المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجية المغاربية» تتقدم بطلب الإدراج في البورصة



مغروور قطر
10-08-2009, 09:10 AM
الخليجية المغاربية» تتقدم بطلب الإدراج في البورصة
القبس 10/08/2009
ذكر نائب الرئيس التنفيذي في الشركة الخليجية المغاربية القابضة، المهندس سعد الزيد، أن الشركة تقدمت رسمياً بطلب إلى سوق الكويت للأوراق المالية للإدراج في السوق. يأتي ذلك بعد إعلان الخليجية المغاربية في بداية العام الحالي عن نيتها التقدم للإدراج في البورصة بعد استيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة وموافقة هيئة السوق.

وأشار الزيد إلى أن الخليجية المغاربية قامت، بعد موافقة مجلس الإدارة على التوجه إلى إدارج الشركة بالبورصة، بالاستعداد لذلك من خلال اختيار شركة الأمان للاستثمار كمستشار للإدراج. وأضاف الزيد «لقد عملنا بالتعاون مع شركة الأمان على استكمال واستيفاء كل متطلبات الإدراج وتمكنا من تحقيق ذلك في فترة زمنية قياسية».

وكانت الخليجية المغاربية قد أعلنت في وقت سابق أن التوجه للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية يعد توجهاً استراتيجياً يعكس رؤية مجلس الإدارة في التوسع المستمر وتوسيع قاعدة المستثمرين وتوفير خيارات تخارج استراتيجية متنوعة للمستثمرين تشجعهم على الاستثمار في أنشطة الشركة ومشاريعها الكبرى التي تمتد على مساحة واسعة في دول المغرب العربي.

يذكر أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تشكل تحالفاً لعدد من كبرى الشركات الكويتية هي بيت التمويل الخليجي ومجموعة الخرافي وشركة مينا العقارية وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الأوراق المالية وشركة عقار للاستثمارات العقارية وآخرين. وتتخصص الخليجية المغاربية القابضة في الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي والصحي والخدمي في دول المغرب العربي، وتهدف عبر سلسلة مشاريعها في المنطقة إلى أن تتبوأ مكانة عالية وتكون إحدى كبريات شركات الاستثمار العاملة وفق أحكام الشريعة الإسلامية في المغرب العربي.

تعمل الخليجية المغاربية القابضة وفق فلسفة استثمارية تهدف إلى تحقيق عائد مميز للمستثمرين، مع الاهتمام بالجدوى الاقتصادية للبلد المراد الاستثمار به، حيث تسعى إلى تحقيق عائد مباشر للمجتمع عن طريق فتح مجالات الاستثمار وفرص العمل في مشاريع الشركة للأفراد والمؤسسات المحلية.