المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليفي: محاربة ظاهرة تجارة الجوازات مسؤولية الدول الصادرة منها



Love143
21-01-2006, 12:46 PM
الخليفي: محاربة ظاهرة تجارة الجوازات مسؤولية الدول الصادرة منها


متابعة: نائل صلاح ـ محمد طلبة :

استمر امس الجمعة الاقبال الكبير من مواطني الخليج على الاكتتاب في مصرف الريان بمقر نادي قطر الرياضي.. وقضي عدد من المكتتبين ليلهم في سياراتهم امام باب النادي الذي فتح في الواحدة والنصف بعد اداء صلاة الجمعة.. حيث تجمع الالاف في طوابير طويلة للحصول على رقم يمكنهم من الاكتتاب في الوقت الذي لم تنته فيه عملية الاكتتاب لعدد كبير من أصحاب أرقام اول امس الخميس مما دعا ادارة البنك الوطني الى الاعلان في مكبرات الصوت عن وقف صرف الارقام لبعض الوقت لانهاء معاملات امس الاول الخميس.. كما شهد امس استمرار ظاهرة بيع الارقام من بعض الأفراد وتمكنت الشرطة من القبض على بعضهم تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم وانتشر رجال الامن في كل مكان لتوفير الامان والسلامة للمكتتبين ومنع حدوث اية تجاوزات.. في الوقت نفسه استمر البنك الوطني في الدفع بموظفين جدد لمواجهة الزحام الكبير وسرعة انهاء المعاملات خاصة بعد ان تراكمت ارقام كثيرة من اول امس لم يتم انجازها حيث يتراوح معدل انجاز كل موظف مابين 25 إلى 30 جوازا في الساعة بخلاف التأخير الذي يسببة المكتتبون غير المستوفين للمستندات المطلوبة.. كما شهدت قاعة النساء زحاما كبيرا امتد إلى خارجها في صفوف طويلة سعى موظفو البنك إلى انهائها بسرعة، حيث حرص عدد من الخليجيين اصطحاب زوجاتهم معهم على اعتبار ان اجراءات السيدات تتم اسرع بسبب عددهن الذي لايقارن بالرجال.

وفي محاولة لتنظيم آلاف المكتتبين تم ادخالهم إلى مدرجات النادي والاعلان عن ارقامهم في مجموعات تدخل صالة الاكتتاب بدلا من الانتظار وقوفا طوال هذه الساعات.

من جانبة اكد محمد الخليفي مساعد المدير العام للخدمات المصرفية للافراد بالبنك الوطني انه لليوم الثاني على التوالي الذي يتم فيه الدفع بموظفين اضافيين لمواجهة هذا الاقبال غير المتوقع على الاكتتاب في اسهم الريان للسعي إلى القضاء على حالات الزحام الشديد وسيتم اضافة مجموعة اخرى من الموظفين خلال الايام القادمة لتوفير السرعة وانهاء المعاملات موضحا ان توفير الامن والسلامة للاخوة الخليجيين من اهم اولويات البنك الوطني، كما يتم اليوم السبت زيادة عدد منافذ صرف الارقام المسلسلة للقضاء على طوابير انتظار الأرقام.. ويضيف الخليفي ان الاقبال شهد زيادة كبيرة خلال ايام اجازات الخميس والجمعة والسبت لذلك كانت هذه الاعداد غير المتوقعة التي نعمل على انجاز معاملاتها وعدم تعطيل أي مكتتب..موضحا ان نظام الارقام المسلسلة تم بمطالبة من المكتتبين حفاظا على حقوقهم في اسبقية الدخول إلى القاعة وتخليص العملية.. وقال ان من حق البنك تقسيم الارقام على ايام الاكتتاب وفقا للطاقة التي يؤدي بها الموظفون وهي طاقة قصوى لذلك فان وقف الارقام يكون مؤقتا لحين انجاز المعاملات والعودة مرة اخرى إلى صرفها واستكمال اعداد المكتتبين..

وحول مايتردد من قبول بعض صور المستندات اكد الخليفي ان هذه العملية مستحيلة فهناك مدققون يراجعون الانجازات وفي حالة عدم وجود الاصل يتم على الفور رفض المعاملة وطلب الجواز الاصلي واذا لم يتمكن المكتتب من احضاره لايتم استكمال الطلب.

وحول ظاهرة حمل اعداد كبيرة من جوازات السفر اوضح الخليفي ان دور البنك هو انجاز المعاملات وليس التأكد من مصدر هذه الجوازات التي هي من سلطة البلد القادم منه المكتتب لذلك فان محاربة هذه العملية تتم من بلد المكتتب وليس من هنا خاصة وان معظم المكتتبين يحملون جوازات سفر لأسرهم وعائلاتهم وطالب الخليفي الافراد بعدم الانسياق وراء تجارة الجوازات التي تتم بغرض الاكتتاب في المصرف لانة متاح امام الجميع بدون مشاكل.. ويضيف ان الوطني لديه خطة لمواجهة هذه الاعداد الكبيرة من خلال زيادة عدد الموظفين الذين يتلقون الطلبات وانجازها.. موضحا ان توحيد الاكتتاب للخليجيين في مكان واحد بنادي قطر يهدف إلى توحيد الاجراءات والسعي إلى تسريعها.. واضاف انه بعد تقديم المكتتبين للطلبات يتم فرزها والتأكد من موافقتها لشروط الاكتتاب رغم ان هذا الاجراء يتم اولا امام الموظف الذي يتلقى الطلب ويتم ادخال البيانات إلى اجهزة الحاسب الالي حيث يتم التشييك عليها مرة اخرى والنظام مصمم على اكتشاف اية اخطاء مثل الاختلاف في السن وتاريخ الميلاد وقيمة الشيك سواء بالنقص او الزيادة لانه لايمكن الرجوع إلى صاحب الطلب في حالة الزيادة مثلا ورد امواله نقدا او بشيك كذلك يمكن اكتشاف حالات تكرار الطلب وقبول طلب واحد هو الاول فقط.

وحول تخصيص اسهم الخليجيين وفقا لنشرة الاكتتاب بواقع 500 سهما لكل مكتتب في ظل هذه الاعداد الكبيرة اكد الخليفي ان اللجنة التأسيسية لديها تصور لهذا الوضع وان البنك الوطني ليس له علاقة بالتوزيع وانما تلقي الاكتتابات واعادة توزيع الأموال الفائضة بعد انتهاء عملية التخصيص.

تعود لأقاربه

مواطن كويتي يحمل 500 جواز سفر للاكتتاب



فوجئ موظفو تلقي طلبات الاكتتاب بمواطن كويتي يدخل قاعة الاكتتاب وفقا لرقمه حاملاً عددا من الحقائب الكبيرة والصغيرة.. فظنوا انها حقائب متعلقاته الشخصية وانه جاء من المطار مباشرة الى القاعة ولكن المفاجأة الكبيرة التي لم يتوقعها الجميع ان هذه الحقائب مليئة بجوازات سفر لاقاربه وعشيرته يتعدي عددها 500 جواز وما لبث المواطن الكويتي ان بدأ يفتح الحقيبة تلو الاخرى ويخرج جوازات السفر الاصلية وصورها وشيكاتها كل في مجموعة في مشهد غريب ومثير في نفس الوقت ..وامام هذا الوضع اضطرت ادارة البنك الى تخصيص موظف طوال النهار لإنجاز المعاملات لهذا العدد الكبير من الجوازات.

واكد هذا المكتتب ان اهله وعشيرته كلفوه بمسؤولية حمل هذا العدد الهائل من الجوازات والاكتتاب بها على أمل زيادة دخول أفرادها بعد ان اصبح الاستثمار في البورصة أحد أهم اولويات المواطن الكويتي.

ابوطلال
21-01-2006, 09:40 PM
مواطن كويتي يحمل 500 جواز سفر للاكتتاب !!!!

كويتي يحمل 500 جواز وسعودي يحمل 700 جواز

تجمهر في الملعب وحشود غفيره وازمه في الحدود وتدخل قوات الامن وارقام تباع بالالاف وحالات اغماء من الازدحام وطول الانتظار نظرا للطوابير الطويله

والقادم الله اعلم


انا ما ادري كيف بيكون التخصيص في هذا الشركة اذا هاذا الوضع استمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ابوطلال
21-01-2006, 10:47 PM
الصراحه مع احترامي للجميع طابت نفسي من هذا الاكتتاب

بعد ان كنت من اكثر المتحمسين للمشاركه فيه

جوكر البورصة
21-01-2006, 11:01 PM
مواطن كويتي يحمل 500 جواز سفر للاكتتاب !!!!

كويتي يحمل 500 جواز وسعودي يحمل 700 جواز

تجمهر في الملعب وحشود غفيره وازمه في الحدود وتدخل قوات الامن وارقام تباع بالالاف وحالات اغماء من الازدحام وطول الانتظار نظرا للطوابير الطويله

والقادم الله اعلم


انا ما ادري كيف بيكون التخصيص في هذا الشركة اذا هاذا الوضع استمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

:court: :court: :court: :court: :court: :court: :court:

الجرباوي
22-01-2006, 03:20 AM
الله يعين جميع المنظمين

عاشق الدوحة
22-01-2006, 11:45 AM
ابو طلال انا والله معااك كنت بكتتب بس هونت وكاان معاى 10 جوااازاات للعائله وكلفت اخوى وراح وخلص بيوووم ومع كل هااذى شارى رقم من سعوودى ومشى اموووره ورجع فى نفس اليوم وانا الحيين تووبه اى اكتتااب خليييجى مراااح اهتم فيييه

مخاوي بورصه قطر
22-01-2006, 04:38 PM
الله يعطيكم العافيه

Love143
24-01-2006, 12:50 AM
http://members.lycos.co.uk/dhnal3od/closed.gif