المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد المناعي: خيار استثمار "مجمع المناعي" في الخارج يبقى مفتوحا في حال وجود فرص جيدة



QATAR 11
12-08-2009, 05:25 AM
26 % نسبة نمو العائدات من غير قطاع السيارات .. خالد المناعي: خيار استثمار "مجمع المناعي" في الخارج يبقى مفتوحا في حال وجود فرص جيدة

مجمع شركات المناعي يركز على قطاع البترول والغاز وخدمات التكنولوجيا

جريوال: مجمع المناعي يواصل تطوير منشآته خدمة للعملاء


http://www.al-sharq.com/articles/images/thumb/2627230p.gif


أكد السيد خالد أحمد المناعي العضو التنفيذي لمجمع شركات المناعي خلال المؤتمر الصحفي الذي خصص لتقديم نتائج المجمع خلال النصف الأول أن هذا الأخير سيركز في الفترة القادمة على تنويع قاعدته الاقتصادية خاصة في مجال الخدمات الموجهة لقطاع البترول والغاز وخدمات التكنولوجيا.
وفي معرض تعليقه حول النتائج المنتظرة في النصف الثاني من العام ، قال خالد أحمد المناعي العضو التنفيذي: إنه من المتوقع أن تكون النتائج إيجابية دون تحديد نسبة النمو لكامل السنة.
وأوضح المناعي أن المجمع يبقي خيار الاستثمار في الخارج مفتوحا وأنه - أي المجمع - لن يتردد في التوسع بالخارج في حال وجدت هناك أسواق جيدة، قائلا في هذا الصدد: "ليس هناك مانع من التوسع إذا ظهرت دلائل جيدة في الأسواق ".
ونفى المناعي على صعيد آخر أن يكون للمجمع أي نية في دخول القطاع العقاري مشيرا إلى أن التركيز سيكون على قطاع التجارة والخدمات .
من جانبه قال أليك جريوال، المدير العام التنفيذي لمجمع شركات المناعي: إن هذا الأخير شهد تطورات مهمة في النصف الأول من العام سواء على الصعيد المحلي أو الخليجي مشيرا في هذا الصدد إلى جملة التوسعات التي شهدها المجمع في الفترة آنفة الذكر ، مضيفا: " إن مجمع شركات المناعي واصل في تطوير منشآته في سبيل خدمة العملاء ضمن الاقتصاد القطري المتنامي".
ولفت جريوال خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره السيد أرفيند شادها المدير المالي وكيث هيجلي عضو مجلس الإدارة، إلى الإنجازات التي تمكن مجمع شركات المناعي من إنجازها في مختلف القطاعات الناشطة فيها ، مبرزا في هذا الصدد تأسيس شركة جديدة تعمل في مجال النفط والغاز قائلا: "لقد تم تأسيس شركة ترانسفيلد سيرفسز مناعي أويل آند غاز بهدف الدخول في مناقصات للعقود الخاصة بخدمات الصيانة الدورية والعادية لقطاعي النفط والغاز.
وقال جريوال لدى تطرقه لقطاع السيارات والتطورات التي شهدها في النصف الأول: إن معرض السيارات الجديد ومركز الخدمة بالوكرة أصبحا يعملان بكامل طاقتهما وتم افتتاح منطقة استقبال عصرية مع منشآت خدمة عملاء مدعّمة بالمنطقة الصناعية بسلوى وتم تأسيس مراكز خدمة محلية بكل من الخيسة على طريق الشمال وأم الأفاعي و تم إنشاء معرض للسيارات المستعملة بالمنطقة الصناعية بسلوى وهو مفتوح للعملاء.. أما بخصوص قسم المعدات الثقيلة فقد تم تجديد المعرض ومركز الخدمة بالكامل من أجل راحة العملاء".
وشدد المدير التنفيذي للشركة التأكيد على الطور الجديد الذي دخلته شركة الخليج للمختبرات من خلال توسعها في السوق العمانية التي وصفها بالسوق الواعدة مما يعني وجود فرص هامة للعمل، مضيفا: " لقد وسعت هذه الشركة التابعة لمجمع شركات المناعي، وهي مختصة بفحص التربة والمختبرات، عملياتها لتصل إلى سلطنة عمان وذلك عبر تأسيس شركة الخليج للخدمات الجيوفنية وفحص المواد والتي بدأت بالفعل عملياتها بالسلطنة وقد تم شراء 6 حفارات جديدة ويجري العمل في تشغيل مختبر أسفلت".
وقال جريوال: إن شركة مانوير هي شركة هندسية تابعة لمجمع شركات المناعي قد أكملت توسعة ورشتها بالمنطقة الصناعية بسلوى وتم استئجار أرض من مدينة رأس لفان الصناعية لإنشاء ورشة هندسية لتلبية حاجات العملاء في منطقة رأس لفان الصناعية.
كما استعرض السيد ارفيند شادا، المدير المالي، الأداء المالي للشركة لمدة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2009م حيث أعلن عن زيادة في المبيعات قدرها 2 % مقارنة بنفس مدة الستة أشهر من عام 2008 محققة 1.01 مليار ريال قطري.
وقد نمت العائدات من غير قطاع السيارات بنسبة 26 % مما يتخطى تغطية الانخفاض في مبيعات السيارات الجديدة ويساهم في نسبة الزيادة البالغة 17 % في إجمالي الربح مقارنة بنفس المدة من العام السابق وبفضل التنوع في أعمال المجمع التجارية فقد قفز صافي أرباح مدة الستة أشهر إلى 105.4 مليون ريال قطري وذلك بنسبة زيادة قدرها 32 % مقارنة بالمبلغ المحقق في نفس المدة من العام السابق والبالغ 80.1 مليون ريال قطري.
وكشف التحليل الذي قدمه المدير المالي أن العائد على حقوق المساهمين خلال النصف الأول ارتفع إلى 33 % على أساس سنوي، وذلك من نسبة 23 % عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008، كما زاد العائد على رأس المال العامل من 24 % إلى 33 %.
وازداد العائد على السهم إلى 6.65 ريال قطري مقارنة بـ 5.06 ريال قطري خلال النصف الأول من عام 2008م .

السندان
13-08-2009, 12:55 AM
مشكور وجزاك الله خيرعلى النقل