المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر مالي: نتوقع أكثر من 600 ألف خليجي في نهاية الاكتتاب



إنتعاش
23-01-2006, 06:23 AM
امتلأت ساحة نادي قطر الرياضي صباح أمس بالمكتتبين في أسهم مصرف الريان في اليوم الثامن من كافة الجنسيات الخليجية الذين اصطفوا منذ الصباح الباكر في طوابير طويلة انتظاراً لدورهم في تقديم الطلبات في تلك الساحة وقدر مصدر العدد أمس بأكثر من 25 الف مكتتب نصيب الأسد للسعوديين، وبحسب مصدر استثماري قطري نافذ فإن حجم المكتتبين يتوقع أن يصل إلى أكثر من 600 ألف مكتتب خليجي في نهاية الاكتتاب الأحد القادم 70% منهم يتوقع ان يكونوا من السعوديين، وقال المصدر لـ الشرق انهم يتوقعون اعدادا كبيرة من المكتتبين خاصة من السعودية نهاية الاسبوع لذلك تم توجيه المسؤولين بالوطنى بالتحوط والاستعداد بزيادة عدد الموظفين. ومن خلال جولة لـ الشرق في الاقسام المختلفة لمركز الاكتتاب لاحظت الوجود الكثيف لقوات الشرطة التى تقوم بعمليات تنظيم الطوابير والدخول والخروج باستخدام الارقام وغصت مقاعد نادى قطر الرياضى بالمكتتبين ووصف احد الخليجيين الصورة بانها تشبه المشجعين في مباراة كرة القدم، وحرصت عشرات الاسر على الحضور الى مركز الاكتتاب فى سياراتهم الخاصة مع اطفالهم فى شكل جماعات يحملون معهم الاغطية والطعام والمياه وغطت سيارات المكتتبين الخليجيين شوارع كورنيش الدوحة ومحطات خدمة البترول وكافة الطرقات المؤدية الى مركز الاكتتاب ومن المشاهد التى تم رصدها :

تجمع المكتتبين الخليجيين فى مجموعات كبيرة داخل ساحة نادي قطر يتبادلون المعلومات والاخبار عن التخصيص ويساعدون بعضهم البعض فى تعبئة طلبات الاكتتاب وحمل بعضهم معه داخل ساحة نادي قطر وجبات سريعة وغرشات المياه المعبأة وحزمة من الاقلام، كما شاهدت الشرق مجموعات كبيرة من السيدات يتزاحمن امام المركز المخصص لهن داخل قاعة خدمات العملاء.

عدد من المكتتبين السعوديين ذكروا لـ الشرق ان مجموعات كبيرة من المكتتبين يحملون بين جواز إلى 50 جوازا وان الشريحة الغالبة من المكتتبين من ذوي الدخل المتوسط خاصة من الموظفين ويشكلون نسبة 45% من المكتتبين إضافة إلى شريحة كبيرة من التجار. ولاحظت الشرق ان اعمار غالبية المكتتبين الخليجيين تتراوح بين 21 و34 عاما.

وقالوا انهم يتوقعون اعدادا كبيرة من المكتتبين السعوديين فى اليومين القادمين خاصة بعد صرف الرواتب فى الخامس والعشرين من الشهر الحالي. فيما قال مكتتب سعودى ان بعض المكتتبين اتفقوا فيما بينهم على مناصفة الاسهم المخصصة نظير حصولهم على جوازات الغير.

من جانب آخر قال مصدر مالي ان الشريحة العظمى من المكتتبين الخليجيين اكتتبوا باسهم تتراوح بين 500 سهم «الحد الادنى» و10 آلاف سهم.

واوضح مكتتب سعودى انه لاحظ مجموعات كبيرة من المكتتبين لايقل عددهم عن الفي مكتتب امضوا ليلة امس داخل سياراتهم وعدم المبيت في الفنادق التى رفعت الاسعار بنسبة لاتقل عن 50%.

وعلى صعيد آخر اكد مصدر مالي انهم لم يكونوا يتوقعون هذه الاعداد الكبيرة من المكتتبين ولكنهم احتاطوا لكل شىء، واشار إلى ان استراتيجية مصرف الريان ان يكون من اكبر البنوك الاقليمية والتجارية والاستثمارية فى المنطقة يعمل وفقا للشريعة الاسلامية ورفض المصدر الحديث عن آليات التخصيص المتوقعة، مشيرا إلى ان تلك الآلية تعتمد بالدرجة الأولى على الارقام النهائية التي ستتسلمها اللجنة التأسيسية من الوطني.

Love143
24-01-2006, 11:59 PM
http://members.lycos.co.uk/dhnal3od/closed.gif