المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة منتشرة عند الشباب الاسباب والحل؟

بوعلى 1
29-07-2009, 11:07 AM
اذا كنت تتجاوز سيارة على الطريق السريع خط الشمال اوسلوي او مسيعيد وسيارة خلفك تكبسلك ليت ديم فول ونت لازلت تتجاوز السيارة ماذا تفعل مع الذي يكبسلك ليت ؟:anger1:

Qatar4all
29-07-2009, 11:15 AM
كانه مب موجود :.. :victory:

][ الوحيد ][
29-07-2009, 11:18 AM
تحاول تتاجوز وتفتح له الشارع وتخفف سرعتك ..

واذا ما فقتحت له هو بيفكر يتجاوز ويمكن يتسبب في حادث لا قدر الله !!

skyjacker
29-07-2009, 11:18 AM
دوووس كلج ودق الريوس :tease:

مخباط
29-07-2009, 11:24 AM
والله ما اعطيه مجال

يا انا يا هو

بوسعود@
29-07-2009, 11:41 AM
اذا كنت تتجاوز سيارة على الطريق السريع خط الشمال اوسلوي او مسيعيد وسيارة خلفك تكبسلك ليت ديم فول ونت لازلت تتجاوز السيارة ماذا تفعل مع الذي يكبسلك ليت ؟:anger1:

أخوي العزيز بوعلي..

حضرت مره ندوه طرحت من قبل إدارة المرور حيث أخذت هذه النقطه مجالا وبعد غير طبيعي حيث ناقش الحضور موضوع التجاوز بسرعه عاليه أو بطيئه و موضوع تغيير قانون المرور من قبل بعض الجاليات الموجوده في البلاد ..

مما لاشكل فيه أنك تجد خاصه السائقين القادمون من جهة رأس لفان بالتحديد لايفسحون الطريق إلا بعد جهد جهيد رغم إن القانون واضح المسار الآيمن للسرعه البطيئه والمسار الآيسر للتجاوز فقط أو للضروره في حالة الطوارىء لاسمح الله.

وكان هناك نقيب رد على أحد الحضور عندما سأل:

كان قادما من مدينة الخور وسالك المسار الآيسر ويسير بسرعه قانونيه 120 كيلو متر بينما كان هناك سائق أخر قادما خلفه بسرعه جنونيه فاتحا الإضائه العاليه وبعدما أفسح له الطريق بعد تقريبا بدقيقه بحكم أمامه سيارات لف عليه مما أثار ذهوله بالحركه وهي في الوقت الحالي ليست غريبه على بعض السائقين..

الرد من قبل المرور :

ربما السائق الذي خلفك كانت عنده حاله طارئه أو مستعجل لغرض ما 1
2 المجال المسموح به للتجاوز هو15 ثانية فقط بحيث يتسنى المتجاوز المرور بسلام بدون أي إعاقه.
3 إن تمهلك وسرعتك دون الحد الموضح للسرعه القانونيه يعرضك للمسائله إذا إشتكى عليك أحد السئقين ويسمى في المرور عرقلة سير ( مخالفه

أخرا وليس أخيرا إسمحلي على الإطاله

تقبل مروري وفائق إحترامي

::.Silent.::
29-07-2009, 11:44 AM
تعطيـــــه:

طااااااااااااااااف

بوعلى 1
29-07-2009, 11:51 AM
أخوي العزيز بوعلي..

حضرت مره ندوه طرحت من قبل إدارة المرور حيث أخذت هذه النقطه مجالا وبعد غير طبيعي حيث ناقش الحضور موضوع التجاوز بسرعه عاليه أو بطيئه و موضوع تغيير قانون المرور من قبل بعض الجاليات الموجوده في البلاد ..

مما لاشكل فيه أنك تجد خاصه السائقين القادمون من جهة رأس لفان بالتحديد لايفسحون الطريق إلا بعد جهد جهيد رغم إن القانون واضح المسار الآيمن للسرعه البطيئه والمسار الآيسر للتجاوز فقط أو للضروره في حالة الطوارىء لاسمح الله.

وكان هناك نقيب رد على أحد الحضور عندما سأل:

كان قادما من مدينة الخور وسالك المسار الآيسر ويسير بسرعه قانونيه 120 كيلو متر بينما كان هناك سائق أخر قادما خلفه بسرعه جنونيه فاتحا الإضائه العاليه وبعدما أفسح له الطريق بعد تقريبا بدقيقه بحكم أمامه سيارات لف عليه مما أثار ذهوله بالحركه وهي في الوقت الحالي ليست غريبه على بعض السائقين..

الرد من قبل المرور :

ربما السائق الذي خلفك كانت عنده حاله طارئه أو مستعجل لغرض ما 1
2 المجال المسموح به للتجاوز هو15 ثانية فقط بحيث يتسنى المتجاوز المرور بسلام بدون أي إعاقه.
3 إن تمهلك وسرعتك دون الحد الموضح للسرعه القانونيه يعرضك للمسائله إذا إشتكى عليك أحد السئقين ويسمى في المرور عرقلة سير ( مخالفه

أخرا وليس أخيرا إسمحلي على الإطاله

تقبل مروري وفائق إحترامي

للاسف كلام نقيب الشرطة غير منطقي فاذا الشخص كان متجاوز سيارة فيجب ان يعطا فرصة تجاوز السيارة بدون ازعاج او تخويف بلانارة حتا لو كان مستعجلا اولدية حالة طارئة اما اذا كان الشخص يسير على المسار الايسر وليس هناك سيارة يمكن تجاوزها فهنا يمكن تنبية السائق بلانارة وفتح الطريق 0 وشكرا لمرورك

الحزين4800
29-07-2009, 11:58 AM
بدوس بريك وبخفف السرعه واشوف ايش سالفته :)

Qt.1
29-07-2009, 12:02 PM

والله يابوعلي ماجات على الي بس يكبس لك بس..!!: وشرايك في الي

1 ايلف عليك بدون اشاره وايي قدامك ولاا كأنك موجود

2 ايلحم فيك وايلز اشوي وايحك فيك

3 انت واقف عند الدوار والدوار زحمه والسيد واقف ويقعد ايدق لك هرن يبيك اتحرك زين وين اروح..!!

4 طريق الخريطيات شارع واحد بس سيد وروند سيد قدامك نجال وماتقدر اتجاوز على السيار حاطين هذي الكور الكبار مالة المطبات اييك الااخ الي في الجي اعقاله عوي ايطق لك هرن زين وين اروح ادش حصى علشان اطوف..!!

5 انت ماسك وسط وواحد ماسك اقصى السيار ايلف عليك لين يوصل اقصى اليمين علشان ايلف مع اللفه الي على اليمين زين ليش مامسكت الخط الي على اليمين وعقب لفيت ليش لااف على خلق من من اليسار..!!

واذا بكمل مب خالصين....!!

للاسف مستوى القياده في قطر من اسوء لااسوء وناس بصراحه مش بس ماتعرف اتسوق الاا حتى ماعندها اخلاق وللاسف اكثرهم شباب قطريين والله عيب واذا من ناحية حل مافي حل لان الخلل مش في القياده الخلل داخلي في اخلاق الشخص نفسه.......اتمنى ايجون امريكا ايشوفون الناس كيف اتسوق..!!!

بنت^البحرين1
29-07-2009, 12:34 PM
اذا ولع فل ويديم ومستخف ولاز في السيارة وتحس انه استفزك بالحركة مالك
الا تمشي بالعدال وبنفس السرعه اللي انت عليها وخله ينجلع، يبي بيتجاوزك ويروح والا لاتربش نفسك عشانه

وايد استفزازية هالحركة قبل تربكني الحين ولا كأني اشوف

بوعلى 1
29-07-2009, 12:39 PM
اذا ولع فل ويديم ومستخف ولاز في السيارة وتحس انه استفزك بالحركة مالك
الا تمشي بالعدال وبنفس السرعه اللي انت عليها وخله ينجلع، يبي بيتجاوزك ويروح والا لاتربش نفسك عشانه

وايد استفزازية هالحركة قبل تربكني الحين ولا كأني اشوف

تصرف عقلاني بارك اللة فيك وشكرا لمرورك 0

بوعلى 1
29-07-2009, 12:44 PM
والله يابوعلي ماجات على الي بس يكبس لك بس..!!: وشرايك في الي

1 ايلف عليك بدون اشاره وايي قدامك ولاا كأنك موجود

2 ايلحم فيك وايلز اشوي وايحك فيك

3 انت واقف عند الدوار والدوار زحمه والسيد واقف ويقعد ايدق لك هرن يبيك اتحرك زين وين اروح..!!

4 طريق الخريطيات شارع واحد بس سيد وروند سيد قدامك نجال وماتقدر اتجاوز على السيار حاطين هذي الكور الكبار مالة المطبات اييك الااخ الي في الجي اعقاله عوي ايطق لك هرن زين وين اروح ادش حصى علشان اطوف..!!

5 انت ماسك وسط وواحد ماسك اقصى السيار ايلف عليك لين يوصل اقصى اليمين علشان ايلف مع اللفه الي على اليمين زين ليش مامسكت الخط الي على اليمين وعقب لفيت ليش لااف على خلق من من اليسار..!!

واذا بكمل مب خالصين....!!

للاسف مستوى القياده في قطر من اسوء لااسوء وناس بصراحه مش بس ماتعرف اتسوق الاا حتى ماعندها اخلاق وللاسف اكثرهم شباب قطريين والله عيب واذا من ناحية حل مافي حل لان الخلل مش في القياده الخلل داخلي في اخلاق الشخص نفسه.......اتمنى ايجون امريكا ايشوفون الناس كيف اتسوق..!!!

شوف الشيخ ثر الناس فية العاقل وفيهم المربوش اما المربوش الياهل ناقص العقل هذا اعتبرة مش موجود في الشارع طق لك ليت ضرب هرن لف عليك اسفة وذا كثر خذ رقمة وعشرطة سفلبة ولا اتنازل لو ايحفص وشاكر مرورك المميز

وطن
29-07-2009, 12:47 PM
اخوي اللي يبي يتجاوز سيارة قدامه ماشيه بالبطيء
أول شي يشيك لو في حد جاي من على خط اليسار مسرع او لا
ولو الخط فاضي ومافي حد جاي مسرع من بعيد يتجاوز
وما بياخذ وقت للتجاوز

اذا هو ما اعطاك مجال فهذا يدل انك انت ما شيكت وما انتبهت انه اصلا جاي مسرع
يعني الاجدر تنتظره يطوف بعدين انت تتجاوز

PoBox
29-07-2009, 12:51 PM
دوووس كلج ودق الريوس

هههههه اتفق مع هالراي جملة وتفصيلا

jassas
29-07-2009, 12:53 PM
واللي يمشي يسار والشارع فاضي شتسويله؟ واغلبهم ماسكين خط التجاوز وماشين بنفس المستوى مصكرين الشارع كامل

فلفل حار
29-07-2009, 02:42 PM
أووووهـ على هالموضوع بروحه يبيله قسم كامل ..!!!

وبتصرف حسب الموقف وحسب الشخص ألي ياي مسرع ... :)

لانه بعضهم فعلاً يمكن مستعجلين فيهم شي ... (( كلن وظروفه ))

بس اساساً ...

السياقه فن واخلاق ...:ok:

بس سبحان الله ... ليش ما شوف سياقة المبزره والطيش الأ في قطر ..!!!

حزات اسأل نفسي ... هل الفلوس فعلاً مخربه النفووس ..؟!

واغلب العقليات جوابهم واحد (( كفايه أني قطري ))

طيب هل عشانكـ ولد البلاد ... تشوهـ نفسك وسمعة بلادكـ بهالطريقه والتفرعن هذا ..؟!

اغلب النفسيات مريضه والله ... وتحتاج دوره علاج تأهيليه ... ترا العلاج النفسي مب عيب يا جماعه ..!! شوفو الاوربيين والغرب والله يروحون للعلاج النفسي بشكل دوري لأسرهم وأطفالهم واحنا لي سمعنا بس أنه فلان راح دكتور نفسي هذي مينون ..!!

ترا الدكتور النفسي حزات يكون مثل الصديق النصوح ألي اصبح من النادر العثور عليه ... :)

وانا قايلها من قبل ... محتاجين عقوبات اجتماعيه في قطر ... مب كل شي غرامات وفلوس ...!

شخصياً ما انكر اني كنت مثلهم وألعن منهم واحياناً اتنرفز واستلعن خخخخ ...

بس مهما كان ترا سواقة الشخص تدل على أخلاقه ... والاخلاق هالايام الله بالخير ..!!!

وانا وغيري كـ أفراد ماراح نقدر عليهم كلهم ... لو بنشوف هذا وهذا والله بنتعب ونهلكـ ...!

نبغي حلوول قويه وصارمه من الداخليه وبالذات المرور ...

والمرور مب مقصر وياهم بس الشباب الطايشين بعد مب اغبيا ومايسوون هالحركات جدام المرور ... حتي التحريات نعرفهم ونعرف مواترهم ...!

يفضل التفكير وتركـ بعض الحلول بيد المواطنين وبطريقه سهله مب تعقيديه (( عشان محد يتعذر ويقول مابي اعور راسي واروح المرور واشتكي ))

وبنفس الوقت مانبي تصير سوالف التبلي والمشاكل وفلان يتبلى على فلان ويروح يألف ويشتكي من راسه ..!!!

ياريت المرور يدرسون ويناقشون حلول أفضل ... :)
مع الشكر الجزيل لهم على مجهودهم وتعبهم الواضح في السنين الأخيره ...:victory:

واذا كلش مانفع شي ترا عندي طرق عجيبه وغريبه للتعذيب ودي اطبقها عليهم عشان يعرفون ان الله حق ...:tooth:

الرجاء من ادارة مرور خليفه مراسلتي على الخاص ... وشكراً ...:p

حقيقه
29-07-2009, 02:56 PM
أنا أعاني من هالحركه الكريهه :weeping:

دوم يخرعوني الله يحفظني ويحفظ الجميع ان شاءالله من الحوادث :weeping:

واذا بنتكلم عن الحركات الغلط اللي يسوونها بعض الناس بالشارع ماراح انخلص :weeping::anger1:

ياليت تعطونا خبراتكم بالسواقه بس لحد يقول امسك بريك وماسمح له يطوف :rolleyes2:

BuFaisal
29-07-2009, 05:42 PM
احاول افتح له بامان وبدون ما اتسرع او اضغط على نفسي
ما قدرت ... خله يخيس ورا
وانا مركب بموتري رمانه ورا ... يعني لو حب يخبطها .. الله يهنيه :)

شويهينــه
29-07-2009, 07:04 PM
اذا انا ماشيه على السرعه المحدده او زياده عنها بشوي ما افتح له لان هو اللي مخالف مب انا

بوخالد911
29-07-2009, 07:15 PM
بخليييه آخر همي

ولا أفتكر به

HIGHNESS
29-07-2009, 09:48 PM
اذا ماشيه على سرعة الشاررع اطنش :).. بس بحكم اني ( بنت ) ساعات اقول بلا عوار راس بعدين يتحرشون ولا يقعد لي قعده بالشارع ويصير لي حادث الله لايقول ... اعطيه طريق واقول بقلبي بالطقاق :anger1:... بس الحين موضه جديدة حتى الدريولية يكبسون ليتاااات ههههههههههههه هذول بالله شتسوي فيهم :omg:.. يمكن لاني مو لابسه غترة وعقال .. فيقولون ( من الراس ) اكيد هذا رفيق سيم سيم انا ههههههههه:tease:

ناصر العمادي
29-07-2009, 09:52 PM
بصراحه انا أحيان أشوف أذا اللي جاي كان محترم يعني عطاني أشاره من بعيد مره وحده اوكي بفتح له الطريق ..
أما أذا جاي ومتعنتر ويلبق فيني شي عادي بمسك بريك وبوقف قلبه ..:secret:

اللي يحترم الناس بيحترمونه ..:nice:

يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع الحلو

الله يوفقك وينور دربك ويطول بعمرك ويرضى عليك يارب

كل الشكر والتحيه والتقدير والأحترام مني لك

ALRAYYAN
29-07-2009, 10:05 PM
انا افتح له اذا في مجال .. بشرط

أنه يكبس لي من بعيد ويقرب مني بكل أدب .. لأن هذا خط سريع ومن حقه يتجاوزني وماعندي مشكله

والله اعلم بظروف الرجال .. يعني بحط له اعذار من عندي

اما يجيني وهو كابس لي عشرين كبسه وقالب لي الشارع مرقص بليتاته ولازق في موتري .. ولا كأن في حد وراي والله

ALRAYYAN
29-07-2009, 10:08 PM
بصراحه انا أحيان أشوف أذا اللي جاي كان محترم يعني عطاني أشاره من بعيد مره وحده اوكي بفتح له الطريق ..
أما أذا جاي ومتعنتر ويلبق فيني شي عادي بمسك بريك وبوقف قلبه ..:secret:

اللي يحترم الناس بيحترمونه ..:nice:

يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع الحلو

الله يوفقك وينور دربك ويطول بعمرك ويرضى عليك يارب

كل الشكر والتحيه والتقدير والأحترام مني لك

خاااااااااااااطري اصيدك في الشارع وعلى الخط السريع

بكبس لك تكبس بالزينون وبلحم في موترك ويمكن ادز موترك كل شوي لين تقول حقي برقبتي

وحتى لو فتحت لي بعد بلف معاك وبتم وراك

نياهااهاااااااااااااااي :tease:

فلفل حار
29-07-2009, 10:33 PM
اذا ماشيه على سرعة الشاررع اطنش :).. بس بحكم اني ( بنت ) ساعات اقول بلا عوار راس بعدين يتحرشون ولا يقعد لي قعده بالشارع ويصير لي حادث الله لايقول ... اعطيه طريق واقول بقلبي بالطقاق :anger1:... بس الحين موضه جديدة حتى الدريولية يكبسون ليتاااات ههههههههههههه هذول بالله شتسوي فيهم :omg:.. يمكن لاني مو لابسه غترة وعقال .. فيقولون ( من الراس ) اكيد هذا رفيق سيم سيم انا ههههههههه:tease:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:tease:

هذلان
30-07-2009, 04:36 AM
السلام عليكم

اولا صاحب الموضوع ذكر انه هالموقف لو صادك على خط سريع و ذكر خط الشمال .. خط الشمال خط بطيء جدا و يعل القلب .

ثانيا المرور ،،، مثل مايقولون ... محد حولك ... الراتب يمشي و الترقيات تمشي و المخالفات تمشي .. و الناس في الشارع تمشي .. يعني بالنسبه لهم الامور طيبه ( راضين على مستوى السواقه في الشارع فديت قلب قلبهم ) تحس اني محتر عليهم :anger1:

ثالثا الحركه هذي اذا ماكان سواها الشخص لوجود ظرف طارىء فهي تعتبر قلت ادب و ذوق و تعكس اخلاقيات صاحب السياره . دواها

في البدايه تطنيش طبعا اذا كنت تتجاوز سيارات فعلا اما لو يمينك فاظي انت مخطيء
و بعدين ان لعوزني بالليت اعطيه كبستين سريعات على البريك .
و الحركه قبل الاخيره التايرين اليسار حصا شوي
الحركه الاخيره .. اذا كنت بروحك في السياره.. بريك حتى الموت و خله يواجه مصيره الي هو يقرره

طبعا لله الحمد ماوصلت للمستوى الثاني الى الان .

اعترف اني احيانا اسويها (الز في الي قدامي مش تكبس الليتات ) في حال انه عل قلبي الي قدامي و تكون عنده فرصه واضحه انه يفتح و هو يتعمد يستمر في الشارع عشان يطوف سيارات اكثر و تكون سرعته نازله ..
ولكن متى اقعد اقلب من القهر على كرسي الموتر .. اذا كان الموتر الي قدامي مره .. تخاف تقرب منها تروح ترتبش و تسوي حفله في الشاره . اخليها لين ينطحن الحب الي في راسها و تفتح بروحها و انا محترقه اعصابي .. طبعا اذا كانت الي تسوق من بنات جلدتي :nice:

السواقه في الدوحه صارت احد الهموم اليوميه لكل قطري و يتحمل مسئوليه هالشي الخرجي و ربعه :anger1:

alnajjar
30-07-2009, 06:06 AM
سؤال يطرح نفسه
ليش تفضل تمشي عاليسار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب: الحارة اليمين فيها حفر والقار متبهذل وغالبا في تريلات

التصرف الانسب من وجهة نظري
1- اشغل اشارة يمين (حتى يعرف الي ورا اني انتبهت)
2- اتاكد من خلو الحارة اليمين
3- الانتباه ثم الانتباه ان يتجاوزك من اليمين وانت تفسح له الطرق

شكرا لصاحب الموضوع
الشكر لكل من شارك

صراحة: بعض السائقين مالهم حل الا التطنيش:tease:

الهاجري 2
30-07-2009, 06:19 AM
هههههههه والله لادبله في وجهه

ولا علي منه

وطن
30-07-2009, 07:15 AM
السلام عليكم

اولا صاحب الموضوع ذكر انه هالموقف لو صادك على خط سريع و ذكر خط الشمال .. خط الشمال خط بطيء جدا و يعل القلب .

ثانيا المرور ،،، مثل مايقولون ... محد حولك ... الراتب يمشي و الترقيات تمشي و المخالفات تمشي .. و الناس في الشارع تمشي .. يعني بالنسبه لهم الامور طيبه ( راضين على مستوى السواقه في الشارع فديت قلب قلبهم ) تحس اني محتر عليهم :anger1:

ثالثا الحركه هذي اذا ماكان سواها الشخص لوجود ظرف طارىء فهي تعتبر قلت ادب و ذوق و تعكس اخلاقيات صاحب السياره . دواها

الحركه الاخيره .. اذا كنت بروحك في السياره.. بريك حتى الموت و خله يواجه مصيره الي هو يقرره

اعترف اني احيانا اسويها (الز في الي قدامي مش تكبس الليتات ) في حال انه عل قلبي الي قدامي و تكون عنده فرصه واضحه انه يفتح و هو يتعمد يستمر في الشارع عشان يطوف سيارات اكثر و تكون سرعته نازله ..
ولكن متى اقعد اقلب من القهر على كرسي الموتر .. اذا كان الموتر الي قدامي مره .. تخاف تقرب منها تروح ترتبش و تسوي حفله في الشاره . اخليها لين ينطحن الحب الي في راسها و تفتح بروحها و انا محترقه اعصابي .. طبعا اذا كانت الي تسوق من بنات جلدتي :nice:

السواقه في الدوحه صارت احد الهموم اليوميه لكل قطري و يتحمل مسئوليه هالشي الخرجي و ربعه :anger1:

هاهاهاهاهاهاها
أهم شي لين ينطحن الحب اللي في راسها

بوعلى 1
30-07-2009, 12:44 PM

ههههههههههههههههههههههههههه

بوعلى 1
30-07-2009, 12:47 PM
السلام عليكم

ما قصرت اشكرر مرورك وتعليقك المميز

بوعلى 1
30-07-2009, 12:48 PM
سؤال يطرح نفسه
ليش تفضل تمشي عاليسار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب: الحارة اليمين فيها حفر والقار متبهذل وغالبا في تريلات

التصرف الانسب من وجهة نظري
1- اشغل اشارة يمين (حتى يعرف الي ورا اني انتبهت)
2- اتاكد من خلو الحارة اليمين
3- الانتباه ثم الانتباه ان يتجاوزك من اليمين وانت تفسح له الطرق

شكرا لصاحب الموضوع
الشكر لكل من شارك

صراحة: بعض السائقين مالهم حل الا التطنيش:tease:

وشكرا لك ولمرورك الطيب