المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «المركزي الكويتي» يطلب من صناديق الاستثمار بيانات لاحصاءات «ميزان المدفوعات»



ROSE
20-07-2009, 07:24 AM
«المركزي الكويتي» يطلب من صناديق الاستثمار بيانات لاحصاءات «ميزان المدفوعات»




الرأي العام 20/07/2009
قالت مصادر ذات صلة ان بنك الكويت المركزي طلب من صناديق الاستثمار المحلية بيانات تتعلق بقيمة اجمالي الموجودات الخارجية التي تمتلكها هذه الصناديق، وكذلك قيمة اجمالي المطلوبات لغير المقيمين في الاقتصاد الكويتي والمستحقة عليها، اضافة إلى صافي اجمالي قيمة الموجودات الخارجية لصناديق الاستثمار المحلية الخاضعة لرقابة البنك المركزي مطروحا منها قيمة إجمالي المطلوبات الخارجية مقومة بالدينار، وكذلك ايرادات هذه الصناديق من الخارج، ومدفوعاتها إلى الخارج.

وقالت المصادر ان البيانات التي طلبها «المركزي» من صناديق الاستثمار المحلية تأتي ضمن التحضير لاعداد إحصاءات ميزان المدفوعات ربع السنوية للكويت، عن ارباع عام 2009، ليتم من خلالها رصد ومتابعة قيمة معاملات الكويت التجارية والمالية مع العالم الخارجي.

واشار «المركزي» في تعميمه على الصناديق ضرورة تزويده بالبيانات المطلوبة بالسرعة المطلوبة، وخلال فترة لا تزيد على 45 يوما من نهاية الربع المعني، باستثناء الربع الاول من 2009، والذي نود تزويدناببياناته في موعد غايته 30 الشهر الجاري. مضيفا ان البيانات المطلوبة من الصناديق وما يجري استخلاصه منها من نتائج لا يتم نشرها في صورة منفصلة حفاظا على سريتها.