المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زين تطلب من المساهمين التصويت على تغيير قيود الملكية



مغروور قطر
16-08-2009, 01:23 PM
زين تطلب من المساهمين التصويت على تغيير قيود الملكية
رويترز 16/08/2009
قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في الكويت يوم الاحد انها ستطلب من المساهمين التصويت في جمعية عمومية غير عادية على الغاء بعض القيود على ملكية أسهم في الشركة في خطوة قد تمهد لبيع حصة كبيرة في الشركة.

وفي الاسبوع الماضي نقلت صحيفة الراي الكويتية عن مصادر لم تسمها قولها ان أكبر المساهمين في زين يجرون محادثات مع مجموعة اتصالات اسيوية كبرى لبيع ما يزيد عن 40 في المئة من الشركة.

وقالت الشركة في دعوة للمساهمين نشرت بصحيفة محلية اليوم انها تريد من المساهمين التصويت على الغاء بند في اللائحة التأسيسية يمنع اكتتاب أي مساهم في أكثر من ألف سهم أو امتلاك ما يزيد على اثنين في المئة من رأسمال الشركة.

وستعقد الجمعية العمومية في 31 أغسطس اب الجاري.

وسيسمح التعديل المقترح أيضا للشركات المساهمة المحلية بامتلاك حصص تتجاوز خمسة في المئة.

وارتفعت أسهم الشركة أكثر من ثلاثة في المئة بعد أن قالت انها ستعقد جمعية عمومية استثنائية وسط تكهنات في السوق بأن الاجتماع قد يمهد السبيل لامكانية بيع حصة لشركة أجنبية.

وتصدرت زين الانباء في الاسابيع الاخيرة بعد أن قالت انها مازالت تدرس احتمال بيع أنشطتها الافريقية باستثناء المغرب والسودان بعد أن أوقفت مجموعة فيفندي الفرنسية للاعلام والاتصالات محادثات بشأن امكانية شراء هذه الانشطة.