المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاندماج بين «بروه» و«العقارية» قبل نهاية العام



QATAR 11
20-08-2009, 05:22 AM
رجحت شركة بروة العقارية اتمام اتفاق الاندماج مع الشركة العقارية قبل نهاية هذا العام.

وقال احمد العزبي الرئيس المالي للمجموعة، ان هنالك دراسات تجرى حاليا لاستحواذ بنك بروة على الاولى للتمويل والاولى للاجارة مشيرا الى ان الهدف من عمليات الاندماج والاستحواذ هو التوسع بسرعة والبحث عن فرص استثمارية امنة في المستقبل.

واضاف أحمد العزبي، الرئيس المالي للمجموعة، يعد تحقيق أرباح خلال النصف الأول من هذا العام، بالرغم من الاضطرابات والتقلبات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق العالمية، إنجازاً يحسب للشركة. كما أن هذا الأداء وتلك النتائج جاءت ثماراً للاستراتيجية الاستثمارية المدروسة التي تتبناها الشركة سواء في الدخول في استثمارات جديدة أو التخارج منها. هذا فضلاً عن عمل الإدارة بالشركة على تنويع مصادر الدخل وهو ما يعمل بدوره على تقليل المخاطر.

من جانبه قال ماجد البدر نائب رئيس تطوير الاعمال قطر ان شركة بروة حققت صافي ربح للنصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 35%، كما زاد إجمالي أصول الشركة ليبلغ 27.5 مليار ريال مقارنة بـ 24.2 مليار لنفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة زيادة وقدرها 13%. كما ارتفعت حقوق الملكية إلى5.1 مليار ريال مقارنة بـ 4.9 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 4%.

وأوضح ماجد البدر، رئيس تطوير الأعمال - قطر بالوكالة، ان النتائج المالية، التي حققتها بروة خلال النصف الأول من عام 2009، ناتجة عن التطور المتزايد في أداء الشركة. والى مدى وأهمية وحيوية المشاريع التي تقوم الشركة على تنفيذها.

وأشار الى ان مشاريع شركة بروة لم يتوقف بها العمل ومنها، مشروع بروة الشارع التجاري، والذي يقع على مقربة من قلب مدينة الدوحة. ويقدم المشروع، الذي يمتد على طول ثمانية كيلومترات، مباني سكنية وتجارية فخمة تهدف إلى تلبية احتياجات القطاع التجاري القطري. ويستهدف المشروع رجال الأعمال والمستثمرين القطريين الشباب.

صمتي حزن
20-08-2009, 07:41 AM
شكرا على نقل الخبر

da422
20-08-2009, 08:15 AM
يعطيك العااااافية

السندان
22-08-2009, 07:18 PM
شكرا اخوي qatar11