المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت التمويل الخليجي يحقق خسائر قدرها 92 مليون دولار ويزيد رأس المال



PoBox
12-08-2009, 12:58 AM
*
*
*





بيت التمويل الخليجي يحقق خسائر قدرها 92 مليون دولار
خلال النصف الأول من عام 2009

*
*

حقق بيت التمويل الخليجي، والذي يعمل في المصرفية الإسلامية عن طريق تأسيس المشاريع والشركات والصناديق الاستثمارية خصوصا في مجالات العقار والبنية التحتية والخدمات المالية، خسائر قدرها 92 مليون دولار ( 9.6 سنت للسهم) خلال النصف الاول من عام 2009 ، مقارنة بأرباح قدرها 220 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2008 ، كما يوضح الجدول التالي:


http://img24.imageshack.us/img24/7682/002yvd.jpg



وجاءت تلك الخسائر نتيجة انخفاض كافة الأنشطة التشغيلية للبنك بالإضافة إلى تكوين مخصصات بقيمة 38 مليون دولار خلال الربع الثاني من عام 2009 نتيجة انخفاض في قيمة الاستثمارات.

يشار إلى أن البنك قد كون خلال الربع الأول من العام مخصصات بقيمة 43 مليون دولار.

http://img31.imageshack.us/img31/4166/001aae.jpg

PoBox
12-08-2009, 12:59 AM
*
*
*
زيادة رأس مال بيت التمويل الخليجي تهدف الى دعم الموازنة العمومية

*
*

أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم عن خطة تهدف لزيادة جديدة برأس المال تصل الى 300 مليون دولار أمريكي من خلال إصدار أسهم حقوق، في خطوة تهدف إلى دعم الموازنة العمومية للبنك وتمكينه من المشاركة في عدد من الفرص الاستثمارية ذات الجودة والقيمة العالية، والتي نشأت عن الانكماش في الاقتصاد العالمي. وقد صممت الخطة، التي حازت على موافقة "أولية" من مصرف البحرين المركزي، بحيث تدعم خطط التوسع وتنويع الأنشطة في أقاليم جغرافية جديدة على المدى الطويل.

وفي إعلان لاحق اليوم كذلك، أكد بيت التمويل الخليجي على تعيين بنك أمريكا ميريل لينش كاستشاري ووسيط مالي للبنك. هذا وقد تم تعيين بنك أمريكا ميريل لينش لأغراض تقديم الخدمات الاستشارية والدعم في تنسيق عدد من الأنشطة التي تم التخطيط لها مسبقا، والتي صممت لدعم الزخم الإيجابي لفترة نمو نشطة وجديدة. ومن جهة أخرى، عين بيت التمويل الخليجي شركة "كي بي إم جي" لتمويل الشركات مديرا للإصدار، وستتولى الشركة الإشراف على عملية إصدار الحقوق في الأسواق الإقليمية.

وفي تعليق حول إعلانات اليوم، قال الدكتور عصام جناحي - رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي: "مما لا شك فيه أن السوق العالمي قد شهد تحديات غير مسبوقة برزت على مدار التسعة شهور الماضية، إلا أننا متفائلون بأن البنك سيحقق دخلا تشغيليا في النصف الثاني من العام تقارب نقطة التعادل بل أفضل من ذلك. هذا ويجب على بيت التمويل الخليجي الاستمرار في التركيز على تكييف نموذج أعماله مع تغيرات الأسواق التي يتواجد فيها، وفي هذا السياق تمثل خطتنا لإصدار أسهم حقوق أولى الخطوات الايجابية والهامة لتحقيق هذه الأغراض".

وقال: "كما يجب علينا التيقن من أن بيت التمويل الخليجي في أفضل موقع ممكن حينما يتعافى القطاع الاستثماري من الانكماش الاقتصادي العالمي. ولا يلبث الرئيس التنفيذي الجديد للبنك - السيد أحمد فاعور أن يكرس طاقاته وخبراته الواسعة في السعي نحو تنويع سلسلة الأنشطة، وجذب شريحة جديدة من المستثمرين العالميين، حيث استمرت جهوده الحثيثة في تأسيس وتطوير المبادرة التي أعلنا عنها ؛ ومع تعيين بنك أمريكا ميريل لينش فإننا نتمتع بأفضل فريق عالمي لتحقيق هذه الأهداف".

وقد صرح السيد أحمد فاعور- الرئيس التنفيذي الجديد لبيت التمويل الخليجي، بالقول: "إنه وخلال أصعب الأعوام التي واجهتها أنشطة الاتجار في التاريخ، واصل بيت التمويل الخليجي التعامل مع أقسى تداعيات الانكماش الاقتصادي، وتكييف نموذج أعماله وفقا لظروف السوق، وتمهيد الطريق لفترات جديدة من النمو".

وأضاف: "لا شك بأن النظرة الاستشرافية هي من أهم الخصائص التي ترتكز عليها سمعة بيت التمويل الخليجي. إذ يأتي إعلان اليوم بزيادة رأس المال تأسيسا لإيماننا الى الحاجة لدعم الموازنة العمومية كي نتمكن من مواجهة أية تداعيات غير منظورة للأزمة الاقتصادية العالمية. وفي ذات الوقت، ستخلق الأزمة عددا من فرص الاستثمار الممتازة في المستقبل المنظور سيتمكن بيت التمويل الخليجي من الاستفادة منها. وفي خطوة تهدف لتوفير الدعم لهذه العملية ولعدد آخر من الأنشطة التي سنقوم بالإعلان عنها في الأشهر القليلة القادمة، يسرنا تعيين بنك أمريكا ميريل لينش كاستشاري ووسيط مالي للبنك."

كما أكد السيد فاعور بالقول: "سنركز من خلال الخطوات التي نتخذها اليوم والإعلانات التي سنقوم بها في الأشهر القليلة القادمة، وبشكل كبير على بناء أقوى مؤسسة مالية ممكنة. ولا نخفي توجهاتنا في السعي لأن يتبوأ بيت التمويل الخليجي مركز الريادة ضمن قطاع الصيرفة الإسلامية الاستثمارية على المستوى العالمي، وسنركز كلّ طاقاتنا نحو تحقيق هذا الهدف".

السندان
13-08-2009, 12:04 AM
جزاك الله خير

عابر سبيل
13-08-2009, 12:57 PM
و بما ان.....بيت التمويل الخليجي
هو من يقوم على "مدينة الطاقة قطر"

فهل في مثل هالاخبار...من خطر!

على ماذا....طبعا موب على كل قطر..

بس يمكن على السباخ التي يراد ان
تكون عامرة بالناس و شركات البترول
و تكييف تحت الارض بس موب من قطر كوول...

و لربما يتمنون ان يعدوا من خلالها اول قطار...

فهل سيترنح المشروع (اقصد مشروع القطار)
بسبة زخة من ازمة مال او رشة مطر!.

مع تمني السلامة لكل الديار...و اولها دارنا..قطر

عزوز المضارب
14-08-2009, 03:59 PM
وجاءت تلك الخسائر نتيجة انخفاض كافة الأنشطة التشغيلية للبنك بالإضافة إلى تكوين مخصصات بقيمة 38 مليون دولار خلال الربع الثاني من عام 2009 نتيجة انخفاض في قيمة الاستثمارات.

يشار إلى أن البنك قد كون خلال الربع الأول من العام مخصصات بقيمة 43 مليون دولار.

لو حقق ارباح بزيد راس ماله وبسمعونا الاسطوانه المشروخه

ان هدف زياده راس المال لتوسيع انشطه الشركه ووووووووووالخ

وبيت التمويل محقق خسائر ويريد رفع راس ماله لدعم الميزانيه

طيب اشطب اصولك السامه وخفض راس مالك لو انت تريد

مصلحه الشركه ,,,

مشكور عم بوبكس على الخبر وكل عام وانت بخير ورمضان كريم عليك وعلينا
وعلى جميع المسلمين ,,,,,