المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انجاز تمديد شبكة فودافون قبل نهاية أكتوبر



QATAR 11
11-08-2009, 03:29 AM
الرئيس التنفيذي لـ «فودافون قطر»، جراهام مار وحملت إليه ملاحظات وانتقادات العملاء والجمهور حول عروض الشركة وخدماتها وشبكتها، وقد اعترف جراهام مار أن شبكة «فودافون» لا يزال فيها بعض العيوب، مؤكدا أن مناطق «أبو هامور» و «الصناعية» و «أبوعبود» غير مغطاة بشكل جيد بالشبكة، وهذا راجع إلى التأخير الذي شهده نشر الشبكة بسبب الصعوبات التي واجهتها الشركة من أجل الحصول على التراخيص الضرورية وموافقات أصحاب الأراضي لإقامة أبراج الشبكة. ولكنه أكد أن شبكة «فودافون قطر» أفضل من شبكة «كيوتل» في بعض المناطق التي انتهى العمل بها.

حتى لا يطول الانتظار

وقال مار إن «فودافون قطر» كانت أمام خيارين، فإما أن تؤخر إطلاق الخدمة بالكامل إلى غاية نهاية شهر سبتمبر لاستكمال الشبكة أو أن تبدأ بالإطلاق لمجموعة محدودة من العملاء وتستمر في الانتهاء من نشر الشبكة، وقد اختارت الشركة الحل الثاني حتى لا يطول انتظار العملاء أطول.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ «فودافون قطر» أن الشركة انتهت من إقامة 300 برج من أبراج الشبكة بينها 120 برجا ثابتا و180 برجا مؤقتا والسبب في ذلك أن الأبراج المؤقتة كانت الحل لمواجهة الصعوبات التي واجهتها الشركة في الحصول على أراض لإقامة أبراج ثابتة، مؤكدا أنه يجري العمل على استكمال تغطية كامل مناطق دولة قطر وأن مناطق الدوحة وما جاورها -بما في ذلك «أبو هامور» و «الصناعية» و «أبو عبود»- سيتم الانتهاء من تغطيتها قبل نهاية سبتمبر المقبل، فيما ستكون تغطية الشبكة لكامل دولة قطر قبل نهاية العام مثلما تقتضيه شروط الترخيص الذي منحه المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ «فودافون قطر».
وقال جراهام مار عن تغطية بعض المناطق الخاصة مثل المدن الصناعية في «راس لفان» و «امسيعيد» و «دخان» وخصوصا الطرق الرابطة بين الدوحة والمناطق المختلفة للبلاد، فأكد جراهام أنه بالنسبة للمدن الصناعية لم يتم حتى الآن الانتهاء من تغطيتها نظرا لأن هذه المناطق تتطلب تخطيطا جيدا لوضع أبراج الشبكة ومراعاة قواعد أمن وسلامة صارمة نظرا لإقامة الشبكة بالقرب من منشآت غازية، لكنه أكد أن الانتهاء من نشر الشبكة في هذه المدن سيتم قبل بداية شهر أكتوبر أو خلاله، وفي كل الحالات قبل نهاية عام 2009.
كان هناك سوأل للرئيس التنفيذي لفودافون قطر عن نشر شبكتها في داخل المباني والأبراج الكبيرة، وأشار في هذا الخصوص إلى أن القرار الأخير الذي اتخذه الأعلى للاتصالات إلزام ملاك هذه الأبراج بإتاحة المجال أمام «فودافون» على قدم المساواة مع «كيوتل» لإقامة شبكتها الداخلية قد سهل الأمر على فودافون قطر. وأشار إلى أن العمل جار وقد تمكنت الشركة من ضمان تغطية الشبكة داخل 20 من أكبر الأبراج والبنايات في الدوحة بما فيها أغلب المجمعات التجارية، وقد باشرت المرحلة الثانية التي تشمل مطار الدوحة والفنادق والمستشفيات.

تعقيد ورفض من كيوتل

ولفت جراهام مار إلى أن عملية إقامة الشبكات الداخلية تتميز بالتعقيد وتتطلب وقتا كبيرا، حيث يتم تمديد شبكة كاملة من كابلات الاتصالات في مختلف أرجاء المبنى لتنتهي بأجهزة إرسال صغيرة يوجد منها العشرات في كل مبنى. وضرب مثالا بأن نشر «فودافون قطر» للشبكة الداخلية في فندق ريتزكارلتون استلزم 4 أسابيع من العمل المتواصل من الفرق التقنية للشركة.
وأكد جراهام مار مجددا أنه كان يمكن كسب الكثير من الوقت لو قبلت كيوتل أن توقع اتفاقية تشارك للشبكات الداخلية مع «فودافون»، وهو الأمر الذي يؤكد أنه شائع في العديد من الدول بين مختلف مشغلي الهاتف الجوال، غير أن «كيوتل» ترفضه بشكل قطعي.

وبخصوص الانتقادات الموجهة من قبل الجمهور للطريقة التي اختارتها «فودافون قطر» لتسجيل اشتراك العملاء وشحن الرصيد باشتراط وجود بطاقة ائتمانية أو حساب في qnb، قال جراهام مار إن الشركة لم تقصد بتاتا بهذه الطريقة إقصاء شرائح من المجتمع القطري من الاستفادة من القيمة التي توفرها عروض «فودافون قطر»، ولكن الشركة لجأت إلى هذه الطريقة من أجل الحصول في البداية على نوعية معينة من العملاء، لأنه لا يمكن للشركة أن تسمح لنفسها ببيع خطوط لعامل في المدينة الصناعية في راس لفان مثلا ثم يجد أن الشبكة لا تغطي المنطقة التي يقيم فيها طيلة أيام الأسبوع في إطار عمله. وعليه فإن الشروط والطرق المطروحة للاشتراك تمثل نوعا من التدرج في فتح المجال أمام اشتراك الفئات المختلفة من العملاء. وشدد على أن طريقة الاشتراك المعتمدة حاليا (بطاقة ائتمان أو حساب qnb) طريقة جيدة، وقد أثبتت ذلك من خلال الآلاف من العملاء الذي انضموا إلى فودافون وفقها، ومشيرا إلى أن هذه الطريقة ستظل إحدى أبرز الطرق المعتمدة من قبل «فودافون» نظرا لإيمانها بالإقبال الجيد لأفراد المجتمع القطري على استخدام الإنترنت وطرق الدفع الإلكترونية.
وأكد مار أن إطلاق خدمة الدفع المسبق التي يتم تعبئتها ببطاقات تعبئة وهي خدمة red سيتم بمجرد الانتهاء من نشر الشبكة في المناطق التي تمثل فيها الفئات التي لا تتاح لها بطاقات ائتمان أغلبية، موضحا بأن ذلك سيتم في الغالب بعد 30 سبتمبر. ونوه جراهام إلى أن الجمهور في هذه المناطق والعملاء المستقبليين لـ red ليس عليهم أن يقلقوا بخصوص تفويت العروض الخاصة للمكالمات الدولية بـ 50 دقيقة والرسائل المحلية المجانية السارية حاليا إلى غاية 30 سبتمبر، مؤكدا أن في جعبة «فودافون قطر» العديد من العروض الممتازة المشابهة لعملائها من مختلف الفئات.

MeSh3l_QaTaR
11-08-2009, 05:26 AM
شفافية ممتازة من فودافون

واتمنى انها تظل متألقة و يكون اسلوب الشفافية بين الفترة والاخرى موجود

وانا الصراحة من الناس الي انذهل بفودافون وصراحتها وردودها على الجمهور

والله يوفقهم بما فيه صالح المواطنين والمقيمين

السندان
12-08-2009, 01:00 AM
يعطيك العافية اخوي qatar11