المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المكاتب الأستشارية

جوال 11
22-07-2009, 09:53 PM
تم وضع نظام للحصول على رخصة البناء وجود تفويض من مقاول وكتاب من مكتب أستشاري للأشراف ، ولكن مكاتب الأشراف بدأت تستغل الوضع فمثلا مكتب الأشراف يطلب على الفلة الواحدة أن تدفع 20,000 ريال بدون الأشراف على صب الخرسانة للتوقيع لأستخراج رخصة البناء فقط هذا ما ذكره لي أكثر من مكتب ، واذا تحتاج للأشراف الله يعينك شهريا من 2000 الى 3000 ريال مهما طول البناء أو توقف أو مبلغ محترم يوزع على دفعات.

يا ترى لمصلحة من وضع هذا النظام والتضييق على الناس ؟

مالي ومال الناس
22-07-2009, 11:43 PM
لحول ولا قوة الا بالله

قوانين فوضوية

جوال 11
23-07-2009, 05:31 AM
لحول ولا قوة الا بالله

قوانين فوضوية

شكرا على ردك
المشكلة يستغلون الناس وهمهم جمع الأموال .

الخبير العقاري
23-07-2009, 05:49 AM
قرار قابل للنقض في حالة إصرار المواطنين على رفض هذه الفكرة.

في حالة مصداقية هذا القرار دعونا نعمل مظاهرة من هذا الموقع ويعرض في جميع المواقع القطرية وهو رفض هذا القرار قطعياً وفي حالة رغبتة الجميع مستعد اضع الصيغة وتنشر بالمواقع القطرية وترسل منها نسخة إلى مكتب وزير البلدية واقسام بالبلديات بالدولة وهو رفض توكيل المكاتب الاستشارية الاستخراج الرخص التجارية إلا بموافقة المواطن او صاحب البناء ..

جوال 11
23-07-2009, 04:26 PM
قرار قابل للنقض في حالة إصرار المواطنين على رفض هذه الفكرة.

في حالة مصداقية هذا القرار دعونا نعمل مظاهرة من هذا الموقع ويعرض في جميع المواقع القطرية وهو رفض هذا القرار قطعياً وفي حالة رغبتة الجميع مستعد اضع الصيغة وتنشر بالمواقع القطرية وترسل منها نسخة إلى مكتب وزير البلدية واقسام بالبلديات بالدولة وهو رفض توكيل المكاتب الاستشارية الاستخراج الرخص التجارية إلا بموافقة المواطن او صاحب البناء ..

أنا أتحدث عن رخص البناء وليس الرخص التجارية وحاليا لا تصدر الا بموافقة المواطن او صاحب البناء ولكن الأستغلال وأخذ الأموال بدون تقديم خدمة الأشراف ومبالغ خيالية 20,000 ريال قطري .
هذا هو الأستغلال بعينة المستولين على المكاتب الأستشارية جنسيتين فقط من العرب الوافدين .

بويوسف
23-07-2009, 07:17 PM
تم وضع نظام للحصول على رخصة البناء وجود تفويض من مقاول وكتاب من مكتب أستشاري للأشراف ، ولكن مكاتب الأشراف بدأت تستغل الوضع فمثلا مكتب الأشراف يطلب على الفلة الواحدة أن تدفع 20,000 ريال بدون الأشراف على صب الخرسانة للتوقيع لأستخراج رخصة البناء فقط هذا ما ذكره لي أكثر من مكتب ، واذا تحتاج للأشراف الله يعينك شهريا من 2000 الى 3000 ريال مهما طول البناء أو توقف أو مبلغ محترم يوزع على دفعات.

يا ترى لمصلحة من وضع هذا النظام والتضييق على الناس ؟

يا عزيزي مادري وين التضييق على الناس اللي تتكلم عنه ..

النظام هذا موجود من سنين ومش جديد ومحد اعترض عليه من قبل .. هذا اولا

ثانيا وجود الاشراف الهندسي مهم جدا جدا جدا وضرورة حتى لايتم الغش في البناء مما يتسبب عليه كوارث لاتحمد عقباها ففي النهاية وجود المشرف هو مصلحة لك انت كصاحب المبانى ..

على فكرة نظام البلدية المطبق في قطر اسهل بمراحل كثيرة عن الموجود في دول ثانية واللي المقاول مايقدر يكمل مرحلة الا لي مهندس البلدية يطلع ويشيك انتهاء المرحلة بنجاح هذا غير ان بعض الدول تطلب متطلبات اكثر لتظمن تحقيق المبنى لمعايير السلامة في البناء.

اما استغلال المكاتب الاستشارية للمواطنين لبيعهم مجرد موافقات فيجب ان يتم محاسبتهم وتوقيفهم عن هذه المجاوزات.

اسيرالدوحه
23-07-2009, 11:00 PM
السلام عليكم ...

هذا النظام متبع من زمان مثل ماقال بو يوسف ...

الحين والمقاول يبني وفوق راسه المشرف الاستشاري .... يغشك ...

شلون لو راح يبني من غير وجود المشرف .... صدقني .. راح ينهبك ..

يعطيكم العافية ...

جوال 11
24-07-2009, 07:32 PM

ثانيا وجود الاشراف الهندسي مهم جدا جدا جدا وضرورة حتى لايتم الغش في البناء مما يتسبب عليه كوارث لاتحمد عقباها ففي النهاية وجود المشرف هو مصلحة لك انت كصاحب المبانى ..

على فكرة نظام البلدية المطبق في قطر اسهل بمراحل كثيرة عن الموجود في دول ثانية واللي المقاول مايقدر يكمل مرحلة الا لي مهندس البلدية يطلع ويشيك انتهاء المرحلة بنجاح هذا غير ان بعض الدول تطلب متطلبات اكثر لتظمن تحقيق المبنى لمعايير السلامة في البناء.

اما استغلال المكاتب الاستشارية للمواطنين لبيعهم مجرد موافقات فيجب ان يتم محاسبتهم وتوقيفهم عن هذه المجاوزات.

عزيزي
التضيق على الناس في فرض الأشراف قبل أستخراج الرخصة ولو أعطيت الرخصة ثم تبحث عن أشراف للبناء ، أسعار مكاتب الأشراف ستختلف وما أتحدث عنه هو ما جاء في ردك في الفقرة الأخيرة فيطلب المكتب مبالغ هذا ما قيل لي خلال مكتبين لا نستطيع الأشراف على الصبيات ولماذا فرض هذا المبلغ وكثير من المكاتب لا تلتزم بالعقد وأنت أدرى بالمحاكم ولن تستطيع أخذ حقك مهما طال الزمن وللعلم هذا النظام ليس من سنين كما ذكرت فسبق أن أستخرجت الرخصة بدون هذه النظام الذي يخدم المكاتب الأشراف.
لماذا لا تحدد تسعيرة للأشراف على المباني حتى يتم القضاء على أستغلال الناس .

جوال 11
24-07-2009, 07:36 PM
السلام عليكم ...

هذا النظام متبع من زمان مثل ماقال بو يوسف ...

الحين والمقاول يبني وفوق راسه المشرف الاستشاري .... يغشك ...

شلون لو راح يبني من غير وجود المشرف .... صدقني .. راح ينهبك ..

يعطيكم العافية ...

نحتاج للأشراف لكن ما أتحدث عنه هو المكاتب تطلب مبلغ ويذكر لك لا يستطيع الأشراف وأنما المبلغ لأستخراج رخصة البناء .

بويوسف
24-07-2009, 08:07 PM
وجهة نظر جديرة بالدراسة .. ليش مايتم استخراج الرخصة على ان لايتم البدء في البناء من طرف المقاول الا في حالة وجود مشرف معتمد للبناء ..

جوال 11
25-07-2009, 08:31 AM
وجهة نظر جديرة بالدراسة .. ليش مايتم استخراج الرخصة على ان لايتم البدء في البناء من طرف المقاول الا في حالة وجود مشرف معتمد للبناء ..

بهذه الفكرة لم ولن نقضي على جشع أصحاب المكاتب الأستشارية أنما يترك الخيار للمالك أذا أراد أشراف أو لا هذا حقه وللعلم المكاتب الأستشارية تطرح عليك السؤال هل البناءعن طريق بنك التنمية أو لا ولمل سألت ذكر لي بأن دفعاتهم تتأخر ولا نشرف على مباني عن طريق بنك التنمية ، فالتمادي لديهم نظرا لأعطائهم مساحة من الصلاحية.
رخصة البناء من الدولة لماذا يتم ألزام المالك بالأشراف وخاصة من لديه شركة مقاولات .
والنظام الخطأ لا يطبق وأنما يتم التحايل عليه .

اسيرالدوحه
25-07-2009, 11:37 AM
نحتاج للأشراف لكن ما أتحدث عنه هو المكاتب تطلب مبلغ ويذكر لك لا يستطيع الأشراف وأنما المبلغ لأستخراج رخصة البناء .

رخصة البناء انت اللي تطلعها ...

والبلدية عادة تطلب كتاب من المشرف ... انه هو المهندس المشرف ...

وكتاب من المقاول ... انه هو المقاول اللي راح يبني البيت ...

هذا غير نسخة من عقد المقاولة ...واعتقد نسخة من عقد الاشراف ....

طلع انت الرخصة ,.... ووفر هالمبلغ ....

في أشياء انت تقدر تسويها ... ماتحتاج للمهندس المشرف يسويها ....

مثال اخر .... شهادة اتمام البناء ... انت طلعها ...

جهو اوراقك ... والاشياء المطلوبة منك ...

وطلع الشهادة ...

يعطيك العافية ,...

اسيرالدوحه
25-07-2009, 11:43 AM
بهذه الفكرة لم ولن نقضي على جشع أصحاب المكاتب الأستشارية أنما يترك الخيار للمالك أذا أراد أشراف أو لا هذا حقه وللعلم المكاتب الأستشارية تطرح عليك السؤال هل البناءعن طريق بنك التنمية أو لا ولمل سألت ذكر لي بأن دفعاتهم تتأخر ولا نشرف على مباني عن طريق بنك التنمية ، فالتمادي لديهم نظرا لأعطائهم مساحة من الصلاحية.
رخصة البناء من الدولة لماذا يتم ألزام المالك بالأشراف وخاصة من لديه شركة مقاولات .

السلام عليكم ...

اخوي .. لما تطلع رخصة البناء ... لازم يكون عندك مهندس مشرف عالمشروووع ...

وشي اكيد مقاول للبناء ....

وعشان تستلم الدفعة من البنك ... لازم توقيع وختم المقاول مع توقيع وختم المشرف ....

وبعدين الاستشاري ... ماله خص بدفعات بنك التنمية ,,,, لانه العقد اللي يتوقع بينك وبينه ...

وانت ملزوم تدفع له مب البنك ...

حتى المقاول .... انت اللي تدفع للمقاول ... مب البنك ((أتكلم عن النظام القديم))

اذا كانت الدفعة المقررة من البنك ... 60 الف .... والدفعة المستحقة للمقاول ... 100 الف ...

شي طبيعي انت اللي راح تدفع الـ 40 الف من عندك .... ولو البنك مانزل الدفعة ...

انت ملزوم للمقاول تدفع له الـ 100 الف ريال ...

يعطيك العافية ...

بويوسف
25-07-2009, 02:26 PM

لا ليس من حق المالك طبعا الدنيا ماشية على نظام مش على ان كل واحد يسوي اللي يبغيه ..

اقول لك الاشراف ضروري عشان سلامة المبنى وسلامة اللي فيه تقول لي المالك حر ..

طيب ياخي بهذا المنطق المالك حر يبني بدون مقاول وحر انه يبني بدون خرايط وحر يبني اسمنت او طين وحر انه يحط عوازل او مايحط ..

الامور لاتأخذ بهذا المنطق ومحدثك يتكلم من واقع خبرة في المجال الهندسي.

جوال 11
25-07-2009, 05:30 PM
لا ليس من حق المالك طبعا الدنيا ماشية على نظام مش على ان كل واحد يسوي اللي يبغيه ..

اقول لك الاشراف ضروري عشان سلامة المبنى وسلامة اللي فيه تقول لي المالك حر ..

طيب ياخي بهذا المنطق المالك حر يبني بدون مقاول وحر انه يبني بدون خرايط وحر يبني اسمنت او طين وحر انه يحط عوازل او مايحط ..

الامور لاتأخذ بهذا المنطق ومحدثك يتكلم من واقع خبرة في المجال الهندسي.

أنا لا أنكر أن الشخص يحتاج للأشراف ولكن المغالاة في الأسعار والكذب على الناس وأستغلالهم هذا ما أتحدث عنه .
هل من المنطق الذي تتحدث عنه أن يفرض عليك مكتب الأستشاري مبلغ في حدود 20000 ريال دون تقديم خدمة الأشراف .
المكاتب بعد وضع النظام تلهم المبالغ وليس لديها القدرة على الأشراف ولما تسأل المهندس يذكر ليس لدي وقت وممكن أذكر المكاتب التي عرضت عليهم الخرائط للأشراف على البناء .
وأذا لديك مكتب محترم دلنا عليه ولك الأجر.

بويوسف
25-07-2009, 11:58 PM
أنا لا أنكر أن الشخص يحتاج للأشراف ولكن المغالاة في الأسعار والكذب على الناس وأستغلالهم هذا ما أتحدث عنه .
هل من المنطق الذي تتحدث عنه أن يفرض عليك مكتب الأستشاري مبلغ في حدود 20000 ريال دون تقديم خدمة الأشراف .
المكاتب بعد وضع النظام تلهم المبالغ وليس لديها القدرة على الأشراف ولما تسأل المهندس يذكر ليس لدي وقت وممكن أذكر المكاتب التي عرضت عليهم الخرائط للأشراف على البناء .

العشرين الف هو قيمة التصميم والخرائط وليس قيمة الاشراف ..

ولايهمك اخوي .. راسلني على الخاص وعطني رقم تلفونك ..

جوال 11
26-07-2009, 04:57 AM
العشرين الف هو قيمة التصميم والخرائط وليس قيمة الاشراف ..

ولايهمك اخوي .. راسلني على الخاص وعطني رقم تلفونك ..

أنا عندي الخرائط من مكتب أخر وأطلب الأشراف فقط
أذا ممكن ترسلي أسماء لبعض المكاتب غير الحراميه الذين يفرضون مبالغ بدون خدمة .

بويوسف
26-07-2009, 02:32 PM
طيب اخوي باسأل لك عن مكتب اشراف زين ..

جوال 11
26-07-2009, 10:50 PM
طيب اخوي باسأل لك عن مكتب اشراف زين ..

جزاك الله كل خير وأنا في الأنتظار

اسيرالدوحه
27-07-2009, 12:00 AM

السلام عليكم اخوي ...

انا اللي صمم لي بيتي ... مكتب هندسي فالسد ... واخذ علي 10 الاف ريال ... في 2004 ...

واللي اشرف على البنيان ... مكتب هندسي اخر .... عند جسر العسيري ... وكان ياخذ 1000 ريال فالشهر ...

طبعا انا وقعت العقد معاهم وقت الرخص ...

واذا بغيت اسم المكتب اللي اشرف على بيتي ... مستعد اعطيك اياه ..

واعطيك اسم المهندس ....

يعطيك العافية اخوي ...

جوال 11
27-07-2009, 11:15 AM
السلام عليكم اخوي ...

انا اللي صمم لي بيتي ... مكتب هندسي فالسد ... واخذ علي 10 الاف ريال ... في 2004 ...

واللي اشرف على البنيان ... مكتب هندسي اخر .... عند جسر العسيري ... وكان ياخذ 1000 ريال فالشهر ...

طبعا انا وقعت العقد معاهم وقت الرخص ...

واذا بغيت اسم المكتب اللي اشرف على بيتي ... مستعد اعطيك اياه ..

واعطيك اسم المهندس ....

يعطيك العافية اخوي ...

مشكور يا أخي على مداخلاتك الطيبة وأذا ممكن ترسل ما عندك من معلومات وأنا شكر لك

bo_hamad
27-07-2009, 11:18 AM

كفيت ووفيت وبارك الله فيك :victory::nice:

جوال 11
12-08-2009, 05:20 PM
تلاعب المكاتب الأستشارية في تزايد ولابد من وضع حد وأيقاف هذه المكاتب لأن أصحابها لهم مصلحة من هذه المكاتب ونرى عدم الرقابة عليها ، وهنالك مهندسين يأخذ مبلغ من المال ويستخرج لك رخصة البناء ، ولكن لماذا لا يكون هنالك رقابة من الجهات المسؤلة على عمل هذه المكاتب .

اسيرالدوحه
12-08-2009, 06:19 PM
مشكور يا أخي على مداخلاتك الطيبة وأذا ممكن ترسل ما عندك من معلومات وأنا شكر لك

السلام عليكم ...

اسمح لي اخوي عالتأخر فالرد ...

اسم المكتب اللي سوالي الخرايط ... UDC
Universal Design Center
المركز العالمي للتصميم ...

عند المهندس مبارك ...

المكتب موجود فوق اوبرا ومطعم الاوتوماتيك ... فوق علي بن علي ..

في اخر طابق ..

اما المكتب اللي أشرف على البنيان ... فهو مكتب شعاع ...

المهندس صديق ...

أتمنى لك التوفيق اخوي ...

جوال 11
12-08-2009, 06:59 PM
السلام عليكم ...

اسمح لي اخوي عالتأخر فالرد ...

اسم المكتب اللي سوالي الخرايط ... Udc
universal design center
المركز العالمي للتصميم ...

عند المهندس مبارك ...

المكتب موجود فوق اوبرا ومطعم الاوتوماتيك ... فوق علي بن علي ..

في اخر طابق ..

اما المكتب اللي أشرف على البنيان ... فهو مكتب شعاع ...

المهندس صديق ...

أتمنى لك التوفيق اخوي ...

مشكور على ردك والمعلومات المهندس صديق مسافر حاليا وطلع لي واحد منهم طلب مبلغ دون أشراف وقال ليس لدي وقت ، حتى بويوسف مشرف النقاش الإقتصادي وعدنا بمكتب .

بويوسف
12-08-2009, 07:24 PM
مشكور على ردك والمعلومات المهندس صديق مسافر حاليا وطلع لي واحد منهم طلب مبلغ دون أشراف وقال ليس لدي وقت ، حتى بويوسف مشرف النقاش الإقتصادي وعدنا بمكتب .

حاظرين ياخوي واسمح لنا على التأخير .. انتظر مني رد على الخاص بخصوص مكتب الاشراف ..