المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصداقة ..معها أم ضدها?

nouar
21-07-2009, 02:35 PM
موضوع جديد أود أن أبحثه معكم أعزائي القراء، لنتعرف معاً على هذا المفهوم، ما معناه... وهل توجد في هذا الوقت صداقة بمعنى الكلمة... أم أن صداقة المصلحة والأهواء الشخصية هي التي تسيطر علينا... هل فعلا يوجد ما يسمى بالصديق وقت الضيق؟
هل هناك شخص نحبه في الله لشخصه بدون مصلحة وبدون غرض دنيوي.
أرجو من الإخوة والأخوات أن يوافونا بآرائهم وتجاربهم مع أصدقائهم وما مدى ترابط هذه الصداقة وما مدى اعتزازهم بها..
هل نوافق على صداقة الرجل مع المرأة
احكوا لنا المثل العليا ان وجدت لصداقتكم مع بعضكم أو التجارب الفاشلة التي حدثت مع أشخاص كنتم تتعشمون بهم نعم الصديق .. لكن كانوا كمن يتخفى تحت قناع المحبة والإخلاص حتى يصل إلى مبتغاه .. ومن ثم يضرب بعرض الحائط كل المعاني السامية لهذه الرسالة الخالدة في حياة الشعوب.
الصداقة موضوع كبير جدا وقد يعتز الكثير بالصداقة وقد يرفضها أيضا الكثير لعدم مصداقيتها في هذا الزمان... ولكن تبقى هي لو أحسنت واستغلت على أحسن حالة الرابط القوي والمتين... وتبقى هي التضحية والفداء في سبيل أعز الناس ... وكما يقال رب أخ لك لم تلده أمك.
أرجو من جميع القراء موافاتنا بما يعرفونه عن هذا الموضوع.

منقول من جريدة الشرق صحفة الدار

بيسان
21-07-2009, 02:49 PM
المرء على دين خليله

في هذه الايام شجع الناس وبعدهم عن الدين اصبح للصداقة مفهوم اخر يندرج في اطار المثل التالي:
صباح الخير يا صالح،،،،، الدنيا مصالح
حتى رد التحية اصبح لمصلحة

اعتقد بأن مفهوم الصداقة بحاجة الى اعادة صياغة بكافة جوانبه ، لان هنالك مدخلات جديدة على هذا المصطلح افقدته مفهومه الحقيقة

تقبلي مروري

قطريه ماركه
21-07-2009, 03:26 PM
معها .. و لكن بحدووود :)

مناحي السادس عشر
21-07-2009, 03:43 PM
مافيه شي اسمه صداقه بين رجل ومرأه
واللي بينقز ويقول لي اني غلط
حط نفسك بالموقف هذا (( اختك امك زوجتك)) ترضى يكون عندها اصدقاء !!!!!!!
واللي تقولي ارضى بحدود اقول الله يهديج ويرجعج لصوابج (( زوجج لو عنده صديقه وهالصداقه كانت بريئه بترضين)) مستحيل طبعا !!!!!!
خلونا من المثاليه في اقوالنا
وياليت اقوالنا تطابق افعالنا

((( انا علقت على جزئيه من موضوع الاخت اللي كاتبه هالموضوع وهي صداقة الرجل والمراه)))

وسلام عليكم

غناتي1
22-07-2009, 12:48 AM
اصدقاء ولكن بحدود

ممكن الصداقة تكون نزيهه وبدون اغراءات

Bu Rashid
22-07-2009, 01:02 AM
لا اويد ولكن اذا كانت هناك علاقه نوع ما ولها حدود
ممكن نسميها زملاء عمل وليس صداقه

فلفل حار
22-07-2009, 03:14 AM
لا اويد ولكن اذا كانت هناك علاقه نوع ما ولها حدود
ممكن نسميها زملاء عمل وليس صداقه

:nice:

:)

moon-99
22-07-2009, 04:06 AM
:eek5:

NoOoOoo

ضــــد و بـقــــوووووووه

قناص 787
22-07-2009, 06:00 AM
وش ذا الهرج:anger3: ............... ماعندنا ذي السوالف قال صداقه صداقه مين ياعم

الجزوع
22-07-2009, 08:04 AM
صداقة رجل ومرأه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عسى ماشر مايبغي لها اراء ومداخلات الموضوع منتهي بالنسبه لكل مسلم ومسلمه

وخاصة اذا كانوا عارفين ربهم عدل ويخافون غضبه بيدرون ان مافيه شي اسمه صداقه بين رجل ومره

حرام وعيب وطر جيب

وحيد المشاعر
22-07-2009, 10:32 AM
يعطيك العافيه

القلب المؤمن
22-07-2009, 05:12 PM
الصداقة شعور نبيل وسامي وان اقترنت في المحبة بالله فهي وسيلة أن يجد الانسان ظل له في القيامة بفضلها :)

بالنسبة لي لم أكون محظوظة ليكون عندي أصدقاء حقيقيين ولكن أنعم علي الخالق بأناس أحبهم في الله واخلص في هذي المحبة وهذا مايبعث في نفسي السعادة والتقرب لله سبحانه وتعالى أكثر فهذه المحبة في الله تجعل الانسان يرقى بمشاعره واحاسيسه .

بل وتنشر طاقة المحبة الايجابية اينما حل لمن هم حوله ..

من ناحية الصداقة بين الرجل والمرأة فهي تخالف طبيعتهم البشرية فالخالق عز وجل جعل بكل منهما سكنا للآخر وستنتهي هذه العلاقة ان بدأت بالمحبة بشكل أعمق ومنافي لمعنى الصداقة !!

فلذلك أنا لا أؤمن بالصداقة بين الرجل والمرأة ولكني أؤمن بوجود الزمالة وهي التعامل بشكل سطحي في محيط العمل :nice:

وشكرا على الموضوع الجميل :shy: