المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدر السميط: «جلوبل» لن تزيد رأسمالها قبل توقيع اتفاقية إعادة جدولة ديونها



مغروور قطر
11-08-2009, 09:13 AM
بدر السميط: «جلوبل» لن تزيد رأسمالها قبل توقيع اتفاقية إعادة جدولة ديونها
الوطن الكويتية 11/08/2009
كشف الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» بدر السميط أن حجم الأصول المدارة من قبل الشركة تراجع من 10 مليارات دولار بنهاية 2008 الى حدود 7 مليارات دولار حاليا مشيرا في مقابلة مع قناة العربية أمس الى ان تراجع الأصول يعود بالدرجة الأولى الى هبوط في قيمتها ثم الى خروج بعض المستثمرين بسبب التزامات عليهم.

ونفى السميط أن تكون «جلوبل» تخلفت عن سداد ديون رغم المشاكل التي تعاني منها وقال: «لم نتخلف عن سداد الديون للبنوك منذ ديسمبر الماضي ولن نتوقف عن سدادها الى أن نوقع الاتفاقية مع البنوك» لاعادة جدولة التزامات الشركة نحوها.

وأكد السميط ان الشركة لا يمكن ان تعطي للمساهمين موعدا لتوقيع اتفاقية اعادة جدولة الديون مع البنوك، مضيفا «الكرة الآن في ملعب البنوك، نحن قدمنا جميع الأوراق المطلوبة منا».

وكشف السميط ان خيار زيادة رأسمال الشركة الذي وافقت عليه الجمعية العامة في منتصف يوليو الماضي لن ينفذ قبل توقيع اتفاق اعادة جدولة الديون . وكانت «جلوبل» قد أعلنت قبل فترة نيتها طرح أسهم لزيادة رأسمالها بنسبة %114، من 131.2 مليون دينار كويتي الى 281.2 مليون دينار كويتي.

وردا على سير عملية اعادة هيكلة الشركة قال السميط «لقد بدأنا العملية منذ بداية العام ويجب ان يتم الأمر في أسرع وقت ممكن».

وأضاف أنه سينجم عن ذلك تقليص في أنشطة الشركة، ومن ثم خفض مديونياتها، يضاف ذلك الى خفض للمصروفات والتركيز على أنشطة معدومة المخاطر».

وأوضح ان الشركة قلصت مجال نشاطها من خمسة أعمدة الى ثلاثة أنشطة رئيسية هي الصيرفة الاستثمارية والوساطة المالية وادارة الأصول.

وقال السميط «هذه الأنشطة معدومة المخاطر وذات ايرادات متكررة تعتمد بشكل اساسي على قدرتنا على زيادة الأموال المدارة وطرح مزيد من المنتجات ذات العلاقة بالايرادات».