المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محكمة تحدد السادس من أغسطس موعدا لجلسة استماع في قضية البريكان



ROSE
28-07-2009, 02:07 PM
محكمة تحدد السادس من أغسطس
موعدا لجلسة استماع في قضية البريكان
والقاضي يأمر بالتجميد المؤقت لاصوله





رويترز 28/07/2009
أظهرت وثائق محكمة أن قاضيا أمر بالتجميد المؤقت لاصول رجل الاعمال الكويتي حازم البريكان ومؤسستين خليجيتين أخريين وسط اتهامات بأنهم جنوا ملايين الدولارات بشكل غير مشروع من تعاملات في أسهم شركتين أمريكيتين وحدد القاضي يوم السادس من أغسطس اب موعدا لجلسة استماع في القضية.

وعثر على جثة حازم البريكان يوم الاحد في حادث انتحار فيما يبدو وذلك بعد أربعة أيام من رفع دعوى قضائية ضده من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية. وكان البريكان الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار المملوكة بنسبة عشرة بالمئة لمجموعة سيتي جروب.

ولم تشر وثيقة الدعوى المرفوعة أمام المحكمة الجزئية في مانهاتن الى وفاة البريكان الا أن السلطات بامكانها مواصلة القضية ضد شركته.

وقال أمر صدر عن القاضي جون كويلتل انه يجب على المدعى عليهم أو على محاميهم الحضور يوم السادس من اغسطس أو بعد ذلك بقليل للاعتراض على أي تمديد لتجميد الاصول.

وقالت لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية في وثائق رفعتها للمحكمة يوم الخميس ان البريكان وكيانات مرتبطة به جنوا أكثر من خمسة ملايين دولار من تعاملات تم اختيار توقيتها بعناية في أسهم شركتي هارمان انترناشيونال انداستريز وتكستورن.

والمتهمان الاخران هما بنك الخليج المتحد وشركة كيبكو لادارة الاصول ( كامكو) وكلاهما جزء من شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو).

وتربط كيبكو صلات بأعضاء بارزين في أسرة الصباح الحاكمة في الكويت كما أنها أكبر شركة استثمار في الكويت من حيث الاصول.