المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش الكذب في هالزمن

كاشخ في قطر
23-07-2009, 01:37 AM
:omg:موضووووع بسيط ليش الكذب في هالزمن وهاي الايام ونادر الوفاء واصدق وهاي موضووعي بس واتمنى رددددود طيبه وتعاليق وافكرا حلوه؟؟؟؟؟؟؟؟

بوعلى 1
23-07-2009, 01:44 AM
اذا ما تكذب اشلون اتمشي امورك 000000 واقع مؤلم للاسف الناس اتحب الكذاب ولملوص والمشكلة ان امورة ماشية وعلاقاتة مع الناس عال العال دنيا معكوسة نسال اللة السلامة
وشكرا لطرحك الموضوع!!

كاشخ في قطر
23-07-2009, 01:46 AM
اي والله انك صادق امورهم ماشيه ولا يحبووونهم بعد يابوعلي الله يكفينه الشر من هالناس بس ...وتسلم ع ردك ياشيخ الله كررررررررررررررررررريـــــــــــــــــــم

واقعية
23-07-2009, 01:59 AM
حب الدنيا و الانانية خلى بعض الناس يطبقون (( الغاية تبرر الوسيلة))
و الكذب وسيلة دبلوماسية فيها مجاملة و و ... للوصول للهدف بشكل اسهل و اسرع

تحياتي

لولوتي
23-07-2009, 02:01 AM
يكذبون لأنهم يعرفون ان الصدق يودي ورى الشمس :)

ما يدرون ان ورى الشمس وحتى من حولها، اهون من نار جهنم.

وشكراً على الموضوع

عاشق الشهادة
23-07-2009, 02:07 AM
قال تعالى

((إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب))

((ويل لكل أفاك أثيم))

نورالهدى
23-07-2009, 03:00 AM
اللي يخاف الله مايكذب
مهما صار
خلي الكذب بعيد عنك وبترتاح
بس تدرون أنا مالي غير صديقه واحده لأنها إتعرفني عدل والحمد لله حنا مانكذب على بعض
ولكن أنا أشوف بهذه الدنيا كلن يكذب على غيره
ويبرر لنفسه مبررات واهيه بعيده عن الحقيقه
لأنه مايخاف الله
الكذاب إنخدع في الدنيا وزيفها بيرضي الناس على حساب من
ترى الموضوع مؤلم بالنسبة لي
لأنه أصعب شيء عندي في الوجود هو الكذب
وهذا على حسب مايتعود الطفل من صغره
الله يرحمه أبوي علمني إذا ما أبغي أقول الصج أسكت بس لا أكذب وهو بيحترم وجهة نظري
وفعلا هذا اللي خدمني في حياتي
إذا نبغي نبيد ظاهرة الكذب أو على الأقل نحد منها لازم إنعلم إعيالنا على الصراحه وعدم الخوف
ونفهمهم مضار الكذب ونتحمل
أنا شيبت أبوي وأنا صغيره كل ما أبغي ما أقوله شيء أستأذن منه وأقوله إسمحلي ما أبغي أكذب
والله مسكين يتحملني
بس فعلا النتيجه جيده
وساعات أقعد أصفن كل اللي حولي يكذب وأنا مشكلتي بسرعه أصدق
وينقص علي وبعدين أكتشف إن الناس قاعده إتكذب علي فأصاب بإحباط نفسي كبير
وساعات ألوم نفسي وألوم المرحوم على إنه رباني على المصداقيه في زمن ما يبغيله جذيه
وبعدين أستغفر الله
وأقول إتربيت على طاعة الله
والحمد لله
يارب أثبت على الجانب الصادق
وأكيد في ناس وايد صادقين
بس الإنسان سبحان الله في الأغلب يقابل النقيض
هذه حكمة الخالق عشان نتعلم
وشكرا على الطرح الجيد

رجل تعليم
23-07-2009, 03:17 AM
اللي يخاف الله مايكذب
مهما صار
خلي الكذب بعيد عنك وبترتاح
بس تدرون أنا مالي غير صديقه واحده لأنها إتعرفني عدل والحمد لله حنا مانكذب على بعض
ولكن أنا أشوف بهذه الدنيا كلن يكذب على غيره
ويبرر لنفسه مبررات واهيه بعيده عن الحقيقه
لأنه مايخاف الله
الكذاب إنخدع في الدنيا وزيفها بيرضي الناس على حساب من
ترى الموضوع مؤلم بالنسبة لي
لأنه أصعب شيء عندي في الوجود هو الكذب
وهذا على حسب مايتعود الطفل من صغره
الله يرحمه أبوي علمني إذا ما أبغي أقول الصج أسكت بس لا أكذب وهو بيحترم وجهة نظري
وفعلا هذا اللي خدمني في حياتي
إذا نبغي نبيد ظاهرة الكذب أو على الأقل نحد منها لازم إنعلم إعيالنا على الصراحه وعدم الخوف
ونفهمهم مضار الكذب ونتحمل
أنا شيبت أبوي وأنا صغيره كل ما أبغي ما أقوله شيء أستأذن منه وأقوله إسمحلي ما أبغي أكذب
والله مسكين يتحملني
بس فعلا النتيجه جيده
وساعات أقعد أصفن كل اللي حولي يكذب وأنا مشكلتي بسرعه أصدق
وينقص علي وبعدين أكتشف إن الناس قاعده إتكذب علي فأصاب بإحباط نفسي كبير
وساعات ألوم نفسي وألوم المرحوم على إنه رباني على المصداقيه في زمن ما يبغيله جذيه
وبعدين أستغفر الله
وأقول إتربيت على طاعة الله
والحمد لله
يارب أثبت على الجانب الصادق
وأكيد في ناس وايد صادقين
بس الإنسان سبحان الله في الأغلب يقابل النقيض
هذه حكمة الخالق عشان نتعلم
وشكرا على الطرح الجيد

الله يثبتك اختي الكريمة على هذه الصفات الحميدة ، ويشمل المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه وجميع المسلمين والمسلمات جنة الفردوس بجوار النبيئين والشهداء والصالحين .
اخي الكريم صاحب السؤال : من المستحيل الإجابة بدقة عن سبب الكذب

للأمر علاقة بالتنشئة الإجتماعية وبرواسب الطفولة وبقوة الإيمان ووووووو

لذا أعتقد أن الواجب الإنساني والديني يقتضي أن نتسلح ونحتمي بالصدق وألا نسمح للأحداث أن تنزع عنا قيمنا الجميلة والنبيلة ...

دعهم كما هم... وواصل السير على درب الصدق والوفاء وسوف تجد بحول الله من يستحق بياض قلبك ...

الموازين فعلا تنقلب يوما عن يوم في عالمنا الغريب ، ولكن لنكن غرباء بدورنا عن هذا العالم لئلا يعرف أحدنا الآخر ....

اتدري أن ما يولد معنا بالفطرة هو الذي يدوم ويستمر مع تقادم الزمن .... لنكن أطفالا أبرياء حتى ونحن بهذا العمر ...هل تلاحظ أن الطفل الصغير يبتسم رغم أنك تلقي بجسده في الفضاء لأنه يعلم تماما أنك لن تدعه يسقط على الأرض ...أنت تلوح به في السماء وهو يبتسم ....

دع الآخر السيئ عنك وواصل حمل مشعل وراية الوفاء والحساب الأخير والعادل عند لقاء الله رب العالمين ...

مع متمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية وأرجو دعاء في ظهر الغيب بأن يسهل الله لي في هدفي الشريف الذي أسعى لتحقيقه منذ فترة ...وجزاكم الله خير الجزاء

لولوتي
23-07-2009, 03:25 AM
الله يثبتك اختي الكريمة على هذه الصفات الحميدة ، ويشمل المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه وجميع المسلمين والمسلمات جنة الفردوس بجوار النبيئين والشهداء والصالحين .
اخي الكريم صاحب السؤال : من المستحيل الإجابة بدقة عن سبب الكذب

للأمر علاقة بالتنشئة الإجتماعية وبرواسب الطفولة وبقوة الإيمان ووووووو

لذا أعتقد أن الواجب الإنساني والديني يقتضي أن نتسلح ونحتمي بالصدق وألا نسمح للأحداث أن تنزع عنا قيمنا الجميلة والنبيلة ...

دعهم كما هم... وواصل السير على درب الصدق والوفاء وسوف تجد بحول الله من يستحق بياض قلبك ...

الموازين فعلا تنقلب يوما عن يوم في عالمنا الغريب ، ولكن لنكن غرباء بدورنا عن هذا العالم لئلا يعرف أحدنا الآخر ....

اتدري أن ما يولد معنا بالفطرة هو الذي يدوم ويستمر مع تقادم الزمن .... لنكن أطفالا أبرياء حتى ونحن بهذا العمر ...هل تلاحظ أن الطفل الصغير يبتسم رغم أنك تلقي بجسده في الفضاء لأنه يعلم تماما أنك لن تدعه يسقط على الأرض ...أنت تلوح به في السماء وهو يبتسم ....

دع الآخر السيئ عنك وواصل حمل مشعل وراية الوفاء والحساب الأخير والعادل عند لقاء الله رب العالمين ...

مع متمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية وأرجو دعاء في ظهر الغيب بأن يسهل الله لي في هدفي الشريف الذي أسعى لتحقيقه منذ فترة ...وجزاكم الله خير الجزاء

هل تلاحظ أن الطفل الصغير يبتسم رغم أنك تلقي بجسده في الفضاء لأنه يعلم تماما أنك لن تدعه يسقط على الأرض

جملة عجيييييبة ... استمتعت جداً بقراءتها والشعور بمعناها الجميل :)
ولكن للأسف يسقط الأطفال أحياناً كثيرة :weeping:

رجل تعليم
23-07-2009, 03:35 AM
هل تلاحظ أن الطفل الصغير يبتسم رغم أنك تلقي بجسده في الفضاء لأنه يعلم تماما أنك لن تدعه يسقط على الأرض

جملة عجيييييبة ... استمتعت جداً بقراءتها والشعور بمعناها الجميل :)
ولكن للأسف يسقط الأطفال أحياناً كثيرة :weeping:

مرحبا سيدتي الفاضلة

هي جملة قرأتها في عمود ما ولست أذكر متى كان ذلك .... إنها تجسد بعمق تلك الصفة التي يطلق عليها اسم " البراءة " ... الطفل... ذاك الكائن الحديث الولادة له قدرة فائقة على قراءة نوايا الكبار انطلاقا من أسارير وجوههم ومن خلال قسماتهم وملامحهم ...لذا يبادلك الإبتسامة في موضعها والدمعة في اللحظة المناسبة ...

لكن الشخص الذي يدع الأطفال ليسقطوا على الأرض هو شخص لا يستحق أن يحملهم بين أحضانه ... إنهم أمانة بأيدي الكبار ...ودائع ثمينة جدا فكيف لا نتلقف أجسادهم الصغيرة قبل وصولها إلى الأرض القاسية ؟؟؟

سيسقط الصغار كما الكبار لكن بخطإ غير مقصود .... حين يحدث ذلك عن حسن نية فجميع القوانين الإنسانية قادرة على منحنا المغفرة والسماح ... لكني لا أتمنى أن يحدث ذلك ...

ليلتك سعيدة وشكرا على الكلمة الطيبة

الجووري
23-07-2009, 03:35 AM
ابـــــــــــشـــــــرك

الــــــــدنـــــــــيـــــــــا للحــــــــيـــن بــــــخــــــيــــر

فلفل حار
23-07-2009, 03:59 AM
88888

يحليلج ... على نياتج ... :)

فلفل حار
23-07-2009, 04:00 AM
يوميا اسأل نفسي هالسؤال يا كاشخ في قطر ...

خلها على ربكـ ...

ريم المدينة
23-07-2009, 06:10 AM
اهم شي النفاق و المنافق للاسف صار حبيب الملايين وهو اللي يحصل على اللي يبيه بالراحة..
زمن غريب اللهم يا كافي..

وتبقى الدنيا حلوه
23-07-2009, 07:54 AM
اي والله الناس ليش يكذبون ؟

يمكن يكذبون عشان يتنكرون لنا و يظهرون لنا بصفة الأنسان الكامل اللي مافيه عيوب و بالنهاية ننصدم بالحقيقه المره

مدري ليش الواحد يكذب و يماطل ليش مايكون واضح من البداية ؟؟؟

أحنا بنعيش مره وحده بس

ليش نكذب على غيرنا و نكذب على نفسنا و نقنع نفسنا ان كل شي بيكون بخير وان بنكون مستانسين و الحقيقه عكس هالشي ؟؟؟

الواحد خلاص ماعاد يقدر يعيش نفسه بضغط لأن الدنيا اقصر من العمر اللي بنعيشه