المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «التجاري» يبيع ملكية «استحواذ» في «بوبيان» بالاتفاق مع الشركة بسعر 550 فلساً للسهم



ROSE
22-07-2009, 07:28 AM
«التجاري» يبيع ملكية «استحواذ» في «بوبيان» بالاتفاق مع الشركة بسعر 550 فلساً للسهم




الوطن الكويتية 22/07/2009
كشفت مصادر مصرفية لـ «الوطن» ان البنك التجاري الكويتي بالاتفاق مع شركة استحواذ القابضة قام خلال اليومين الماضيين ببيع حصة الشركة في بنك بوبيان والبالغة 45 مليون سهم وذلك بهدف سداد الشركة لقرض مستحق عليها للبنك التجاري تبلغ قيمته نحو 20 مليون دينار.

واكدت المصادر ان عملية البيع تمت لصالح احد الاطراف الراغبة في تجميع السهم عبر عرضها على الشاشة في سوق الكويت للأوراق المالية وتم بيع الكمية بسعر 550 فلسا للسهم، مشيرة الى ان عملية البيع جرت بشكل تكتيكي ليتم انجاز الصفقة على مدى خمسة أيام متتالية بدأت في تنفيذها منذ نهاية الأسبوع الماضي فيما تم الاتفاق بين البنك التجاري والشركة على بيع أسهمها التي كانت تمتلكها في بوبيان وكانت مرهونة لدى التجاري في منتصف الأسبوع الماضي.

واكدت المصادر ان بيع هذه الأسهم لا علاقة له نهائيا بالنزاع بين شركة دار الاستثمار والبنك التجاري الكويتي على ملكية حصة في بنك بوبيان وانما تخص فقط شركة استحواذ وهي شركة تابعة لدار الاستثمار وغير مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وبينت المصادر ان شركة استحواذ ستحقق من جراء تنفيذ الصفقة نحو 8.5 ملايين دينار ارباح بعد سداد كافة التزاماتها تجاه البنك التجاري وستدرج هذه الارباح ضمن نتائجها في النصف الأول من العام الجاري.

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر متابعة لسهم شركة استحواذ في سوق الاسهم غير المدرجة «الجت» ان السهم شهد خلال الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الجاري حركة كبيرة بيعا وشراء حيث تم تداول أكثر من 2 مليون سهم على مدى الأيام العشرة الماضية كما شهد سعر سهم الشركة ارتفاعا ملحوظا في تداولات الجت من 30 فلسا الى 40 فلسا تقريبا.