المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنتم مع صلاة الأستسقاء في هذا الوقت

سوق واقف
31-07-2009, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء .... لماذا لا تلجأ وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الى التوجه بالصلاة من أجل هذا الغبار الذي تشهدها قطر طول السنتين الماضيتين ..وهذي السنة بكثرة

لماذا لا نلجأ الى الدعاء والصلاة ...

هل أنتم مع هذا الشيء أو لا ...

بواردي
31-07-2009, 12:59 PM
والله ياخي اللي اخبره ان صلاة الاستسقاء
تكون في موسم الامطار يعني في حال تاخر المطر
ما عرفت انهم يصلون استسقاء بعز الصيف
والله اعلم

Sari
31-07-2009, 01:09 PM
والله ياخي اللي اخبره ان صلاة الاستسقاء
تكون في موسم الامطار يعني في حال تاخر المطر
ما عرفت انهم يصلون استسقاء بعز الصيف
والله اعلم

كلام سليم فلتر مان
ولاكن ياخي سوق واقف
قل لماذا لاتشكل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية
هيئه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وسلامتك

الخير كله
31-07-2009, 01:22 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما اعرف

روزه
31-07-2009, 01:25 PM
اول مره اسمع بصلاة الاستسقاء حق الغباااار!!

برزان1
31-07-2009, 01:27 PM
كلام سليم فلتر مان
ولاكن ياخي سوق واقف
قل لماذا لاتشكل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية
هيئه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وسلامتك

شح الأمطار وازدياد الغبار على نحو غير مسبوق ليس في قطر فقط إنما في عدة دول من دول مجلس التعاون مثل السعودية والكويت والبحرين وشمال الإمارات

سوق واقف
31-07-2009, 01:28 PM
صحيح أنا لم أقصد ولكن ألا نستطيع أن نلجأ الى الله لطلب الغيث في هذا الوقت ...

بوعلي2
31-07-2009, 01:31 PM
ماقول غير استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ولاحول ولاقوة الا بالله

الله يرحمنا برحمته ويطهر قلوبنا من الشح والحسد والنميمه والربا وكل معصيه

اللهم امين

سوق واقف
31-07-2009, 01:32 PM
يا أخوان أنا ما نزلت الموضوع علشان نتهاوش أنا قصدي هل نستطيع أن نصلي ونطلب من الله الغيث

عزووز قطر
31-07-2009, 01:34 PM
مااظن ان الصلاة لها وقت معين
ومع هالغبار والله محتاجين المطر علشان يتنظف الجو
وانا من المؤيدين وبشدة
وجزاك الله خير اخوي

ANONYMOUS
31-07-2009, 01:36 PM
يا أخوان أنا ما نزلت الموضوع علشان نتهاوش أنا قصدي هل نستطيع أن نصلي ونطلب من الله الغيث

نستطيع

ولكن

في الشتى مش في الصيف..

بيني وبينك الموضوع ماله داعي

أدعوا لإغلاقه فورا

سوق واقف
31-07-2009, 01:59 PM
نستطيع

ولكن

في الشتى مش في الصيف..

بيني وبينك الموضوع ماله داعي

أدعوا لإغلاقه فورا

شدخل ومن انت عشان تطلب اغلاق الموضوع ...

المزن الرياني
31-07-2009, 02:04 PM
صلاه أستسقاء بشهر 7 !!

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كنت عاشر عشرة رهطٍ من المهاجرين عند رسول الله ، فأقبل علينا رسول الله بوجهه فقال: ((يا معشر المهاجرين، خمس خصال أعوذ بالله أن تدركوهنّ: ما ظهرت الفاحشة في قوم حتى أعلنوا بها إلا ابتلوا بالطواعين والأوجاع ـ الأمراض ـ التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولا نقص قوم المكيال إلا ابتلوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان، وما منع قوم زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يُمطروا، ولا خَفَر قوم العهد إلا سلّط الله عليهم عدوًّا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تعمل أئمتهم بما أنزل الله في كتابة إلا جعل الله بأسهم بينهم)).

فلفل حار
31-07-2009, 02:32 PM

اللهم امين

اللهم آميــن ... :)

سوق واقف
31-07-2009, 05:34 PM
للأسف بعض الردود التي لا تعرف ماذا تكتب ...

سوق واقف
31-07-2009, 05:37 PM
أتمنى أن يرى الجميع .....
* * *

صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة حضراً وسفراً، عند الحاجة، وهي طلب السقي من الله عز وجل للبلاد والعباد بالصلاة والدعاء ، والاستغفار عند حصول الجدب ، وصفتها : أن يخرج الإمام والناس إلى المصلى فيصلي بهم ركعتين يكبر إن شاء في الأولى سبعاً ، وفي الثانية خمساً كصلاة العيد ، كما تصلى دون أذان ولاإقامة كصلاة العيدين وهذا قول أكثر أهل العلم ، وصلاة الاستسقاء ليس لها وقت معين ، لكن لاحاجة إلى فعلها في وقت النهي. ويسن فعلها أول النهار كوقت صلاة العيد

سوق واقف
31-07-2009, 05:38 PM
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528618494

ابن الجزيره
31-07-2009, 05:50 PM

أخواني أخواتي الأعزاء .... لماذا لا تلجأ وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الى التوجه بالصلاة من أجل هذا الغبار الذي تشهدها قطر طول السنتين الماضيتين ..وهذي السنة بكثرة

لماذا لا نلجأ الى الدعاء والصلاة ...

هل أنتم مع هذا الشيء أو لا ...

الله يوفقك
والله انا من مؤيدينك
تكفـــــى !!

الله يحفظنا ويحمينا
ويزول عنا مانحن فيه@@

غناتي1
31-07-2009, 06:15 PM

اللهم امين

اللهم ارحمنا -- الهم اغثنا -- اللهم ارحمنا -- الهم اغثنا -- اللهم ارحمنا -- الهم اغثنا

قناص الخليج
31-07-2009, 07:16 PM
ماسمعنا من قبل صلاة استسقاء بالصيف

كثروا من الاستغفار لعل الله يحمينا من هل البلاووووي

Riku3
31-07-2009, 08:02 PM
والله ياخوي سوق واقف البلاوي الي قاعدة تصير وتزيد هي سبب الجفاف والاجواء السيئة الي نعيشها في السنوات 5-10 الاخيرة .. مفاصيخ بالشوارع من الجنسين ، الصلاة صارت شي ممكن يتفوت عند الكثير من الشباب، فضائيات وقنوات سافره، الزكاة صارت على حسب المزاج عند الكثيرين والبعض مايخرجها اصلاً .. الخ

امس فتحت اقرء جريدة الوطن وكان معاها مجلة هي وهو .... صدقني مليئة بالمناظر الخليعه جداً جداً وتصل لحد التعري والمسألة عااااااااااااااادي ولارقيب ولاحسيب ولامستنكر ..

مابيدنا شي نسويه الى ان ندعي ان يصلح حال المسئولين ويكونون قد المسئولية الي عطاهم اياها اميرنا وتتحول نظرتهم من السعي وراء الانفتاح السافر الى التحول للانفتاح الطاهر .. وبإذن الله بعدها ربنا بيرحمنا.

اسأل الله ان يجعل بأس الظالمين بينهم وان يخرجنا من بينهم سالمين :( .

عبدالمحسن
31-07-2009, 08:19 PM

انا مؤيد للكلامك

واقول للي يقول صلاة الاستسقاء في وقت الامطار فهو غلطان .. حاجتنا الى ربنا ليس لها وقت ولا زمان فنحن نحتاج رحمته بأستمرار

والله سبحانه وتعالي قادر على كل شي ، وان امره بين الكاف والنون

فياليت يكون التنسيق بيننا لصلاة الاستسقاء طالبين رحمته سبحانه بأغاثتنا ، حتى لو لم تتحرك الاوقاف في هذا الشأن

شيخة الجزيرة
31-07-2009, 08:44 PM
صلاه أستسقاء بشهر 7 !!

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كنت عاشر عشرة رهطٍ من المهاجرين عند رسول الله ، فأقبل علينا رسول الله بوجهه فقال: ((يا معشر المهاجرين، خمس خصال أعوذ بالله أن تدركوهنّ: ما ظهرت الفاحشة في قوم حتى أعلنوا بها إلا ابتلوا بالطواعين والأوجاع ـ الأمراض ـ التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولا نقص قوم المكيال إلا ابتلوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان، وما منع قوم زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يُمطروا، ولا خَفَر قوم العهد إلا سلّط الله عليهم عدوًّا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تعمل أئمتهم بما أنزل الله في كتابة إلا جعل الله بأسهم بينهم)).

صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام...

من حوالي اسبوع الساعة 5:45 صباحا في مواقف حمد الطبية موظفة شاهدت منظر هز كيانها وحلفت أن ماتسوق مره ثانية... اثنين عمال يرتكبون الفاحشة علنا.

غير الحفلات الماجنة التي تحدث في الفنادق من قبل أكاديميين في جامعة قطر أجانب وتصلنا صورها في الايميلات.

وغير التصرفات القليلة الأدب الي نشوفها من البائعات والبائعين في المجمعات.

ايش يخلي الناس يجاهرون بالمعصية؟؟؟
وايش دور "لاأعرف أي جهه لأسميها" في الوقوف على منع هذه المعاصي.

يجب مداركة الوضع في بدايته وإحقاق الحق لينزل علينا رضى الله عز وجل،،، والواحد مايستحي لين طلب تطبيق أوامر الله عز وجل البسيطة.

الرافعي
31-07-2009, 09:45 PM
اللي اعرفه ان صلاة الاستسقاء تكون بامر من ولي الامر و الجهة المختصة تعلن عنها

واذا علينا واعلنوا عنها اكيد الكل يبي الرحمة
يعني ايش بيضر اللي مب مؤيدين

امس فتحت اقرء جريدة الوطن وكان معاها مجلة هي وهو .... صدقني مليئة بالمناظر الخليعه جداً جداً وتصل لحد التعري والمسألة عااااااااااااااادي ولارقيب ولاحسيب ولامستنكر ..

هالمجلة اللي اسمها هو وهي واللي ما تسوى قيمة الورق اللي انطبعت عليه مب تابعة للوطن

هذي سلمك الله تابعة للراية

وسبق ان انكتب عن مدى انحطاطها

SonOfQatar
31-07-2009, 10:44 PM
جميلة الفكرة و الله شالمانع ...ربي اللي ينزل المطر بعز الشتاء بينزله في عز الصيف لو إتجهنا له و ما أظن ربي بيخذلنا ..أتمنى من وزراة الأوقاف دعوة الناس لصلاة الإستسقاء ..

سوق واقف
31-07-2009, 11:46 PM
ماسمعنا من قبل صلاة استسقاء بالصيف

كثروا من الاستغفار لعل الله يحمينا من هل البلاووووي

http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528618494

الامانه
01-08-2009, 01:51 AM
انا من راي ان الانسان اذا صلى ركعتين لله مهب خسران شي
اذا كانت صلاة استسقاء او صلاه لطلب الرحمه من رب العباد
شوفو الغبار وبعدين تناجروا
شوفو الظلمه اللي احنا عايشين فيه
اللهم ارحمنا برحمتك يارب
اللهم امين

qatari1
01-08-2009, 02:47 AM
رقم الفتوى (367)
موضوع الفتوى صلاة الاستسقاء في أي وقت متى دعت الضرورة
السؤال س: هل تُصلَّى صلاة الاستسقاء، ويُستسقى في كل وقت في السنة أو في وقت معين من السنة ؟
الاجابـــة

نرى أنه تُصلَّى وقت الحاجة والشدة، سواءً كان في الصيف أو في الشتاء ، لكن حيث إن العادة في وسط هذه المملكة أن المطر لا ينزل في زمن الصيف ، فنراهم لا يستسقون إلا في زمن الشتاء أو الربيع ، ولكن هناك كثير من البلاد في هذه المملكة وفي غيرها ينزل عليهم المطر عادة في الصيف والشتاء ، فلهم أن يُصلوا صلاة الاستسقاء في كل الأوقات عند اشتداد الحاجة.

http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=367&parent=279

صمتي حزن
01-08-2009, 07:38 PM
فساد وفسق وناس بتاكل بعضها والاخ يحسد اخوه والعيال مايكلمون ابوهم ولايسلمون عليه ليش علشان بيزات البنت ماتسمع كلام امه قله الصلاه الكذب الرزق الحرام اهم شي ايحصل افلوس
وشرايك ماكلين حلال الناس ولا بتشوف المطر بعد بتشوف غبار وحر ورطوبه حتى البحر بينشف من كثر ماتبخر ،،،،،،،،،،،كل واحد يفكر قي نفسه مافي تسامح ولا شي

محسن العجي
01-08-2009, 08:20 PM
والله ياخوي سوق واقف البلاوي الي قاعدة تصير وتزيد هي سبب الجفاف والاجواء السيئة الي نعيشها في السنوات 5-10 الاخيرة .. مفاصيخ بالشوارع من الجنسين ، الصلاة صارت شي ممكن يتفوت عند الكثير من الشباب، فضائيات وقنوات سافره، الزكاة صارت على حسب المزاج عند الكثيرين والبعض مايخرجها اصلاً .. الخ

مابيدنا شي نسويه الى ان ندعي ان يصلح حال المسئولين ويكونون قد المسئولية الي عطاهم اياها اميرنا وتتحول نظرتهم من السعي وراء الانفتاح السافر الى التحول للانفتاح الطاهر .. وبإذن الله بعدها ربنا بيرحمنا.

اسأل الله ان يجعل بأس الظالمين بينهم وان يخرجنا من بينهم سالمين :( .

:nice:

الله يرحمنا برحمته

Riku3
01-08-2009, 08:50 PM
هالمجلة اللي اسمها هو وهي واللي ما تسوى قيمة الورق اللي انطبعت عليه مب تابعة للوطن

هذي سلمك الله تابعة للراية

وسبق ان انكتب عن مدى انحطاطها
عفواً ، بالفعل انا لخبطت بين مجلة "جميلة" الي تتبع للوطن ومجلة هي وهو الي تتبع الراية ... كل الجرايد كانت جدامي وكل شي متلخبط بالثاني فتلخبطت معاهم ^^" ..

بس ترى مجلة جميلة مب احسن من مجلة هو وهي .. وكلها مواضيع هابطه واكثرها محورها جنسي او عن العلاقات .. الخ.

aldouha
02-08-2009, 11:18 AM
انا من مؤيدينك سوق واقف

الله يجزاك كل خير

الله يرحمنا برحمته

سوق واقف
02-08-2009, 01:21 PM
للأسف بعض الردود تدل على قلة الإيمان لدى البعض وعدم معرفته في سيرة النبي عليه الصلاة والسلام لذا أنصحهم بقرأءة كتاب رياض الصالحين على الأقل صفحتين في اليوم

همسه
02-08-2009, 02:25 PM
انا مؤيده وبقوه لصلاة الاستسقاء في هالوقت

لأنه شي يروع الغبار على مدار السنه

ياجماعه الرجال ماقال شي غلط عشان المعارضه هذي

احنا صدق محتاجين مطر يطرح الغبار هذا عنا

وماعتقد ان الانسان اذا توجه لله سبحانه و تعالى يطلبه في حاجه انه هذا الفعل غلط

حرمتوا على كيفكم بس وحطيتو للدعاء اوقات محدده

عرفنا ان الوقت صيف وفي العاده ينزل المطر وقت الشتاء بس احنا الحين محتاجين يعني ماندعي ؟؟

استغفر الله

يبه المعارض يوقف على جنب

شباب المنتدى اتفقوا فيما بينكم على وقت معين وتجمعوا وصلوا

الله يحرمنا برحمته

جزاك الله خير اخوي

همسه
02-08-2009, 11:31 PM
استغفر الله

اقصد الله يرحمنا برحمته

آمين يارب

<<< كانت مشتطه

:)

حياة
03-08-2009, 01:00 AM
من المؤيدين لصلاه الاستسقاء
واذا حد انتبه ترى الغبار مايجي الا يوم خميس ليله الجمعه انا صار لي 3 شهور مراقبه الايام اللي يجي فيها غبار والله يكفينا الشر ان شاء الله
واكثروا من الاستغفار والصدقه

عاشق النيسان
03-08-2009, 01:03 AM
استغفر الله

الله يرحمنا برحمته

احمــــد
03-08-2009, 10:16 AM
جزاك الله خير اخوي .. الأخ يقصد انه كلنا نصلي ونطلب من الله سبحانه وتعالى انه ييل عنا هذا الغبار