المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوه لانقاذ السوق.....

اللوجستي
24-01-2006, 11:55 AM
أدعوا ولاة الأمر وهيئة سوق المال ألى فتح الأكتتابات أمام الخليجيين بالتساوي مع القطريين لكي تأتي الاموال لتبقى. وفتح نسبة التملك في جميع الشركات أمام الأجانب. الوضع الحالي مزري للغايه وهو الهبوط المنتظم أثناء الأكتتابات. لابد من معالجة هذه المشكله والا ستبقى ذكرى الخساير مرتبطه بسوق الدوحه للأوراق الماليه.

مضيع الجاده
24-01-2006, 12:34 PM
قصدك يفتحون نسبه تملك الاجانب الشركات وصدقني راح يصعد مثل صعود الصاروخ

altawash
24-01-2006, 12:41 PM
قصدك يفتحون نسبه تملك الاجانب الشركات وصدقني راح يصعد مثل صعود الصاروخ

مثل صعود شهر ابريل الماضي ........................ كان صارروخي .... ولكن مضيع اتجاهه

عفوا تجربتنا مع دخول الاجانب كانت سيئة جدا ولا نريد ان نكررها

اللوجستي
24-01-2006, 01:28 PM
مثل صعود شهر ابريل الماضي ........................ كان صارروخي .... ولكن مضيع اتجاهه

عفوا تجربتنا مع دخول الاجانب كانت سيئة جدا ولا نريد ان نكررها

عزيزي، أعتقد بأن القطريين هم اللذين جعلوا من دخول الأجانب تجربه فاشله في أبريل الماضي. حيث صعدوا بالسوق ألى مستويات جنونيه ومن ثم قالوا للأجانب "تفضلوا أشتروا" وكأن الأجانب لايفكرون. لم يتجاوب الأجانب ومن ثم بدأ مسلسل البيع الجنوني. لذلك نقول منكم وأليكم!
فيه شيء معقول وفيه شيء غير معقول. أعتقد بأن من المعقول فتح السوق على مصراعيه حيث أن كلمة سوق تعني بأنه للكل وليس لجنس عن الآخر. لنضرب مثال بسيط: تخيل نقول للأجانب في سوق واقف ممنوع تبيعون وممنوع تشترون، ماذا سيحصل للسوق؟ سيصبح سوق أشباح.

qatar coach
24-01-2006, 01:31 PM
الهوامير لن يسمحوا او بالأحرى صناع القرار لأن بذلك راح تسمح بفقدان السيطره من قبل الهوامير الجشعه !!!

وسيكون هناك ياستقرار بالسوق وهذا ما لا يرضونه طبعا !!!!!!!

حاميه ... أكمل فراغ !!!

اما بخصوص ادارة السوق .. طبعا هم مستناسين .... لأنهم اصحاب مصلحه عليا !!!! في معرفة سير السوق !!!

الخبير المالي
24-01-2006, 01:35 PM
اذا كانت هناك نية لزيادة نسبة تملك الاجانب في الاسهم نتمنى ان تكون تلك الزيادة تدريجية حتى لاتتكرر نكبة ابريل فاذا كان الهدف 50% لابد من نبداء بالزيادة التدريجية 25% ، 35% وهكذا حتى يستوعبها السوق .

mmkqtr
24-01-2006, 01:36 PM
انا اقول ال 25 % اللي انفتحت للأجانب لازم تسكرونها خلاص !

المعابر
24-01-2006, 01:46 PM
انشالله يسمعون رايك اخوي
بس سالت نفسك هل في دولتك مفتوح السوق وذا كنت قطري فهل ترضى ان كل واحد يهبش ويبيع ويطيح السوق اكثر ؟؟؟؟؟؟
اظنها راح تؤدي انتقال رؤووس الاموال من قطر الى اي بلد ثاني بنسبه كبيره ويحدث خلل لايمكن تعديله ؟؟
اما ان نفكر فكر جنوني بمجرد الخساره نفتح السوق اظنها ضربه قاضيه على المستثمرين القطريين
موضوعك حلو امنى ان يشارك الجميع فيه ويعطيك العافيه

اللوجستي
24-01-2006, 02:08 PM
أتمنى أن لاينقلب الموضوع ألى عنصريه كما هو واضح من مداخلة أحد الأخوان. وأذا هو عند رأيه في تقفيل النسبه للأجانب يتفضل ويقول لنا الأسباب اللتي تدعوه لذلك وسنحترم رأيه.

عزيزي المعابر: أنا سعودي، والوضع في سوق المال السعودي مختلف عن سوق الدوحه. ففي السعوديه توجد رؤوس أموال ضخمه تكفي ل 300 شركه بينما الموجود حاليا 78 شركه. هنا تلاحظ بأن أسعار الشركات مبالغ فيها ولا أنصحك بالدخول أذا فتحوا المجال للأجنبي. أما في الدوحه فعدد الشركات كبير بالنسبه لرؤوس الأموال فتلاحظ بأن الأسعار متدنيه. أي من السوقين يفترض أن يفتح للأجنبي؟ القطري طبعا لكي تصل الأسعار ألى مستويات معقوله.

المعابر
24-01-2006, 02:28 PM
كلامك منطقي اخي اللوجستي
وهل فكرت في هذه اللحظه ام انك تفكر في مستقبل السوق ام اظن ولاة الامر فكروا بمستقبل ابناء قطر في الاستثمار الامثل وخصوصا شركات الحكوميه مضمونه الربح عاجلا ام اجلا
انا لا اعارض الفكره لاكن اعارض الطريقه فقط بحيث لايظيع المستثمر القطري في بلاده
وانا خسرت كل ما املك لاكن احمد ربي والله يشهد اني خسرت بسبة 95% واحمد لله لني متوقع اي شي

hard to get
24-01-2006, 02:51 PM
السلام عليكم
رفع نسبة تملك الاجانب من السوق شي طيب , ولكن ليس في الوقت الحالي , لان السوق اصلا متدهور وما اعتقد ان رفع نسبة الاجانب بتعمل شي, وكلنا يذكر الشماته اللي شفناها منهم للقطرين في نزول ابريل
ولكن الحين الوضع تغير والحين هم يشربون من نفس الكاس, وانا اعتقد ان سبب نزول السوق هو غياب الشفافيه والصراحه في التعامل مع جميع المستثمرين, ثانيا الاكتتابات الغير مبرمجه وهي السبب الرئيسي لهذا الهبوط حيث كان من المفترض ان يتم الاكتتاب لمصرف الريان في الربع الثاني وبنك الخليج في الربع الثالث
ولكن تغيرت هذه الملعلومات ونزلت علينا الاكتتابات مثل المطر شركة ورى شركة
وكل يوم اشاعات ومافي حد ينفي او يؤكد
كلها امور جعلت المستثمرين في حالة قلق وحيرة واحجام عن الشراء الذى ادى الى تدهور السوق
وايضا ارجو عدم المقارنه بين سوق الدوحه والسوق السعودي وذلك لعدد المتاولين والسيولة الموجوده وايضا خبرة وكير حجم السوق السعوي. لانها الصراحة مقارنة غير عادله

انا اتمنى ان يتم رفع نسبة تملك الاجانب حتى تتسع قاعدة المستثمرين ولكن ليس في الوقت الحالي, وانت تتم بصوره متدرجة ,
والله يوفقكم

اللوجستي
24-01-2006, 09:53 PM
اللي باط تشبدي (شربنا من كاسكم ياهل الخليج وصرنا نتكلم زيكم) الأكتتابات هذي. اما أن هيئة السوق تبي السوق ينزل أو مادرست الموضوع زين. طبعا أتمنى يكون الأحتمال الأول ولو أن نتيجته سيئه بالنسبه لنا المستثمرين ،لأن الثاني يعني أن القائمين على السوق غير مؤهلين. مصيبه أهون من مصيبه مع أن كلها مصايب. لذلك أتمنى من اللي عنده تفسير للأحتمال الأول أن يتفضل ويفسر لنا: هل هيئة السوق مستقصده بأنزال السوق من خلال طرح أكتتابات جديده وماهي الفائده المرجوه من هكذا تصرف؟

محظوظ
24-01-2006, 10:17 PM
رفع النسبه ما يخدمنا يا جماعه احنا جذيه نحط اقتصادنا في يد غيرنا.

اذا كثرت الفلوس الاجنبيه في السوق هذا يهدد استقرار السوق وهالاموال ممكن تطلع اي لحظه لاي سبب سياسي او امني .

ارجوا ان خسايركم ما تخليكم تفقدون المنطقيه في ايجاد الحلول .

تحياتي

hamoor4ever
24-01-2006, 10:31 PM
الظاهر ان الاخو يبي ينكب السوق اكثر مما هو منتكب ..

لو كان السوق بيعتدل بدخولهم ... كنت انا اول واحد موافق على هالشي

دخول الخليجيين المصرف بين لنا ان هالتجربه فاشله بعد مايشوفون الخليجين ان كل واحد حصل سبعين سهم .. صدقني مابيفكرون يمرون .. لو بس مرور على الدوحه

اعتقد لو مادخلو السوق الاجانب كان بخير اكثر
لانهم الحين قاعدين يطالبون بدخولهم الاكتتابات حالنا حالهم وانطر شوي شوي بيطالبون بمنح
واراضي صدقني انا اعرف شلون تفكيرهم عدل لان وايد مختلط معاهم وهم يفكرون بشي واحد
ان تطور قطر وتقدمها كله بسببهم وان القطريين مايعرفون شي

.. اقول كلامي هاذه بعيدا عن العنصريه
ودمتم

اللوجستي
24-01-2006, 10:37 PM
رفع النسبه ما يخدمنا يا جماعه احنا جذيه نحط اقتصادنا في يد غيرنا.

اذا كثرت الفلوس الاجنبيه في السوق هذا يهدد استقرار السوق وهالاموال ممكن تطلع اي لحظه لاي سبب سياسي او امني .

ارجوا ان خسايركم ما تخليكم تفقدون المنطقيه في ايجاد الحلول .

تحياتي

كلام جميل، ولكن أتوقع بأن خروج الأموال الأجنبيه بسبب أزمات صعب شوي. ممكن يهتز السوق ولكن لن ينهار. وسيكون أصعب لو كانت هيئة سوق المال فعاله أكثر مما هي عليه الآن. بصراح صرت أتخيل القائمين على هيئة سوق المال يلعبون بيلوت طوال الليل ويأتون لمبنى الهيئه للنوم.
وبعدين لماذا تتوقع الأسواء؟ قطر مقبله على أزدهار وسياسة الحكومه هي فتح الباب أمام الأستثمار الأجنبي. التقلبات السياسه ممكنه في كل مكان ولكن قطر فيها من الأستقرار مايكفي لتضع في بطنك بطيخه صيفي. الأرصاد السياسيه تضع علامات أستفهام على أيران ولكن ايران أقوى من أن تصبح عراق آخر. وأمريكا مثل الضباع اللتي تأكل الميته. هاهي أنقضت على أفغانستان وتعبت معها ومن ثم أنقضت على العراق ومثل مانقول في السعوديه "تكفخوا". ايران صعبه صعبه صعبه، وأتوقع أن يصلوا لحل ما ويصيرون سمن على عسل. هذا للرد على بعض المخاوف من تقلبات سياسيه محتمله تسحب السيوله الأجنبيه من السوق.

hard to get
24-01-2006, 11:37 PM
السلام عليكم
والله يا اخوي هامور الى الابد شكلك تعرف الاجانب عدل وتعرف طريقة تفكيرهم وكيف يستغلون وجودهم في قطر وانهم يستفيدون من اي شي . عموما هذا ماكان محور الحديث حتى لا يفسر على ان هذا النقاش للهجوم على الاجانب
الموضوع كان طلب بزيادة دخول الاجانب للسوق , وهذا شي طيب ولكن ليس باقل من سنتين من الان و اتمنى انها تكون في حدود ال 40% فقط
هبوط السوق في الفتره الحاليه ماله علاقةفي الاجانب
السبب الحقيقي والمباشر هو الاكتتاب في مصرف الريان قبل موعده
انت تذكر بان اول مابدينا نسمع عنه البنك وايضا ذكرت الاخبار الصادره من جهات الاخصاص بان اكتتاب بنك الريان سيكون في الربع الثاني من سنة 2006 وتم تخمين موعده بانه سيكون في شهر 4
اللي حصل ان في مجموعه معينه من الناس كانت تعلم بان البنك سينزل في منتصف يناير
وبناء عليه قامو بتصريف اسهمهم
وبعد ذلك جاتنا الاخبار الاكيده بالاكتتاب ,
اذا السبب الرئيسي لهذا الهبوط هو الاكتتابات المفاجئه والغير مبرمجه مثل البروه
وتذكر الفتره اللي من اول ما تم الاعلان عن مصرف الريان والغموض الذي اكتنفه
فلم يحدد الحد الاعلى او الادني او الاعمار وتركو الناس في بلبلة تتلقفهم الاشاعات من كل صوب حتى خسر سوق الدوحه الكثير من سمعته ومصداقيته قبل ان يخسر من قيمته
شركة الاسمنت يعلم المكتتبون بموعد طرحها بفتره كبيره , ولم يكن اي تاثير لاخبارها على البورصه
وانت شفت بعينك اليوم خبر البنك التجاري ايش عمل بالبورصه والحمدلله انه طلع مب صحيح

انا بس اتمنى ان ينزل قانون يكون واضح وصريح ويعلن بانه لن يكون هناك اي اكتتاب الا بعد ان يمضى على اعلان التاسيس 6 اشهر
حتى لا تحدث هزات في المستقبل
ايضا في مشكله ثانيه كبيره
وهي غياب الحلقه والعملية اللتي تسيطر على اعلان التاسيس
فقد ذكرت ادارة السوق بان الشركات تمر بثلاث مراحل
الاولى اعلان التاسيس , وهذه المرحله ليش لادرة البورصه اي حق للتدخل
الثانيه الاكتتاب , وهنا تحدد ادارة السوق متى
الثالثه طرح اسهمها بالبورصه وطبعا بعد موافقة ادارة السوق
اخطر مرحلة هي المرحلة الاولي
يعني نجتمع انا وانت وكم واحد من الشباب ونعلن عن قيام شركة جديده ونكتب هالاخبار بالجرايد , ثاني يوم السوق راح وطي
بعدها نقول لا والله احنا غيرنا راينا..والموضوع كان مجرد دراسه بس.
ليش ادارة السوق ماتتدخل في المرحلة الاولى وايجاد الية لعملية تاسيس الشركات المساهمه؟

السوق يتصرف وكان مثل هذه الاخبار لا تعنيه ولا تهمه ,
ياليت بس السوق يتدخل في عملية التاسيس وايضا اصدار قانون بعدم طرح اي شركة للاكتتاب الا بعد مرور 6 اشهر على اعلان التاسيس
والله يوفق ادارة سوقنا ويصبرهم على اللي جاي!!!

Delete
25-01-2006, 12:03 AM
اذا كانت هناك نية لزيادة نسبة تملك الاجانب في الاسهم نتمنى ان تكون تلك الزيادة تدريجية حتى لاتتكرر نكبة ابريل فاذا كان الهدف 50% لابد من نبداء بالزيادة التدريجية 25% ، 35% وهكذا حتى يستوعبها السوق .

عين الصواب