المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهدوا بالصور كذبة قرار ( فترة ما قبل الإفتتاح ) فساد إداري صارخ

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 12:09 PM
مبروك عليكم الإرتفاع اليوم .. والله يكون في عونا نحن ملاك المصرف :eek3:

بالأمس طرحت موضوع عن أن قرار إلغاء التعديل في فترة ما قبل الإفتتاح ما هو إلا كذبه ولم يتم تطبيقه إلا على المساكين ..!
واليوم تعود نفس اللعبه .. ولكن بفضل من رب العالمين إستطعت أن أصور ما حدث في فترة
ما قبل الإفتتاح من تعديل على نفس الأوامر رغم أن القرار يمنع ذلك ..!
لن أعلق ع الصور فقط .. شاهدوا بأعينكم وركزوا في خانة أوامر البيع والشراء للمصرف
وشاهدوا مسلسل تعديل الأسعار على نفس الأوامر رغم أن الفتره هي قبل الإفتتاح ..!

أسئله تطرح نفسها مع ما يحدث في البورصه .:-
1- هل دخلت دولتنا الحبيبه قطر في دوامة الفساد الإداري .. فالقرار لا يتم تطبيقه على الكل ..!
2- وزراء يخرجون في التلفزيون ويكذبون الشائعات .. وبعدها بيومين تصدق الشائعات ..!
3- موقع البورصه يتم إيقافه فجأه وكذلك المؤشرات داخل بعض صالات البورصه .. يتم إيقافها
في أوقات التداول الحساسه .. فهل يعقل أن ذلك من باب الصدفه .. لماذا فقط يحدث التوقف في الأوقات الحرجه الفاصله ..!؟
4- صحافه تعلن عن أخبار .. ثم تظهر إدارة البورصه بالتكذيب .. بعد أن يخسر الناس ..!
ولا توجد أي محاسبه ..!
أرجو تثبيت الموضوع ..
ومن لديه صلات بصحفيين شرفاء ياليت يوصل لهم الموضوع .. ليتم تناوله في الصحافه

ابوعلي اليافعي
25-01-2006, 12:25 PM
اخوي بوناصر لا ادري ماذا تقصد بالتعديل عللى السعر هنا لاني لا ارى اي خطاء ...

اذا كنت تقصد بتعديل اوامر الشراء فان من حق اي مستثمر ادخال اوامر جديده فمثلا من طلب المصرف على 308جاء مستثمر اخر وطلب على 310وجاء اخر وطلب على 320 وهكذا وهذا الشيء قانوني اما اوامر البيع فأنها اوتماتيكيا تتعدل مع ارتفاع الطلب فمثلا لو كنت عارض اسهمك على 1000سهم على 308 وجاء من يطلب السهم على 310فان سعر البيع يتعدل وير تفع الى 310 وجاء ثالث وطلب 2000على 320فان سعر البيع يرتفع الى 320...

هذه العمليه لاغبار عليها ..اما المقصود بالقرار الخاص بماقبل البيع انني انا المستثمر لايمكنني سحب طلبي او تعديل سعره بطلب مني ...اما اذا حدث الامر للاسباب اسابقه فلامشكله في ذلك...

بـ فيصل ـو
25-01-2006, 12:36 PM
ياخوي يابوعلي ..
من الواضح إن الصور هذي دليل على عدم مبالاة السوق أو وجود لعب مثل ماقال أخونا ..
لأن التعديل في أوامر البيع والشرا نزل فيه قانون يمنعه هالشي .. ولكن لي تشوف إن التعديل والتغير للحين جاري .. فهذي تعتبر مخالفه ..

والشغله الثانيه ..
إن كان هناك تعديل في تعير السهم (بفرضيه إن هالقانون ملغي أو .. ) فإن التغير يصير في سهم واحد ومرة وحده .. أو سهمين .. ولكن إن يتم التعديل في كل الأسهم !!! فهناك تلاعب واضح ..
ولاحظ بالصورة الثالثه .. إن التعديل صار أكثر من مرة .. وفي أكثر من سهم !!

فهل تظن إن هناك عمليات فعليه تصير تخدم مصالح فئة معينه من الناس؟
وهل ثمة هناك عمليات تصير من تحت الطاوله؟
وإلا وش السالفه!؟

الكحلي
25-01-2006, 12:44 PM
ابوعلي

انا كنت متابع هذا الموضوع اليوم وركزت على الصناعات

لاني كنت ناوي اشتري فا ساعة 8:45 تقريبا كان المعروض

في الصناعات 4753 سهم تقريبا بسعر 127.8 والطلب

كذلك بـ 127.8 وعدد المطلوب 4000 سهم بعد 7 دقايق

أرتفاع الطلب على السهم الي 130 ريال

دخلت عمق السوق مرة ثانية لحظت انا طلب 4000 سهم

على سعر 127.8 قل الي 200 سهم طيب الــ3800 كيف نسحبو

والقرار يقول مايصير تلغي اوامر البيع والشراء

المراقب
25-01-2006, 12:53 PM
الأمر طبيعي جدا جدا ولا غبار عليه، ومن له حق التعديل هي إدارة السوق فقط على حسب العرض والطلب،

من ناحية ثانية ألعارض لا يحق له سحب طلبه وكذلك
الشاري.

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 12:55 PM
أخوي / ابوعلي اليافعي
شاكر لك الإضافه المهمه .. ولكن عزيزي إرجع وركز في الثلاث صور .. وركز على الأقل
على أول أمرين ( شراء وبيع ) في جميع الصور .. وشاهد ... هي نفسها الأوامر .. ولكن السعر
يتعدل .. !!
هل هذا قانوني ..!

المراقب
25-01-2006, 01:00 PM
بوناصر كما قلت لك الأمر طبيعي جدا.

الطالب الأول هو أصلا طالب بسعر 130 أو بسعر السوق،
وإدارة السوق هي التي تعدل على حسب العرض.

مثلا لو أني طلبت 250 صناعات بسعر السوق، وجاء واحد وعرض
على 125 فأنا شاري ولو تم عرض على 130 فأنا أيضا شاري،
ولي الأحقية في ذلك قبل الكل.

إدارة السوق هي التي تعدل الأسعار على حسب قوة العرض
والطلب.

mmkqtr
25-01-2006, 01:03 PM
ايضا في فتره كان طلب كثير على المصرف و مافي عرض وانا حطيت امر شراء وكان اول امر قبل ما يفتح السوق ب 5 دقايق حطوا طلب قبلي !!!! قهر

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 01:05 PM
جميل أخوي / المراقب
ولكن أيضا ً هناك تلاعب من إدارة السوق نفسها .. اليوم وأمس ظلت الطلبات بنفس الترتيب رغم التعديل اللي حدث إشمعنا مع طلباتنا .. يتغير الترتيب ..! ونجد طلباتنا ترجع للخلف .. بحجة أن
دخل طلب جديد أفضل من طلبك أو عرضك ..!
نفس الصيغه اليوم وأمس حدثت .. ولم يتم تبديل مراكز الطلبات ...!

ابوعلي اليافعي
25-01-2006, 01:12 PM
ابوعلي

انا كنت متابع هذا الموضوع اليوم وركزت على الصناعات

لاني كنت ناوي اشتري فا ساعة 8:45 تقريبا كان المعروض

في الصناعات 4753 سهم تقريبا بسعر 127.8 والطلب

كذلك بـ 127.8 وعدد المطلوب 4000 سهم بعد 7 دقايق

أرتفاع الطلب على السهم الي 130 ريال

دخلت عمق السوق مرة ثانية لحظت انا طلب 4000 سهم

على سعر 127.8 قل الي 200 سهم طيب الــ3800 كيف نسحبو

والقرار يقول مايصير تلغي اوامر البيع والشراء

اخوي الكحلي...الطلب لم ينسحب بل ارتفع الى 130ريال وهذا الطلب وضع بسعر السوق اي ان صاحبه لم يضه سعر محدد بل طلب الشراء كان عاللمت اب مثلا وهذا النوع من الطلبات يكون دائما فالمقدمه واه الاولويه مهما ارتفع سعر البيع فان سعر الشراء يتعدل اوتماتيكيا مادام ان الطلب عاللمت اب

ابوعلي اليافعي
25-01-2006, 01:13 PM
أخوي / ابوعلي اليافعي
على أول أمرين ( شراء وبيع ) في جميع الصور .. وشاهد ... هي نفسها الأوامر .. ولكن السعر
يتعدل .. !!
هل هذا قانوني ..!

اخوي بوناصر كما قال اخوي المراقب هناك اوامر شراء بسعر السوق وهذه الاوامر تتعدل اوتماتيكيا وهذا ماحدث مع اول امرين..

PoBox
25-01-2006, 01:17 PM
اخوي بوناصر
الاولوية ليست لمن بدخل قبل
بل لافضل سعر

لو انت طلبت ب 200
جيت انا طلبت ب 205
انا اسبقك ولو كان الفرق نصف ساعة

جميل أخوي / المراقب
نفس الصيغه اليوم وأمس حدثت .. ولم يتم تبديل مراكز الطلبات ...!

هل تقصد انك وضعت سعر افضل ولم تاخذ اولوية
وما هو الامر الذي ادخلته وماذا كان لسعر قبلها واين استقر طلبك لتتضح الصورة

الكحلي
25-01-2006, 01:26 PM
اخوي الكحلي...الطلب لم ينسحب بل ارتفع الى 130ريال وهذا الطلب وضع بسعر السوق اي ان صاحبه لم يضه سعر محدد بل طلب الشراء كان عاللمت اب مثلا وهذا النوع من الطلبات يكون دائما فالمقدمه واه الاولويه مهما ارتفع سعر البيع فان سعر الشراء يتعدل اوتماتيكيا مادام ان الطلب عاللمت اب.

ابوعلي ممكن توضح اكثر

ابوعلي ان اتكلم عن سعر 127.8 كيف نسحب الطلب

من 4000 وصار 200 الــ 3800ووين راحو

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 01:27 PM
اخوي بوناصر
الاولوية ليست لمن بدخل قبل
بل لافضل سعر

لو انت طلبت ب 200
جيت انا طلبت ب 205
انا اسبقك ولو كان الفرق نصف ساعة

طيب أخوي .. علشان تتضح لي الصوره .. هل مثلا ً .. لو كل العروض والطلبات شراء وبيع
ع اللمت داون .. ثم تم إدخال أمر بأعلى من اللمت داون .. أين يكون موقع هذا الأمر ..
هل يتم التعديل على جميع الأسعار أتوماتيكيا ً بآخر أمر تم إدخاله .. وتظل بنفس ترتيبها ..؟
أم أنها تظل كما هي ويتقدم عنها الأمر اللي أعلى من اللمت داون ..؟

غالي ألأثمان
25-01-2006, 02:07 PM
هذا هم المستثمرين اللي يبون توعيه..............مش عارفين شلون ماشي السوق وكيف تكون اوامر الطلب والشراء.............الامر عادي ومافيه لعبه بس يبيلك كورس عشان تفهم

The Edge
25-01-2006, 02:51 PM
ليس هناك بتلاعب أخوي
هذه الاوامر محطوطة على سعر السوق و من الطبيعي ان تتغير مع تغير المعطيات اوتوماتيكيا
و لا غبار على هذا الاجراء
تحياتي

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 03:01 PM
هذا هم المستثمرين اللي يبون توعيه..............مش عارفين شلون ماشي السوق وكيف تكون اوامر الطلب والشراء.............الامر عادي ومافيه لعبه بس يبيلك كورس عشان تفهم

عزيزي .. هناك تناقض في الأمور .. إذا كنت أنا مش فاهم العمليه .. فبالأمس
إتصلت مباشره بالمجموعه وكلمتهم وقلته شاهد الشاشه .. ولاحظ العمليه معي وأصيب بحالة إستغراب مثلي .. وقال بالحرف الواحد كلامك صحيح واللي صار شيء غريب ..
فهل موظف المجموعه أيضا ً غير واعي لعمله ..!

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 03:04 PM
ليس هناك بتلاعب أخوي
هذه الاوامر محطوطة على سعر السوق و من الطبيعي ان تتغير مع تغير المعطيات اوتوماتيكيا
و لا غبار على هذا الاجراء
تحياتي

عزيزي عذرا ً .. كيف تقول بسعر السوق .. ونحن نتكلم عن فترة ما قبل الإفتتاح ..
وحسب معلوماتي لا يمكن وضع فيها أمر بسعر السوق .. طالما السوق لسه ما فتح ..!

ابو البورصه
25-01-2006, 03:12 PM
الاخوه الكرام.... واخص بالذكر الاخ ابو علي اليافعي وذا ايدج
الصورة المنشورة اعلاه تمثل خرقا واضحا لقرار ادارة السوق الاخير
والقرار شمل في محتوياته منع سحب اي طلب او تغيير السعر خلال فترة ماقبل التداول
ولكن قبل اصدار الحكم لابد من المداوله :court:
في اعتقادي ان خرق هذا القانون نتيجه طبيعيه لصدور هذا القانون الاخرق!!
فمثلا
لو قمت بطلب مبكر من اجل الحصول على اولوية الشراء
ثم انقلبت الآية خلال فترة ما قبل التداول وزاد العرض على الطلب وتأكد لك نزول السهم لا محاله
فأنك لاتستطيع سحب الطلب او تغيير السعر وتصبح مجبرا على الشراء بسعر اللمت اب!!
طبعا هذا القانون كغيره من القوانين وضع على اساس التجربه في اموال الناس ولا توجد له دراسة تدعمه. :anger2:
والمحزن في الموضوع ان ادارة السوق تدعي انها وضعت هذا القانون لمنع الطلبات الوهميه
وهنا الطامة الكبرى.
فالمتابع للسوق يشاهد الطلبات الوهميه وسحبها بكل وضوح قبل التداول.
وبأمكان جهاز الرقابة التابع للسوق ملاحظة هذه الحالات بكل يسر وسهوله وتحديدها وتحديد من يقوم بها.
لكن هناك احتمالان لاثالث لهما يمنعان ذلك:
الاول:ان ادارة التدقيق وموظفوها يغطون في سبات عميق
ولا يسمعون بالتجاوزات الا في الصحف والمجالس
وكل موظف في ادارة الرقابة مشغول في ادارة محفظته الخاصه ومحافظ اقرباءه وليس متفرغا لهذا الامر.
الثاني:خشية ادارة البورصة الاصطدام بمن لا تطيق :eek2:

فلذلك قررت اتخاذ هذا القرار الحكيم والتجربة فينا
ويبقى المستثمرون في نظر هذه الاداره

فئران تجارب للاسف الشديد

بـوصـالـح
25-01-2006, 03:12 PM
ابدا (( مافي اي تلاعب ))

خلني اوضح لك النقطه يابو ناصر

مثلا انت جيت وحطيت المصرف باللمت داااون وكان عدد الاسهم 10 الاف سهم وجاء كم من واحد وخذوا 10 الاف سهم (( قبل بداية التداول ))

وبعدين صار عدد الاسهم المطلوبه على اللمت داون اكثر من المعروض (( فيجي واحد بدال ما يقبض الطابور )) يرفع ريال (( وبالتالي ياخذ الاسبقيه )) وبالتالي تدريجا يطلع سعر المصرف الي كان عاللمت داون الى ريالين زياده

وهكذا (( وكل ما زاد الطلب )) كل ما ارتفع العرض

(( اتمنى اكون فدتك ))

ولمعلومات (( تستطيع ان تشتري بسعر السوق )) ان اشتريت اليوم بسعر السوق علشان ما ياخذ احد مني الاسبقيه لتملك اي سهم ((( اذا رفع السهم ريال ريال وهكذا ))

ابو البورصه
25-01-2006, 03:15 PM
ابدا (( مافي اي تلاعب ))

مثلا انت جيت وحطيت المصرف باللمت داااون وكان عدد الاسهم 10 الاف سهم وجاء كم من واحد وخذوا 10 الاف سهم (( قبل بداية التداول ))

وبعدين صار عدد الاسهم المطلوبه على اللمت داون اكثر من المعروض (( فيجي واحد بدال ما يقبض الطابور )) يرفع ريال (( وبالتالي ياخذ الاسبقيه )) وبالتالي تدريجا يطلع سعر المصرف الي كان عاللمت داون الى ريالين زياده

(( اتمنى اكون فدتك ))

ولمعلومات (( تستطيع ان تشتري بسعر السوق )) ان اشتريت اليوم بسعر السوق علشان ما ياخذ احد مني الاسبقيه لتملك اي سهم ((( اذا رفع السهم ريال ريال وهكذا ))
اخي بوصالح
القرار يمنع حتى تعديل السعر
واسأل الوسطاء للتأكد

بـوصـالـح
25-01-2006, 03:20 PM
اخي بوصالح
القرار يمنع حتى تعديل السعر
واسأل الوسطاء للتأكد

تعديل السعر (( صح ))

ولكن انا شرااااي بسعر السوق (( انا ما عدلت السعر ))

سعر السوق (( يعني ان شاء الله اذا انا طلبته وكان بسعر اللمت داون بس ما حددت السعر وقتله اشترلي بسعر السوق )) وجاء واااحد وبقيمة 500 الف سهم وطلب بسعر اللمت اب (( انا بشتري قبله )) وبسعر اللمت اب

هذي النقطه الي ابي اوصلها

انا ما عدلت السعر (( انا شراي بسعر السوق ))

بـوصـالـح
25-01-2006, 03:26 PM
لو قمت بطلب مبكر من اجل الحصول على اولوية الشراء
ثم انقلبت الآية خلال فترة ما قبل التداول وزاد العرض على الطلب وتأكد لك نزول السهم لا محاله
فأنك لاتستطيع سحب الطلب او تغيير السعر وتصبح مجبرا على الشراء بسعر اللمت اب!!

الوضع يختلف تماما (( عند زيادة العرض على الطلب )) لا تستطيع سحب الطلب

ولكن اذا زاد الطلب (( شي طبيعي ان السعر يطلع )) بدون اي تعديل وانما شراء

لان في فرق لما تشتري وبسعر محدد ولما تشتري بسعر السوق

مثلا واحد طالب 50 الف سهم على 37 وجيت انا طلبت 1000 سهم على سعر السوق (( كلهم الى الان نفس السعر )) والعرض كان 50 الف يعني (( تقريبا تساوي بين العرض والطلب ولكن بزياده 1000 مني ))

وجاء واحد وطلب 10 الاف سهم بسعر 37.1 (( بكون انا اول الاف )) وبعدين راعي ال10 الاف سهم وبعدين راعي ال 50 الف سهم (( ولكن انا الاول )) ومع ان كميتي اقل كميه

والعرض يمشي على حسب الطلب (( اذا كان في تزايد ))

ونفس الطريقه بالعرض

اذا مثل ما قلت (( انك تبي تشتري بسعر اللمت اب )) وتدبست بالسالفه اذا زاد المعروض (( قبل بداية السوق )) مش اكيد انك راح تشتري بسعر اللمت اب

لان في ناس راح تعرض بسعر اقل من اللمت اب علشان يسبقون الي عرضوا عاللمت اب

(( وبالتالي انت تنزل الى سعر الشخص الي عرض بأقل من اللمت اب ))

وهذي الحركه كانت واضحه بالمصرف لما كان الطلب (( بعد ما اعلن ارباحه )) حول 5000 سهم

عاللمت اب 405 (( وجاءت كميات وعرضت باقل (( وبالتالي اوتماتيكيا 5000 سهم تذهب الى سعر

الشخص الي عرض بأقل )) وتمت عملية العرض قبل التداول (( الا ان فتح السوق ولكن بسعر 383 )) وتمت ال 5000 سهم بسعر 383 بعد ما كان طالبهم ب 405

(( فهمت النقطه الي ابي اوصلها )) وهي في حالة الزياده (( العرض ولا الطلب )) يختلف الوضع

The Edge
25-01-2006, 03:31 PM
ابدا (( مافي اي تلاعب ))

(( اتمنى اكون فدتك ))

نعم . هذا صحيح 100%

بـوصـالـح
25-01-2006, 03:38 PM
عزيزي عذرا ً .. كيف تقول بسعر السوق .. ونحن نتكلم عن فترة ما قبل الإفتتاح ..
وحسب معلوماتي لا يمكن وضع فيها أمر بسعر السوق .. طالما السوق لسه ما فتح ..!

تقدر يا بو ناصر

(( لمعلوماتك )) المجموعه مافيها شي اسمه (( سعر السوق )) لازم تحدد السعر

ولكن البنوك (( تقدر تشتري بسعر السوق )) واسئل مجرب وانا اخوك

واخر تجربه لي (( اليوم )) :)

ان شاء اكون قدرت اوصل لك المعلومه

بو ناصـ ـر
25-01-2006, 06:12 PM
شاكر لكم أخواني / ابو البورصه & بوصالح اليافعي & The Edge

وأحس إن راسي دااااار :D

ابو الاسهم
25-01-2006, 07:07 PM
ليس هناك بتلاعب أخوي

اذا انت عارض السهم على 39 وبعدك تم طلب على 41 يتحوّل سعر البيع عندك تلقائيّاً الى 41 وهذا صار معي عدّة مرّات وتم التنفيذ أكثر مما طلبت

بوخالد911
26-01-2006, 01:28 PM
ليس هناك بتلاعب أخوي

اذا انت عارض السهم على 39 وبعدك تم طلب على 41 يتحوّل سعر البيع عندك تلقائيّاً الى 41 وهذا صار معي عدّة مرّات وتم التنفيذ أكثر مما طلبت

كلامك منطقي

والمستفيييد الأول والأخييير هو الوسيط
:anger1:
ولا تنسى عمولة ال 4 في الألف

:con2: :con2: :con2:
:con2: :con2:
:con2:

كش ملك!!
26-01-2006, 04:36 PM
يا شباب ضيعتوني

عطوني الزبده

ربعنا حراميه ولا لا :eek2:

ابو الاسهم
26-01-2006, 08:12 PM
يا شباب ضيعتوني

عطوني الزبده

ربعنا حراميه ولا لا :eek2:
لا :p

ام سلمان
26-01-2006, 10:30 PM
الله اعلم

جوكر البورصة
26-01-2006, 10:37 PM
اخوي بوناصر كما قال اخوي المراقب هناك اوامر شراء بسعر السوق وهذه الاوامر تتعدل اوتماتيكيا وهذا ماحدث مع اول امرين..

:nice: :nice: :nice:

الممتاز
26-01-2006, 10:42 PM
شكراً أخوي ابو ناصر واخيراً أكتشفنا لعبة السوق وتجاوز قرار وزير الاقتصاد

المخلب
26-01-2006, 10:43 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الصراحه موضوع مشوق ويثبت على السوق حجه

SeYaSeEe
27-01-2006, 12:27 AM
أخوي / ابوعلي اليافعي
يتعدل .. !!
هل هذا قانوني ..!

أخوي بوناصر .. اللخبطه موجوده .. ولاكن الصور الي انت حاطها سليمه 100%

ليس ؟؟

لنفرض ان انا حاط عرض 1000 سهم في اي شركه على سعر 200 مثلا ..

وبعدي انت حطيت طلب 800 سهم على سعر 210 .. بتلاقي طلبك قبل التداول على 200 .. لان انا عارض قبلك .. وكميه أكبر .. اما لو انك اتصلت .. وحطيت طلب ثاني 4000 سهم على 210 ايضا ..

بتلاقي سعر ال 1000 سهم الي انا عارضهم تغير الى الـــ 210

.
.

ارجوا اني اكون قد وضحت الصوره ..

SeYaSeEe
27-01-2006, 12:34 AM
طيب أخوي .. علشان تتضح لي الصوره .. هل مثلا ً .. لو كل العروض والطلبات شراء وبيع
ع اللمت داون .. ثم تم إدخال أمر بأعلى من اللمت داون .. أين يكون موقع هذا الأمر ..
هل يتم التعديل على جميع الأسعار أتوماتيكيا ً بآخر أمر تم إدخاله .. وتظل بنفس ترتيبها ..؟
أم أنها تظل كما هي ويتقدم عنها الأمر اللي أعلى من اللمت داون ..؟

اذا كانت الطلبات على اللمت داون .. وحجم المعروض اكبر من المطلوب ..

فالطلب الي دخل أخر واحد .. حتى ولو كان بسعر اعلى .. سيبقى أخر طلب الا ان يتم الافتتاح ..

اما اذا كان الطلب أكبر من العرض .. ولو بشي بسيط فان راعي الطلب الاخير .. والي بسعر اعلى من باقي الطلبات سيكون على اول الطلبات المتنفذه ..

SeYaSeEe
27-01-2006, 12:36 AM
عزيزي .. هناك تناقض في الأمور .. إذا كنت أنا مش فاهم العمليه .. فبالأمس
إتصلت مباشره بالمجموعه وكلمتهم وقلته شاهد الشاشه .. ولاحظ العمليه معي وأصيب بحالة إستغراب مثلي .. وقال بالحرف الواحد كلامك صحيح واللي صار شيء غريب ..
فهل موظف المجموعه أيضا ً غير واعي لعمله ..!

.
.

ليش لأ .. ممكن يكون عليمي .. وتوه بادي ..

ممكن أفهمك غلط .. وممكن يكون قديم بس غشيم ..

.
.

ويمكن اكون انا غلطان :)

SeYaSeEe
27-01-2006, 12:39 AM

مثلا واحد طالب 50 الف سهم على 37 وجيت انا طلبت 1000 سهم على سعر السوق (( كلهم الى الان نفس السعر )) والعرض كان 50 الف يعني (( تقريبا تساوي بين العرض والطلب ولكن بزياده 1000 مني ))

وجاء واحد وطلب 10 الاف سهم بسعر 37.1 (( بكون انا اول الاف )) وبعدين راعي ال10 الاف سهم وبعدين راعي ال 50 الف سهم (( ولكن انا الاول )) ومع ان كميتي اقل كميه

ونفس الطريقه بالعرض

اذا مثل ما قلت (( انك تبي تشتري بسعر اللمت اب )) وتدبست بالسالفه اذا زاد المعروض (( قبل بداية السوق )) مش اكيد انك راح تشتري بسعر اللمت اب

وهذي الحركه كانت واضحه بالمصرف لما كان الطلب (( بعد ما اعلن ارباحه )) حول 5000 سهم

عاللمت اب 405 (( وجاءت كميات وعرضت باقل (( وبالتالي اوتماتيكيا 5000 سهم تذهب الى سعر

الشخص الي عرض بأقل )) وتمت عملية العرض قبل التداول (( الا ان فتح السوق ولكن بسعر 383 )) وتمت ال 5000 سهم بسعر 383 بعد ما كان طالبهم ب 405

(( فهمت النقطه الي ابي اوصلها )) وهي في حالة الزياده (( العرض ولا الطلب )) يختلف الوضع

ياعيني عليك .. هذا الي ابي اوصله

almatri
27-01-2006, 12:55 AM
ياخوي يابوعلي ..
من الواضح إن الصور هذي دليل على عدم مبالاة السوق أو وجود لعب مثل ماقال أخونا ..
لأن التعديل في أوامر البيع والشرا نزل فيه قانون يمنعه هالشي .. ولكن لي تشوف إن التعديل والتغير للحين جاري .. فهذي تعتبر مخالفه ..

والشغله الثانيه ..
إن كان هناك تعديل في تعير السهم (بفرضيه إن هالقانون ملغي أو .. ) فإن التغير يصير في سهم واحد ومرة وحده .. أو سهمين .. ولكن إن يتم التعديل في كل الأسهم !!! فهناك تلاعب واضح ..
ولاحظ بالصورة الثالثه .. إن التعديل صار أكثر من مرة .. وفي أكثر من سهم !!

فهل تظن إن هناك عمليات فعليه تصير تخدم مصالح فئة معينه من الناس؟
وهل ثمة هناك عمليات تصير من تحت الطاوله؟
وإلا وش السالفه!؟
اخي العزيز للاسف الشديد عليك قرائة رد الاخ ابو علي اليافعي بتمعن لتعرف انة لا وجود لاي تجاوزات في قوانين السوق.......
ولك مني التحية

asalam
27-01-2006, 08:42 AM
الاخوه الكرام
بعد قراءه الموضوع اتصلت امس بالمجموعه وطلبت وضع امر شراء على سعر السوق ** رفضوا وقالوا انه لا يطبق فى وقت ماقبل الافتتاح

اتصل زميلى امامى وطلب نفس الطلب واخبرهم ان الطلب بسعر السوق يتداول فى فتره ماقبل الافتتاح فردوا انه غير متأكد وسيضع الطاب على مسئولية الطالب

اتصلت مره اخرى للاسفسار عن الطلب بسعر السوق وهل ممكن فى فتره ماقبل الافتتاح ***اكد لى الثالث انه ممكن لكن على ان اتحمل السعر عند الافتتاح مهما كان

ايه رائكم

بـوصـالـح
27-01-2006, 06:22 PM
شكراً أخوي ابو ناصر واخيراً أكتشفنا لعبة السوق وتجاوز قرار وزير الاقتصاد

اشدخل من قلب

بـوصـالـح
27-01-2006, 06:27 PM
الاخوه الكرام
بعد قراءه الموضوع اتصلت امس بالمجموعه وطلبت وضع امر شراء على سعر السوق ** رفضوا وقالوا انه لا يطبق فى وقت ماقبل الافتتاح

اتصل زميلى امامى وطلب نفس الطلب واخبرهم ان الطلب بسعر السوق يتداول فى فتره ماقبل الافتتاح فردوا انه غير متأكد وسيضع الطاب على مسئولية الطالب

اتصلت مره اخرى للاسفسار عن الطلب بسعر السوق وهل ممكن فى فتره ماقبل الافتتاح ***اكد لى الثالث انه ممكن لكن على ان اتحمل السعر عند الافتتاح مهما كان

ايه رائكم

مثل ما قلت (( في نوعين من الشراء )) شراء سهم معين بسعر معين (( و )) شراء سهم معين بسعر السوق

(( وعلى حد علمي )) ان المجموعه ما تشتري بسعر السوق (( لازم تحدد السعر )) اما البنوك تشتري

اقروا ردي هذا (( عدل ))

ونفس الطريقه بالعرض