المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 153 مليون ريال حجم مبيعات التحويلية خلال النصف الأول من 2009



عزوز المضارب
03-08-2009, 12:24 AM
88.27 مليون ريال أرباح قطر للصناعات التحويلية بزيادة قدرها 3.9 %
خلال النصف الأول من 2009

الأنصاري : 600 مليون ريال حجم استثمارات الشركة داخلياً وخارجياً
25 % زيادة في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من 2008
300 مليون ريال تكلفة مشروع البارفينات..وبداية الإنتاج التجريبي أواخر 2011
153 مليون ريال حجم مبيعات التحويلية خلال النصف الأول من 2009
73 مليون ريال قيمة رأس مال الشركة بمشروع " رتنجات البولي أستر "
بدأ الإنتاج التجريبي لشركة قطر لسحب الألمنيوم في الربع الثالث من 2010
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع معالجة الرمال إلى 40 ألف طن يومياً



أكد السيد عبد الرحمن الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 88.27 مليون ريال خلال النصف الأول من 2009 في حين بلغ صافي الربح في الفترة ذاتها من العام الماضي 84.98 مليون ريال بزيادة قدرها 3.9 % .
أضاف أن مجمل الربح للشركة خلال النصف الأول من 2009 بلغ 44.6 مليون ريال في حين بلغ مجمل الربح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 35.8 مليون ريال بزيادة قدرها 25 % .
وأشار الرئيس التنفيذي إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية للشركة خلال الفترة بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من 2008 منوهاً إلى أن مصدرها الأساسي يرتكز على العمليات التشغيلية للنشاط الصناعي للشركة .
وحول حجم مشروعات الشركة الداخلية والخارجية قال الأنصاري : نمتلك 15 مشروعاً داخل وخارج قطر مشيراً إلى أن حجم استثمارات الشركة بلغ 600 مليون قطري .
أضاف أن الشركة القطرية للصناعات التحويلية حققت معدلات نمو متزنة وثابتة في النصف الأول لعام 2009 نظراً لسياسة الاستثمارات المتنوعة و المتأنية التي تنتهجها الشركة ، حيث ان العائد على السهم ارتفع من 2,67 ر.ق في النصف الأول من السنة المالية لعام 2008 إلى 2.70 ر.ق عن نفس الفترة لعام 2009 .
إنجازات الشركة
وحول الإنجازات التي تم تحقيقها خلال النصف الأول من 2009 قال الأنصاري : شَهَدَّ النصف الأول تحقيق عدد من الإنجازات من أهمها بداية الإنتاج لشركة قطر لأحجار التـبليط وبدء الــتـسويق الـتجاري في أوائـل مارس 2009 ، كما تم إشهار شركة قطر لسحب الألمنيوم والتوقيع على عقود توريد الآلات والمعدات ، حيث انه من المخطط له بدء الإنتاج التجريبي للشركة في الربع الثالث من عام 2010 .
أضاف الرئيس التنفيذي لشركة قطر للصناعات التحويلية أنه تم الانتهاء من توسعة الطاقة الإنتاجية لمصنع قطر لمعالجة الرمال لترتفع الطاقة التصميمية من الرمل المغسول إلى 40 ألف طن يومياً استجابة لتزايد الطلب المحلي . كما تم توسيع نشاط التحويلية في شركة قطر لإنتاج النيتروجين وذلك بتحويل استثماراتها لتشمل جميع الغازات الصناعية في البلاد ضمن شركة "غزال" للغازات الصناعية وذلك ضمن شراكة إستراتيجية مع شركة قطر للبترول وشركة " إيرلكيد " الفرنسية للشرق الأوسط .
هذا بالإضافة إلى العمل الدءوب على توسيع الطاقات الإنتاجية لشركة قطر للأحماض والشركة الوطنية للصناعات الورقية وشركة قطر للطابوق الأحمر وذلك استجابة لمتطلبات احتياجات السوق.
تطلعات مستقبلية
وأشار الأنصاري إلى أن الشركة تتطلع بقدر عالٍ من الثقة لمزيد من الإنجازات على كل المستويات خلال النصف الثاني من عام 2009 بفضل الاهتمام البالغ الذي يوليه مجلس الإدارة على تنويع الاستثمارات الرأسية و توسعة و تحسين الاستثمارات الأفقية بما يضمن تحقيق أعلى عائد ممكن على استثمارات المساهمين.
وفيما يتعلق بالمشروعات المخطط لها أن يتم الإشهار عنها خلال النصف الثاني من العام الحالي قال عبد الرحمن الأنصاري هناك مشروعان الأول هو البارفينات المعالجة بالكلور مع شركاء استراتيجيين بتكلفة تقديرية قدرها 300 مليون ريال قطري حيث انه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجريبي في أواخر عام 2011 . ويهدف المشروع إلى انتاج نوعيات ذات جودة عالية من شموع البرافين المعالجة بالكلور لأسواق بالتصدير وتستخدم هذه المنتجات في صناعات منتجات البلاستيك النهائية الواسعة الانتشار بالمنطقة .
أضاف أن المشروع الثاني هو راتنجات البولي أستر غير المشبعة برأس مال يبلغ 73 مليون ريال قطري ويهدف المشروع إلى انتاج نوعيات ذات جودة عالية من " راتنجات البولي أستر " غير المشبعة والتي تستخدم في صناعات منتجات البلاستيك المقواة بالألياف الزجاجية .
وأشار الأنصاري إلى أن حجم مبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2009 بلغ 153 مليون ريال مشيراً إلى أن الشركة قامت بإعادة جدولة مشاريعها بعد أزمة المال العالمية بما يتوافق مع متطلبات السوق .
أضاف أن الخطوات التي قامت بها الحكومة لتحفيز الاقتصاد القطري كانت خطوات جادة وساهمت بصورة كبيرة في الحد من تأثيرات الأزمة على الاقتصاد القطري .
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة قطر للصناعات التحويلية إلى أن المرحلة المقبلة تمثل التحدي الأكبر في مواجهة أزمة المال العالمية مشيراً إلى أن الشركة أعطت الأولوية للمشروعات التي تتماشي مع الوضع الاقتصادي .
وتقدم الأنصاري في ختام حديثه نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وعن جميع المساهمين بالشركة بالشكر والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وولي العهد الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بفضل توجيهاتهم السديدة وسياستهم الحكيمة .

السندان
03-08-2009, 01:18 AM
الله يعطيك العافية على النقل اخوي عزوز