المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقييم الاداء الموظف وسرية التامة

moonبنتnight
13-08-2009, 10:41 AM
من سنوات عملي بإداراتي 00 دائماً تقييم الاداء تكون بسرية تامه جداً 00

وهناك أسأله دائماً في خاطي ودي أوجه المسؤولي 00
1- لماذا 00 سرية التامة 00 خوفاً من أن يوجه مشاكل هو في غنى عنها 00 أويقدر ينتقم من موظف بدون ما يحاسبه أحد 00
2- لماذا 00 يكون التقييم عشوي بدون دراية أو دراسة 00 مشكلة في عشواية ممكن يمسح عمل هذه الفترة أذا أختلف مع موظف في موضوع بالشغل ويقييم على هل الأساس 00
3- لماذا 00 يتم أعتماد تقييم الاداء بدون توقيع الموظف وبدون علمه 00 لما تجي وقت الترقية ينصدم بتقييم زفت ياخره سنين 00 ومشكلة أن مجلس الوزراء الموقر يعتمدها بدون توقيع الموظف نفسة وتمشى ترقيته على أساس ورقة لايوجد بها لا توقيع المسؤول والمدير 00
4- لماذا 00 تقييم أصبح بالقانون الجديد مرتبط بعلاوة الدورية أي بزيادة تاخذها على نسبة تقييمك السنوي 00 مما يسبب محابه وأن حبتك عيني ما ضامك الدهر 00 تقييم اهواء مسؤول ومدير 00 وليش مسؤول الاجنبي عكس القطري 00 تقييمك علي شغلك الفعلي 00
5- لماذا 00 لانستطيع أن نشتكي أذا كان تقييم بعد أعتمادة من مسؤولين وأجازة الامانة عامة بدون توقيع 00 وين الجهة التي نلجاء لها في حالة وقوع ظلم قمع بين على الموظف 00
6- لماذا 00 تكون وسيلة فرد عضلات المسؤولين على الموظف بدون رقابة جهه آخرى 00

وسؤال الاهم متى نشوف تقييم الاداء سنة بقالها 4 شهور وتقييم الاول والثاني ما شفنه وكله سري تام 00 هل مجلس الوزراء يلزم الجهات بتوقيع الموظف أو كل عادة بدون توقيع 00
وناس مو ناقصه تتاخر سنين ترقيات بسبب مسؤول ما يخاف الله 00

كيفـي
13-08-2009, 10:54 AM
اللى يقوم بكل اللى قلتيه انسان لايخاف الله وماعنده ذمة..

ومن حق اي موظف ان يشوف تقريره.. ويتظلم اذا ماعجبه..

والله المستعان..

بوعبدالله100
13-08-2009, 11:50 AM
بيني وبين مسؤولي شفافيه ..لان محد بالقسم غيرنا هههههههههههه يقولي تراك ممتاز بكل التقارير .. ونقوم نسلم على بعض وثاني يوم الريوق من المشاهير ولا عش البلبل على حسابي

عاشق الشهادة
13-08-2009, 12:12 PM
السلام عليكم

انا سوف اتكلم عن الوزاره الي اشتغل فيها لا يسمح للموظف ان يوقع على التقييم الا بعد تقيم الموظف من قبل رئيسه المباشر وبالقلم الازرق وليس قلم رصاص , وعلى هذا يستطيع الموظف ان يوقع بكل ارتياح بعد ما عرف تقييمة ويستطيع ان لا يوقع على التقييم اذا حس ان المسؤال المباشر الي قيمه ظلمه في التقييم وعلى هذا الرفض يرفع موضوعه الى مدير الاداره او المدير العام وفيه بعض الحالات رفعت الى الوزير ,

وفيه قانون واضح وصريح بهذا الشي بس للأسف لايخطر على بالي الأن ....

moonبنتnight
13-08-2009, 12:24 PM
القانون واضح 00 أنه ما يعترف بتقييم الاداء الموظف لا بعد اطلاع الموظف عليه 00 ويكون عليه توقيعه بعد 00

لكن على أرض الواقع أشوف عكس معظم الدوائر الحكومية تتبع نفس الاسلوب سري جداً 00 واذا طلبت تقييم الاداء يصبون حقدهم عليك 00 ويثيرون المشاكل حق الموظف كأن طلب شي مومن حقه 00 يريت يستحلفونه 00 ولجنةالموظفين بعد عمر طويل تعطية ويه 00 وياذا راح حق لي أعلى منه 00 بتهز صورة والبرواز حلو لي راسمين لهم 00 مشكلة موظف الضايع وفقير لي ما يقدر يتكلم والله موت قهر لما اشوف حقهم يضيع 00 وناس طقت جبودهم وعلاوة مربوطة بها 00 شي سون 00

حنان الدنيا
13-08-2009, 12:48 PM
هههههههههههههههه ذكرتيني بشغلي القديم لما جاء تقييمي عطتني مسؤولتي 3 من 4 ومارضيت اوقع

لاني اشتغل واسوي شغلي واكثر وقلت لها انا استاهل اكثر بعدين عطتني 3,50 وبعدها وقعت على التقييم

وانا اشوف اذا الواحد يشتغل ويسوي شغله يرفض التوقيع لانه من حقه ولانه تعب واشتغل وداوم

ابسط شئ يكون تقييمي على قد شغلي وتعبي