المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة» توافق على تعديل3 صفقات وتسويتين عبر اللجنة المختصة



مغروور قطر
07-08-2009, 09:48 AM
البورصة» توافق على تعديل3 صفقات وتسويتين عبر اللجنة المختصة
الرأي العام 07/08/2009
أفادت مصادر مطلعة ان لجنة التسويات المنبثقة من لجنة سوق الاوراق المالية ناقشت خلال اجتماعها امس خمسة ملفات تم رفعها من قبل الجهات المعنية منها تسويتان اضافة الى ثلاث حالات لتعديل الصفقات.

وقالت المصادر ان اللجنة اعتمدت معالجة تلك الملفات وفقاً للاطر والضوابط التي يتضمنها قرار مدير السوق بشأن تنظيم التسويات لافتة الى ان التسويات التي استعرضتها اللجنة تعود إلى شركتي منا القابضة اضافة الى مجموعة السلام القابضة.

وذكرت المصادر ان اللجنة التي انعقدت امس برئاسة نائب المدير العام لقطاع التداول فالح الرقبة وعضوية كل من مدير الادارة القانونية جنال الرشيد ومدير ادارة التداول محمد الغانم الى جانب امين السر فهد المطيري ناقشت بعض التطورات التي ينتظر ان تفعل خلال المرحلة المقبلة، لافتة الى ان الملفات التي تمت معالجتها سوف ترفع الى الشركة الكويتية لمقاصة لاتخاذ الاجراء اللازم بشأنها.

ومن ناحية اخرى، كشفت مصادر ذات صلة ان عددا من شركات الوساطة المالية بصدد تفعيل آلية ستنعكس بمزيد من التنسيق على السوق والعلاقة ما بينها وبين عملائها منوهة الى ان تلك الشركات ستعمل على معالجة بعض الملفات العاجلة لديها والتي تتمثل في تأخر عملائها عن السداد على ان يكون ذلك من خلال اتفاق يضمن حقوق الطرفين.

ودعت المصادر الى ضرورة ان تتعامل كافة شركات الوساطة بنفس المنظور الذي تتحرك من خلاله تلك الشركات التي تبحث عن تفعيل لدورها بشكل يحفظ وضعيتها في السوق خصوصا عقب التطورات الاخيرة.