!!

ابن الجزيرة
13-07-2009, 03:28 PM
أخي العزيز / البعد الرابع

جزاك الله خير الجزاء .. ومادام الموضوع قد عرضوه على المشائخ وقالوا رائيهم فيه فأنا لست الا متعلم صغير من هؤلاء العلماء الأجلاء .. فأكتفي بم عرضوه من علم في هذه المسألة

أرجو من أدارة هذا القسم قفل الموضوع كونه تشعب .. وظهرت فيه أقاويل كثيرة .. وسدا للذرائع أرجو منكم قفل هذا الموضوع مع الشكر .. لكل من أتفق أو أختلف مع هذا النقل للموضوع

تحياتي للأخ البعد الرابع ولجميع من ساهم في هذا النقل ولو بأبتسامة صفراء

اخي الكريم ابن قطر...

يا اخي ليس هناك اي مشكلة في النقاش فنحن اولا واخيرا اخوان واحباب ولن يفسد اي خلاف الود بيننا

لست معك في اغلاق الموضوع وارجو ان تتركوه للنقاش الهادف والبناء من كل الاخوة

hemoud123
13-07-2009, 03:30 PM
[

الجواب :

وأعانك الله .

هنا يجب ان نتوقف وان نقول لمدعي العلم والذين يربطون ما يدعوه بالقران الكريم كفى تخرصا وافكا على القران

القران الكريم ليس ملزما باي نظرية قد تصح او تبطل في يوم ما.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا:لماذا لا يضع هؤلاء ان كان ليهم ما يدعوه من العلم نظريات او حقائق علمية ويضعوها للبحث والنقاش العلمي كما هو متبع في المراكز العلمية في العالم؟؟

واعتقد ان الجواب واضح:انهم مدعي علم ويربطوا تلك الامور بالقران لعلمهم انه كتاب مقدس وسوف يجر ايمان الناس بالقران الكريم الى التصديق بما يقوله هؤلاء

هل تصدقوا ان احدهم قال انه اكتشف علاجا للايدز منذ حوالي سبع سنوات وانه استنبطه من حديث شريف. ومع ذلك لم ينزله للناس وللمرضى!!قال خوفا من الشركات الغربية تسرق اختراعه!!

نعم اصدق وانا صدمت ان يستقل هذا الانسان سذاجة من حوله
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

hemoud123
13-07-2009, 03:36 PM
جزاك الله خير يا ابن قطر على نقلك للموضوع الذي في النهايه كان سبب في ايضاح حقائق لك ولي وللكثير من المطلعين على الموضوع وهذا لعمري من اكبر الفوائد من المشاركه في المنتديات والانخراط في نقاشات من هذا القبيل
وبما ان الموضوع نوضوعك فلك الحق ان تطلب اغلاقه او تركه وان كنت لا اتفق معك في ان الموضوع قد تشعب

qatar_son
13-07-2009, 03:37 PM
اخي الكريم ابن قطر...

يا اخي ليس هناك اي مشكلة في النقاش فنحن اولا واخيرا اخوان واحباب ولن يفسد اي خلاف الود بيننا

لست معك في اغلاق الموضوع وارجو ان تتركوه للنقاش الهادف والبناء من كل الاخوة

أخي ابن الجزيرة

يعلم الله سبحانه وتعالي إنني لم أنقل هذا الموضوع الا لكي نعتبر ونعلم ان مهما صار من تغيرات في هذا الكون أو أي اختراع جديد يحصل في المستقبل لا يخرج عن كلام الله سبحانه وتعالى وقد بينه لنا في القران الكريم ..

وهذا ليس تقليلا في ديننا حاشا لله وكلا ولكن من باب قوله تعالى ( فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) صدق الله العظيم

أما أختلافي مع أخواني فهو لا يفسد للود قضية وكان أختلاف في تطبيق النظرية وحساب الأرقام فقط ليس إالا وأنا اخذت النقاش من هذا المنطلق .. أما وان كان هذا الموضوع قد تمت مناقشته من قبل علماء أجلاء .. فليس لنا الحق أن نناقشه مرة أخرى .. إلا إذا كان عندنا من العلم الشرعي ما يؤهلنا لمناقشته مع العلماء والعامة

شكرا لك أخي مرة أخرى وانا اعلن انسحابي عن مناقشة موضوع قد تم الفصل فيه من قبل علماء أجلاء يكبرونني سنا وعلما في المجال الشرعي .. ولست إلا متعلم منهم

وشكرا

البعد الرابع
13-07-2009, 03:44 PM
الاخ الكريم qatar son شكرا لسعة صدرك واخلاقك العاليه . ورود اي خطأ معرفي في اي موضوع منقول أمر يمكن حدوثه للجميع بدون استثناء ولكن الاهم هو البحث عن الحقيقة وليس المهم من اين تأتي سواء منك او مني او من اي شخص اخر . المهم الحقيقة .

وأود ان الفت نظر الاخو الاخرين عند قراءة اي بحث عدم التسرع في تصديقه حتى ول تم تغليفه بأيات قرانية واحاديث نبوية شريفه . ابحث عن الحقيقة من مصادرها الرئيسية وستجدها .

جزاكم الله كل خير

~~ الدانـه ~~
13-07-2009, 04:00 PM
اشكرك اختي على هذا الطرح الهادي والمفيد
انا لا اعترض على نتيجه البحث الا وهي سرعة الضوء فهذا ثابت علميا ومعروف
اعتراضي على تطبيق قاعده المسافه = السرعه x الزمن
بتطبيق هذا العالم الجليل لهذه القاعده فهو يفترض بان الايه الكريمه التي اشارت الى الزمن بانه الف سنه يفترض ان السرعة هي سرعة الضوء وهذا ما لانعلمه ولم تشر اليه الايه الكريمه وقد تكون هناك سرعات لم يتوصل اليها العقل البشري
والا كيف استطاع الرجل الذي عنده علم من الكتاب ان ياتي بعرش بلقيس من اليمن الى فلسطين في لمح البصر ؟ لابد ان يكون هناك ما هو اسرع من الضوء والله اعلم , ولو اكتشف العلم هذه السرعه وتم تطبيقها على هذه القاعده فستكون المسافه ابعد بكل تاكيد

ونحن نعلم ايضاً أن رسول الله‎ ‎صلى الله عليه وسلم أسري به إلى المسجد الأقصى

وصلى بالأنبياء عليهم السلام

‏وعرج به‎ ‎إلى سدر ة المنتهى

وعند كل سماء يستفتح جبريل فيفتح لهما

وحاج ربه في الخمسين صلاة‎ ‎حتى صارت ‏خمساً

ثم نزل إلى مكه

وكل ذلك في أقل من ليلة واحدة‎.

فهل كانت بالسرعه الضوئيه ام ماهو فوق ذلك من مستوى

حساباتنا (( و ما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر )) ( القمر ) .

فمن الخطوره وضع كتاب الله على منضدة التشريح العلمي لانه اقدس واعظم من ان ينزل

لمستوى العلم البشري .

الطود
13-07-2009, 04:51 PM
تشعب الموضوع فادنا اكثر من الموضوع نفسه وهذا اللي يميز منتدى الاسهم القطريه :nice:

انا شخصيا لست مع محاولة ربط القران بالحقائق العلميه

تقبلوا مروري