المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ايفا للفنادق" تعزز ملكيتها في شركة ريمون لاند التايلندية



مغروور قطر
05-08-2009, 05:31 PM
"ايفا للفنادق" تعزز ملكيتها في شركة ريمون لاند التايلندية
بيان صحفي 05/08/2009
أعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات مؤخراً عن تعزيز ملكيتها في شركة ريمون لاند، شركة متخصصة في مجال تطوير الوحدات العقارية الفاخرة في تايلاند، باستحواذها على حصة 14.92% لترفع بذلك إجمالي حصتها بالشركة إلى 41.07%.

وصرح طلال جاسم البحر، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات: "لقد زدنا من حصتنا في شركة ريمون لاند لإيماننا بأنها استثمار ناجح ذو عوائد مجزية ، وسنواصل دعمنا للشركة لتحويلها الى احدى اكبر شركات التطوير العقاري في تايلند ان شاء الله".

الجدير بالذكر ان ايفا للفنادق والمنتجعات، الشركة الرائدة في تطوير المشاريع المتعددة الاستخدامات، قد دخلت تايلاند في يناير2007 ضمن استراتيجيتها لتوسيع نطاق أعمالها حول العالم.

وقال ورنر برغر، رئيس العمليات لدى شركة ايفا للفنادق والمنتجعات: "تربطنا علاقة عمل وثيقة بشركة ريمون لاند منذ عامين ونصف، حيث شهدت الشركتان الكثير من التعاون الإيجابي. تعتبر شركة ريمون لاند الاولى في مجال التطوير العقاري في تايلاند وتقوم الآن بإنجاز مشاريعها السكنية حسب الخطة الموضوعة لتسليمها في مواعيدها للملاك".

وفي حين أن الأزمة الاقتصادية العالمية مازالت تلقي بظلالها على غالبية الأسواق العالمية، تشير تقارير نُشرت مؤخراً إلى حركة إيجابية في العديد من البلدان الآسيوية. وقد سجَّلت معظم البلدان الآسيوية خلال فترة ثلاثة إلى أربعة أشهر الماضية نمواً لافتاً في الناتج المحليّ الإجماليّ فاق 10 % وذلك عن فترة الرُّبع الثاني في2009، فيما سجَّلت تايلاند نمواً يقارب على 12 % خلال الفترة نفسها. فالناتج المحلي الإجمالي في غالبية البلدان الآسيوية يرتفع الآن بسرعة توازي تقريباً السرعة التي تراجع بها خلال الرُّبع الأخير من عام 2008. (المصدر: بنك دي بي إس ليمتد، سنغافورة: آسيا: مؤشرات تعافي الاقتصاد، 13 يوليو 2009).

عززت ريمون لاند، الحائزة على عدة جوائز عالمية واقليمية والمُدرجة في سوق تايلاند للأوراق المالية، من سمعتها ومكانتها بعد أن أنجزت الكثير من المشاريع العقارية في بانكوك وفي منطقتي بوكيت وباتايا السياحيتين. وقد قامت الشركة خلال الأعوام القليلة الماضية بإنجاز مشاريع عقارية راقية تجاوزت قيمتها الإجمالية 200 مليون دولار أمريكي في سوق تايلند. هذا بالاضافة للمشاريع العقارية التي تقوم الشركة بتنفيذها حاليا والتي تتجاوز قيمة مبيعاتها الإجمالية مليار دولار أمريكي.

وقال هيوبيرت فيروا، الرئيس التنفيذي لشركة ريمون لاند: "حققنا قيمة عظيمة من خلال عملنا مع ايفا للفنادق والمنتجعات ونتوقع تعزيز مكانة ريمون لاند أكثر بفضل الشبكة الموسَّعة التي تملكها ايفا للفنادق والمنتجعات في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية. ومن المشجِّع أن نرى سوق آسيا يتعافى بشكل أفضل من باقي دول العالم. ونحن على ثقة بأننا سنحافظ على مستويات مبيعات عالية وسنواصل إنجاز وتسليم المشاريع السكنية ذات المعايير الراقية لعملائنا الكرام".

تعزز هذه الصفقة العلاقة القائمة بين الشركتين حيث ستستفيد الشركتان من شبكة مشاريعهما الدولية، كما ستتيحان الفرصة أمام عملائهما للاستفادة من الخيارات العقارية المتنوعة والتي تشمل الوحدات السكنية والمنتجعات والنوادي السكنية الخاصة. هذا وقد وسَّعت ايفا للفنادق والمنتجعات نطاق نادي ايفا لتملّك اليخوت بتوفير يخت في ميناء بوكيت، الأمر الذي يشكل إضافة نوعية لعملاء شركة ريمون لاند.

سلَّمت شركة ريمون لاند مؤخراً مشروع "ذا هايتس بوكيت" لمالكيه. ومن المقرَّر أن تنجز مشروع "نورث بوينت باتايا" مع نهاية هذا العام حسب الموعد المحدَّد له، على أن تبدأ بتسليمه لمالكيه بعد ذلك بفترة وجيزة. كما تتواصل أعمال بناء مشروع "ذا ريفر"، أحد المشاريع السكنية الفخمة في بانكوك، ومن المتوقع انهاء أعمال البناء في عام 2011.

واختتم البحر: "لقد كانت استراتيجيتنا منذ البداية التوسع في الاسواق الناشئه، وتعتبر سوق آسيا ذات أهمية كبيرة لنا حيث تتواجد فرص نمو مميزة والتي نعمل على الاستفادة منها بالشكل الأمثل."