المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاورما ممنووووووووووووع

hemoud123
13-07-2009, 07:26 PM
قد يستغرب البعض منى عندما اقول اني اني كنت دائما اعتقد ان مصدر الشوارما من لحم ودجاج من مصادر طازجه اي ان المطعم يشتري الدجاج او اللحم وثم يصنع منه الشاورما ,

ولكن الحقيقه التي اكتشفتها متاخرا ان الشاورما من لحوم ودجاج تاتي معلبه ومثلجه جاهزه
قبل يومين وفي طرقي من الظهران توقفت في الهفوف وخطر غي بالي ااكل شاورما , ولقد فوجئت ان جميع المطاعم سواءا الكبيره منها او الصغيره المسماه ( بوفيه) قد منعت من تقديم الشاورما منعا باتا .

ربما يتخيل البعض ان القرار عادي . ولكن اذا عرفنا انه يوجد المئات من المطاعم التي تعتمد على تقديم هذه النوعيه من الوجبات ومنعها من تقديمها يعني اغلاقها
سالت احد الاخوه الاتراك صاحب احد المطاعم فقال ان الجهات الرسميه منعت استيراد هذه اللحوم ومنعت تقديمها في كل انحاء الهفوف ولكن لم يكن يعلم السبب
وانا لا اعلم اذا كان هذا الامر خاص بالهفوف او المنطقه الشرقيه او جميع مدن المملكه وكذلك لا اعرف السبب
ياترى فيه احد عنده اي فكره ينورنا ؟

خــطــافــ
13-07-2009, 07:30 PM
هلا اخوي حمود ++ شحالك

قرار اول مره اسمعه

نتمنى ان يفيدنا احد الاخوه المطلعين او من لديهم علم

hemoud123
13-07-2009, 07:40 PM
هلا اخوي حمود ++ شحالك

قرار اول مره اسمعه

نتمنى ان يفيدنا احد الاخوه المطلعين او من لديهم علم

يا مرحبا والله
تحياتي لشخصكم الكريم
انا ما اعرق السبب بالضبط ولكني متاكد من انه تم تنفيذه في الهفوف
وياريت احد يفيدنا

هدوء 2
13-07-2009, 07:58 PM
ماعندي علم بس ان متابع وياكم للافادة:)

وطني الحبيب
13-07-2009, 08:15 PM
من الممكن ان تكون هذه اللحوم مستوردة وتحتوي على ملوثات او هرمونات وكيميائيات ضارة
والمشكلة ان هذه اللحوم مهما نوعها او مصدرها من بلاوي وانواع من لحوم مشبوهة مع شوية بهارات ونكهات ومطيبات تجذب الضحايا من الزبائن المساكيين
وعلى فكرة سندويش الشاورما وحتى و كان نظيف وممتاز
فانه يشكل ضرر وخطر كبيير على الصحة والسبب ان عامل الشاورما يسن باستمرار سكين قص الشاورما بمبرد حديدي ينتج عنها بودرة وقطع حديدية صغيرة تستقر في شرائح اللحم ومن ثم في المعدة والجهاز الهضمي وتسبب التهابات وتقرحات ومضاعفات كثيرة

الدوحه%
13-07-2009, 08:18 PM
انا سمعت ان قرار 45 يوم لين رمضان تقريبا خوفا من التسمم وانتقال الامراض عشان الحر يعني ..والمايونيز بعد ممنوع استعماله خوفا من التسمم:rolleyes2:

usa_market
13-07-2009, 10:13 PM
بيض اللة وجهك , هاذي الاخبار المفيدة الي تخلي الانسان على اطلاع و متابع الامور المهمة و خاصة الصحية . و حنا كلنا في انتظار معلومات اضافية عن سبب الايقاف ؟

أم هشام
13-07-2009, 10:31 PM
الله يجزيك خير على التنبية
وفعلا انا سمعت بمثل هكذا قرارات اخرى في دول اخرى وهي الاردن خوفا من التسمم

بودندن
13-07-2009, 10:58 PM
ياجماعة الخير الجواب عند الشؤن الصحية قسم مراقبة الاغذية بلدية الدوحة كل جديد في دول مجلس التعاون عنده خبر له وارجو الاتصال والتاكد شكرا

hemoud123
13-07-2009, 11:32 PM
من الممكن ان تكون هذه اللحوم مستوردة وتحتوي على ملوثات او هرمونات وكيميائيات ضارة
والمشكلة ان هذه اللحوم مهما نوعها او مصدرها من بلاوي وانواع من لحوم مشبوهة مع شوية بهارات ونكهات ومطيبات تجذب الضحايا من الزبائن المساكيين
فانه يشكل ضرر وخطر كبيير على الصحة والسبب ان عامل الشاورما يسن باستمرار سكين قص الشاورما بمبرد حديدي ينتج عنها بودرة وقطع حديدية صغيرة تستقر في شرائح اللحم ومن ثم في المعدة والجهاز الهضمي وتسبب التهابات وتقرحات ومضاعفات كثيرة

كلامك صحيح
انا اعتقد الموضوع اكبر من مجرد خوف من التسمم والله اعلم

المتضرعه لله
14-07-2009, 12:06 AM
الله يستر ماتكون خنازير :(

نووون
14-07-2009, 12:47 AM

أبي أرد على هالجزئية بفيلم فيديو شفته من يومين
شوفو الشاورما الاسرائيلية ..... ابدااااااااع والله
وأنا اقول ليش معلم الشاورما اللي عندهم يقص اللحم بمكينة + بسكين
فن وحركات :rolleyes2:

على اليوتيوب

http://www.************/watch?v=WSuh6HNArfU&NR=1

مــــلاك
14-07-2009, 01:38 AM
عقبال مايمنعونها عندنا

ومافي احلى من شاورما البيت

hemoud123
14-07-2009, 03:30 AM
أبي أرد على هالجزئية بفيلم فيديو شفته من يومين
شوفو الشاورما الاسرائيلية ..... ابدااااااااع والله
وأنا اقول ليش معلم الشاورما اللي عندهم يقص اللحم بمكينة + بسكين
فن وحركات :rolleyes2:

على اليوتيوب

http://www.************/watch?v=wsuh6hnarfu&nr=1

شكرا اخوي نون على المقطع
وللامانه لقيت تعليق على المقطع وحبيت انقله لاني اشوفه منطقي

احبائي ..الصالح للاكل هو الوجه الاول المقطوع وفي الساعة الأولى فقط....واللحم في الداخل يبقى ساعات طويلة بعيدأ عن النار وبحرارة مابين 60-30 وهذا بيئة مناسبة لعمل البكتيريا والتخمرات وفي اغلب الأوقات نجدالدود مثل الجثث ...لاأعلم لماذا السلطات تغض النظر.?

نورالهدى
14-07-2009, 03:45 AM
فعلا شاورما المحلات ملوثه
أنا ما أحب إلا شاورما البيت

بوسعود180
14-07-2009, 05:19 AM
انا اقولك سبب منع الشاورما من الهفوف

السالفه وما فيها احد المطاعم المعروفه يسوي شاورما والعالم طق عصى عليه وانا بصراحه دايم اروح له
في يوم من الايام تسمم اكثر من 50 شخص من هالمطعم وعوقب المحل وتسكر ومنعت الشاورما لمدة 45 يوم علشان هالفتره يكون فيها الحر شديد وتكثر فيه الفايروسات وحالات التسمم

alnajjar
14-07-2009, 07:13 AM
الله يجزيك خير على التنبية
وفعلا انا سمعت بمثل هكذا قرارات اخرى في دول اخرى وهي الاردن خوفا من التسمم

انا الحين في الاردن
ومافي اي مشاكل
المنع كان السنة الماضية
والسبب حالات تسمم
اعتقد المايونيز كان السبب
والله اعلم

عليكم العافية جميع

براتزية برازيلية
14-07-2009, 07:47 AM
ياريت احد يفيدنا

وتبقى الدنيا حلوه
14-07-2009, 08:23 AM
بل ماكلتوا شوماا سورياكان عرفتوا التسمم على اصوله

وحيد المشاعر
14-07-2009, 08:36 AM
خلها على ربك ومشكور على المعلومه:anger1:

hemoud123
14-07-2009, 08:37 AM
بل ماكلتوا شوماا سورياكان عرفتوا التسمم على اصوله

لا والله ما نبغي نعرفه على اصوله :)

البيرق
14-07-2009, 10:31 AM
السبب والله اعلم ان محلات الشاورما تعتمد على اللحوم المجمدة وتذاب وتقطع وتفرم ومن ثم يتم تجميدها وهذا يؤدي الى تفاقم خطر تكاثر السالمونيلا التي تنشط بعد الاذابة
هذا فضلا عن ان البيئة الداخلية (في عمق القطعة الكاملة) لكامل قطعة الشاورما مجمدة والمنطقة الوسطى بين الداخلية والخارجية الحارة دافئة وخصبة لتكاثر السالمونيلا على مدى طويل قد تمتد لساعات الشواء ولاتصل الحرارة بقوتها للداخل وبمحافظة من معلم الشاورما على ابقاء الشواء في الخارج حتى لايضيع الطعم والنكهة
ولا نفغل ان كثير من المطاعم غير المشرف عليهم يعيد تبريد القطعة لليوم القادم ان لم يتمكن من بيعها

هذلان
14-07-2009, 11:40 AM
السبب والله اعلم ان محلات الشاورما تعتمد على اللحوم المجمدة وتذاب وتقطع وتفرم ومن ثم يتم تجميدها وهذا يؤدي الى تفاقم خطر تكاثر السالمونيلا التي تنشط بعد الاذابة
هذا فضلا عن ان البيئة الداخلية (في عمق القطعة الكاملة) لكامل قطعة الشاورما مجمدة والمنطقة الوسطى بين الداخلية والخارجية الحارة دافئة وخصبة لتكاثر السالمونيلا على مدى طويل قد تمتد لساعات الشواء ولاتصل الحرارة بقوتها للداخل وبمحافظة من معلم الشاورما على ابقاء الشواء في الخارج حتى لايضيع الطعم والنكهة
ولا نفغل ان كثير من المطاعم غير المشرف عليهم يعيد تبريد القطعة لليوم القادم ان لم يتمكن من بيعها

السلام عليكم ... وفرت علي كنت بكتب الي قلته بالظبط .

يا جماعه الله يزيد النعمه و الشاورما من اخطر الاكلات الي ممكن ياكلها الواحد لسببين
الاول انها معرضه للتلف و التسمم بسرعه خرافيه
السبب الثاني الدهون الغير عاديه فلو تلاحظون ان اعلا ؛تله اللحم هي قطعه من الشحم تذوب بالتدريج على اللحم ناهيك عن كميه الدهون المتجمعه في الصحن اسفل كتله لحم الشاورما و التي يخلط فيها العامل اللحم المقطه .

الله يزيد النعمه بس .. انا شخصيا اكل شاورما في السنه مرتين تقريبا و اكون مجبر و كل مره اكل فيها شاورما اعاني بعدها ٣ ايام تقريبا من مشاكل في الهضم.

hemoud123
14-07-2009, 01:48 PM

كلامك منطقي اخوي , اضف الى ذلك ان اغلب المواد تبقى مكشوفه لفتره ليست قصيره مثل الماط والخس والطحينه

بوسعود180
14-07-2009, 06:06 PM
اللي يسألون عن سبب الايقاف شوفوا ردي في الصفحه الثانيه

انا سعودي وعايش فالهفوف والسالفه اعرفها زين

hemoud123
14-07-2009, 06:45 PM
اللي يسألون عن سبب الايقاف شوفوا ردي في الصفحه الثانيه

انا سعودي وعايش فالهفوف والسالفه اعرفها زين

ليش ما تحط لنا اسم المطعم اخوي سعود خاصة اني اعرف في السعوديه عادي يكتبون على المطعم مغلق لمخالفته الشروط الصحيه , فيا ريت تقول لنا اسمه ومكانه وين

بوسعود180
14-07-2009, 09:18 PM
اسمه مطعم المساء

وله فرعين واحد في حي الخالديه والثاني في المزروعيه واللي يشتغلون فيه اتراك وما ادري اذا عنده افرع ثانيه

غزلان
14-07-2009, 09:29 PM
اول مره اسمع هالمعلومه

ومنكم نستفيد

فلفل حار
14-07-2009, 09:45 PM
ماحب الشوارما :rolleyes2:

احلى من هالحبيب مافي

يعطيك العافيه :discuss: