المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة الإحزان في اكتتاب الريان

الضايع
26-01-2006, 01:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اسعد الله اوقاتكم باليمن والمسرات وانار بصائرنا برحمته وهداه

قبل اربعة اشهر ذهبت لأول مرة الى قطر عن طريق البر وكانت رحلة ممتعة بكل معنى الكلمة ابتدأ من دخول منفذ ابو سمرة الى الخروج منه لم استغرق اثناء دخولي ولكي لا ابالغ 20 دقيقة واجزم انها اقل من ذلك وكذلك اثناء الخروج

ولمسة الروح المرحة في موظفي الجوزات والجمارك القطريين الامر الذي ابهجني

وتابعت مسير بتجاه الدوحة رغم التحويلات والاعمال التي في الطريق ( امل ان تنتهي) ولما دخلت الدوحة وكان ذلك في لليلة الجمعة تصبح السبت ذهبت لأبحث عن فندق واخترت احدى الفنادق وسكنت به و كان حسب ما ظهر لي ان ذلك الفندق لم يكن مشغولاً به سوى غرفتين واخذت انا الثالثة وكان الوضع ساكناً والدوحة هادئة .
وبعد ان استقضت في الصباح وانا على عجلة من امري ذهبت الى سوق الدوحة للأوراق المالية واذا مواقف السيارات بجانبه تكون شبه فاضية والحركة قليلة جدا بل تكون معدومة استغربت الأمر ولكني استمريت واخذت بعض اوراقي واتجهت الى مدخل السوق لأجده مقفل واستغربة الامر والساعة حوالى التاسعة وعشر دقائق ؟؟ ماهذا ؟؟ هل هم في اجازة ؟ هل هم في عيد وطني؟ ودارت جميع الافكار في راسي ! ذهبت الى بنك الدوحة القريب من السوق لأجده هو الأخر مقفل ؟ نظرت الى اوقات الدوام وجدتها من يوم الاحد الى الخميس فقط واليوم السبت ! :confused: لم اكن اعلم بان الاجازة الاسبوعية في قطر هي يوم الجمعة والسبت , ولكن رب ضارة نافعة فلقد منحتني فرصة التجول في الدوحة .
لعلكم تنتظرون ماذا ساقول عن الدوحة حسناً , لقد تفاجئة كثيرة فلم اتوقعاه بهذا الشكل او بهذا الحجم او بهذا التنظيم لقد اعجبتني كثيرا رغم ما بها من اعمال وتحويلات في الطرق الإ اني انتظر الدوحة في صيف 2006 اجزم بانها سوف تكون من اجمل مدن الخليج بعد انتهاء معظم الاعمال الإنشائية .
يوم كامل للدوحة لم يكن يكفي لتعرف عليها ولكني اجزمت على ان اكمل غداً .
و في اليوم التالي ذهبت الى سوق الدوحة للأوراق المالية وانهيت اجراءات رقم المساهم ثم توجهت الى المجموعة وانهيت جميع المتطلابات لن اظلم حق العاملين في المجموعة فبكل صدق لقد كان تعاملهم اكثر من رائع مع وجود ضغط العمل عليهم ( الله يوفقهم ويعينهم) وبعد ان انهيت اوراقي واودعت المال الذي كان معي في بنك الدوحة وذهبت واشرتريت في اسهم الناقلات بكامل المبلغ .
لقد انتهيت ؟! اني سعيداً جداً لم اتوقع ان انتهي بهذه السرعة ؟ حسناً ربما كان ذلك من حظي لأتعرف على الدوحة مرة اخرى , لقد اعجبني البحر والكورنيش واهل قطر الذين يحبون الزوار ربما كلامي مجروح بحقهم فهم اهلي واقاربي وان اختلفة الجنسية فلم اشعر بأني غريب احسست باني في احدى المدن السعودية , لأجل ذلك مددت اقامتي ليوم ثالث وانا كل يوم اجوب الدوحة من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها
( ربما اصبحت اعرف الدوحة اكثر من اهلها :D )
ومع غروب شمس يوم الاثنين ودعت الدوحة جازماً باني سوف اعود لاحقاً.

وهذا انا اعود لدوحة في اكتتاب الريان
كان الوضع متغير جداً
لقد كنت اتابع منتداكم الرائع عن سير الاكتتاب وايام الزحام والصور وكل شيئ ثم قررت ان اذهب يوم الثلاثاء 24/1/2006
انطلقت من الرياض الساعة الرابعة والربع فجراً لأصل الى منفذ سلوى الساعة الثامنة والنصف و لأتفاجأ :looking: بطابور طويل من السيارات على اقل تقدير اكثر من 2 كيلومتر ولكن الله يسر واستطعت المرور ( قصت الوصول الى المنفذ طويلة جداً وفيها من المغامرات ما لا عين رأت ولا خطر على قلب بشر :deal: ) المهم دخلت الجمارك السعودية ثم الجوازات وانتهيت في تمام الساعة العاشر صباحاً ولسان حالي يقول ( افتكينا اللحين بجينا جوزات قطر اسهل واسرع ) ولكن يا فرحة ما تمت لقد كان السير متوقف وانتظرنا متوقفين امام جوزات قطر من الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً دون حركة سنتيمتر واحد وبعد الساعة 12 بدا الناس بالحركة وفي خط سير طويل لم انهي اجراءات الدخول الى في تمام الساعة الثانية بعد الظر (6 ساعات من بداية سلوى الى نهاية ابو سمرة :( ) لقد فكرت حقاً بالعودة ولكني قلت لنفسي خلاص هانت الاحين الاكتتاب بيكون اسهل ولا ياخذ اكثر من ساعة ونصف :funny:
وتابعت سيري الى الدوحة حتى وصلت نادي قطر ولما رأيت السيارات الكثيرة قلت لنفسي ( الله يستر ) ونزلت من السيارة بعد اوقفتها في مكان بعيداً جداً وسرت بإتجاه النادي وانا انظر يميناً ويساراً لقد ضننت انني في موسم الحج ( ما هذا هل الجمرات في قطر ؟؟؟) وما ان وصلت حتى صعقت بكثرت الناس وتلك الطوابير وكثرت جوازات السفر هنا وهناك تارة تراها في حقيبة وتارتة اخرى في اكياس من البلاستيك وانا المسكين بجواز واحد :D
عند ذلك ايقنت اني كما يقولون ( يومي طويل ) سئلة عن النماذج قالوا لي ( صف سرى ) تركتهم وذهبت اسئل عن الارقام قالوا ( صف سرى ) ماهذا كل شيئ سرى طيب متى يأتيني السرى ومتى احصل على رقم ومتى احصل على نموذج اذا كان هذا هو ابسط شيئ يمكن الحصول علية فمتى يأتي دوري للإكتتاب :anger2: ( اضن بعد بكرة ) اخذت انظر يمييناً ويساراً واشاهد الناس من حولي لقد كان منظر محزناً بحق لم ولن ارظاه لنفسي ابداً ولن اذل نفسي من اجل حفنة من المال , لم يكن من امري سوى ان ادرت ظهري لإكتتاب وتوجهت الى صرافة الفردان بقرب سوق آل احمد وحولت النقود التى معي الى ريال قطري ومررت على الصرافة لأسحب منها اعلى حد ممكن ثم توجهت الى المجموعة و أودعت المبلغ هناك والقيت نظرة على سعر الناقلات على امل ان اشترى في يوم الغد ولسان حالي يقول ( بلا ريان بلا بطيخ ناقلات وبس ) ثم غادرت وغادرت الدوحة وغادرت قطر وانا حزيين جداً :( .

لم تكن الدوحة هي الدوحة قبل 4 اشهر

لان احمل احداً المسؤلية ولكن الحمد لله على كل حال
اما الريان فلنا معه موعد بعد التداول

ادام الله علينا نعمة الاسلام ونعمة الامن والامان
وادام الله خليجنا المعطأ..
وحفظ الله قطر واهل قطر من كل سوء ...

ولكم الشكر الجزيل....

قطري مغامر
26-01-2006, 01:40 PM
الله يحيك اخوي حنا مثلكم والله شايفين الوضع الى وين وصل لاكن كل طقه بتعليمه الامارات على كبرها وكثره مناطقها وكثرة بنوكها ما قدرت تستوعب اعداد المكتتبين ولا الفنادق فما بالك بقطر الدولة التي في طور التطوير كنت والله اتمنى ما في احد دخل قطر وطلع منها الا هو مبسوط ومكتتب على راحته لاكن اللي نقوله عسى الله يعوضكم خير على خسائر السفر اللي وجهتكم

الموهوب
26-01-2006, 01:44 PM
افضل شي سويتها انك شريت اسهم بدل الاكتتاب

والله يوفقك

صراحة انا متعود على الدوحة خفيفة وبدون زحمة وكانت لي زيارة هناك واجلتها بسبب زحمة الريان ولنا موعد مع الدوحة شهر مارس باذن الله نفتح تداول الانترنت عند دلالة الاسلامية

المخلب
26-01-2006, 01:48 PM
يالله سلامات يالطيب

والله قصتك روعه بس شنسوي ترى الزحمه تكونت بسبب عدم فتح مكان ثان للاكتتاب !

وللاسف هذي من الطرق الخاطئه ! نفرض انه طفى الكهرب على النادي اجل عز الله بالليل مالك مدوس هناك !

يعني في امور كان المفروض تتعدل

بس باذن الله الجايات احلى اولها راح تكون في بلادكم وان حبيتوا حياكم بكون كل شئ مرتب ترتيب ولا اروع

mmkqtr
26-01-2006, 02:01 PM
والله انا اشوف يحطون لهم تحريات داخل و يصيدونهم ويعاقبون !!!!!!