المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة كامكو تختار ما نسبته 20 في المئة من الفرص الاستثمارية التى تلقتها



مغروور قطر
18-08-2009, 01:09 PM
شركة كامكو تختار ما نسبته 20 في المئة من الفرص الاستثمارية التى تلقتها
كونا 18/08/2009
قالت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) اليوم انها اختارت ما نسبته 20 في المئة من نحو 20 فرصة استثمارية تلقتها بعد ان تأكدت من مدى جدواها.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان الفرص تتوزعت على عدة قطاعات منها قطاع العقار والصحة والأدوية والمصارف الاسلامية وقطاع الصناعة .

واضافت ان الخطوة تاتى بعد ان قامت مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) بتعيين (كامكو) كمستشار حصري لعمليات الاستحواذ التي تنوي تنفيذها وفقا لبرنامجها الجديد لتدعيم الاقتصاد الوطني عن طريق شراء مجموعة من الأصول من الشركات الكويتية التي تنوي هيكلة أصولها.

واوضحت ان (كيبكو) تسعى الى الاستحواذ على أصول ملائمة وطويلة الأمد وذات فائدة اقتصادية وبأسعار مقبولة على ان تتم عملية الاستحواذ اما نقدا أو من خلال مبادلة للأصول أو من خلال الاكتتاب في زيادات رأس المال.

واشارت (كامكو) الى استمرارها باستقطاب العروض الاستثمارية من المستثمرين الكويتيين الذين يرغبون في بيع أصولهم وذلك استكمالا للمبادرة التي أطلقتها (كيبكو).

يذكران (كامكو) التى تاسست عام 1998 والتابعة (كيبكو) تعمل في مجال ادارة الأصول والخدمات المالية.

ويتركز نشاط دائرة ادارة الأصول في (كامكو) تقديم خدمات ادارة المحافظ الخاصة والاكتتاب العام وادارة الصناديق المحلية والعالمية من خلال فريق خدمات الاستشارات الاستثمارية المتميزة والبحوث والدراسات الاستثمارية لكافة قطاعات الاقتصاد.