المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة - لا تعصي أوامر مديرك حتى لو خالف القانون أو التخصص

TRAVELER
14-08-2009, 04:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عندما يطلب منك مديرك ( تخصصه بكالوريوس ) بأن تكتب تقرير عن موظف هو مختلف معاه بأنه مريض نفسي وأنت تحمل شهادة ( دكتوراه في علم النفس ) وأنت عارف بأنه الموظف عاقل بل أنه هو الصواب في خلافه مع المدير ،، فلا ترفض وأعمل ما يطلبه منك المدير حتى لا تفتح على نفسك الحرب مع مدير قد يصبح يوم من الأيام وكيل وزارة ويأخذ الموضوع بشكل شخصي ...

وحتى لا يكون مصيرك مثل مصير الدكتور الذي من إنجازاته بأنه عالج حالة من حالات الفوبيا كانت تصتعصي على مستشفى الطب النفسي إلا أنه وبخبرته عالجها خلال شهرين ، فوجئ الجميع في يوم بأن أصبح صاحبنا من مدير الإدارة إلى وكيل وزارة ومن يومها حياة هذا الدكتور جحيم والذي أمضا عمره في مهنة الطب له إنجازات على المستوى العربي وأبحاث جمة يوضع في مكتب مع موظف آخر مع العلم أن أي دكتور وخصوصاً النفسي يفترض بأن يكون له مكتب خاص لعلاج الحالات أو عيادة مصغرة لتحفظ خصوصية المرضى ولا يجوز بأن تكون مسؤولته بدرجة باحثة نفسية مع العلم بأنها من جنسية عربية أيضاً ، وطالب الدكتور لأكثر من مرة أن بأن يمنح نقل الكفالة ليكون في جهة من الممكن أن تستفيد من خدماته وتقدر مهنة الطب ولا أستغرب بكمية العروض للعمل المقدمة له من داخل وخارج البلد بل أنه من الممكن أن يعالج الدكتور العديد من الحالات الموجودة في مستشفى الطب النفسي لكن لو سمح له وأكثر من مرة حاول لكن وكما يقال له بأن (الرفض جاي من فوق) والعديد من محاولات ذل هذا الدكتور وما خفي كان أعظم .....

كل هذه المعاناة بسبب رفض الدكتور بأن يكتب تقرير كاذب حول موظف كان المدير يريد فصله من عمله مهما كلف الأمر إلا أن مخافة الله عز وجل وعقاب الدنيا والآخرة كانت سبب رفض الدكتور لمطالب المدير الذي أصبح وكيل وزارة

فهل استوعبنا الدرس ؟

هذا ما تعلمته شخصياً من وكيل الوزارة ( لا تخالف أبداً مديرك مهما كنت محقاً ومهما كانت نتيجة ذلك )

لم تكن الغاية من طرحي للموضوع هو التبرير لبعض الجهات التب تمنح رواتب خيالية لغير القطريين والتي تجاوزت المئة ألف والمليون ألف ،،ولكن لا نرضى بظلم لأصحاب الخبرات المتميزة والذين قدموا الكثير لهذا الوطن ويكون شكرنا لهم بهذه الطريقة.

Google
14-08-2009, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عندما يطلب منك مديرك ( تخصصه بكالوريوس ) بأن تكتب تقرير عن موظف هو مختلف معاه بأنه مريض نفسي وأنت تحمل شهادة ( دكتوراه في علم النفس ) وأنت عارف بأنه الموظف عاقل بل أنه هو الصواب في خلافه مع المدير ،، فلا ترفض وأعمل ما يطلبه منك المدير حتى لا تفتح على نفسك الحرب مع مدير قد يصبح يوم من الأيام وكيل وزارة ويأخذ الموضوع بشكل شخصي ...

وحتى لا يكون مصيرك مثل مصير الدكتور الذي من إنجازاته بأنه عالج حالة من حالات الفوبيا كانت تصتعصي على مستشفى الطب النفسي إلا أنه وبخبرته عالجها خلال شهرين ، فوجئ الجميع في يوم بأن أصبح صاحبنا من مدير الإدارة إلى وكيل وزارة ومن يومها حياة هذا الدكتور جحيم والذي أمضا عمره في مهنة الطب له إنجازات على المستوى العربي وأبحاث جمة يوضع في مكتب مع موظف آخر مع العلم أن أي دكتور وخصوصاً النفسي يفترض بأن يكون له مكتب خاص لعلاج الحالات أو عيادة مصغرة لتحفظ خصوصية المرضى ولا يجوز بأن تكون مسؤولته بدرجة باحثة نفسية مع العلم بأنها من جنسية عربية أيضاً ، وطالب الدكتور لأكثر من مرة أن بأن يمنح نقل الكفالة ليكون في جهة من الممكن أن تستفيد من خدماته وتقدر مهنة الطب ولا أستغرب بكمية العروض للعمل المقدمة له من داخل وخارج البلد بل أنه من الممكن أن يعالج الدكتور العديد من الحالات الموجودة في مستشفى الطب النفسي لكن لو سمح له وأكثر من مرة حاول لكن وكما يقال له بأن (الرفض جاي من فوق) والعديد من محاولات ذل هذا الدكتور وما خفي كان أعظم .....

كل هذه المعاناة بسبب رفض الدكتور بأن يكتب تقرير كاذب حول موظف كان المدير يريد فصله من عمله مهما كلف الأمر إلا أن مخافة الله عز وجل وعقاب الدنيا والآخرة كانت سبب رفض الدكتور لمطالب المدير الذي أصبح وكيل وزارة

فهل استوعبنا الدرس ؟

هذا ما تعلمته شخصياً من وكيل الوزارة ( لا تخالف أبداً مديرك مهما كنت محقاً ومهما كانت نتيجة ذلك )

لم تكن الغاية من طرحي للموضوع هو التبرير لبعض الجهات التب تمنح رواتب خيالية لغير القطريين والتي تجاوزت المئة ألف والمليون ألف ،،ولكن لا نرضى بظلم لأصحاب الخبرات المتميزة والذين قدموا الكثير لهذا الوطن ويكون شكرنا لهم بهذه الطريقة.

يعني شو هو االحل ؟؟؟؟؟؟؟؟ عطنا الحل ياباشا ؟ ولا بس فاضين نكتب.

nouar
14-08-2009, 04:39 PM
تعرف احنا ناس بنخاف الله

الرزق بايد الله ...

وهذي كثير حصلت في هيئات لما اقف مع المدير ضد شخص - لازم انصحة - الدنيا ما بتغني عن الاخرة ..

يعتبرة المدير مب موجود ويخليه في حالة مدامه ما مأذيه

ليه احنا العرب ينتصغر الدنيا بوجه بعض ..
وبنكون عطوفين على الجنسيات الاسيوية، مع انه الجنسيات الاسيويه عامله تحزب في الوظائف يعني ما يتعين غير الجنسيه في المؤسسات شبه الحكوميه..

حصل معاي نفس الموقف ...

كتب في كتاب نهاية خدمه مع انه المدير ما متضرر يحطني على درجتى الوظيفه، والحين صرت اشتغل في اكثر من شغله ...

منهم وفيهم
14-08-2009, 04:43 PM
رضى ربي فوق رضى مديري ومحد يقص الرقبه الا اللي ركبها

q6ri_vip
14-08-2009, 04:53 PM
بالأخير الرازق في السما مب مديري أطيعه على الغلط وضلم غيري وحتى لو ضلمني مديري عشان رفضت طلبه بيجيله يوم الله بياخذ لي حقي منه في الدنيا قبل الأخره

ANONYMOUS
14-08-2009, 06:57 PM
اولا مافي تخصص اسمه بكالريوس..

بعدين المدير ما وضع مدير .. الا عشان يكون مطاع..

فلو طلب.. سو له اللي يبي.. طالما هو اللي بيوقع ع الكتاب.. تقدر تسوي شي.. خل اسلوبك في الكتابه اهبل

اما اذا طلب منك مثلا.. توصل عياله المدرسه... او طلب منك شي مش في التوصيف الوظيفي.. تقدر ترفض وانت مطمن..

راعي ال VXR
14-08-2009, 07:13 PM
بالأخير الرازق في السما مب مديري أطيعه على الغلط وضلم غيري وحتى لو ضلمني مديري عشان رفضت طلبه بيجيله يوم الله بياخذ لي حقي منه في الدنيا قبل الأخره

نعم كلامك صحيح ونا معك ....وبشده

بنت ابوها 19
14-08-2009, 07:23 PM
ليش حاظرته من يكون لي عشان أخالف القانون
وغير عن هاي
مب بيد مسؤلي اتفنش ولا غيره
في الي اعلى منه
عشان اخاف منه

TRAVELER
14-08-2009, 07:41 PM
بعدين المدير ما وضع مدير .. الا عشان يكون مطاع..

فلو طلب.. سو له اللي يبي.. طالما هو اللي بيوقع ع الكتاب.. تقدر تسوي شي.. خل اسلوبك في الكتابه اهبل

اما اذا طلب منك مثلا.. توصل عياله المدرسه... او طلب منك شي مش في التوصيف الوظيفي.. تقدر ترفض وانت مطمن..

أحياناً كثيرة الموظف الإصغير يكون مدعوم وأقوى من المدير وأحياناً المدير أقوى من وكيل الوزراء وأحياناً وكيل الوزراء أقوى من الوزير ،، مثل صاحبنا

بخصوص النصيحة أشكرك عليها ، وأعتذر بأني ما راح آخذ بها حتى لو إنك جربتها ونجحت معاك

ثاني شي،، من قالك إنه الكتاب كان بيكون بإسم المدير ،، أقرى الموضوع عدل

ثالث شي ، أحياناً كثيرة بعض المدراء يستغلون الموظفين الإجانب علشان يجيبون عيالهم من المدرسة وموس الحلاقة من البيت يعني ماراح يقولي ولا يقولك أنت لأنه عند أجانب ( علشان جذيه أعتقد أنهم بفضلون يوظفون أجانب ) ولا تحاول تقولني شي ما قلته وانا حددت (بعض المدراء)

فهناك والحمدلله من المدراء الشرفاء ولديهم الوازع الديني

ملاحظة : يرجى قراءة الموضوع قبل التسرع بكاتبة الرد

TRAVELER
14-08-2009, 07:47 PM
ليش حاظرته من يكون لي عشان أخالف القانون
وغير عن هاي
مب بيد مسؤلي اتفنش ولا غيره
في الي اعلى منه
عشان اخاف منه

هو انسان عادي مجرد( وكيل وزراة )

nouar
14-08-2009, 07:50 PM