المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهم القابضة «المصرية ـــ الكويتية» يقفز 135 في المئة في بورصة القاهرة



Love143
22-01-2006, 02:12 PM
سهم القابضة «المصرية ـــ الكويتية» يقفز 135 في المئة في بورصة القاهرة


القاهرة ــ من محسن محمود: قفز سهم الشركة القابضة المصرية - الكويتية المصرية بنسبة 135 في المئة في البورصة منذ مطلع العام الجاري حيث ارتفع من 1,43 دولار الى 3,35 دولار في نهاية جلسة يوم الخميس الماضي.
وقال متعاملون في البورصة المصرية ان العامل الرئيسي لهذا النشاط هو ارتفاع سيولة السهم بعد تجزئة القيمة الاسمية للسهم من دولار الى 25 سنتا ما يعني تضاعف سيولته بمقدار أربعة أضعاف ما كانت عليه قبل التجزئة بما يوفر سهولة لدى المستثمرين في الدخول والخروج من السهم.
وأشار رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية - الأميريكة لتداول الأوراق المالية عادل عبد الفتاح الى أن سهم القابضة المصرية - الكويتية يعتبر أفضل سهم دولاري في البورصة المصرية، موضحا أنه عند مقارنة أداء الشركة بالشركات الأخرى المقيدة بالدولار في السوق، فان المقارنة ستكون لصالح «المصرية ــ الكويتية» بكل المقاييس.
وأوضح أن العديد من المستثمرين ممن يستحوذون على محافظ بالدولار لا يرغبون في تحويل ما بحوزتهم من عملة أميركية الى الجنيه المصري، وهو ما يدفعهم الى الاستثمار في سوق الأوراق المالية وفي الأسهم المقيدة بالدولار.
وأوضح أن المستثمرين يفضلون سهم القابضة المصرية - الكويتية عن الأسهم الأخرى المقيدة في السوق نظرا لارتباط الشركة بأداء مالي قوي وتوسعات مستمرة وثقة في مركزها المالي، فضلا عن ارتفاع سيولة سهمها مقارنة بالأسهم الدولارية الأخرى الموجودة في السوق.
ولفت الى أن هناك توقعات بارتفاع أرباح الشركة عن العام الماضي اضافة الى التوقعات بزيادة التوزيعات النقدية على المساهمين بعد تجزئة السهم ما ساهم في زيادة اقبال المستثمرين على أسهم الشركة.
وأشار الى أن استثمارات الشركة في الشركات الأخرى مثل بوابة الكويت أو مشروعات الغاز متوقع لها أن تحقق معدلات أداء قوية خلال الفترة المقبلة بالاضافة الى اعلان الشركة عن عزمها تأسيس شركتين في مجال التأمين على الحياة والممتلكات.
واعتبر رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية ــ الأميركية أن هناك توقعات بمنافسة قوية من قبل الشركة من خلال شركاء لها على شبكة النقال الثالثة في مصر وتوقعات بفوزها بالصفقة بمثابة العامل الأهم في ارتفاع جاذبية السهم في البورصة المصرية.
يذكر أن الشركة القابضة المصرية - الكويتية التي تمتلك مجموعة الخرافي النسبة الغالبة من أسهمها قد حققت صافي أرباح تجاوزت 45 مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي مقابل 20,5 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام السابق، وسوف تعلن الشركة نتائج أعمالها السنوية الشهر المقبل.