المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـــمصرف وبطاقة جنا الجديده (انصدمت فيك يالمصرف لاول مره)

مضارب دوسري
10-08-2009, 07:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا نعرف بل نجزم بان البنووووك الاسلاميه افضل البنوك من ناحية ثبات فوائدها سواء في قروض السيارات والقروض الشخصيه
هذا الشي الكل يعرفه

ولكن قصتي مع المصرف هذي المره غير ولاول مره اكتشف ان البنوك الربويه افضل من المصرف في هذا الشي للاسف:(

سمعت ان في كريدت كارد جديده للمصرف وهي اسلاميه 100% واسمها جنا

المهم رحت يوم الخميس ابي اخذلي بطاقه وقدمت في المصرف والتجاري

وخلوني اعرض لكم المميزات اللي خلتني افضل التجاري للاسف:(

بطاقة التجاري

مميزاتها
5%ينسحب منك كقسط شهر +2% فوائد من المبلغ اللي سحبته تبدا بعد 45 يوم من تاريخ صرف المبلغ

يعني لو مثلا صرفت 20000ريال بعد 45 يوووم يبدا ينخصم منك 1000ريال+400ريال فوائد(2% من المبلغ)

وكل ماترف من البطاقه ينحسب لك عدد اميال وعقب فتره راح تتمكن انك تاخذ تذكرة سفر عن طريقهم
والنقطه المهمه اللي خلتني اختار التجاري
هي ان الفوااائد تبدا لماااااااااااااااا تستخدم البطاقه فقططط
وبعد ماترجع المبلغ للبنك تتوقف الفوائد لين ما ترجع تستخدم البطاقه بعد ذلك

مميزات بطاقة جنا المصرف

لو مثلا سحبت 20000 منها يبدا ينخصم منك 1000ريال+150 كرسووم :)
لحد الان اكيييييد اي واحد مثلي بيختار المصرف لان فواااااائدهم اقل :shy:
ولكن تعالوا وشوفوا المكر في هذه الحيله

وهي النقطه المهمه

ان الرسووووم البنكيه ال 150 ريال راح تبدا تنسحب منك سوااااااااااااء استخدمت البطاقه او لا يعني حتى لو انت واحد مثلي تبي تاخذ البطاقه لوقت الحااجه فقط والضروره بيتم ينشحب منك كل شهر 150 ريال عشان البطاقه سواء صرفت منها ولا لا

وايضا لما ترجع المبلغ لهم راح يتم ينسحب منك ال 150 مادمت ما كنسلت البطاقه:(

قلت حق الموظف يعني كم بيكووون فوائدكم عالبطاقه قالي وبكل برووووووووووود اذا بقت البطاقه عندك راح تكون الفوائد 9%:omg:

هل يعقل يا جماعه وفووووووق هذا بدون مميزات

البنوك الاسلاميه افضل من الربويه في القروض الشخصيه والسيارات لان الربويه يقدرون يدبلون عليك الفوائد متى ما ارادوا

ولكن في بطاقة الفيزا مافيها تدبيل فوائد

عشان كذا البنك التجاري للاسف طلع افضل من المصرف في هذا الشي :(
لذا اخترت بطاقة التجاري رغم والله اني كنت ابي اخذ الحلال

بغض النظر عن اعمال المصرف اللي بعض يشكك في انها حلال وما الى ذلك ولكن عالاقل امام ربي بكون اخترت الحلال بحسن نيه

ولكن مب معقوله يا المصرف هذي الفواااااائد من الكردت كارد منكم

شيط ويط
10-08-2009, 07:18 PM
بس نسيت اهم فرق .. ان الاولى (بطاقة التجاري) ينبت لك منها لحم سحت .. والثانيه لا :shy:

مضارب دوسري
10-08-2009, 07:27 PM
بس نسيت اهم فرق .. ان الاولى (بطاقة التجاري) ينبت لك منها لحم سحت .. والثانيه لا :shy:

الضرورات تبيح المحظورات

لان لما ياخذ مني الاسلامي رسووووم على بطاقه لم استخدمها وتكون فوائده 9%

والربوي تكون فوائده 2%

اكيد راح افضل الربوي على الاسلامي

لان مب معقووول ان الاسلامي يفعل هذا الفعل عشان انه اسلامي

المفروووووض يكون عندهم تيسيير وليس تعسير

تحداني
10-08-2009, 07:27 PM
.. مساء الخير ..

انا عندي بطاقه ( فيزا ) ( وماستر ) من البنك التجاري
ويجون مع بعض دائما ..
كل الي ذكرته صحيح 100بالمئه .. وما عليه غبار

وعاده ما تأتي معهم بطاقه القطريه ..
كل ما تستخدم البطاقه كمشتريات ..
تزداد النقاط .. وبعدها تأتيك العروض من القطريه ..

انا عن نفسي سألت كثير .. هل حلال ام حرام ..وخاصه اتعامل
مع المصرف الاسلامي ولا اتعامل مع غيره ..
وما جعلني اتعامل مع ( الفيزا ) في البنك التجاري ..

ساعات اكون بحاجه ..
وخدمه القطريه ..

طالما تسدد المبلغ 100 بالمئه .. وقبل 45 يوم ..
وبدون فوائد .. الامر عادي ..
اما اذا احتسبت لك الفوائد فهناك سوف يكون الامر حرام ..

والله اعلم ..

كروه
10-08-2009, 07:28 PM
حتى البك التجاري الاسلامي ( الصفا ) نفس المصرف ويمكن اغلى في موضوع الفوائد
الفيزا الاسلاميه عندهم بتدفع عليها مصاريف كل سنه 1950 ريال يعني لو تقسمها على 12 شهر بيطلعلك فوق 160 ريال في الشهر
وبعدين لا تقارن الاسلامي بالربوي لان الانظمه مختلفه

مضارب دوسري
10-08-2009, 07:31 PM
.. مساء الخير ..

انا عندي بطاقه ( فيزا ) ( وماستر ) من البنك التجاري
ويجون مع بعض دائما ..
كل الي ذكرته صحيح 100بالمئه .. وما عليه غبار

وعاده ما تأتي معهم بطاقه القطريه ..
كل ما تستخدم البطاقه كمشتريات ..
تزداد النقاط .. وبعدها تأتيك العروض من القطريه ..

انا عن نفسي سألت كثير .. هل حلال ام حرام ..وخاصه اتعامل
مع المصرف الاسلامي ولا اتعامل مع غيره ..
وما جعلني اتعامل مع ( الفيزا ) في البنك التجاري ..

ساعات اكون بحاجه ..
وخدمه القطريه ..

طالما تسدد المبلغ 100 بالمئه .. وقبل 45 يوم ..
وبدون فوائد .. الامر عادي ..
اما اذا احتسبت لك الفوائد فهناك سوف يكون الامر حرام ..

والله اعلم ..

انا مثلك اخوي راتبي ينزل عالمصرف

ولكن التجاري ومميزاته اجبرتني اختاره بعد ما انصدمت فالمصرف في هذا الموضوع فقط للاسف:(

مضارب دوسري
10-08-2009, 07:32 PM
الفيزا الاسلاميه عندهم بتدفع عليها مصاريف كل سنه 1950 ريال يعني لو تقسمها على 12 شهر بيطلعلك فوق 160 ريال في الشهر

مثل اللي يقولك ما طاح الا انبطح
صارت البنوك الاسلاميه تستغل اسم اسلامي لتدبيل الفوائد اربع اضعاااااف البنوك الربويه في موضوع الفيزا فقط:secret:

وارجع اشدد في موضوع الفيزا فقطططططططط:telephone:

شيط ويط
10-08-2009, 08:02 PM
الضرورات تبيح المحظورات

والربوي تكون فوائده 2%

اخوي حتى الضرورات لها شروطها ولها حالاتها ولها ولها ولها .. تفضل هالرابط يمكن يفيدك ..

http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=18636

بعدين كلام الله واضح في مسألة الربا .. والمرابي انما يكون بفعله هذا قد أعلن (الحرب مع الله) .. تعرف يعني شنهو اعلان الحرب مع الله ؟؟؟ :)

الله يتوب عليك ويفكك من هالبطاقة

ALRAYYAN
10-08-2009, 08:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

والله الواحد في هالزمن الاغبر صار مايعرف كوعه من بوعه

يستغلون حاجة الناس بأسم الدين لابركتن فيهم

م. عبدالعزيز
10-08-2009, 09:04 PM
أخوي بطاقة المصرف هذي جديده راح تتطبق على كل العملاء ولا كيف ؟

انا عندي فيزا عاديه وعليها رسم سنوي 200 ريال .. ليكون بتتكنسل هالبطاقة ؟

ريان
10-08-2009, 09:04 PM
انا كانت عندي بطاقه الداينرز كلوب والماستر والفيزه

من سنة 1996

وقبل سنتين نزل المصرف بطاقه اسمها ( اليسر) ونفس كلامك مصاريف شهريه دائمه حوالي 135 ريال

شهريا .سواء استخدمتها او ماستخدمتها .

ومع ذلك كنسلت الداينرز ويمكن تعرف مميزاتها في كل مطارات العالم والخدم الجيده

واللمت المفتحوح .

اخي الرباء مشكلته انه فلوسه تسرك وتخدمك صح .

ولكن الخوف بعد الدنيا ايش اقول لربي تخاسرت على الحلال على شان 1600 ريال سنويا .

ورحت للرباء واكلته اهلي وعيالي لان خدمتهم ممتازه .

الله يوفقني ويوفقك لما يحبه ويرضاه ولا ناكل الا حلال .

غزلان
10-08-2009, 09:12 PM
اخوي انا يوم جيت بطلع ماستر وفيزا قالولي بنك قطر افضل بالرغم من اني اتعامل مع بنك اسلامي وفعلا طلعت من بنك قطر وما استخدمها الا للسفر

ANONYMOUS
10-08-2009, 09:23 PM

الله واكبر

المصرف ياخذ مني فقط 200 ريال سنويا كرسوم.. اعتقد سنويا.. او كل سنتين.. ماذكر

1950 عمري مادفعتها.. ولا حتى دفعت نصها ولا حتى ربعها

ANONYMOUS
10-08-2009, 09:25 PM

لا ماعتقد .. الله لايقول :)

هذى البطاقه.. حق اللي يبي يتفلسف زياده عن اللزوم.. والله اعلم

بس حلوه هذي

مطر غصن الجنا.. خوش بطاقه :p

ANONYMOUS
10-08-2009, 09:36 PM
على فكره دشيت موقع المصرف.. ومالقيت هالبطاقه.. اخوي يمكن تقصد مصرف آخر

اللي لقيته اهو التالي.. يمكن الموقع مش محدث.. ولا هالبطاقه غير قانونيه

فيزا الكلاسيكية والذهبية

قدم مصرف قطر الإسلامي لعملائه خدمة بطاقات فيزا الكلاسيكية والذهبية وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية لكى تتمتع بمميزات الدفع الإلكتروني وتتخلص من متاعب حمل النقود والدفع النقدي ، مع وجود حد ائتماني شهري للقيام بمشترواتك من أي مكان في العالم، حيث أن البطاقة مقبولة محلياً ودولياً من خلال ما يزيد عن 22 مليون نقطة بيع في قطر وحول العالم أينما كنت. هذا بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي على مدار الساعة من خلال 750 الف جهاز صراف آلي منها 800 مؤسسة تجارية في قطر. إقرأ المزيد

فيزا البلاتينية

يصدر مصرف قطر الإسلامي لعملائه المتميزين ذوي الملاءة المالية العالية بطاقة فيزا البلاتينية ذات الخدمات وحدود الاستخدام العالية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية للتمتع بمميزات الدفع الإلكتروني والتخلص من متاعب الدفع النقدي، مع وجود حد ائتماني شهري للقيام بسداد قيمة المشتريات في أي مكان بالعالم، لأن البطاقة مقبولة دولياً ومحلياٍ ً من خلال ما يزيد عن 22 مليون نقطة بيع حول العالم، هذا بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي على مدار الساعة من خلال 750 ألف جهاز صراف آلي منتشرة في كل دول العالم بالمطارات والبنوك والفنادق وغيرها من الأماكن الحيوية ويوجد منها 800 جهاز في دولة قطر. إقرأ المزيد

فيزا إلكترون

يصدر مصرف قطر الإسلامي بطاقة فيزا إلكترون، بطاقة الدفع والخصم المباشر الإلكتروني حيث أنها تتيح لك السحب النقدي ودفع قيمة مشترياتك من حسابك الجاري أو التوفير وفي حدود رصيدك على مدار الساعة أينما كنت، علماً بأنها مقبولة محليا وعالميا لدى أكثر من 22 مليون نقطة بيع إلكترونية و750 ألف جهاز صراف آلي موزعة على جميع دول العالم لدى البنوك والمطارات الدولية والمتاجر وغيرها من الأماكن الحيوية. إقرأ المزيد

التحويل الآلي

خدمة التحويل الآلي هي إحدى الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها مصرف قطر الإسلامي لعملائه الكرام ليتمكنوا من عمل تحويلاتهم بصفة دورية ومستديمة إما داخلية أو خارجية بدون عناء الحضور أو إرسال تعليمات شهرية للمصرف. إقرأ المزيد

الهاتف المصرفي

يوفر مصرف قطر الإسلامي خدمته المتميزة "الهاتف المصرفي" من أجل توفير الراحة والقناعة لجميع عملائه حيث تقدم هذه الخدمة العديد من العمليات المصرفية التي تغني العميل عن مراجعة الفرع سواء للاستعلام أو التحويلات المصرفية بما يتواكب مع التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى الرد على الاستعلامات الخاصة بحسابات العميل سواء الأرصدة أو الحركة التي تمت بها وفي وقت طلب الخدمة أي فوراً ودون انتظار. إقرأ المزيد

المصرف نت

لمواكبة التطور في عالم الخدمات المصرفية الإلكترونية وتحقيقاً لطلب العديد من العملاء الأفراد والشركات، يقدم لكم المصرف خدمة "المصرف نت" والتي تصلك بصفة دورية على بريدك الإلكتروني الخاص، حيث تتيح لك هذه الخدمة معرفة الحركة التي تمت على حسابك من خلال كشف حساب إلكتروني بالإضافة إلى مركزك المالي ويمكنك حفظهما على الحاسب الشخصي وطباعتهم وقتما تشاء. إقرأ المزيد

بطاقة مناسك

تـاجر الـذهب
10-08-2009, 09:48 PM
يالدوسري بدفع شوي من فلوسي وبكون في الامان على الاقل كلمة اسلامي في هالزمن نعمة

ومن بغى ربه دل دربه

يا ما شباب كثير وانا منهم ياما وياما قلنا وقلنا وقارنا ولكن بالاخير تبقى الفارقة الوحيدة هي

"البركة وين؟"

والله يوفقك ويغنينا ويغنيك

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:00 AM
الله واكبر

المصرف ياخذ مني فقط 200 ريال سنويا كرسوم.. اعتقد سنويا.. او كل سنتين.. ماذكر

1950 عمري مادفعتها.. ولا حتى دفعت نصها ولا حتى ربعها

من قص عليك اخوي
المصرف ياخذ 150 شهريا يعني اضربها ب12 شهر يطلع لك 1800ريال

ماطاح الا انبطح يالغالي:omen2:

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:02 AM
يالدوسري بدفع شوي من فلوسي وبكون في الامان على الاقل كلمة اسلامي في هالزمن نعمة

ومن بغى ربه دل دربه

يا ما شباب كثير وانا منهم ياما وياما قلنا وقلنا وقارنا ولكن بالاخير تبقى الفارقة الوحيدة هي

"البركة وين؟"

والله يوفقك ويغنينا ويغنيك

انا معاك اخوي بس عالاقل لو يصير الفارق بين الربوي والاسلامي الدبل يعني الربوي 2% والاسلامي يكون 4% انا راااضي والله

بس ما يكون الفارق اربع اضعااااف ياخوي للاسف البنوك الاسلاميه صارت تستخدم كلمة اسلامي في تدبيل الفوائد على الفيزا

وارجع اقوووووول على الفيزا فقط

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:04 AM
على فكره دشيت موقع المصرف.. ومالقيت هالبطاقه.. اخوي يمكن تقصد مصرف آخر

اللي لقيته اهو التالي.. يمكن الموقع مش محدث.. ولا هالبطاقه غير قانونيه

فيزا الكلاسيكية والذهبية

قدم مصرف قطر الإسلامي لعملائه خدمة بطاقات فيزا الكلاسيكية والذهبية وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية لكى تتمتع بمميزات الدفع الإلكتروني وتتخلص من متاعب حمل النقود والدفع النقدي ، مع وجود حد ائتماني شهري للقيام بمشترواتك من أي مكان في العالم، حيث أن البطاقة مقبولة محلياً ودولياً من خلال ما يزيد عن 22 مليون نقطة بيع في قطر وحول العالم أينما كنت. هذا بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي على مدار الساعة من خلال 750 الف جهاز صراف آلي منها 800 مؤسسة تجارية في قطر. إقرأ المزيد

فيزا البلاتينية

يصدر مصرف قطر الإسلامي لعملائه المتميزين ذوي الملاءة المالية العالية بطاقة فيزا البلاتينية ذات الخدمات وحدود الاستخدام العالية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية للتمتع بمميزات الدفع الإلكتروني والتخلص من متاعب الدفع النقدي، مع وجود حد ائتماني شهري للقيام بسداد قيمة المشتريات في أي مكان بالعالم، لأن البطاقة مقبولة دولياً ومحلياٍ ً من خلال ما يزيد عن 22 مليون نقطة بيع حول العالم، هذا بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي على مدار الساعة من خلال 750 ألف جهاز صراف آلي منتشرة في كل دول العالم بالمطارات والبنوك والفنادق وغيرها من الأماكن الحيوية ويوجد منها 800 جهاز في دولة قطر. إقرأ المزيد

فيزا إلكترون

يصدر مصرف قطر الإسلامي بطاقة فيزا إلكترون، بطاقة الدفع والخصم المباشر الإلكتروني حيث أنها تتيح لك السحب النقدي ودفع قيمة مشترياتك من حسابك الجاري أو التوفير وفي حدود رصيدك على مدار الساعة أينما كنت، علماً بأنها مقبولة محليا وعالميا لدى أكثر من 22 مليون نقطة بيع إلكترونية و750 ألف جهاز صراف آلي موزعة على جميع دول العالم لدى البنوك والمطارات الدولية والمتاجر وغيرها من الأماكن الحيوية. إقرأ المزيد

التحويل الآلي

خدمة التحويل الآلي هي إحدى الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها مصرف قطر الإسلامي لعملائه الكرام ليتمكنوا من عمل تحويلاتهم بصفة دورية ومستديمة إما داخلية أو خارجية بدون عناء الحضور أو إرسال تعليمات شهرية للمصرف. إقرأ المزيد

الهاتف المصرفي

يوفر مصرف قطر الإسلامي خدمته المتميزة "الهاتف المصرفي" من أجل توفير الراحة والقناعة لجميع عملائه حيث تقدم هذه الخدمة العديد من العمليات المصرفية التي تغني العميل عن مراجعة الفرع سواء للاستعلام أو التحويلات المصرفية بما يتواكب مع التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى الرد على الاستعلامات الخاصة بحسابات العميل سواء الأرصدة أو الحركة التي تمت بها وفي وقت طلب الخدمة أي فوراً ودون انتظار. إقرأ المزيد

المصرف نت

لمواكبة التطور في عالم الخدمات المصرفية الإلكترونية وتحقيقاً لطلب العديد من العملاء الأفراد والشركات، يقدم لكم المصرف خدمة "المصرف نت" والتي تصلك بصفة دورية على بريدك الإلكتروني الخاص، حيث تتيح لك هذه الخدمة معرفة الحركة التي تمت على حسابك من خلال كشف حساب إلكتروني بالإضافة إلى مركزك المالي ويمكنك حفظهما على الحاسب الشخصي وطباعتهم وقتما تشاء. إقرأ المزيد

بطاقة مناسك

لا اخوي روح المصرف وبتلقاها توه نازله ماصار لها اكثر من اسبوووووع وحسب كلام الموظف راح تبدا الدعايه عليها مع رمضااااان:secret:

وروح فرع الفنار الي في شارع حمد الكبير وبتلقاها موجوده بس للحين ما سووا عليها دعايه

وكان هدفي من الموضوع توضيح الصوره اللي تضايق بصراحه

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:05 AM
اخوي انا يوم جيت بطلع ماستر وفيزا قالولي بنك قطر افضل بالرغم من اني اتعامل مع بنك اسلامي وفعلا طلعت من بنك قطر وما استخدمها الا للسفر

انا والله مب محتاجها حاليا بس البطاقه ممكن تحتاجها للضروره او للسفر وما الى ذلك:nice:

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:07 AM
انا كانت عندي بطاقه الداينرز كلوب والماستر والفيزه

من سنة 1996

وقبل سنتين نزل المصرف بطاقه اسمها ( اليسر) ونفس كلامك مصاريف شهريه دائمه حوالي 135 ريال

شهريا .سواء استخدمتها او ماستخدمتها .

ومع ذلك كنسلت الداينرز ويمكن تعرف مميزاتها في كل مطارات العالم والخدم الجيده

واللمت المفتحوح .

اخي الرباء مشكلته انه فلوسه تسرك وتخدمك صح .

ولكن الخوف بعد الدنيا ايش اقول لربي تخاسرت على الحلال على شان 1600 ريال سنويا .

ورحت للرباء واكلته اهلي وعيالي لان خدمتهم ممتازه .

الله يوفقني ويوفقك لما يحبه ويرضاه ولا ناكل الا حلال .

بس حرام ياخوي استخدام كلمة اسلامي بهذه الطريقه الشنيعه ارجع اقول لو انه يصير الدبل انا راضي والله بس مب معقوله تكون الفوايد اربع اضعاف يا جماعه والله مو معقوووله

وانا ابيها للحاجه فقط لا اكثر

يعني بيجون يسحبون مني كل شهر رسوم 150 ليش؟؟؟؟؟؟

المفروووووض بس من المصرف ان يخلي الرسوم تبدا مع بداية الصرف نفس البنوك الربويه وساعتها بكسر فيزا التجاري واخذ المصرف

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:08 AM
اخوي حتى الضرورات لها شروطها ولها حالاتها ولها ولها ولها .. تفضل هالرابط يمكن يفيدك ..

http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=18636

بعدين كلام الله واضح في مسألة الربا .. والمرابي انما يكون بفعله هذا قد أعلن (الحرب مع الله) .. تعرف يعني شنهو اعلان الحرب مع الله ؟؟؟ :)

الله يتوب عليك ويفكك من هالبطاقة

الله يجزاك خير:)

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:09 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

والله الواحد في هالزمن الاغبر صار مايعرف كوعه من بوعه

يستغلون حاجة الناس بأسم الدين لابركتن فيهم

للاسف والله والمصيبه لا جاتك من بنك اسلامي

ياخي اللي قاهرني شلون يمشون الرسوم او الفوايد بشكل شهري سواء صرفت من البطاقه ولا لا

مب معقوووووله ييستغلون الناس بهاي الطريقه الشنيعه بحجة اسلامي

بوطويشم
11-08-2009, 12:10 AM
السلام عليكم

الصراحة البنوك الأسلامية يكرهون الواحد

والربوية عروض وخدمة على كيف كيفك

لكن في النهاية الأسلامي اخير لك

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:10 AM

اللي يبيها ياخوي يروح يطلبها ولكن خاصه باللي راتبه على المصرف فقط

لا لا

اللي عندك غير وهذي غييير:nice:

ضوى
11-08-2009, 12:11 AM
غريبة اول مرة اسمع بهالبطاقة !!!
انا ادفع سنويا حول 200 ريال بدون اي فوايد اضافية

بطاقة جنا ؟؟ هي تصدر من مصرف قطر الاسلامي ؟؟

ضوى
11-08-2009, 12:13 AM
طيب شالفرق بين هالبطاقة والفيزا؟؟؟ شنهي مميزات بطاقة جنا حتى الواحد يفاضل بينها وبين بطاقات ربوية ؟؟

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:13 AM
السلام عليكم

الصراحة البنوك الأسلامية يكرهون الواحد

والربوية عروض وخدمة على كيف كيفك

لكن في النهاية الأسلامي اخير لك

صح بس تخيل الربوي ياخذ منك فوايد 200 على ال 10000 ريال
والمصرف ياخذ منك 900ريال
وفووق هذا الربوي يقولك الفوايد تبدا تنسحب لما تبدا تصرف ولمات ترجع المبلغ يتوقف سحب الفوايد

والاسلامي يقوولك صرفت ولا ماصرفت بتنسحب منك بشكل شهري يعني بتنسحب

ياخي ممكن انا ابيها بس للحاجه ويمكن ماحتاجها
على اي اساس تاخذ مني فوايد على شي انا للحين ماستخدمته

مثل اللي ياخذ منك قسط على قرض انت ماستلمت فلوسه:(

IPOD
11-08-2009, 12:14 AM
لا وفوق هذا بطاقة المصرف تنكبك في السفر مرات عادي ماتشتغل لان السستم عندهم ماشالله علية متقدم جدا

وعادي تنظر ثاني يوم لين ماحد يتكرم يرد عليك ولو رد عليك بنص الليل حد من خدمة التلفون يقولك اتصلهم الصبح عيل شالفايدة سهران الاخ

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:16 AM
غريبة اول مرة اسمع بهالبطاقة !!!
انا ادفع سنويا حول 200 ريال بدون اي فوايد اضافية

بطاقة جنا ؟؟ هي تصدر من مصرف قطر الاسلامي ؟؟

فيزا المصرف اذاسحبتي مثلا 1000 في نص الشهر \يقومون ياخذون منك ال 1000 لما ينزل راتبك

اما جنا

ياخذون منج المبلغ بالتقسيط على 20 شهر يعني على الالف ياخذون منج 50 ريال كل شهر

ورسومها 150 ريال شهريا

ولو انتي ما ستخدمتيها وحطيتها فقط بشنطتج للضروره بيتمون يسحبون الرسوم سواء صرفتي منها او لا:(

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:17 AM
طيب شالفرق بين هالبطاقة والفيزا؟؟؟ شنهي مميزات بطاقة جنا حتى الواحد يفاضل بينها وبين بطاقات ربوية ؟؟

ميزتها الوحيده ان اسلاميه

ولكن بفوائد اربع اضعاف على البطاقات الربويه

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:18 AM
لا وفوق هذا بطاقة المصرف تنكبك في السفر مرات عادي ماتشتغل لان السستم عندهم ماشالله علية متقدم جدا

وعادي تنظر ثاني يوم لين ماحد يتكرم يرد عليك ولو رد عليك بنص الليل حد من خدمة التلفون يقولك اتصلهم الصبح عيل شالفايدة سهران الاخ

هاي مدري عنها بس اقول كدينا خير يالمصرف:secret:

ضوى
11-08-2009, 12:18 AM
فيزا المصرف اذا شبحت مثلا 1000 في نص الشهر \يقومون ياخذون منك ال 1000 لما ينزل راتبك

اما جنا

ياخذون منج المبلغ بالتقسيط على 20 شهر يعني على الالف ياخذون منج 50 ريال كل شهر

ورسومها 150 ريال شهريا

ولو انتي ما ستخدمتيها وحطيتها فقط بشنطتج للضروره بيتمون يسحبون الرسوم سواء صرفتي منها او لا:(

اهااااااااااا ايه عرفتها ، هذي قديمة ، من سنين طرحوها والظاهر ما نجحت لنفس الاسباب وبيرجعون يطرحونها مرة ثانية :)

بس اخوي الكريم وش تبي فيها الفيزا احسن واوفر وتقدر تاخذ نفس المبلغ لا رسوم ولا فوايد اضافية

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:21 AM
اهااااااااااا ايه عرفتها ، هذي قديمة ، من سنين طرحوها والظاهر ما نجحت لنفس الاسباب وبيرجعون يطرحونها مرة ثانية :)

بس اخوي الكريم وش تبي فيها الفيزا احسن واوفر وتقدر تاخذ نفس المبلغ لا رسوم ولا فوايد اضافية

بس مثلا لو انتي احجتيها مثلا مثلااااااا فالسفر وسحبتي منها 5000

بيجي اخر الشهر وبيسحبونها من الراتب

يعني كانج ترفهين عن نفسج شهر وتكتمين على انفاسج الشهر اللي بعده

امافالربوي ممكن هال 5000 تردها كل شهر 1000 وتكون ريحتي نفسج بدل الضغط على عمرج

هذا هو السبب اختي

ضوى
11-08-2009, 12:24 AM
بس مثلا لو انتي احجتيها مثلا مثلااااااا فالسفر وسحبتي منها 5000

بيجي اخر الشهر وبيسحبونها من الراتب

يعني كانج ترفهين عن نفسج شهر وتكتمين على انفاسج الشهر اللي بعده

امافالربوي ممكن هال 5000 تردها كل شهر 1000 وتكون ريحتي نفسج بدل الضغط على عمرج

هذا هو السبب اختي

اخوي بس فيزا الاسلامي تاخذ المبلغ اللي اخذته فعليا بدون اي فوائد ، اقصد الفيزا طبعا ، وحتى اذا جا الشهر ومافيه بحسابك يتأجل للشهر اللي بعده ، عكس البنوك الربوية اللي تاخذ جزء من مبلغ السحب وفايدة شهريا لحد مايتسدد مبلغ السحب ولا عمره بيتسدد لانه بتستخدم البطاقة مرات ومرات وفي النهاية تكتشف انك للحين تسدد الفوايد بس:)

مضارب دوسري
11-08-2009, 12:29 AM
اخوي بس فيزا الاسلامي تاخذ المبلغ اللي اخذته فعليا بدون اي فوائد ، اقصد الفيزا طبعا ، وحتى اذا جا الشهر ومافيه بحسابك يتأجل للشهر اللي بعده ، عكس البنوك الربوية اللي تاخذ جزء من مبلغ السحب وفايدة شهريا لحد مايتسدد مبلغ السحب ولا عمره بيتسدد لانه بتستخدم البطاقة مرات ومرات وفي النهاية تكتشف انك للحين تسدد الفوايد بس:)

يتاجل في حاله انسحب كل الراتب والمبلغ لحد الحين ما خلص:secret:

اؤيد كلامج اختي
بس يبقى ان الواحد لازم يصرف فيها بعقل وللضروره

مب يستخدمها في اي شي
وانا من النوع اللي احاتي :tease: يعني عااادي مايرتاح بالي لين ارجع المبلغ لهم:shy:

بس القصد كله للضرووووره بس ولا انا حاليا الحمدلله مب محتاجها

BURBERRY
11-08-2009, 12:49 AM
1800 ريال سنويا ً .. و لا اكل الربا

سهم طويل الأجل
11-08-2009, 12:51 AM

رسوم فيزا المصرف 200 ريال سنوياً فقط لاغير

الفائدة على المشتريات 0%
الفائدة على السحب الكاش 3%

مساهم عادي
11-08-2009, 01:42 AM
قال ايش ..قال رسوم إدارية؟!!!

هذا تحايل على الشرع...

البنوك الاسلامية...عندها كثير من المعاملات فيها تحايل على الشرع...مثل سالفة الرسوم الإدارية

الراقي18
11-08-2009, 01:54 AM

بغض النظر عن اعمال المصرف اللي بعض يشكك في انها حلال

قال الله تعالى :{ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا}. سورة البقرة.

وعن أبي هريرة رضي الله عنة عن النبي قال: { إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات،وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم } [رواه البخاري:6487].

احسبها بالعقل وبالورقه والقلم واحكم في النهايه لا تنساق ورا شياطين الانس اللي يبينون لك ان الربا او بطاقة التجاري احسن واقل تكلفه من المصرف

بحسبه بسيطه ومن غير تعقيدات تكاليف بطاقة المصرف كم بتطلع عليك سنويا

1800 ريال ومن غير فوايد على المبلغ سواء خذت 100 او 20000 اوكي

بيسحبون منك 5% ومبلغ ال 150 ريال وبدون فوايد مركبه

خلصنا من المصرف

تعال للربا واعوذ بالله منه واللي هو التجاري

لنفترض على كلامك خذت 20000 ريال بتدفع منها 5% مثل المصرف وبيطلع 1000 ريال وبيبقى منها 19000 ريال

الحين الربا يشتغل 2% من ال 19000 = 380 ريال

380 + 19000 = 19380 للشهر الجاي

الشهر اللي بعده 19380 - 1000 = 18380

2% من ال 18380 = 367.6

367.6 + 18380 = 18747.6

والعمليه شغاله على نفس المنوال تحصل نفسك في سنه دافع مبلغ 3700 ريال

الشيطان يبين لك انهم ارخص واحسن لك

وبعدين المميزات في الاخره مب في الدنيا شنو المميزات يعني اميال وخرابيط ثانويه انت ماخذت البطاقه حق الاميال اعتقد انك خذتها لوقت الحاجه

وبعدين ال 9% اللي قال عنها الموظف على سنه مب شهريا

يعني في الشهر تطلع 75. % مب 2% مثل التجاري

التجاري تطلع نسبتهم 24% سنويا

فكر شوي يالدوسري

إنتعاش
11-08-2009, 03:42 AM
ويتكرر المسلسل المعتاد :
- البنوك الربوية فائدتها اقل و أفضل من البنوك الاسلامية
- معاملتهم سلسة
- تعاونهم رائع
- فائدتهم مساكين قليلة
- يقسطون علينا احسن من الاسلامي

ونجي بعدها الكل يشجب ويستنكر على البنك الاسلامي انه يظلم الناس بفوائد عالية ورسوم عالية وو و و
ونتغنى بالربوي مثل التجاري والوطني الخ الخ الخ .

بعد 4 سنوات من التجربة او سنة واحدة ..

يطلع على راس الواحد لمبة التفكير اللي في افلام الكرتون نشوفها :

وبيكتشف بعدها انه غرق في مستنقع فوائد مالها اول ولا اخر من البنك الجميل الراقي المتعاون ( الربوي )

وبعدين يبتدي مسلسل اللطم و الندم وعضة الابهام والتأسف
-ان ليش رحنا للتجاري ليش رحنا الوطني
-هاذولا بنوك ربوية ما ترحم
-ما يخافون الله
-اففففف ليتني مسكر الفيزا من زمان
-هاذي اخر مره اتعامل وياهم

بنهاية الكلام

ما يصح الا الصحيح ..

1- البنوك اجمالا ً ليست جمعيات خيرية وكلها تبي ارباح منك ومني ومن الجميع .
2- مسألة زيادة الفائدة من قلتها يعتمد على العرض والطلب بسوق الائتمان والمصارف في الدولة .
3- بطاقة الفيزا من الاساس ما هي الا طريقة ذكية جدا لسحب النقود من جيوب العملاء بأسهل الطرق من خلال الاقراض .
4- من يشتري بالفيزا بمبلغ 1000 ريال و يجي اخر الشهر رصيده 1000 ريال ، يقوم مصرف قطر الاسلامي بخصم الـ1000 ريال نهاية الشهر ولا عليها ريال واحد .
5- مسألة الرسوم السنوية للمصرف على البطاقة حق مشروع له ولأي بنك دامه موفر لي هالخدمة .
6- المصرف هو أكبر وأقدم وأعرق بنك إسلامي في الدولة ، حامل لواء الصيرفة الإسلامية في البلاد فيجب ان يكون الكلام عنه او عن المصارف الاسلامية بطريقة عادلة منصفة بلا تجريح او تجني .
7- ان يأخذ فائدة عالية او رسوم 2000 ريال او اكثر مني بنكا ً إسلاميا ً ، يحمل لواء الصيرفة الاسلامية ، منافسا ً للبنوك الربوية الخبيثة في تعاملها وطريقة حسابات فوائدها التراكمية الغير منتهية والله انها لاحب على قلبي من أن يأخذ مني بنكا ربويا ً مبلغ 10 ريال فقط .

البنوك الإسلامية هي تقدم رسالة في عالم الصيرفة في العالم أجمع ، لتلقين أرباب الاقراض والاقتراض يهود هذا العصر أن في الإسلام نظاما ً عادلا ً للصيرفة يحترم المؤسسة ويحترم الفرد ، ويساوي فيما بينهم ، بنظام وااااااااااضح ، وعااااااااادل .
واجبنا كأفراد أن نكون مصححين لأي أخطاء أو عثرات لهذه المؤسسات لا أن نكون محاربين لها ،،
أتمنى من الجميع أن يحمل هذه المعاني في قلبه قبل أن يدخل أي بنك ، صدقوني ، بالنسبة لي ،
اجلس انتظر دوري بالمصرف ساعة او ساعتين ، اتملل اكيد وما احب هالشي ، لكن يازين الحلال ..
الحلال غير غير غير ..

شئنا أم أبينا ،،
المستقبل للصيرفة الإسلامية ،،
وسيأتي اليوم الذي ترون فيه خلو بلادنا من أي بنك قطري ربوي بإذن الله تعالى ،،
الله يحيينا وأذكركم ان شاءالله ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الـقـاسـي
11-08-2009, 03:56 AM
والله ياخوي حتى لو كانت المميزات افضل في التجاري خلك منهم وش لك بالربوي اليوم الشيطان قص عليك بهالبطاقه بكره بتحول راتبك عليهم ..
دام هذي ضروره مثل ما انت تشوفها صدقني بعد فتره بسيطه بتحول راتبك ع التجاري وبتقول نفس الجمله الضرورات تبيح المحظورات .. ياخوي توب الى الله ورجع لهم البطاقه وخذ من الاسلامي وافتك ..
150 ريال فالشهر اعتبر انك متعشي فيها في ابسط مطعم فالدوحه ..

ضوى
11-08-2009, 09:18 AM

بيض الله وجهك ، وجزاك الله خير

راعي ال VXR
11-08-2009, 09:40 AM
اخوي الدوسري انا من يومين تفاجئت رحت مصرف الاسلامي اطلب لي قرض 50000 ريال على مدة 6 سنوات
وقالولي الفوائد %9 القسط بيكون 997 ريال والفوائد الاجماليه 21000 الف يال يعني نصف المبلغ واقل بشوي من القرض اللي طلبته .....انصدمت من كلامه لي .....قلت له تحياتي الشيخ ما قصرت طلعت....ورحت التجاري قالو لي باحتصار بناخذ عليك %5 من الفوائد مقارنه بالمبلغ اللي طلبته يعني 10000ريال تقريبا *...... انا اشوف اسم مسمى اسلامي مب تطبيق ....تقبلو مروري .....

ضوى
11-08-2009, 09:47 AM
اخوي الدوسري انا من يومين تفاجئت رحت مصرف الاسلامي اطلب لي قرض 50000 ريال على مدة 6 سنوات
وقالولي الفوائد %9 القسط بيكون 997 ريال والفوائد الاجماليه 21000 الف يال يعني نصف المبلغ واقل بشوي من القرض اللي طلبته .....انصدمت من كلامه لي .....قلت له تحياتي الشيخ ما قصرت طلعت....ورحت التجاري قالو لي باحتصار بناخذ عليك %5 من الفوائد مقارنه بالمبلغ اللي طلبته يعني 10000ريال تقريبا *...... انا اشوف اسم مسمى اسلامي مب تطبيق ....تقبلو مروري .....

اخوي الفاضل

اولا : المصرف لايعطي قروض شخصية ، يشتري لك سلعة ما ويبيعها لك بأغلى ، مرابحة يعني ،
ثانيا : سيارة 165 الف ، قسطها 4000 ، على اربع سنين مرابحتها 27 الف

المصرف مرابحة ثابتة لا تتغير بطلوع او انخفاض الفائدة العالمية

البنوك الربوية : فائدة = ربا صريح = يتغير ارتفاعا او انخفاضا

jassas
11-08-2009, 09:52 AM
هذا الشي معروف اخوي البنك الربوي الفوائد تسقط عليك بمجرد تسديد الدين لان الفيزا عندهم مجانيه اتكلم عن التجاري يعني لو استخدمت فلوسك مراح ياخذون منك فايده بس لو استخدمت فلوس البطاقه تنحسب عليك الفايده وغير هذا عجبني نظام الاميال انا حصلت على 50 الف نقطه يعني تكفيني اسافر دبي ذهاب ورجوع تقريبا 4 مرات او اي دوله خليجيه ونظام الاميال ينظاف لك في كل الاحوال سواء من فلوسك او فلوس الكريديت

البنك الاسلامي تدفع المبلغ كامل مع الفوائد

هذا لان البطاقه عندي يعني ماألفت من عندي الكلام من تجربتي لو دفعت المبلغ اللي استخدمته خلاص ماعليك شي ولا تدفع شي

والله المستعان

راعي ال VXR
11-08-2009, 09:54 AM
اخوي الفاضل

اولا : المصرف لايعطي قروض شخصية ، يشتري لك سلعة ما ويبيعها لك بأغلى ، مرابحة يعني ،
ثانيا : سيارة 165 الف ، قسطها 4000 ، على اربع سنين مرابحتها 27 الف

المصرف مرابحة ثابتة لا تتغير بطلوع او انخفاض الفائدة العالمية

البنوك الربوية : فائدة = ربا صريح = يتغير ارتفاعا او انخفاضا

اختي الفاضله اخوي اشترى سياره بقيمه 165 الف والفوائد على 6 سنين والفوائد 52000 الف يال .......وبخصوص موضوعي طبعا قالو لي بنشتري لك سياره ما عندنا شي اسمه قرض شخصي والسموحه اني ما ذكرت قرض سياره

سهم متردد
11-08-2009, 10:40 AM
الضرورات تبيح المحظورات

والربوي تكون فوائده 2%

ثبت عنه صلى الله عليه وسلم (( أنه لعن آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال : " هم سواء " )) أخرجه مسلم في صحيحه .
عفوا اخوي راعي الموضوع لاكن كلامك كبيييييييير جداً
مب لان بتفرق معاك 100 ولا 500 يعني تاخد من بنك ربوي
"بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً يبيع دينه بعرض من الدنيا" أخرجه مسلم
ومأظن بتموت جوع لو ماخذت (ماستر كارد ) ولا اي نوع من أنواع الكردت كارد

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:00 AM

لا ياشيييييخ خلك عالمصرف افضل فالقروض
احسن من البنوك الربويه يدبلوووون عليك الفوايد عقب

المصرف ثابته فوائده نصيحه لوجه الله في مسالة القرووض خلك على المصرف

هتـان قطر
11-08-2009, 11:03 AM
ثبت عنه صلى الله عليه وسلم (( أنه لعن آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال : " هم سواء " )) أخرجه مسلم في صحيحه .
عفوا اخوي راعي الموضوع لاكن كلامك كبيييييييير جداً
مب لان بتفرق معاك 100 ولا 500 يعني تاخد من بنك ربوي
"بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً يبيع دينه بعرض من الدنيا" أخرجه مسلم
ومأظن بتموت جوع لو ماخذت (ماستر كارد ) ولا اي نوع من أنواع الكردت كارد

هذا هو الكلام الصحيح جزاك الله خير اخوي سهم متردد

اخوي مضارب دوسري تذكر انه من ترك شيئا لله عوضه

الله خيرا منه..

اسأل الله ان يغنيك بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:03 AM

قال الله تعالى :{ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا}. سورة البقرة.

وعن أبي هريرة رضي الله عنة عن النبي قال: { إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات،وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم } [رواه البخاري:6487].

احسبها بالعقل وبالورقه والقلم واحكم في النهايه لا تنساق ورا شياطين الانس اللي يبينون لك ان الربا او بطاقة التجاري احسن واقل تكلفه من المصرف

خلصنا من المصرف

لنفترض على كلامك خذت 20000 ريال بتدفع منها 5% مثل المصرف وبيطلع 1000 ريال وبيبقى منها 19000 ريال

2% من ال 18380 = 367.6

367.6 + 18380 = 18747.6

وبعدين المميزات في الاخره مب في الدنيا شنو المميزات يعني اميال وخرابيط ثانويه انت ماخذت البطاقه حق الاميال اعتقد انك خذتها لوقت الحاجه

فكر شوي يالدوسري

يا اخووووان انا ما استكثرت ال 150 شهريا
ولكن ليش يسحبون مني وانا ما استخدمت البطاقه اصلاااااااااااااااا

اخووي الرااقي حسبتك فيها خلل يالغالي

المصرف بيسحب منك الرسووووووووم سواء صرفت من البطاقه ولا لا

والتجاري بيسحب منك فقط لما تصرف من البطاقه ولما ترجع المبلغ لهم يتوقف سحب الفوائد عكس الاسلامي

فهمت يالغالي

والله يجزاكم خيييييير

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:05 AM
قال ايش ..قال رسوم إدارية؟!!!

هذا تحايل على الشرع...

البنوك الاسلامية...عندها كثير من المعاملات فيها تحايل على الشرع...مثل سالفة الرسوم الإدارية

اي نعم تحايل على الشرع

انا موافق لو تكون فوائدهم 4%

بس ان يخلون فوايدهم 9% والرسوم تنسحب مني كل شهر في حالة استخدام البطاقه ولا لا
هذا هو التحايل

استخدام كلمة اسلامي لتدبيل الفوائد هذا حرااااااام

صمتي حزن
11-08-2009, 11:09 AM
والله تجاري والا مصرف كلا نفس الشي الراتب الي احنا ناخذه من وين ..........؟ يعني من

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:09 AM
ويتكرر المسلسل المعتاد :
- البنوك الربوية فائدتها اقل و أفضل من البنوك الاسلامية
- معاملتهم سلسة
- تعاونهم رائع
- فائدتهم مساكين قليلة
- يقسطون علينا احسن من الاسلامي

ونجي بعدها الكل يشجب ويستنكر على البنك الاسلامي انه يظلم الناس بفوائد عالية ورسوم عالية وو و و
ونتغنى بالربوي مثل التجاري والوطني الخ الخ الخ .

بعد 4 سنوات من التجربة او سنة واحدة ..

يطلع على راس الواحد لمبة التفكير اللي في افلام الكرتون نشوفها :

وبيكتشف بعدها انه غرق في مستنقع فوائد مالها اول ولا اخر من البنك الجميل الراقي المتعاون ( الربوي )

وبعدين يبتدي مسلسل اللطم و الندم وعضة الابهام والتأسف
-ان ليش رحنا للتجاري ليش رحنا الوطني
-هاذولا بنوك ربوية ما ترحم
-ما يخافون الله
-اففففف ليتني مسكر الفيزا من زمان
-هاذي اخر مره اتعامل وياهم

بنهاية الكلام

ما يصح الا الصحيح ..

1- البنوك اجمالا ً ليست جمعيات خيرية وكلها تبي ارباح منك ومني ومن الجميع .
2- مسألة زيادة الفائدة من قلتها يعتمد على العرض والطلب بسوق الائتمان والمصارف في الدولة .
3- بطاقة الفيزا من الاساس ما هي الا طريقة ذكية جدا لسحب النقود من جيوب العملاء بأسهل الطرق من خلال الاقراض .
4- من يشتري بالفيزا بمبلغ 1000 ريال و يجي اخر الشهر رصيده 1000 ريال ، يقوم مصرف قطر الاسلامي بخصم الـ1000 ريال نهاية الشهر ولا عليها ريال واحد . 5- مسألة الرسوم السنوية للمصرف على البطاقة حق مشروع له ولأي بنك دامه موفر لي هالخدمة .
6- المصرف هو أكبر وأقدم وأعرق بنك إسلامي في الدولة ، حامل لواء الصيرفة الإسلامية في البلاد فيجب ان يكون الكلام عنه او عن المصارف الاسلامية بطريقة عادلة منصفة بلا تجريح او تجني .
7- ان يأخذ فائدة عالية او رسوم 2000 ريال او اكثر مني بنكا ً إسلاميا ً ، يحمل لواء الصيرفة الاسلامية ، منافسا ً للبنوك الربوية الخبيثة في تعاملها وطريقة حسابات فوائدها التراكمية الغير منتهية والله انها لاحب على قلبي من أن يأخذ مني بنكا ربويا ً مبلغ 10 ريال فقط .

البنوك الإسلامية هي تقدم رسالة في عالم الصيرفة في العالم أجمع ، لتلقين أرباب الاقراض والاقتراض يهود هذا العصر أن في الإسلام نظاما ً عادلا ً للصيرفة يحترم المؤسسة ويحترم الفرد ، ويساوي فيما بينهم ، بنظام وااااااااااضح ، وعااااااااادل .
واجبنا كأفراد أن نكون مصححين لأي أخطاء أو عثرات لهذه المؤسسات لا أن نكون محاربين لها ،،
أتمنى من الجميع أن يحمل هذه المعاني في قلبه قبل أن يدخل أي بنك ، صدقوني ، بالنسبة لي ،
اجلس انتظر دوري بالمصرف ساعة او ساعتين ، اتملل اكيد وما احب هالشي ، لكن يازين الحلال ..
الحلال غير غير غير ..

شئنا أم أبينا ،،
المستقبل للصيرفة الإسلامية ،،
وسيأتي اليوم الذي ترون فيه خلو بلادنا من أي بنك قطري ربوي بإذن الله تعالى ،،
الله يحيينا وأذكركم ان شاءالله ..

انا ماتكلم عن فيزة المصرف

انا اتكلم عن بطاقة جنا يالغالي

البنوك الاسلاميه هي الافضل في كل شي وانا حسابي وراتبي عالمصرف اساسا ومافكر اذا باخذ قرض اني اعتمد على بنك ربوي نهااائياااااااا

ولكن في مسالة الفيزا
التجاري تفوق عالمصرف
ونفس نظام الاسلامي لانه لما تسحب المبلغ يعطيك فترة 45 يووووووم حتى تسترجع لهم المبلغ واذا استرجعته لهم ما ياخذون عليك فايده ولا نص ريااال

واذا مارجعته يبدا مرحلة القسط +الفوائد ولما تسترجع المبلغ لهم تتوقف الفوائد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:11 AM
هذا الشي معروف اخوي البنك الربوي الفوائد تسقط عليك بمجرد تسديد الدين لان الفيزا عندهم مجانيه اتكلم عن التجاري يعني لو استخدمت فلوسك مراح ياخذون منك فايده بس لو استخدمت فلوس البطاقه تنحسب عليك الفايده وغير هذا عجبني نظام الاميال انا حصلت على 50 الف نقطه يعني تكفيني اسافر دبي ذهاب ورجوع تقريبا 4 مرات او اي دوله خليجيه ونظام الاميال ينظاف لك في كل الاحوال سواء من فلوسك او فلوس الكريديت

البنك الاسلامي تدفع المبلغ كامل مع الفوائد

هذا لان البطاقه عندي يعني ماألفت من عندي الكلام من تجربتي لو دفعت المبلغ اللي استخدمته خلاص ماعليك شي ولا تدفع شي

والله المستعان

اي نعم اخوي المشكله بعض الاخوان فالموضوع مايعرفون ان في نظام التجاري ان ماياخذ عليك فايده ولا حتى ريال واحد اذا رجعت المبلغ لهم خلال 45 يوم

خالد_قطر
11-08-2009, 11:36 AM
السلام عليكم

أرى الكثير في المنتدى يسوق للبنوك الربوية وهو لا يعلم
إذا أحدكم إبتلاه الله بالربوي فأقل حاجة يعملها ان لا يعمل دعاية لها

فيصبح الإثم إثمان
وأنا لو يأخذ مني الإسلامي رسوم 10000 ولا فائدة ربويه 100 ريال

والسلام ختام

الراقي18
11-08-2009, 11:38 AM
يا اخووووان انا ما استكثرت ال 150 شهريا
ولكن ليش يسحبون مني وانا ما استخدمت البطاقه اصلاااااااااااااااا

اخووي الرااقي حسبتك فيها خلل يالغالي

المصرف بيسحب منك الرسووووووووم سواء صرفت من البطاقه ولا لا

والتجاري بيسحب منك فقط لما تصرف من البطاقه ولما ترجع المبلغ لهم يتوقف سحب الفوائد عكس الاسلامي

فهمت يالغالي

والله يجزاكم خيييييير

لا الشيخ انا اقول لو استخدمتها

لكن انت ماخذها واكيد راح تستخدمها

و150 ريال في الشهر اعتبر نفسك معشي الربع في مطعم واصلا المطعم اغلى

لكن في السنه 1800 ريال ممكن في التجاري بسحبه وحده لمده شهرين تدفع مثل هالمبلغ واكثر وانت ما تدري
ولا تقول انك بتدفع اللي تستخدمه كله وما راح ياخذون عليك فايده
اذا قدرت شهر وشهرين بتمر عليك شهور ما تقدر تدفع المبلغ كله وبيحسبون عليك فوايد مركبه

والله يوفقك للخير

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:57 AM
لا الشيخ انا اقول لو استخدمتها

لكن انت ماخذها واكيد راح تستخدمها

و150 ريال في الشهر اعتبر نفسك معشي الربع في مطعم واصلا المطعم اغلى

لكن في السنه 1800 ريال ممكن في التجاري بسحبه وحده لمده شهرين تدفع مثل هالمبلغ واكثر وانت ما تدري
ولا تقول انك بتدفع اللي تستخدمه كله وما راح ياخذون عليك فايده
اذا قدرت شهر وشهرين بتمر عليك شهور ما تقدر تدفع المبلغ كله وبيحسبون عليك فوايد مركبه

والله يوفقك للخير

وياااااااك اخوي

انا والله مب عارف شلون او ضح لك بالحسبه

بس ارجع اقرا الموضوع راح تلقى الحسبه بالضبط ورااح تجد الفرق

مضارب دوسري
11-08-2009, 11:59 AM
السلام عليكم

أرى الكثير في المنتدى يسوق للبنوك الربوية وهو لا يعلم
إذا أحدكم إبتلاه الله بالربوي فأقل حاجة يعملها ان لا يعمل دعاية لها

فيصبح الإثم إثمان
وأنا لو يأخذ مني الإسلامي رسوم 10000 ولا فائدة ربويه 100 ريال

والسلام ختام

:omen2::omen2:

شدخل تسويق انا كنت ابي اوضح ان المصرف يستخدم كلمة اسلامي لاتستغلال الناااس والعكس يصير مع التجاري

عقب كم يوم بينزلون اعلان عن هذه البطاقه والكثير بيروحون ياخذونها

موضوعي هذا يساعدهم على اتخاذ القرار ومعرفة ما وراء هذه البطاقه من تحايل باستخدام الشرع كوسيله للوصول الى الغايه

مرتبش
11-08-2009, 12:18 PM
المفروض ان بطاقة الفيزا او المستركارد ما تكون عليها رسوم اشتراك سنوية!
لانها تاخذ عمولة من التاجر وقت استخدامها 2.5%
ومع ذلك البنوك ماتشبع وغير الاشتراك السنوي تاخذ رسوم تأمين ( البنك التجاري) غير الفايدة الشهرية ورسوم لتجاوز الحد الاعلى للبطاقة وتاخذ فرق تحويل العملة لما تستخدمها خارج قطر وتاخذ رسوم معاملة خارج الدولة.

مافيا الاسهم
11-08-2009, 12:23 PM
100 ياخذونها بموافقتي وبشروط حلال ولا ياخذون مني ريال بحرام

ذكرتني باللي يقول : ليش اتزوج بحلال وادفع 100 ألف ، و بالفنادق أحصلهم برخيص

استغفر الله مثال سئ لكن ينطبق على كثير من الأمور : الحلال مكلف والحرام سهل

شكرا

وردة العشـاق
11-08-2009, 12:24 PM
يعني لأنهم حلال يستغلونا !!! هل الإستغلال صار حلال ؟؟؟؟

بوق عيني عينك .!!!!! هل هذا حلال ؟؟؟؟؟؟

برشلوني قطر
11-08-2009, 01:12 PM
الله المستعان

امل الحب
11-08-2009, 01:14 PM
مرحبا..

بما اني سالت عن البطاقة كنوع من استكشاف خدمات المصرف..

البطاقة ..في حال استخدامك لها وسحبك عليها يتم خصم 3% عليك ارباح لهم.. + 5% من رصيد بطاقتك الائتمانية ارباح لهم ..

يعني حسب ماوضح لي الموظف اذا انتي تاخذين مبالغ كبيرة اكثر عن 1500 تنفعج البطاقة اما اذا على 100 و 200 لاتستخدمينها وماراح تفيدج..

وهي تقريبا نفس نظام التجاري..

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:32 PM
100 ياخذونها بموافقتي وبشروط حلال ولا ياخذون مني ريال بحرام

ذكرتني باللي يقول : ليش اتزوج بحلال وادفع 100 ألف ، و بالفنادق أحصلهم برخيص

استغفر الله مثال سئ لكن ينطبق على كثير من الأمور : الحلال مكلف والحرام سهل

شكرا

كلن يشوف الناس بعين طبعه:victory::victory:

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:35 PM
مرحبا..

بما اني سالت عن البطاقة كنوع من استكشاف خدمات المصرف..

البطاقة ..في حال استخدامك لها وسحبك عليها يتم خصم 3% عليك ارباح لهم.. + 5% من رصيد بطاقتك الائتمانية ارباح لهم ..

يعني حسب ماوضح لي الموظف اذا انتي تاخذين مبالغ كبيرة اكثر عن 1500 تنفعج البطاقة اما اذا على 100 و 200 لاتستخدمينها وماراح تفيدج..

وهي تقريبا نفس نظام التجاري..

لا اختي يمكن انتي سالتي عن بطاقه ثانيه

بطاقة جنا هي نفس المكميزات اللي ذكرتها في بداية الموضوع

والسلبيه الوحيده فيها اللي خلتني اغير رايي هي انهم ياخذون رسوووم شهريه سواء استخدمتيها او لا

اذا انتي مثلا تبين البطاقع فقط للحاجه او الضروره ماراح تفيدج لان بيتم ينخصم من رصيدج كل شهر بدون ماتصرفين منها او تستخدمينها :rolleyes2::rolleyes2:

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:36 PM
يعني لأنهم حلال يستغلونا !!! هل الإستغلال صار حلال ؟؟؟؟

بوق عيني عينك .!!!!! هل هذا حلال ؟؟؟؟؟؟

اي نعم

هذا اللي حاصل اخوي

المصرف استخدم كلمة اسلامي وحلال لاستغلال هذا الشي لجذب الناس وتركيم الفوائد عليهم

باختصار البنوك الاسلاميه روح لها للقروض الشخصيه وقروض السيارات فقططط

اما موضوع الفيزا فالبنوك الربويه افضل

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:37 PM
الله المستعان

اي والله

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:38 PM
المفروض ان بطاقة الفيزا او المستركارد ما تكون عليها رسوم اشتراك سنوية!
لانها تاخذ عمولة من التاجر وقت استخدامها 2.5%
ومع ذلك البنوك ماتشبع وغير الاشتراك السنوي تاخذ رسوم تأمين ( البنك التجاري) غير الفايدة الشهرية ورسوم لتجاوز الحد الاعلى للبطاقة وتاخذ فرق تحويل العملة لما تستخدمها خارج قطر وتاخذ رسوم معاملة خارج الدولة.

انا ماجربتها في سفره عشان احكم

ولكن اكيد بدل العمله عليها فرق

بوحمد1
11-08-2009, 01:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسألوا أهل الذكر ان كنتم لاتعلمون

د/ علي السالوس متمكن من هذه المسائل والطرق الملتويه وهذا موضوع لايستهان به ارجوا التاكد من اجابة الدكتور ونقلها للمنتدى للفائدة العامة .
الله يغنينا بحلاله عن حرامه والله يحفظك يالدوسري من كل شر والمسلمين اجمعين اللهم امين

بوحمد

امل الحب
11-08-2009, 01:39 PM
لا اختي يمكن انتي سالتي عن بطاقه ثانيه

بطاقة جنا هي نفس المكميزات اللي ذكرتها في بداية الموضوع

والسلبيه الوحيده فيها اللي خلتني اغير رايي هي انهم ياخذون رسوووم شهريه سواء استخدمتيها او لا

اذا انتي مثلا تبين البطاقع فقط للحاجه او الضروره ماراح تفيدج لان بيتم ينخصم من رصيدج كل شهر بدون ماتصرفين منها او تستخدمينها :rolleyes2::rolleyes2:

:rolleyes2:

هي نفس البطاقة ..

لاتشككني بنفسي تميت ساعة وانا اسال ماتم سؤال ماسالته عنها وكتبت كل شي بورقه عشان يكون واضح لي ..

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:47 PM

هي نفس البطاقة ..

لاتشككني بنفسي تميت ساعة وانا اسال ماتم سؤال ماسالته عنها وكتبت كل شي بورقه عشان يكون واضح لي ..

لا والله ياختي هالكلام مب صحيح للاسف ارجعي لموضوعي واقري مميزات بطاقة المصرف وشوفي السبب اللي يدل على استغلالهم

انا والله ماكلمت في هالموضوع الموظف انا تكلمت مع المدير المسؤول بشكل مباشر

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:48 PM

هي نفس البطاقة ..

مميزات بطاقة جنا المصرف

لو مثلا سحبت 20000 منها يبدا ينخصم منك 1000ريال(5%)+150 كرسووم
لحد الان اكيييييد اي واحد مثلي بيختار المصرف لان فواااااائدهم اقل

وهي النقطه المهمه

ان الرسووووم البنكيه ال 150 ريال راح تبدا تنسحب منك سوااااااااااااء استخدمت البطاقه او لا يعني حتى لو انت واحد مثلي تبي تاخذ البطاقه لوقت الحااجه فقط والضروره بيتم ينشحب منك كل شهر 150 ريال عشان البطاقه سواء صرفت منها ولا لا

وايضا لما ترجع المبلغ لهم راح يتم ينسحب منك ال 150 مادمت ما كنسلت البطاقه

شوفي هالكلام وقوليه للموظف واذا قال هذا الشي مب صحيح

اقص يدي:(

مضارب دوسري
11-08-2009, 01:50 PM
اختي امل الحب

لو مثلا انتي ماخذه البطاقه بس للحاجه يعني بتحطينها فالشنطه لمدة 3 او 4 او حتى 10 شهور ما ستخدمتيها

المصرف خلال هالفتره بيتم يسحب الرسوم عليج سواء استخدمتيها او لااا

وهذا هو مربط الفرس

امل الحب
11-08-2009, 02:00 PM
لا والله ياختي هالكلام مب صحيح للاسف ارجعي لموضوعي واقري مميزات بطاقة المصرف وشوفي السبب اللي يدل على استغلالهم

انا والله ماكلمت في هالموضوع الموظف انا تكلمت مع المدير المسؤول بشكل مباشر

مميزات بطاقة جنا المصرف

لو مثلا سحبت 20000 منها يبدا ينخصم منك 1000ريال(5%)+150 كرسووم
لحد الان اكيييييد اي واحد مثلي بيختار المصرف لان فواااااائدهم اقل

وهي النقطه المهمه

وايضا لما ترجع المبلغ لهم راح يتم ينسحب منك ال 150 مادمت ما كنسلت البطاقه

شوفي هالكلام وقوليه للموظف واذا قال هذا الشي مب صحيح

اقص يدي:(

اختي امل الحب

لو مثلا انتي ماخذه البطاقه بس للحاجه يعني بتحطينها فالشنطه لمدة 3 او 4 او حتى 10 شهور ما ستخدمتيها

المصرف خلال هالفتره بيتم يسحب الرسوم عليج سواء استخدمتيها او لااا

وهذا هو مربط الفرس

ان شاء الله اخوي بتاكد منهم اليوم لان عندي شغل وياهم بمر العصر وان شاء الله خير..

مضارب دوسري
11-08-2009, 02:07 PM
ان شاء الله اخوي بتاكد منهم اليوم لان عندي شغل وياهم بمر العصر وان شاء الله خير..

ركزي معاهم على نقطة الرسوم الشهريه اختي

خصوصا موضوع ان يسحبون منج الرسوم سواء استخدمتيها او لاااااا

ويوقعونج على سيكيوريتي شيك فيه 50%من المبلغ

يعني لو طلبتي فالبطاقه 20000ريال

بيوقعونج على 30000ريال
واذا تبين 10000
بيوقعونج على 18000 او 20000

مع ان انا طلبت من التجاري فقط يكون رصيد البطاقه 10000 ووقعوني على سيكيوريتي شيك بقيمة 11000:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

والمصرف قالي لاااااااااا لازم توقع على سيكيوريتي شيك ب 18000 او 20000 مب متاكد بالضبط لان وقتها كنت لاغي فكر هذي البطاقه

مع ان المفروض ما اوقع على سيكيوريتي شيك لهم لان حسابي اصلا عندهم:rolleyes2:

ركزي بقوانينها قبل لا تاخذينها اختي:nice:

wesam_82
11-08-2009, 02:24 PM
والله أنا استخدم بطاقة المجموعة اللي قدام برج التويوتا
ضريبة رسوم تجديد ٢٠٠ ريال كل سنة
وبدون فوائد بس شرط تدفع كل اللي عليك قبل تاريخ ٢٤ من كل شهر هذا بخصوص الشراء من الأنترنت والمحلات
أما إذا سحب من الصراف الالي عليك تدفع ٤ ريال عن كل ١٠٠٠ ريال وتسدد قبل تاريخ ٢٤
جربوها وايد حلوة وتشتغل في جمييييع دول العالم

مضارب دوسري
11-08-2009, 05:04 PM
والله أنا استخدم بطاقة المجموعة اللي قدام برج التويوتا
ضريبة رسوم تجديد ٢٠٠ ريال كل سنة
وبدون فوائد بس شرط تدفع كل اللي عليك قبل تاريخ ٢٤ من كل شهر هذا بخصوص الشراء من الأنترنت والمحلات
أما إذا سحب من الصراف الالي عليك تدفع ٤ ريال عن كل ١٠٠٠ ريال وتسدد قبل تاريخ ٢٤
جربوها وايد حلوة وتشتغل في جمييييع دول العالم

اي مجموعه لو سمحت ؟

وهل هي اسلاميه؟

ANONYMOUS
11-08-2009, 05:35 PM
اكسر بطاقة التجاري وروح خذ بطاقة جنى

ولو قدر الله عليك بمصيبه ولا مشكله ادع ربك..

ارفع يدك فوق وقول ..يارب.. انا كسرت بطاقة التجاري.. وخذت من المصرف ولعلمي ان المبلغ بيطلع علي اكثر 9% شهريا مادري سنويا
.. بس خذتها لوجهك وسمعا لاوامرك واجتناب نهيك ولعلمي ان الربا حرااااااااااااااااااااام
يارب اجعل لي مخرج من هالمصيبه

وان شاء الله يجعل لك مخرج.. واذا مافي مخرج.. الله بيعوضك بالاخره..

بس تخيل طحت بمشكله ونت تتعامل بالربى.. وتعلم انه حرام

شلون بترفع يدك فوق.. بأي وجه طالما الشباب ماقصروا معاك ونصحوك

وطبعا عارف قصة ال 3 اللي سكر عليهم الغار بصخره وكل واحد دعا ربه بشي زين سواه في الدنيا والله ازاح عنهم الصخره

وعارف عن حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و الذي تحدث فيه عن الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يقول يا رب يا رب و لكن لا يستجاب له لأنه غذي بالحرام فأنى يستجاب له.

م. عبدالعزيز
11-08-2009, 05:47 PM
هلا اخوي anonymous ترا بطاقتك وبطاقتي الفيزا العاديه ماراح يتكنسلون ،، اللي بو 200 ريال سنويا ً وبدون فوائد ،،

اتصلت 4448444 وقالوا لي البطاقة الجديده تفيد فقط اللي يحتاجون لمت أكثر وبتكون الفائده ثابته وأقل من البنوك الثانيه..
والموظف يقول لي مثلا لو واحد راتبه 10 الآف، يعطونه لمت 25 الف ويسددها 10% وياخذون فايده مادري كم بال% وتكون ثابته يعني ماتتغير ..

اما البطاقات الثانيه نفس النظام وبدون تغيير ( رسم سنوي 200 وبدون فوائد على المشتريات ماعدا السحب من الصراف ).

<< ارتاح لانه يستخدمها وايد ويبي يبتعد عن شي اسمه فوائد

مساهم عادي
11-08-2009, 05:55 PM
اي نعم تحايل على الشرع

انا موافق لو تكون فوائدهم 4%

بس ان يخلون فوايدهم 9% والرسوم تنسحب مني كل شهر في حالة استخدام البطاقه ولا لا
هذا هو التحايل

استخدام كلمة اسلامي لتدبيل الفوائد هذا حرااااااام

بالنسبة لموضوع " الرسوم الإدارية " .... بنك التنمية ايضا يعطيك القرض لكنك ترجعه بمبلغ اكثر... والسبب ان هناك رسوم إدارية سنوية ثابتة لكل سنة من سنين القرض...

اذكر انه الشيخ السالوس لم يجز موضوع "الرسوم الإدارية " هذه

ANONYMOUS
11-08-2009, 10:08 PM
هلا اخوي anonymous ترا بطاقتك وبطاقتي الفيزا العاديه ماراح يتكنسلون ،، اللي بو 200 ريال سنويا ً وبدون فوائد ،،

اتصلت 4448444 وقالوا لي البطاقة الجديده تفيد فقط اللي يحتاجون لمت أكثر وبتكون الفائده ثابته وأقل من البنوك الثانيه..
والموظف يقول لي مثلا لو واحد راتبه 10 الآف، يعطونه لمت 25 الف ويسددها 10% وياخذون فايده مادري كم بال% وتكون ثابته يعني ماتتغير ..

اما البطاقات الثانيه نفس النظام وبدون تغيير ( رسم سنوي 200 وبدون فوائد على المشتريات ماعدا السحب من الصراف ).

<< ارتاح لانه يستخدمها وايد ويبي يبتعد عن شي اسمه فوائد

وانا بعد مرتاح مع هالبطاقه بو 200 في السنه وناااادرا استخدمها..

يعطيك العافيه

PoBox
12-08-2009, 12:32 AM
*
*
*
*

:anger1::anger1:
ردود البعض ترفع الضغط مع احترامي لاصحابها

مشكلتنا كل شي جديد نطب فيه
سواء كان خدمة نت او شهري من كيوتل او فودافون ،او بلاك بيري
او مصرف قطر او التجاري او اشتراك نادي صحي

ومانعرف نقلب الورقة اللي نوقع عليها ونقرا شروطها

واللي مانعرف طريقة عملة نقول عنه غشاش وحرامي
( وطبعا احنا مش فاضيين نقرا الشروط ، لان الجديد راح يفوتنا ونتاخر ، مايصير الكل عنده ونا ماعرف عن هالشي ! )

اللي يبغي يشتري ب 50 الف في الشهر وماعنده في رصيده الا 35 ألف
ويبي يقسط حتى مشتريات الفيزا !!
الصراحة مادري شاقوله

لكن لو يحترم نفسه شوي
ويصرف على قد راتبه
لعل هالراتب تزيد في البركة

او اقل مافيها ان شرا ب 10 آلاف وماعنده ، وقت السداد تاريخ 21 يكون بالرصيد 10 تنسحب

مش يفرح لي ان الخصم صار بس 500 ريال وماادفع اكثر

ولا كان الباقي متراكم :omen2:
وفجاة تفتح عينك الا تشوف قيمة سيارة عليك وماهي الا مصاريف بطاقة فيزا متراكمة لمدة سنة ونصف
حينها ، حتى لو تطق صبع الوضع مأساوي جدا

مايمدح السوق
12-08-2009, 11:53 AM
كل البنوك بتحبك كل البنوك نصابين السالفة صارت نفس المستجير من الرمضاء بالنار وياكثر الى يتاجرون باسم الدين ويلعبون على الناس بمسميات مختلفة لنفس البضاعة :)

مضارب دوسري
12-08-2009, 12:38 PM
بالنسبة لموضوع " الرسوم الإدارية " .... بنك التنمية ايضا يعطيك القرض لكنك ترجعه بمبلغ اكثر... والسبب ان هناك رسوم إدارية سنوية ثابتة لكل سنة من سنين القرض...

اذكر انه الشيخ السالوس لم يجز موضوع "الرسوم الإدارية " هذه

شفت شلون ياخوووووووي

المصرف يسوي نفس الشي

وانت ذكرت ان الشيخ السالوس لم يجز هذا الشي

يعني صار الاسلامي مثله مثل الربوي في هذه النقطه:rolleyes2:

راعي ال VXR
12-08-2009, 12:40 PM
:omg:
شفت شلون ياخوووووووي

المصرف يسوي نفس الشي

وانت ذكرت ان الشيخ السالوس لم يجز هذا الشي

يعني صار الاسلامي مثله مثل الربوي في هذه النقطه:rolleyes2:

مضارب دوسري
12-08-2009, 12:41 PM
*
*
*
*

:anger1::anger1:
ردود البعض ترفع الضغط مع احترامي لاصحابها

مشكلتنا كل شي جديد نطب فيه
سواء كان خدمة نت او شهري من كيوتل او فودافون ،او بلاك بيري
او مصرف قطر او التجاري او اشتراك نادي صحي

ومانعرف نقلب الورقة اللي نوقع عليها ونقرا شروطها

واللي مانعرف طريقة عملة نقول عنه غشاش وحرامي
( وطبعا احنا مش فاضيين نقرا الشروط ، لان الجديد راح يفوتنا ونتاخر ، مايصير الكل عنده ونا ماعرف عن هالشي ! )

اللي يبغي يشتري ب 50 الف في الشهر وماعنده في رصيده الا 35 ألف
ويبي يقسط حتى مشتريات الفيزا !!
الصراحة مادري شاقوله

لكن لو يحترم نفسه شوي
ويصرف على قد راتبه
لعل هالراتب تزيد في البركة

او اقل مافيها ان شرا ب 10 آلاف وماعنده ، وقت السداد تاريخ 21 يكون بالرصيد 10 تنسحب

مش يفرح لي ان الخصم صار بس 500 ريال وماادفع اكثر

ولا كان الباقي متراكم :omen2:
وفجاة تفتح عينك الا تشوف قيمة سيارة عليك وماهي الا مصاريف بطاقة فيزا متراكمة لمدة سنة ونصف
حينها ، حتى لو تطق صبع الوضع مأساوي جدا

كلامك صحيح اخوووووووي
وعشان الواحد يحمي نفسه من الانزلاق في هذا المستنقع انا كلمت التجارؤي ان يحطون لي لمت 10000 ريال واذا عالتنسديد اخترت ان يكون 10 %

شاكرلك النصيحه اللي من ذهب اخوي:nice:

بس بالنسبه لي مثلاا الحمدلله الراتب يكفيني لين اخر يوم فالشهر وغالبا يزيييييد ولله الحمد

ولكن تجيك احيانا ظروف فجاه مثل تتعطل سيارتك او اي شي من المشاكل اللي تواجه اي واحد فتعيق موضوع الصرف باعتدال من الراتب:)

مضارب دوسري
12-08-2009, 12:43 PM

ركز على كلمة في هذه النقطه:secret:

انا ماتكلمت عن كل شي

تكلمت فقط عن الرسوم الاداريه لبطاقة جنا فقططط:secret::secret:

مضارب دوسري
12-08-2009, 12:44 PM
كل البنوك بتحبك كل البنوك نصابين السالفة صارت نفس المستجير من الرمضاء بالنار وياكثر الى يتاجرون باسم الدين ويلعبون على الناس بمسميات مختلفة لنفس البضاعة :)

هذا اللي يقهر

ان يكون الحلال يضاعفون ارباحه بالاربع والخمس مرات

وذلك لاستخدام كلمة اسلامي لجذب الزبائن:rolleyes2:

فلفل حار
12-08-2009, 01:52 PM
مابي اتفلسف واحط بذمتي شي ...

بس دام البنوكـ الربويه ماتاخذ فوائد على الفيزا اذا سددتها قبل الـ40 يوم ... :)

ممكن جداً أنكـ تخلي الدفع 100%

وطبعاً تشخط منها وقت الحاجه بس بشرط انه وقت السحب يكفي رصيد حسابكـ لتغطية الفيزا

لانه البنك جذي ولا جذي بياخذها وبيطلع لكـ كشف الحساب بالماينس ... ماتسوا ..!!! :rolleyes2:

انا مع الوطني مرتاح وافكر احول راتبي للمصرف ...

بس بكون حذر في مسأله الفيزا ... والله يكون بالعون ...

تسلم يالدوسري ...

ولد شرق
12-08-2009, 02:13 PM

ماختلفت معاك اخوي بس المسلم كيّس فطن مهم ثور الله يكرمك(واسمحولي على الكلمه)
يعني عيني عينك يبوقون و انقول اوكي عادي اسلامي
طبعا الربا حرام وانا ولله الحمد ما اتعامل مع البنوك الربويه خير شر بالنسبه للفوائد وهذا الأمر مفروغ منه ولا جدال فيه البته... فالحلال بيّن والحرام بيّن...
ولمعلوماتك الفيزا شركة يهودية... ومع ذلك لا حرج في التعامل معاهم...
ولكن اذا صارت البنوك الاسلاميه تاخذ فوايد على المشتريات تحت مسمى رسوم اداريه والبنوك الثانيه تاخذ فوائد تحت بند ربا فأعتقد كنسل البنكين والله لايحوجنا للبطاقات الائتمانيه

نصيحتي للاخ كاتب الموضوع خذ الفيزا من البنك التجاري ولكن وحط خط تحت لكن... خل الاستقطاع 100%
والله يبارك لك في الحلال ويبعدك عن الحرام..

مضارب دوسري
12-08-2009, 02:52 PM
مابي اتفلسف واحط بذمتي شي ...

بس دام البنوكـ الربويه ماتاخذ فوائد على الفيزا اذا سددتها قبل الـ40 يوم ... :)

ممكن جداً أنكـ تخلي الدفع 100%

وطبعاً تشخط منها وقت الحاجه بس بشرط انه وقت السحب يكفي رصيد حسابكـ لتغطية الفيزا

لانه البنك جذي ولا جذي بياخذها وبيطلع لكـ كشف الحساب بالماينس ... ماتسوا ..!!! :rolleyes2:

انا مع الوطني مرتاح وافكر احول راتبي للمصرف ...

بس بكون حذر في مسأله الفيزا ... والله يكون بالعون ...

تسلم يالدوسري ...

الله يسلمك:)

مضارب دوسري
12-08-2009, 02:53 PM
ماختلفت معاك اخوي بس المسلم كيّس فطن مهم ثور الله يكرمك(واسمحولي على الكلمه)
يعني عيني عينك يبوقون و انقول اوكي عادي اسلامي
طبعا الربا حرام وانا ولله الحمد ما اتعامل مع البنوك الربويه خير شر بالنسبه للفوائد وهذا الأمر مفروغ منه ولا جدال فيه البته... فالحلال بيّن والحرام بيّن...
ولمعلوماتك الفيزا شركة يهودية... ومع ذلك لا حرج في التعامل معاهم...
ولكن اذا صارت البنوك الاسلاميه تاخذ فوايد على المشتريات تحت مسمى رسوم اداريه والبنوك الثانيه تاخذ فوائد تحت بند ربا فأعتقد كنسل البنكين والله لايحوجنا للبطاقات الائتمانيه

نصيحتي للاخ كاتب الموضوع خذ الفيزا من البنك التجاري ولكن وحط خط تحت لكن... خل الاستقطاع 100%
والله يبارك لك في الحلال ويبعدك عن الحرام..

انا والله اخترت 10% بس افكر اذا الله قدر وسحبت منها اني استرجع المبلغ لهم خلال المهله المحدده اني ارجع لهم المبلغ قبل نهاية ال 45 يوم

في هالحاله افتكيت من فوائدهم
وافتكينت من نصب بطاقة الاسلامي جنا:rolleyes2::rolleyes2:

jo0ory.56
12-08-2009, 03:34 PM
جزا الله جميع الاخوة الذين ساهموا بالنصيحة والتوضيح لاخوانهم خيري الدنيا والآخرة .. ويا أخ دوسري اسمحي لي بأن أنبهك بأن ابليس قد لبس عليك أمرك من حيث لاتدري .. فأنا أعلم بأنك تود نصح اخوانك بأن لاتتلاعب عليهم البنوك باسم الدين وأنك ناصح أمين .. وهنا قمت من حيث لاتدري بالترويج لمعاملات تراها سليمة ولايوجد بها تغرير للعملاء مع انها عين الربا من بنوك ضليعة بالمعاملات الربوية .. وحتى لو أنك سددت قبل خصم اي فائدة .. وحتى لو أن أقساطهم أقل .. يكفي من الامر كله أنك تعاملت مع بنك ربوي .. وقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من أقل الربا .. بأنه كمن زنا بأمه .. فهل ترضاها لنفسك .. وقبل ذلك كله حذرنا الله في كتابه الكريم بحرب من الله ورسوله .. فهل نستطيع أن نحارب الله ورسوله .. فلا يلبس ابليس لعنه الله عليك أمرك ويصور لك بأنك ناصح لاخوانك .. واتقي الله في نفسك وأهلك واخوانك ولاتكن للشيطان عونا عليهم .. هداك الله لما يحب ويرضى وجميع المسلمين .. اللهم آآآآآآآآآآآمين ..

مضارب دوسري
12-08-2009, 05:20 PM
جزا الله جميع الاخوة الذين ساهموا بالنصيحة والتوضيح لاخوانهم خيري الدنيا والآخرة .. ويا أخ دوسري اسمحي لي بأن أنبهك بأن ابليس قد لبس عليك أمرك من حيث لاتدري .. فأنا أعلم بأنك تود نصح اخوانك بأن لاتتلاعب عليهم البنوك باسم الدين وأنك ناصح أمين .. وهنا قمت من حيث لاتدري بالترويج لمعاملات تراها سليمة ولايوجد بها تغرير للعملاء مع انها عين الربا من بنوك ضليعة بالمعاملات الربوية .. وحتى لو أنك سددت قبل خصم اي فائدة .. وحتى لو أن أقساطهم أقل .. يكفي من الامر كله أنك تعاملت مع بنك ربوي .. وقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من أقل الربا .. بأنه كمن زنا بأمه .. فهل ترضاها لنفسك .. وقبل ذلك كله حذرنا الله في كتابه الكريم بحرب من الله ورسوله .. فهل نستطيع أن نحارب الله ورسوله .. فلا يلبس ابليس لعنه الله عليك أمرك ويصور لك بأنك ناصح لاخوانك .. واتقي الله في نفسك وأهلك واخوانك ولاتكن للشيطان عونا عليهم .. هداك الله لما يحب ويرضى وجميع المسلمين .. اللهم آآآآآآآآآآآمين ..

يا اخوان شكلكم مب فاهمييين السالفه من البدايه

اللي بيقعد يتفلسف علي مب فاضي اعيد نفس الكلام 1000 مره

يروووووح يقرا ردودي على الاعضاء من قبل ويعرف الاسباب

والله يجزاج خير حجيه:nice:

مساهم عادي
12-08-2009, 07:47 PM
حبة حبة.ياعلام..وخلينا نرجع من الأول خالص :)

لنفترض ان فلان خذ بطاقة ائئتمان من المصرف والبطاقة عليها رسوم إصدار 200 ريال للسنة كحال كل البطاقات في الدنيا البنكية وغير البنكية....الى هنا الموضوع عادي

في اول يناير سنة 2009 اشتريت بالبطاقة بمبلغ 20 الف ريال...
في اول فبراير سنة 2009 قام المصرف وقسط المبلغ فسحب مبلغ 1000 ريال ... جميل جدا
لكن الغير جميل انه اضاف مبلغ آخر هو 135 ريال كرسوم إدارية !!! وهذه الرسوم الإدارية لا علاقة لها بأصل القرض اللي هو 20 الف بل رسوم اضافية..
في أول مارس سنة 2009 قام المصرف بسحب القسط الثاني وهو 1000 ريال + 135 ريال رسوم إدارية

وهكذا دواليك الا ان تسدد كامل الـ 20الف ريال...اضافة الى مجموع الـ 135 ريال على مدة الأقساط والله يعلم كم تطلع؟؟؟

اذا كان المصرف يقوم بهذه الطريقة.؟؟؟؟؟ فهذه البطاقة اللي ذكرتها في اول الموضوع عليها شبهة ..ويجب التأكد من اكثر من عالم بخصوص الرسوم الإدارية هذه

لأن هذه الرسوم الإدارية لا تفعل الا اذا طلب العميل تقسيط المبلغ اللي على البطاقة ومعاملتها كالدين......

ANONYMOUS
12-08-2009, 07:58 PM

بس في فرق لين يكون على ذمتهم.. ولا يكون على ذمتك

كروه
12-08-2009, 08:02 PM
الموضوع بسيط جدا جدا
اولا في نوعين من بطاقات الفيزا في المصرف
الاول اللي هو بيعطيك فيه 80% من قيمه راتبك ---ومصاريفه 200 ريال في السنه سواء استعملت البطاقه ام لم تستعملها
وفي هذه البطاقه يتم استرجاع قيمه المشتريات بالكامل من راتب الشهر الجديد ومافيها اي نوع من انواع التقسيط

النوع الثاني اللي هو بطاقه جنا وهي بطاقه مصاريفها السنويه 1800 ريال مقسمه على 12 شهر يعني 150 ريال سواء استعملت البطاقه ام لم تستعملها في بنك الصفا الاسلامي المصاريف السنويه للبطاقه 1950 ريال تدفع دفعه واحده يعني نفس الشئ .

كروه
12-08-2009, 08:04 PM
ــــــــــــــــــــــــــــ

مساهم عادي
12-08-2009, 08:07 PM

مافي شي يكون في ذمتهم او في ذمتي....

المسلم يجب ان "" يتحرى "" الحلال في كل حياته..... يعني يسال ويستفسر ويتأكد....مب يريح باله فقط ويقول في ذمتهم...... وبالتالي يكون مقصر وربما يأثم...

اذا فلان قال حلال ... ليش ومع الدليل؟؟..

واذا قال حرام ليش ومع الدليل..؟؟

الشريعة الاسلامية دين واضح للكل... وليس كبقيه الشرائع كلها اسرار وبواطن لا يعلمها الا اناس معينون....

مساهم عادي
12-08-2009, 08:10 PM
انا خلصت من الموضوع ... ان التقسيط هذا خاصع للرسوم الإدارية.....

يعني نفس سالفة قرض بنك التنمية...تاخذ قرض مليون ومائتين...وترجعه مليون وسبعمائه.... والفرق النص مليون..هي رسوم إدارية؟؟

رهيب
12-08-2009, 08:58 PM
اخوي الدوسري
اولا الحلال ... حلال و الحرام ...حرام . ولا يقاس الحلال و الحرام بالدراهم ولا الريالات.
ثانيا التجاري ياخذ فائدة مركبة يعني لو حسبتها صح تطلع الفائدة اكثر من 20%

مايمدح السوق
12-08-2009, 11:13 PM

ههههههههههههههههه جبتها ع الجرح وكنك مادريت ياانومونس عيل سياسة خلها في ذمتهم وامش واثق الخطوة خوش شيء بصراحة عموما ابشر تراها في ذمتهم حتى الثمالة :)

اسعاف
14-08-2009, 11:44 PM
انا والعيال كلهم

اغلقنا حساباتنا من المصرف(قاعد يخصم على بناتي كل شهر 15 ريال )

وفتحنا عند الوطني الأسلامي (ما يخصم شئ ولو في حسابك ريال واحد )

الهايم
15-08-2009, 07:13 AM
السلام عليكم
لا شك اخوي اننا نطالب دائما البنوك الاسلاميه ان تكون متفهمه ومتساهله اكثر مع عملائها ومن الامانه ان نذكر انها تطورت وعرضت منتجات جديده في الخمس السنوات الاخيره .....
ولكن يجب ان ننوه لأمر في غاية الاهميه وهو انطباع عند كثير من الناس وقد
لاحظته في موضوعك هذا :
ان العرض الاسلامي في بنك او حتى في سهم في البورصه

يجب ان يكون دائما مجتمعه به الخيرات والمميزات

اكبر,اسهل,ارخص,اجود,,,,,,,,,,,,,الخ
وعندها فقط نرضى به ونقتنع ان هذا امر الله
تحياتي

الامــــير
15-08-2009, 11:10 AM
ياأخوان المصرف لم ينزل البطاقه وهي جنا لم تنزل لحد الان اللى يتكلم عنها

الاخ مضارب دوسري لانها في دراسه ليش نجهز الدواء قبل الفلعه

وجزاء الله خير كل من دافع عن كلمت الاسلام

وانا انظر للخوة الكرام جزاهم الله خير في ردهم ودفاعهم عن البنوك الربويه ونسو قوال العزيز سبحانه

(وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا )

يعني لاتكون مثل الذي قال عنه الله(( وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا ))

ونسو قوال الرسول صلى الله عليه وسلم

(اسرعكم للفتوى اقربكم للنار)

وهذا طبع الانسان المجادله وقال تعالى:

وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من ترك المجادله بني له بيت في الجنه

ويامضارب دوسري انك من قوم كرما وفرسان ولايخافوا فالله خوفة لائم

من ترك شي لله عوضه خير منه

واصبر ان الله مع الصابرين

مضارب دوسري
15-08-2009, 12:29 PM
ياأخوان المصرف لم ينزل البطاقه وهي جنا لم تنزل لحد الان اللى يتكلم عنها

الاخ مضارب دوسري لانها في دراسه ليش نجهز الدواء قبل الفلعه

وجزاء الله خير كل من دافع عن كلمت الاسلام

وانا انظر للخوة الكرام جزاهم الله خير في ردهم ودفاعهم عن البنوك الربويه ونسو قوال العزيز سبحانه

(وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا )

يعني لاتكون مثل الذي قال عنه الله(( وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا ))

ونسو قوال الرسول صلى الله عليه وسلم

(اسرعكم للفتوى اقربكم للنار)

وهذا طبع الانسان المجادله وقال تعالى:

وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من ترك المجادله بني له بيت في الجنه

ويامضارب دوسري انك من قوم كرما وفرسان ولايخافوا فالله خوفة لائم

من ترك شي لله عوضه خير منه

واصبر ان الله مع الصابرين

من قص عليك فديتك:telephone:

روووح فرع الفنار واذا حسابك فالمصرف وماعليك مديونيات وايد بيطلعون لك البطاقه في ظرف 48ساعه

وفي ناس كثيييير يملكون البطاقه الحين

بس للحين ما سووا عليها دعاااااايه بيسوونها ف رمضان

الامــــير
15-08-2009, 12:55 PM
من قص عليك فديتك:telephone:

روووح فرع الفنار واذا حسابك فالمصرف وماعليك مديونيات وايد بيطلعون لك البطاقه في ظرف 48ساعه

وفي ناس كثيييير يملكون البطاقه الحين

بس للحين ما سووا عليها دعاااااايه بيسوونها ف رمضان

حبيبي انا كلمت المصرف ورد على واحد وقال مانزلناها وللحين مكتملت

لان فيه مشوره وعرض على لجنة العلماء اللى عندهم

الله يجزاهم خير ويجزاك خير على غيرتك على الاسلام لانك ماتحب

احد يستظل تحت ظل الاسم ويستغله بس ثق اخي ان المصرف من البنوك المتشددة

وحتى فيزا اليسر الغوها لان فيها شك وبالنسبه للفوائد التجاري

انت تقول المصرف يأخذ 9% والتجاري 2% ولاكن احسب 2% تبع التجاري

على طول السنه كم بتطلع 24% صح ولا لا لانها نفس حسبت الاخ الفاضل ذكرها من سابق

الامــــير
15-08-2009, 12:57 PM

خلصنا من المصرف

2% من ال 18380 = 367.6

367.6 + 18380 = 18747.6

فكر شوي يالدوسري

هذه الحسبه صحيحه وفكر فيها
واسئلهم اذا شاك في كلامي

مضارب دوسري
15-08-2009, 03:01 PM
حبيبي انا كلمت المصرف ورد على واحد وقال مانزلناها وللحين مكتملت

لان فيه مشوره وعرض على لجنة العلماء اللى عندهم

الله يجزاهم خير ويجزاك خير على غيرتك على الاسلام لانك ماتحب

احد يستظل تحت ظل الاسم ويستغله بس ثق اخي ان المصرف من البنوك المتشددة

وحتى فيزا اليسر الغوها لان فيها شك وبالنسبه للفوائد التجاري

انت تقول المصرف يأخذ 9% والتجاري 2% ولاكن احسب 2% تبع التجاري

على طول السنه كم بتطلع 24% صح ولا لا لانها نفس حسبت الاخ الفاضل ذكرها من سابق

يالغالي نزلوووها وفي ناس عندهم

اسمع كلامي وخل عنك مكالمات التليفون روووح فرع الفنار وفي خلال 48 ساعه بتاخذ البطاقه

اخوي التجاري ياخذ ال 2%لما تستخدم البطاقه فقط ولما تنتهي فترة السداد يتوقف القسط والفوااااائد لين ما تستخدمها مره ثانيه حتى لو عقب سنه

اما المصرف الفوايد تنسحب منك سواء استخدمت البطاقه ولا لا

عرفت الفرق يالشيخ؟:nice:

مضارب دوسري
15-08-2009, 03:07 PM

خلصنا من المصرف

2% من ال 18380 = 367.6

367.6 + 18380 = 18747.6

فكر شوي يالدوسري

هذه الحسبه صحيحه وفكر فيها
واسئلهم اذا شاك في كلامي

حسبتك غلط لانك حسبت المصرف انهم يخصم منك 5%

والتجاري 10%

يعني الحسبه مافيها موازنه نهاااااائيا

اخوووووي التجاري بيخصم منك 1000 والمصرف بيخصم منك 1000

اوكي؟
التجاري بياخذ منك 400 ريال والمصرف بياخذ منك 150 ريال

حلووووو؟

التجاري لما تسترجع المبلغ تتوقف الفوائد والمصرف ما تتوقف

يعني لو قلنا في 20 شهر التجاري بيوقف ولكن المصرف ماراح تتوقف الفوائد مادام البطاقه موجوده عندك الى 6 سنوات:omen2:

عرفت الفرق اخوي

انا انسان باخذ مبلغ مثلا وبرجعه للبنك خلال شهرين التجاري بياخذ المبلغ وبيوقف سحب الفوائد الا لما استخدمها مره ثانيه

اما المصرف بيتم يسحب فواااايده على طووول بدون توقف:nice:

وضحت الصوره؟

مضارب دوسري
15-08-2009, 03:09 PM
السلام عليكم
لا شك اخوي اننا نطالب دائما البنوك الاسلاميه ان تكون متفهمه ومتساهله اكثر مع عملائها ومن الامانه ان نذكر انها تطورت وعرضت منتجات جديده في الخمس السنوات الاخيره .....
ولكن يجب ان ننوه لأمر في غاية الاهميه وهو انطباع عند كثير من الناس وقد
لاحظته في موضوعك هذا :
ان العرض الاسلامي في بنك او حتى في سهم في البورصه

يجب ان يكون دائما مجتمعه به الخيرات والمميزات

اكبر,اسهل,ارخص,اجود,,,,,,,,,,,,,الخ
وعندها فقط نرضى به ونقتنع ان هذا امر الله
تحياتي

:nice::nice::nice:

هذا اللي كنت ابي اوصله

الغلط لما نستخدم كلمة اسلامي لتراكم الفوائد وهذا غلط وتحايل على الشرع

مضارب دوسري
15-08-2009, 03:11 PM
اخوي الدوسري
اولا الحلال ... حلال و الحرام ...حرام . ولا يقاس الحلال و الحرام بالدراهم ولا الريالات.
ثانيا التجاري ياخذ فائدة مركبة يعني لو حسبتها صح تطلع الفائدة اكثر من 20%

يا حبيب قلبي

كلامي عن القروض الشخصيه وقروض السيارات

كلامك صححححححححححححححححححححح

ولكن فالفيزا ما يصير فوائد مركبه:)

مضارب دوسري
15-08-2009, 03:12 PM
انا والعيال كلهم

اغلقنا حساباتنا من المصرف(قاعد يخصم على بناتي كل شهر 15 ريال )

وفتحنا عند الوطني الأسلامي (ما يخصم شئ ولو في حسابك ريال واحد )

المصرف قعد يقط خيط وخيط

وبدا الوطني الاسلامي يسحب البساط من تحت المصرف

لا استبعد اني احول على الوطني الاسلامي عقب فتره

MeMe MoOoON
15-08-2009, 03:13 PM
الله يعينا على البنوك والمصارف كلهم لاعبين فينا لعبه

مضارب دوسري
15-08-2009, 03:17 PM
حبة حبة.ياعلام..وخلينا نرجع من الأول خالص :)

لنفترض ان فلان خذ بطاقة ائئتمان من المصرف والبطاقة عليها رسوم إصدار 200 ريال للسنة كحال كل البطاقات في الدنيا البنكية وغير البنكية....الى هنا الموضوع عادي

في اول يناير سنة 2009 اشتريت بالبطاقة بمبلغ 20 الف ريال...
في اول فبراير سنة 2009 قام المصرف وقسط المبلغ فسحب مبلغ 1000 ريال ... جميل جدا
لكن الغير جميل انه اضاف مبلغ آخر هو 135 ريال كرسوم إدارية !!! وهذه الرسوم الإدارية لا علاقة لها بأصل القرض اللي هو 20 الف بل رسوم اضافية..
في أول مارس سنة 2009 قام المصرف بسحب القسط الثاني وهو 1000 ريال + 135 ريال رسوم إدارية

وهكذا دواليك الا ان تسدد كامل الـ 20الف ريال...اضافة الى مجموع الـ 135 ريال على مدة الأقساط والله يعلم كم تطلع؟؟؟

اذا كان المصرف يقوم بهذه الطريقة.؟؟؟؟؟ فهذه البطاقة اللي ذكرتها في اول الموضوع عليها شبهة ..ويجب التأكد من اكثر من عالم بخصوص الرسوم الإدارية هذه

لأن هذه الرسوم الإدارية لا تفعل الا اذا طلب العميل تقسيط المبلغ اللي على البطاقة ومعاملتها كالدين......

اي نعم اخوووووي

ولكن ازيدك من الشعر بيت وازيد الشبهه فيها

وهو ان الفوائد تمشي عليك بدون توقف

يعني انا خذت البطاقه في اول يناير 2009

ولكن لم استخدمها ابدا لاني لم احتاجها
في فبراير 2009 بيسحبون 150 رغم اني ماستخدمتها

وهالكلام بيتكرر كل شهر بيسحبون 150 ريال
يعني مارس وابريل لو مثلا ماستخدمتهم بيسحبون كل شهر 150 ريال

ولما اسحب منها شي بيسحبون 5% من المبلغ اللي صرفته + ال 150

يعني ال150 ما تتوقف ابدا مادامت البطاقه عندك

شرايك اخوي؟:rolleyes2:

مضارب دوسري