المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الديار القطرية» تطرح مشروع خليج ابن هانئ بتكلفة 350 مليون دولار



QATAR 11
13-08-2009, 04:09 AM
في دلالة واضحة على التزامها بمشاريعها التطويرية في الجمهورية العربية السورية، تشارك شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، في معرض ومؤتمر (سيتي ڤيو سوريا 2009) بوصفها الراعي البلاتيني الأول والرئيسي للحدث للعام الثالث على التوالي. ومن المقرر عقد نسخة عام 2009 للمعرض السنوي في الفترة بين 11- 14 أغسطس في مدينة المعارض الجديدة -دمشق في حين تمتد فعاليات المؤتمر على مدى يومي 12- 13 أغسطس في فندق الشيراتون بالعاصمة السورية، دمشق.
يوفر معرض «سيتي ڤيو» فرصة حقيقة للمستثمرين والمطورين الدوليين للإبحار في سوق الشرق الأوسط العقارية واستكشاف معالمه السياحية، حيث ستسلط مختلف أركان المعرض الضوء على أحدث وأضخم المشاريع والتصاميم العقارية المطروحة إقليميا. وبدورها، ستقوم الديار القطرية بعرض أول مشاريعها في سوريا، ومشروع منتجع خليج ابن هاني الذي يمتد على مساحة تزيد عن 244 ألف متر مربع وبتكلفة تتجاوز الـ 350 مليون دولار أميركي على الشريط الساحلي لمدينة اللاذقية.
هذا المجمع الذي تم إطلاقه في دمشق في شهر فبراير هذا العام ينقسم إلى منطقتين رئيسيتين إحداهما سياحية والأخرى خاصة، إلا أن المنطقتين يجمعهما في تناغم واضح المزج بين المرافق السياحية والسكنية في آن واحد. تضم المنطقة السياحية فندقا متميزا وشققا مفروشة فاخرة بجانب سلسلة من المطاعم المتخصصة ومنافذ التجزئة المرموقة المطلة على الشاطئ، أما المنطقة الخاصة فستضم فللاً فاخرة الشاطئية منها أو التي تمتد على ضفاف القنال، بالإضافة إلى الشقق السكنية والمجمع الرياضي.
وبهذا سيحتل منتجع ابن هاني موقع الصدارة كوجهة سياحية تستوعب الأعداد المتزايدة من الرواد والسياح المتوقع توافدهم إلى سوريا مستقبلاً كما سيلبي احتياجات الراغبين في الاستقرار في مدينة اللاذقية الساحلية.
ومع التزام الديار القطرية بتحسين الاقتصادات المحلية وتعزيز البيئات الثقافية التي تتواجد بها، فقد أعلنت الشركة التزامها بترميم المسجد التاريخي الواقع ضمن التطوير، كما كشفت عن مخططاتها لبناء ميناء وقرية صيد جديدة لتمكين الصيادين المحليين من الحفاظ على تعلمهم حيث من المقرر تسليمها بحلول شهر أكتوبر المقبل (2009). وتجدر الإشارة إلى أن معرض «سيتي فيو» قد حقق نجاحاً باهراً العام الماضي بمشاركة ما يزيد عن 40 شركة عالمية من بلدان مختلفة بما فيها سوريا ودولة الإمارات العربية المتحدة، والأردن، ومصر، والكويت، والبحرين وبلغاريا بالإضافة إلى تركيا. إلا أن الحدث هذا العام يتميز بمشاركة أوسع كما يحظى بتغطية أكبر مقارنة بسابقيه.
وبصفتها واحدة من الشركات العقارية الرائدة فقد سخرت الديار القطرية طاقاتها نحو التنمية المستدامة لمد جسور الأخوة من خلال المجتمعات العمرانية المتكاملة التي تقوم ببنائها. وبناء عليه، فإن شركة الديار القطرية تقوم حالياً بتخطيط وتنفيذ عدد من المشروعات التطويرية في مختلف محافظات سوريا بما يتوافق مع التقاليد المحلية والثقافية والمعايير البيئية في المواقع التي تم اختيارها.
وفي تصريح له حول رعاية ومشاركة الشركة بـ «سيتي ڤيو 2009» قال عبداللطيف محمد النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤن الإدارية في الديار القطرية: «إننا لسعداء بمشاركتنا، وللسنة الثالثة على التوالي، في هذا الحدث العملاق وفخورون بما سيعرضه جناح الديار القطرية من مشاريع تطويرية فريدة تهدف لخدمة المجتمع المحلي في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية الشقيقة بما يسهم في دعم مسيرة التنمية لهذا الاقتصاد الواعد والمميز».
وعقب قائلا: «إن مشاركة الديار القطرية وكذلك رعايتها للحدث تعكس التزامها الواضح تجاه مشروعاتها في سوريا مع تركيزها الشديد على التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي. ولهذا فإن الديار القطرية حريصة على توطيد أواصر الأخوة التي تجمع بين قطر وسوريا، كما أننا ملتزمون بتطوير مشاريعنا في سوريا بما يتناسب مع الاحتياجات والعادات والتقاليد الثقافية والبيئية للمجتمع السوري الكريم».
شاركت شركة الديار القطرية والشركة السورية القطرية القابضة ملتقى الاستثمار الخليجي الأول الذي عقد شهر مايو الماضي بوصفهما الراعيين الأولين. فقامت الشركة السورية القطرية القابضة، بوصفها أكبر شركة قابضة في سوريا، بعرض أنشطتها في سوريا وذلك من خلال التوقيع على خمس مذكرات تفاهم تتعلق بعدة مشروعات عالمية رائدة في قطاعات صناعية مختلفة بدءًا من محطات الطاقة مروراً بتكنولوجيا الري والزراعة ووصولاً إلى المرافق الطبية.

ROSE
13-08-2009, 07:46 AM
الديار القطرية الراعي الرئيسي لـمعرض "سيتي فيو 2009"
تؤكد التزامها بمسيرة التطوير والتنمية في سوريا الشقيقة

النعيمي: عرض مشروع منتجع خليج بن هاني بتكلفة 350 مليون دولار




الدوحه – الراية:

تشارك شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، رائدة التطوير والاستثمار العقاري ذي التنمية المستدامة، في معرض ومؤتمر (سيتي فيو سوريا 2009) بوصفها الراعي البلاتيني الأول والرئيسي للحدث للعام الثالث على التوالي. ومن المقرر عقد نسخة عام 2009 للمعرض السنوي في الفترة بين 11- 14 من شهر أغسطس في مدينة المعارض الجديدة - دمشق في حين تمتد فعاليات المؤتمر على مدى يومي 12- 13 أغسطس في فندق الشيراتون بالعاصمة السورية، دمشق.
يوفر معرض " سيتي فيو" فرصة حقيقية للمستثمرين والمطورين الدوليين للإبحار في سوق الشرق الأوسط العقاري واستكشاف معالمه السياحية، حيث ستسلط مختلف أركان المعرض الضوء على أحدث وأضخم المشاريع والتصاميم العقارية المطروحة إقليميا. وبدورها، ستقوم الديار القطرية بعرض أول مشاريعها في سوريا، ومشروع منتجع خليج إبن هاني الذي يمتد على مساحة تزيد عن 244.000 متر مربع وبتكلفة تتجاوز الـ 350 مليون دولار أميريكي على الشريط الساحلي لمدينة اللاذقية.
هـذا المجمع الـذي تم إطلاقه في دمشق في شهر فبراير هـذا العام ينقسم إلى منطقتين رئيسيتين إحداهما سياحية والأخرى خاصة، إلا أن المنطقتين يجمعهما في تناغم واضح المزج بين المرافق السياحية والسكنية في آن واحد. تضم المنطقة السياحية فندقا متميزا وشققا مفروشة فاخرة بجانب سلسلة من المطاعم المتخصصة ومنافذ التجزئة المرموقة المطلة على الشاطىء أما المنطقة الخاصة فستضم فللاً فاخرة الشاطئية منها أو التي تمتد على ضفاف القنال، بالإضافة إلى الشقق السكنية والمجمع الرياضي.
وبهذا سيحتل منتجع إبن هاني موقع الصدارة كوجهة سياحية تستوعب الأعداد المتزايدة من الرواد والسياح المتوقع توافدهم إلى سوريا مستقبلاً كما سيلبي احتياجات الراغبين في الاستقرار في مدينة اللاذقية الساحلية.
ومع التزام الديار القطرية بتحسين الاقتصادات المحلية وتعزيز البيئات الثقافية التي تتواجد بها، فقد أعلنت الشـركة التزامها بترميم المسجد التاريخي الواقع ضمن التطوير، كما كشفت عن مخططاتها لبناء ميناء وقرية صيد جديدة لتمكين الصيادين المحليين من الحفاظ على تعلمهم حيث من المقرر تسليمها بحلول شهر أكتوبر المقبل (2009).
نجاح باهر
وتجدر الإشارة إلى أن معرض "سيتي فيو" قد حقق نجاحاً باهراً العام الماضي بمشاركة ما يزيد على أربعين (40) شـركة عالمية من بلدان مختلفة بما فيها سوريا ودولة الإمارات العربية المتحدة، الأردن، مصـر، الكويت، البحرين وبلغاريا بالإضافة إلى تركيا. إلا أن الحدث هـذا العام يتميز بمشاركة أوسع كما يحظى بتغطية أكبر مقارنة بسابقيه.
وبصفتها واحدة من الشركات العقارية الرائدة فقد سخرت الديار القطرية طاقاتها نحو التنمية المستدامة لمد جسور الأخوة من خلال المجتمعات العمرانية المتكاملة التي تقوم ببنائها. وبناء عليه، فإن شركة الديار القطرية تقوم حالياً بتخطيط وتنفيذ عدد من المشروعات التطويرية في مختلف محافظات سوريا بما يتوافق مع التقاليد المحلية والثقافية والمعايير البيئية في المواقع التي تم اختيارها.
مشاريع تطويرية
وفي تصريح له حول رعاية ومشاركة الشركة بـ "سيتي فيو 2009" قال السيد عبد اللطيف محمد النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤن الادارية في الديار القطرية : "إننا لسعداء بمشاركتنا، وللسنة الثالثة على التوالي، في هذا الحدث العملاق وفخورون بما سيعرضه جناح الديار القطرية من مشاريع تطويرية فريدة تهدف لخدمة المجتمع المحلي في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية الشقيقة بما يساهم في دعم مسيرة التنمية لهذا الاقتصاد الواعد والمميز."
وعقب قائلا: "إن مشاركة الديار القطرية وكذلـك رعايتها للحدث تعكس التزامها الواضح تجاه مشروعاتها في سـوريا مع تركيزها الشديد على التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي. ولهذا فإن الديار القطرية حريصة على توطيد أواصر الأخوة التي تجمع بين قطر وسوريا، كما أننا لملتزمون بتطوير مشاريعنا في سوريا بما يتناسب مع الاحتياجات والعادات والتقاليد الثقافية والبيئية للمجتمع السوري الكريم."
شاركتا شركة الديار القطرية و الشـركة السورية القطرية القابضة ملتقى الاستثمار الخليجي الأول الذي عقد شهر مايو الماضي بوصفهما الراعين الأولين. فقامت الشـركة السورية القطرية القابضة، بوصفها أكبر شـركة قابضة في سوريا، بعرض أنشطتها في سوريا وذلـك من خلال التوقيع على خمس مذكرات تفاهم تتعلق بعدة مشروعات عالمية رائدة في قطاعات صناعية مختلفة بدءً من محطات الطاقة مروراً بتكنولوجيا الري والزراعة ووصولاً إلى المرافق الطبية.
جدير بالذكر أن شـركة الديار القطرية تقوم حالياً بتنفيذ مشروعات تطويرية رائدة في أكثر من 32 دولة في شتى أنحاء العالم بحجم استثمارات يتجاوز الـ 40 مليار دولارا أميركيا، حيث يبلغ عدد مشروعاتها أكثر من 60 مشروعاً يجري التخطيط لها في مناطق مختلفة من العالم. وحرصا منها على إدارة هذه المشاريع العملاقة باتقان، قامت الديار القطرية، حتى الآن، بافتتاح أحد عشر 11 فرعاً خارجياً لها في العديد من دول العالم.
وترمي الديار القطرية البالغ عدد موظفيها أكثر من 550 موظفاً إلى أن تتبوأ مكانة الصدارة وتصبح شركة الاستثمارات العقارية التي تحظى بالثقة والمكانة الأهم في قطر والمنطقة بأسرها، وذلـك من خلال رؤية واضحة في ظل الالتزام بالتركيز على المشروعات المعمارية والعقارية المتميزة وفق مخططات مُحكمة.
الديار القطرية
جدير بالذكر ان شركة الديار القطـرية للاستثمار العقارية المملوكة بالكامل لجهاز قطـر للاستثمار، تأسست في ديسمبر عام 2004 وذلك بهدف دعم الاقتصاد القطـري المتنامي ومواكبة فرص التطوير العقاري المطرد. تقوم شركة الديار القطـرية بتأسيس وتنفيذ مشروعات التطوير العقاري المتميزة مع الحفاظ على التراث الثقافي المميز وأسلوب الحياة المميز وذلـك لاستقطاب السياح والمقيمين على حد سواء بما يحقق منافع اقتصادية واجتماعية مستدامة.
وتتلخص رؤية شـركة الديار القطـرية في أن ترسخ مكانتها كشـركة الاستثمار العقاري صاحبة الثقة والمصداقية والكفاءة المتناهية، مع تسخير طاقاتها وإمكاناتها لتوفير التنمية المستدامة ذات الجودة العالية والتخطيط المحكم. وفوق هـذا كله، فإن الديار القطـرية توفر للمطورين العقاريين المحليين والأجانب على حد سواء فرصاً سانحة للاستثمار في العديد من المشروعات العائدة لها في شتى أنحاء العالم، بما في ذلـك ودون حصر، دولة قطـر، سوريا، المغرب ومصر بالإضافة إلى مناطق مختلفة في أوروبا وأمريكا.
لقد برعت شـركة الديـار القطـرية في دمج مواردها الاستثمارية بتناغمٍ عظيم مع نظرتها الإبداعية ورؤيتها الثاقبة لترسخ مكانتها رائدةً للتطوير العقاري في العالم، حيث تركت بصمةً لا تُمحى في مختلف مناطق العالم من خلال خمسين (50) مشروعاً تطويرياً بارزاً تقف جميعها علامةً بارزةً ومعلماً مميزاً في ثلاثين (30) من دول العالم.
ومن بين المشاريع العملاقة التي أقامتها شـركة الديـار القطـرية يبرز مشروع (لوسيل) بقطـر والذي يمتد على مساحة 35 كيلومتراً مربعاً ويضم ما يزيد عن 200.000 وحدة سكنية فاخرة. بالإضافة إلى مشروع إعادة تطوير ثكنات تشيلسي الفاخرة في لندن، ومنتجع رأس الحد السياحي البيئي العالمي على امتداد الساحل الغربي بسلطنة عُـمان، وكذلـك منتجع الهوارة الشاطئي التراثي الفاخر بولاية طنجة في المغرب، وكذلـك فندق سانت ريجيز والشقق المفروشة الفاخرة الممتدة على كورنيش النيل بالقاهرة، ومنتجع خليج ابن هاني الفاخر على الشريط الساحلي لمدينة اللاذقية في سـوريا ومشروع " تلال الريان " بالعاصمة اليمنية- صنعاء.
وبفضل رؤيتها الثاقبة وإستراتيجيتها الاستثمارية الجريئة وإنجازاتها البارزة على أرض الواقع، تبوأت "الديـار القطـرية" مكان الصدارة وعززت مكانتها باقتدار، بما مكّنها من تحقيق أهدافها السامية لبناء مشروعات تنموية عملاقة ذات بصمة خالدة لفتت أنظار العالم على نحو غير مسبوق.

السندان
13-08-2009, 08:06 PM
شكرا لك اخوي qatar11 على النقل