المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة ان.اي.سي اليابانية تتطلع لزيادة رأسمالها



مغروور قطر
17-07-2009, 11:35 AM
شركة ان.اي.سي اليابانية تتطلع لزيادة رأسمالها
Fri Jul 17, 2009 8:24am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
طوكيو (رويترز) - قال مصدر ان شركة ان.اي.سي اليابانية لمعدات الاتصالات التي تتكبد خسائر تدرس جمع 2.1 مليار دولار لتنضم للعديد من الشركات اليابانية التي تستفيد من ارتفاعات أسواق الاسهم في زيادة رؤوس أموالها.

وهبط سهم أن.اي.سي 8.9 بالمئة الى 288 ين وسط قلق المستثمرين من أن تؤدي زيادة رأس المال الى خفض قيمة ما بحوزتهم من أسهم الشركة. وارتفع مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 0.5 بالمئة.

وقال تاكيشي أوساوا مدير الاموال في شركة نورينتشوكين زنكيورين لادارة الاصول "اذا كانوا يجمعون المال من أجل الاستثمارات للنمو فقط فان هذا أمر اخر. لكن ما اخشاه هو ان يكون ذلك يهدف الى دعم كشوف ارباحهم الضعيفة."

واضاف "مثل هذه المخاوف توجه تركيز السوق الى احتمالات خفض قيمة الاسهم."

واصبح ان.اي.سي وهي المورد الرئيسي لشركة نيبون للبرق والهاتف تركز على العمل داخل اليابان حيث تتراجع سوق معدات الاتصالات وتبحث الشركة عن مصادر جديدة للدخل.

وأعلنت ان.اي.سي تكبدها خسائر صافية بلغت ثلاثة مليارات دولار في السنة المالية الماضية.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لانه غير مصرح له بالحديث عن خطة جمع الاموال ان الشركة تدرس جمع نحو 150 مليار ين (1.6 مليار دولار) من طرح عام أولي للاسهم و50 مليار ين من أوراق مالية مزدوجة.

والاوراق المالية المزدوجة تحمل صفات السندات والاسهم معا وتستحق بعد اجال تزيد على عشر سنوات.

والطرح الاولي العام بأسعار الاسهم الراهنة سيزيد عدد الاسهم القائمة بمقدار الربع.

وتنضم ان.اي.سي بذلك الى قائمة متنامية من الشركات اليابانية التي تسعى لجمع الاموال في أعقاب ارتفاع حاد في سوق الاسهم عن أدنى مستوياتها في 26 عاما الذي بلغته في مارس اذار الماضي.