المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الاسلامي يتوقع نمواً أفضل



الوعب
18-08-2009, 08:33 PM
الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الاسلامي يتوقع نمواً أفضل خلال النصف الثاني من العام
قنا 18/08/2009
استعرض السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي لمصرف قطرالاسلامي تطورات المصرف خلال النصف الاول من العام الجاري والتوقعات المستقبلية وخاصة خلال النصف المتبقي من العام الجاري الذي يتوقع ان يشهد نموا افضل من النصف الاول.

وقال الجيدة في مؤتمر صحفي اليوم ان المصرف حقق ارباحا صافية في نهاية النصف الاول من العام الجاري بلغت /6ر812/ مليون ريال قطري .. موضحا ان نسبة زيادة النمو في الربع الثاني من هذا العام بلغت /32/ في المائة مما يؤكد الاتجاه الايجابي في النمو. واكد ان المصرف يركز الان في انشطته التجارية على الشركات المحلية وقطاع التجزئة مع التركيز في الحد من الاستثمارات الجديدة والتركيزعلى انجاز الاستثمارات الحالية في اطار خطة مستقبلية تضمن الاعمال المصرفية الايجابية.

واضاف الجيدة ان هذا النمو جاء من الانشطة التشغيلية وبسبب أعادة التركيز بشكل رئيسي على توسيع مصادر الايرادات التشغيلية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة .. مشيرا الى استراتيجية المصرف خلال العام الجاري الذي يشهد اكبرالتحديات من خلال أعادة توجيه الموارد وادارة السيولة والربحية على اسس تكتيكية واستراتيجية عالية الجودة.

واكد ان السياسة المالية الجديدة للمصرف تسمح بتعزيز وتفعيل الانشطة الرئيسية وأمتصاص الاثار السالبة للازمة المالية والحفاظ على التوازن في ادارة موجودات المصرف والسيولة بما يكفل استمرار الاعمال واستدامة النمو. واشار الى ان العام الجاري يمثل العام الثاني لتطبيق الخطة الاستراتيجية الخمسية للمصرف بعد أعتمدها من مجلس الادارة بهدف تحقيق جملة من الاهداف وخاصة تعزيز النمو وبناء مركز مالي قوي ومتوازن وادارة فاعلة لمواجهة المخاطر المصرفية.

واستعرض عددا من البيانات المالية للمصرف مثل ايرادات عمليات التمويل التي ارتفعت من /555/مليون ريال في النصف الاول من عام 2008 الى /845/ مليون ريال في النصف الاول من العام الجاري بنسبة نمو بلغت /3ر52/ في المائة. واضاف ان حصة المودعين من الارباح بلغت /198/ مليون ريال في نهاية النصف الاول من العام الجاري مقارنة بمبلغ /166/ مليون ريال العام الماضي .. في حين بلغت موجودات المصرف في نهاية النصف الاول من العام الجاري /6ر35/ مليار ريال بزيادة قدرها /8ر7/ مليار عن النصف الاول من العام الماضي.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي اشاد الجيدة بالاقتصاد القطري القوي الذي يستند الى مشاريع ذات قيمة مضافة عالية في مجالات الطاقة البترولية مثل النفط والغاز وخاصة في مشاريع تسييل الغازالكبرى .. مؤكدا ان المستقبل يبعث على التفاؤل في الاقتصاد القطري بصفة خاصة والاقتصاد العالمي بصفة عامة خاصة بعد أن أخذت المؤشرات الاقتصادية العالمية تتجه نحو الايجابية.

السندان
19-08-2009, 01:06 AM
شكرا لك اخوي الوعب