المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان" الكويتية تؤكد أن كافة أرباح الربع الثاني "تشغيلية"



مغروور قطر
10-08-2009, 03:45 PM
حققت 4.7 مليون دينار أرباحاً صافية
"بيان" الكويتية تؤكد أن كافة أرباح الربع الثاني "تشغيلية"




دبي – الأسواق.نت

أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة "بيان للاستثمار" فيصل المطوع ان كافة الأرباح التي حققتها شركته خلال الربع الثاني من العام الحالي "تشغيلية ولا علاقة لها بارتفاع أسعار الأسهم في أسواق المال"، مؤكداً أيضاً أن مكاسب أسواق المال لو أضيفت الى هذه الأرباح لقفزت بشكل كبير.

وكانت شركة "بيان للاستثمار" أعلنت نتائجها المالية الفصلية التي بينت أنها حققت أرباحاً صافية بلغت 4.7 مليون دينار كويتي، بتراجع نسبته 84% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، كما تبين من النتائج أن الشركة تكبدت خسائر بقيمة 1.65 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال المطوع في حديث لقناة العربية ان "بيان للاستثمار" من الشركات القليلة التي حققت أرباحاً في الكويت خلال الربع الثاني، مؤكداً أن "الأرباح التي تحققت في الربع الثاني كانت أرباحاً تشغيلية بنسبة 100% ولا علاقة لها بالارتفاع في أسواق الأسهم".

وأوضح المطوع أن الارتفاع في قيم الأوراق المالية أثر على حقوق المساهمين في الشركة، ولم تتم اضافته الى الأرباح، مؤكداً أن اضافته الى أرباح الربع الثاني كان سيؤدي الى ارتفاعها بشكل كبير".

وبحسب المطوع فان الأرباح التي حققتها الشركة جاءت من "عمولات وأرباح شركات تساهم بها بيان، أو نتيجة للحصول على دفعات مستحقة من صفقات وأعمال سابقة".

وحول سبب التراجع الكبير في أرباح الربع الثاني من العام قال المطوع: "نحن نعيش في وضع اقتصادي متعثر، والتمويل متوقف، والفرص الاستثمارية شبه معدومة خاصة في الكويت، ولذلك أصبح من الطبيعي انخفاض الأرباح".

وكشف المطوع في حديثه لـ"العربية" عن أن اجمالي الخسائر التي تكبدتها "بيان للاستثمار" منذ بدأت الأزمة المالية العالمية وحتى الان لم تتجاوز 1.6 مليون دينار كويتي، أمام أرباح تجاوزت 10 ملايين دينار كويتي، وهو أداء جيد مقارنة بالشركات الأخرى، لكنه استدرك قائلاً: "لم نتعرض لخسائر وانما المشكلة في العمل المستقبلي، لكننا غير متشائمين حيال المستقبل".

وشركة "بيان للاستثمار" مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وقدج أغلق سهمها اليوم الاثنين على انخفاض بنسبة 3% عند سعر 128 فلساً.