المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس "مشاعر الكويتية لخدمات الحج والعمرة" يتوقع تأثيراً محدوداً لإنفلونزا الخنازير عل



مغروور قطر
17-08-2009, 01:20 PM
رئيس "مشاعر الكويتية لخدمات الحج والعمرة" يتوقع تأثيراً محدوداً لإنفلونزا الخنازير على إيرادت الشركة.. ويؤكد سداد 20 مليون دينار من ديونها البالغة 29.5 مليون دينار
أرقام 17/08/2009
توقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» خالد حسن الأحمد أن يكون هناك تأثير محدود لمرض إنفلونزا الخنازير على إيرادات الشركة المتركزة في معظمها على النشاط العقاري، مشيراً إلى صعوبة معرفة حجم هذا التأثير قبل انتهاء شهر رمضان المبارك.

وأكد الأحمد في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الكويتية اليوم أن شركته سددت مبلغ 20 مليون دينار لعدة جهات تمويلية من إجمالي مطلوباتها البالغة 29.5 مليون دينار، طبقاً للميزانية في يونيو 2009 في حين تبلغ أصول الشركة بذات التاريخ 97.4 مليون دينار.

وكشف أن شركته تركز على الأنشطة العقارية أكثر منها على مجال الحج والعمرة، لذا فهي تعكف حالياً على إعداد دراسة داخلية بشأن مدى جدوى التحول إلى شركة قابضة سيتم عرضها على مجلس الإدارة حين الانتهاء منها.

وعزا تراجع السعر السوقي لسهم «مشاعر» بشكل كبير جداً في البورصة الكويتية إلى الأزمة المالية العالمية، وتعرض الشركة لخسارة كبيرة في محفظة أسهم مملوكة لشركة تابعة لمشاعر منتصف العام الماضي، مؤكداً في هذا السياق أن الشركة استطاعت إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح وتسجيل نمو في أرباحها بالنصف الأول من العام الجاري رغم شائعات من وصفهم بالمغرضين بإفلاس الشركة في العام الماضي.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على موافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة على شراء أسهمها بما لا يتجاوز الـ(10%)، لكنها تترقب الوقت المناسب لشراء أسهم الشركة بكمية تخدم المساهمين معتبرا أن السعر السوقي الحالي لسهم «مشاعر» أقل من سعره العادل، فإن القيمة الدفترية للسهم في 30 يونيو 2009 بلغت 421 فلساً في حين أن سعر السهم في البورصة بنفس التاريخ كان 238 فلساً فقط!

وأوضح أن مجلس إدارة الشركة قرر عدم الاستثمار في البورصة منذ العام الماضي ليتقلص عدد الأسهم المملوكة للشركة في البورصة إلى مستوى لا يكاد يذكر، مشيراً إلى أن استثمارها في شركتي مسعى العقارية وبرج هاجر العقارية هو استثمار استراتيجي طويل المدى.