المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السليطي مدير عام الاسمنت الوطنيه :ينفي اي توجه لاي اندماجات مع اي شركه اخرى



عزوز المضارب
30-07-2009, 12:07 AM
253 مليون ريال صافي أرباح شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت
خلال النصف الأول من 2009

نستورد احتياجاتنا من الهند وباكستان ..وتكاليف النقل تعوق الاستيراد من السعودية
19 ألف طن إجمالي مبيعات الشركة يومياً من الإسمنت بزيادة 38 %
871 مليون ريال قيمة مبيعات الشركة مقارنة بـ 629 خلال 2008
27 ألف طن إجمالي مبيعات الشركة من الرمل يومياً.. والأسعار كما هي
1.71 مليار ريال قيمة حقوق المساهمين مقارنة بـ 1.65 في العام الماضي


عقد أمس لقاء صحفي بفندق رامادا لاستعراض نتائج نشاط شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت خلال النصف الأول من عام 2009 بالإضافة إلى البيانات المالية نصف السنوية التي تم اعتمادها من مجلس الإدارة وتم إبلاغها إلى بورصة قطر.
وأكد محمد السليطي المدير العام للشركة أن صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول من 2009 بلغ 253 مليون ريال قطري في حين بلغ صافي أرباح الشركة في الفترة ذاتها من العام الماضي 252 مليون ريال .
أضاف أن مبيعات الشركة من الأسمنت بلغت 19 ألف طن يومياً بزيادة قدرها 38 % بينما بلغت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الماضي 14 ألف طن يومياً مشيراً إلى أن مبيعات الرمل خلال النصف الأول من 2009 بلغت 27 ألف طن يومياً في حين بلغت المبيعات خلال 2008 21 ألف طن يومياً .
وأشار المدير العام لشركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت أن القيمة الإجمالية للمبيعات خلال 2009 بلغت 871 مليون ريال قطري بينما كانت قيمة المبيعات خلال النصف الأول من العام الماضي 629 مليون ريال .
أضاف أن حقوق المساهمين بلغت 1.71 مليار ريال قطري في حين بلغت نسبتها خلال النصف الأول من العام الماضي 1.65 مليار ريال قطري مشيراً إلى أن ربحية السهم خلال 2009 بلغت 5.67 ريال بينما كانت ربحية السهم العام الماضي 5.64 ريال
وحول تأثير تأجيل بعض المشاريع العقارية على نشاط الشركة قال السليطي: المشاريع مازالت مستمرة ومازال الطلب موجود بكثرة مشيراً إلى أن قطر تستورد 3 آلاف طن يومياً معظمها من الهند وباكستان.
أضاف أن معظم دول الجوار في دول مجلس التعاون الخليجي تتمتع بوفرة كبيرة في الإنتاج خاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات مشيراً إلى أن تكاليف النقل تعتبر العائق الوحيد للاستيراد من السعودية منوهاً إلى أن بعض المشروعات بدأت في الاستيراد من السوق السعودي ولكن بكميات ضئيلة .

وحول كمية انتاج الشركة اليومية من الأسمنت قال السليطي انتاجنا اليومي بلغ 15 ألف طن من الأسمنت ولكن مازلنا نستورد من دول الجوار مشيراً إلى أن التنمية العمرانية لقطر مستمرة رغم الأزمة العالمية وأرجع ذلك إلى السياسات الرشيدة المتبعة من قبل الحكومة القطرية .

وأشار السليطي إلى أنه لا توجد أي استثمارات خارجية للشركة حتى الآن منوه إلى أن أسعار الشركة تعتبر الأقل في منطقة الخليج بفضل سياسات الشركة الداعمة للاستثمارات المحلية .
وقال المدير العام لشركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت: إن إنتاج الشركة من الرمل بلغ 27 ألف طن يومياً مؤكداً استعداد الشركة الكامل لزيادة الإنتاج في الفترة المقبلة وأضاف إن قدرة الشركة على تعبئة أكياس الأسمنت تفوق 40 ألف طن يومياً .

ورداً على سؤال حول استراتيجية الشركة المستقبلية لمواجهة الزيادة المتوقعة في الطلب على الأسمنت خاصة مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي ما سيزيد من حجم المشروعات العقارية قال السليطي : مع زيادة الطلب على الأسمنت ستكون هناك خطة لزيادة الاستيراد من الخارج لتحقيق الاكتفاء الذاتي مشيراً إلى أن الشركة تعمل بكامل طاقتها خاصة بعد إضافة المصنع الجديد والذي يبلغ إنتاجه 5 ألاف طن يومياً .

أضاف إن شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت لم تقم بأي عمليات لتقليص العمالة مشيراً إلى أن الشركة مازالت تحتاج لزيادة العمالة لتغطية العجز الموجود.

وفيما يتعلق بشكاوي المواطنين من صعوبة استلام الأسمنت والرمل قال السليطي : يستطيع أي مواطن أن يتسلم جميع احتياجاته من الأسمنت والرمل من الشركة دون أدني صعوبة .

ونفي السليطي أن تكون للشركة أي توجهات لاندماجات مع شركات أخري مشيراً إلى أن الحكومة تمتلك حصة كبيرة من الشركة ولذلك فمثل هذه القرارات لابد أن تكون هناك موافقة مسبقة من الجهات الحكومية المختصة
بهذا الأمر.أضاف إن شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت تسعي حثيثا إلي توفير احتياجات السوق المحلي من مواد البناء سواء الأسمنت أو الرمل أو الجير وغيرها من المواد التي تقوم بها الشركة.
وأشار السليطي إلى أن تشجيع العمالة القطرية على الالتحاق بالشركة يعد من أبرز أهدافنا تمشياً مع سياسة الدولة لتطوير العمالة الوطنية وترقيتها.
أضاف إن شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت حريصة على حماية البيئة والمحافظة على سلامة المحميات الطبيعية بمواقع المصانع بأم باب ومكينس بالإضافة إلى دعم المشاريع الخيرية والأنشطة الأخرى التي تهدف إلى خدمة المجتمع القطري وتحقيق رفاهيته .

ســـهم
30-07-2009, 12:52 AM
كان فيه امآل عند الكثير

بأندماج الخليج القابضه ( اسمنت الخليج ) سابقا مع الاسمنت الوطنيه

لكنها تبخرت الآن :(

عزوز المضارب
30-07-2009, 01:09 AM
كان فيه امآل عند الكثير

بأندماج الخليج القابضه ( اسمنت الخليج ) سابقا مع الاسمنت الوطنيه

لكنها تبخرت الآن :(


ونفي السليطي أن تكون للشركة أي توجهات لاندماجات مع شركات أخري مشيراً إلى أن الحكومة تمتلك حصة كبيرة من الشركة ولذلك فمثل هذه القرارات لابد أن تكون هناك موافقة مسبقة من الجهات الحكومية المختصة

تقدر تسميه اخوي ســـهم العزيز نصف نفي وليس نفي كامل فالحكومه تملك حصه كبيره
فاي قرار للدمج لن يحدث من قبل اداره الاسمنت الوطنيه
ولكن عن طريق توجه حكومي لو ارادات الحكومه ذلك !!
يعني بالعربي الموضوع خارج سيطره مجلس الاداره ,,,,

ســـهم
30-07-2009, 01:21 AM
يعني فيه مجال للم اكبر عدد من الاسهم للهوامير وبعده يتخذ قرار الاندماج

ويمكن أن يكون هذا الخبر مجرد تمويه لصغار المستثمرين مثل العاده

!!!!

قطري مغترب
30-07-2009, 07:30 AM
السليطي: «15» ألف طن إجمالي إنتاج شركة الاسمنت يومياً.. ونستورد «3» آلاف طن لمواكبة التطور العمراني
الوطن القطرية 30/07/2009
قال السيد محمد علي السليطي المدير العام لشركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت ان الشركة حققت صافي أرباح بلغ 253مليون ريال قطري خلال النصف الأول من 2009 مقارنة بـ 252 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واضاف في مؤتمر صحفي ان مبيعات الاسمنت ارتفعت إلى 19 الف طن يومياً بزيادة بلغت 38%، بينما بلغت مبيعات الشركة14 ألف طن لليوم في عام 2008 ، كما بلغت مبيعات الرمل 27 ألف طن في اليوم لعام 2009 مقارنة بـ 21 ألف طن لليوم لعام 2008.

وقال السليطي إن قيمة المبيعات خلال النصف الاول من 2009 بلغت 871 مليون ريال قطري في حين بلغت قيمة المبيعات 629 مليون ريال قطري خلال الفترة ذاتها من العام 2008.

وبلغت ربحية السهم 5,67 ريال لهذا العام مقارنة بعام 2008 حيث بلغ 5,64 كما بلغ حق المساهمين 1,71 مليار ريال مقارنة بـ 1,65 مليار ريال لعام 2008.

ونوه السليطي بأن الشركة حققت نجاحا باهرا في مواكبة النهضة العمرانية الهائلة التي تشهدها البلاد وذلك بتلبية احتياجات السوق غير المسبوقة من الاسمنت بأنواعه المختلفة والرمل المغسول بمواصفات عالية الجودة واسعار مناسبة على الرغم من زيادة الطلب وارتفاع اسعار الاسمنت في دول المنطقة وكل انحاء العالم.

وقال المدير العام لشركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت ان انتاج الشركة من الرمل بلغ 27 ألف طن يومياً مؤكداً استعداد الشركة الكامل لزيادة الإنتاج في الفترة المقبلة وأضاف أن قدرة الشركة على تعبئة أكياس الأسمنت تفوق 40 ألف طن يومياً.

ورداً على سؤال حول إستراتيجية الشركة المستقبلية لمواجهة الزيادة المتوقعة في الطلب على الأسمنت خاصة مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي ما سيزيد من حجم المشروعات العقارية قال السليطي مع زيادة الطلب على الأسمنت ستكون هناك خطة لزيادة الاستيراد من الخارج من الهند وباكستان لتحقيق الاكتفاء الذاتي مشيراً إلى أن الشركة تعمل بكامل طاقتها خاصة بعد إضافة المصنع الجديد والذي يبلغ انتاجه 5 آلاف طن يومياً من الكلنكر.

وحول كمية انتاج الشركة اليومية من الأسمنت قال السليطي انتاجنا اليومي بلغ 15 ألف طن من الأسمنت ولكن مازلنا نستورد من دول الجوار مشيراً إلى أن التنمية العمرانية لقطر مستمرة رغم الأزمة العالمية وأرجع ذلك إلى السياسات الرشيدة المتبعة من قبل الحكومة.

وأشار السليطي إلى أنه لا توجد أي استثمارات خارجية للشركة حتى الآن منوها بأن أسعار الشركة تعتبر الأقل في منطقة الخليج بفضل سياسات الشركة الداعمة للاستثمارات المحلية.

وأضاف أن شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت لم تقم بأي عمليات لتقليص العمالة مشيراً إلى أن الشركة مازالت تحتاج لزيادة العمالة لتغطية العجز الموجود.

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين من صعوبة استلام الأسمنت والرمل قال السليطي يستطيع أي مواطن أن يتسلم جميع احتياجاته من الأسمنت والرمل من الشركة دون أدنى صعوبة.

ونفى السليطي أن تكون للشركة أي توجهات لاندماجات مع شركات أخري مشيراً إلى أن الحكومة تمتلك حصة كبيرة من الشركة ولذلك فمثل هذه القرارات لابد أن تكون هناك موافقة مسبقة من الجهات الحكومية المختصة بهذا الأمر.

وأضاف ان شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت تسعى حثيثا إلى توفير احتياجات السوق المحلي من مواد البناء سواء الأسمنت أو الرمل أو الجير وغيرها من المواد التي تقوم بها الشركة.

وأضاف أن معظم دول الجوار في دول مجلس التعاون الخليجي تتمتع بوفرة كبيرة في الإنتاج خاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات مشيراً الى أن تكاليف النقل تعتبر العائق الوحيد للاستيراد من السعودية منوه بأن بعض المشروعات بدأت في الاستيراد من السوق السعودي ولكن بكميات ضئيلة.

قطري مغترب
30-07-2009, 07:31 AM
يعني فيه مجال للم اكبر عدد من الاسهم للهوامير وبعده يتخذ قرار الاندماج

ويمكن أن يكون هذا الخبر مجرد تمويه لصغار المستثمرين مثل العاده

!!!!

الحكومه تملك 43% من راس مال الشركه اكيد ان لها تأثير كبير عى اي قرار من مجلس الاداره

صمتي حزن
30-07-2009, 07:48 AM
ماشوف له داعي شركه مثل الأسنمت الوطنيه بقوتها وفدم الشركه انه بحاجه الى دمج مع شركه أخرى

قطري مغترب
30-07-2009, 07:53 AM
ماشوف له داعي شركه مثل الأسنمت الوطنيه بقوتها وفدم الشركه انه بحاجه الى دمج مع شركه أخرى

حتى انا

لكن الاندماج يولد قوه كبيره وبتصير شركه اكبر

السندان
30-07-2009, 02:09 PM
مشكور اخوي عزوزالمضارب