المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باهبري: «هيتس» ترفع ملكيتها في «هيتس اسبانيا»



ROSE
19-08-2009, 08:35 AM
باهبري: «هيتس» ترفع ملكيتها في «هيتس اسبانيا»




القبس 19/08/2009
أعلن رئيس مجلس الإدارة في شركة هيتس تيليكوم القابضة الدكتور سلطان باهبري عن إنجاز إجراءات زيادة ملكيتها في «هيتس اسبانيا» التابعة من 51% إلى 63%.

وقال باهبري في بيان صحافي ان هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي الشركة لدعم انتشارها في السوق الاسباني، خصوصا في ظل توافر فرصة النمو المتوافرة في هذا السوق، لا سيما في قطاع التشغيل الافتراضي mvno، الذي بدأ ينافس بقوة نموذج التشغيل الكامل.

وبيّن ان النتائج نصف السنوية قد أظهرت زيادة في عدد المشتركين الذي تجاوز 20 ألف مشترك، وسط توقعات ان يصل الى 70 ألف مشترك قبل نهاية العام، لافتا الى تحسن العائد لكل مشترك في الشبكة بصورة أفضل مما افترضته خطة التشغيل وذلك بزيادة تقارب 25%.

وأوضح باهبري ان الإيرادات الاجمالية المتوقعة لعام 2010 تبلغ 24 مليون يورو وترتفع الى 57 مليون يورو في نهاية عام 2011، علماً بأن الشركة ستبدأ في تحقيق أرباح صافية اعتباراً من 2010 وهو ما يعد انجازا كبيرا، حيث بدأت الشركة التشغيل عام 2009.

وأكد باهبري ان «هيتس» استطاعات الوصول الى شريحة أكبر من السكان المحليين في اسبانيا، وذلك في ظل تركيزها على خدمات الجاليات المهاجرة، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد المشتركين الأسبان الى نسبة تصل 40%.

وفي ما يتعلق بجودة الخدمة للجاليات المهاجرة، أشار باهبري الى أن «هيتس اسبانيا» اثبتت قدرتها على تلبية احتياجات هذه الشريحة رغم تأثرها بالأزمة الاقتصادية الحالية، حيث كانت نسبة البطالة والتسريح مرتفعة خلال النصف الأول من العام، لافتا الى أن «هيتس اسبانيا» استطاعت ان تستحوذ على ما نسبته 40% من قاعدة العملاء من مشغلين آخرين مما يعكس الارتياح الى تجربة وخدمة الشركة تجاه مشتركيها.

وقال باهبري ان الاحصائيات أظهرت ان 12.43% من كل مستخدمي الشبكات الافتراضية في اسبانيا قد اشتركوا في خدمة «هيتس اسبانيا» ويتوقع ان يزيد هذا المعدل خلال عام 2009.

ونوه الى أن الاحصائيات أظهرت ان نسبة المشتركين تبلغ معدل 20% شهريا، ومن المتوقع ان تزداد هذه النسبة في النصف الثاني من عام 2009.