المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جابر المهندي: الأسعار الحالية فرصة للشراء



sulai6i
05-04-2005, 10:56 PM
قال السيد جابر محمد المهندي ان حركة اداء سوق الدوحة للأوراق المالية خلال الأيام الثلاثة الأولي من فتح السوق للمستثمرين غير القطريين للاستثمار بنسبة 25% من الاسهم المتداولة جاءت علي عكس توقع عدد غير قليل من المتعاملين في السوق. واشار الي ان هناك حالة من الترقب والحذر هي التي ادت الي تراجع الاداء بالصورة التي رأيناها خلال الايام الثلاثة الماضية.

واضاف ان دخول غير القطريين لم يحرك السوق للافضل حتي الآن حسب ما كان متوقعا.. وانما شهد السوق تراجعا ملحوظا في الاسعار.

واشار جابر المهندي الي ان المشكلة حاليا ليست في نظام وآليات العمل بالسوق.

وانما في التراجع الملحوظ لمستويات السيولة في السوق وامس انخفضت التداولات لحوالي 92 مليون ريال مواصلة التراجع الذي بدأته منذ بداية الاسبوع ومع فتح السوق لغير القطريين.

وأوضح انه من المعروف ان توفر السيولة هو عنصر الاستقرار الاساسي للسوق خاصة وانها تخلق القوة الشرائية في مقابل عرض الاسهم. واضاف ان الايام الثلاثة الماضية شهدت كميات عرض من الاسهم تفوق بصورة كبيرة حجم الطلب القليل ومن ثم تراجعت الاسعار وفي جلستي العمل الاخيرتين التراجع ليمت دون لمعظم اسعار الشركات المدرجة في السوق واعتبر جابر المهندي التراجع الملحوظ الذي شهدته اسعار الاسهم خلال الأيام الماضية فرصة متواتية للشراء لأنها اصبحت مغرية.. ونتوقع عوائد جيدة ونتائج مرضية خلال الايام القليلة القادمة لهذه الاسهم مع ارتفاع اسعارها مرة أخري.



الرايــــــــــــــــــــــــــة

إنتعاش
06-04-2005, 12:13 AM
هلا فيك اخوي الكريم


تصريح من حق الاخ المهندي الإدلاء برأيه


وننتظر الايام الجايه وما تخبئه لنا

النجم
06-04-2005, 12:16 AM
كلما انخفض سعر السهم عما كان عليه كلما زاد الطلب عليه وهذا ماسيحدث خلال الايام القادمه وسعر الاسهم جيده للشراء في هذه المرحله