المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاستثمار تطلب من {زين} إبلاغها بأي تطورات تتعلق بعروض البيع



ROSE
30-07-2009, 07:55 AM
هيئة الاستثمار تطلب من {زين} إبلاغها بأي تطورات تتعلق بعروض البيع




القبس 30/07/2009
تبادت الهيئة العامة للاستثمار ومجموعة زين رسائل فحواها مطالبة من الهيئة الى مجموعة زين بأهمية اخطارها بأي تطورات تتعلق بالمفاوضات الخاصة ببيع حصة الأغلبية في رأسمال الشركة.

وعلم ان الهيئة اشارت في رسالتها الى انها تفضل الإطلاع على تطورات هذا الأمر، خصوصا اذا كانت هناك مباحثات جادة حول البيع، وذلك بهدف تقييم العرض ودراسته لمعرفة اذا ما كان يتماشى مع توجهات «الهيئة» واستراتيجيتها الخاصة بالتخارجات من الاستثمارات التي لديها.

ومن الواضح ان الهيئة لديها اهتمام بمعرفة المفاوضات الخاصة ببيع حصة الأغلبية في الشركة الأم فقط، وليس المفاوضات الأخرى المتعلقة ببيع سلتل افريقيا احدى عمليات الشركة حيث ان عمليات الاستحواذ والتخارج من رخص تشغيل عمل طبيعي ومستمر، وهو من صميم عمل الأجهزة التنفيذية.

وتهدف الهيئة من طلب التعرف على تطورات المفاوضات الى تقييم ومعرفة الأطراف التي ستشاركها مستقبلا في رأسمال الشركة ان قررت البقاء والتمسك بملكيتها.

في المقابل ردت مجموعة زين على الهيئة العامة للاستثمار بالقول: كون الهيئة العامة للاستثمار احد كبار الملاك الأساسين في رأسمال مجموعة زين سيتم اخطارها بأي تطورات او عروض جادة تخص بيع حصة الأغلبية في رأسمال مجموعة زين.
تجدر الإشارة الى ان الهيئة العامة للاستثمار لديها ملكية معلنة حسب افصاح البورصة تبلغ نحو 24.608% أي ما يعادل مليار سهم.