المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطنات مجلس التعاون يشدن بسير عملية الاكتتاب



Love143
23-01-2006, 09:52 AM
مواطنات مجلس التعاون يشدن بسير عملية الاكتتاب


غنوة علواني :

شهد اليوم الرابع من فعاليات الاكتتاب في مصرف الريان إقبالا نسائيا كبيرا من قبل مواطنات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث امتلأت صالات نادي قطر والساحات المحيطة به بوفود نسائية غفيرة. الشرق تابعت حركة الاكتتاب التي تواصلت على مدار اليوم ورصدت ردود افعال السيدات حول سير عملية الاكتتاب وأهميتها:

وقد أكدت مواطنات من دول مجلس التعاون الخليجي على أهمية الاستثمار في قطر باعتبارها تمتلك مناخا استثماريا رائدا. واشدن بالجهود المبذولة في سبيل تسهيل عملية الاكتتاب للسيدات وشددن على ضرورة الالتزام بالنظام.

بداية تحدثنا إلى السيدة ناهد سعد مواطنة من مملكة البحرين جاءت لكي تستثمر اموالها في مصرف الريان وقد أكدت لـ الشرق أن مستقبل الاستثمار في الدوحة مشرق، لهذا اصرت على الاكتتاب في مصرف الريان.

وقالت: لقد اصطحبت معي اثني عشر جواز سفر من أجل الاكتتاب وهذه الجوازات تعود لـ أبنائي وزوجي واخوتي وعدد من الاقارب.

مؤكدة أنها تمتلك بعض الاستثمارات في قطر والبحرين وذلك بسبب الروابط القوية التي تجمع بين البلدين وأشارت إلى أنها اكتتبت بمبلغ بسيط نوعاً ما باعتبارها سيدة أعمال في بداية الطريق.

وأشادت من جانبها بهذه الخطوة الكبيرة التي قامت بها قطر في سبيل فتح المجال أمام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من أجل الاكتتاب في مصرف الريان. وقالت أخيراً نطمح إلى المزيد من الاستثمارات في قطر باعتبارها تمتلك كل مقومات النجاح.

مناخ استثماري رائد

لمياء محمد مواطنة من دولة الامارات العربية المتحدة أكدت لـ الشرق أن عملية الاكتتاب في مصرف الريان تسير على ما يرام ولا يوجد اي شيء يدعو للقلق.

وقالت: لقد سعيت للاكتتاب في مصرف الريان من اموالي الخاصة التي امتلكها وخاصة ان قطر هي الدولة الوحيدة التي فتحت المجال أمام مواطني دول مجلس التعاون لكي يمتلكون أسهما في شركاتها.

وأشادت بقوة المناخ الاستثماري الذي تتمتع به قطر مما يجعلها منطقة جذب لرؤوس الأموال والمستثمرين العرب مؤكدة أن هناك مستقبلا اقتصاديا باهرا بانتظار الشعب القطري.

وأشادت من جانبها بالجهود المبذولة من قبل المنظمين والقائمين على عملية الاكتتاب وذلك للدور الكبير الذي قاموا به في سبيل حفظ النظام وتسهيل عملية الاكتتاب.


تنشيط حركة السياحة

خولة الريامي موظفة وسيدة أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة قالت: إن الاستثمار في الأسهم هو استثمار جيد جداً وناجح وخاصة في وقتنا الحالي، مؤكدة أنها تؤمن دخلا مرتفعا للمستثمرين.

وأشارت إلى انها قد احضرت معها عشرة جوازات يخص الاولاد والأهل والأخوة وعددا من افراد الاسرة.

منوهة بأن فتح المجال للاستثمار لمواطني دول مجلس التعاون قد اتاح الفرصة لإنعاش حركة السياحة في البلد وايضاً ازداد الطلب على الفنادق والشقق المفروشة، ونشط قطاع الخدمات بشكل عام وهو يؤمن دخلا جيدا للبلد.

مؤكدة أن مواطني دول مجلس التعاون وجميع المستثمرين يبحثون عن فرصة ومناخ جيد للاستثمار.

وهذه خطوة تحسب لقطر كونها فتحت المجال امام ابناء مجلس التعاون الخليجي للاكتتاب في مصرف الريان.

أم محمد من الامارات العربية المتحدة أكدت أن مصرف الريان له مستقبل استثماري جيد، وقد اكتتبت أم محمد بـ 500 سهم وقد احضرت معها 6 جوازات سفر تخص الزوج والأولاد.

واشارت ام محمد إلى ان دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر دولة واحدة وخاصة بعد تأسيس مجلس التعاون الخليجي.


استثمار ناجح

موزة المهيري من دولة الامارات العربية المتحدة أكدت أن تجارة الأسهم الرابحة في وقتنا الحالي مناسبة جدا لصغار المستثمرين الذين يحاولون ان يبدأوا من الصفر.

وقالت إن الاستثمار في مصرف الريان هو استثمار إسلامي بنسبة 100% وهو بعيد عن البنوك الربوية والاستثمارات غير الشرعية، واشارت إلى أنها احضرت معها جوازات سفر للأهل والأخوة والأبناء.

وحول الأموال التي اكتتبت فيها قالت السيدة موزة إنها قد باعت عددا من الأسهم في شركات أخرى معتبرة أن هذه خطوة جيدة قد خطت بها قطر من أجل المزيد من التعاون والتنسيق والانفتاح مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت أن هناك روابط عائلية تربطها بقطر مع الأهل والاقارب وهي تزور الدوحة بشكل شهري وهذه الفرصة التي اتيحت لمواطني دول المجلس هي بمثابة دعوة خليجية للاستثمار الناجح في قطر. وهذا قد ادى إلى نشاط اقتصادي وسياحي مثمر.

موضحة أنها قد حجزت اسهم الاكتتاب عن طريق النت وهذه العملية قد سهلت اجراءات الاكتتاب بطريقة جيدة، مؤكدة أن الأمور تسير على خير ما يرام على الرغم من الازدحام الشديد والاقبال الكبير الذي يشهده نادي قطر.

وتقدمت بجزيل الشكر والعرفان لجميع القائمين على هذه العملية وذلك للجهود الجبارة التي يبذلونها في سبيل تسهيل الاكتتاب امام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

بدرية العمران من مملكة البحرين سيدة أعمال وموظفة في احدى الدوائر الحكومية أكدت لـ الشرق أن المناخ الاستثماري الذي تتمتع به قطر له مواصفات عالمية وهو ناجح بنسبة 100%، لذلك نحن سعينا لأن تكون لنا أسهم في مصرف الريان باعتباره أحد اهم الاستثمارات الرابحة على مستوى دول المجلس، وقالت: لقد اشار رجال الدين بهذا الاستثمار، وقالوا إنه شرعي ولا يحمل صفة الربوية.

وأشارت إلى أن هذا الاستثمار هو الأول لها وارادت ان يكون هنا في الدوحة.

وأشادت من جانبها بالجانب التنظيمي لعملية الاكتتاب وخاصة عملية الفصل بين الرجال والنساء مما سهل الكثير وقالت أخيراً نأمل بمزيد من الاستثمارات في الدوحة

jajassim
23-01-2006, 10:32 AM
شكرا يالمشرف

Love143
25-01-2006, 12:04 AM
شكرا يالمشرف


العفو اخوي ومشكور على المشاركه :)

Love143
25-01-2006, 12:04 AM
http://members.lycos.co.uk/dhnal3od/closed.gif