المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {غلوبل} للخدمات اللوجستية تسعى لتغيير اسمها.. منعاً للالتباس



مغروور قطر
20-08-2009, 09:15 AM
{غلوبل} للخدمات اللوجستية تسعى لتغيير اسمها.. منعاً للالتباس
القبس 20/08/2009
جدّدت الجمعية العمومية لشركة غلوبل للخدمات اللوجستية والتخزين أمس، الموافقة على ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة مشاري الغزالي أمام مساهمي الشركة أمس: إن مجلس ادارة الشركة ارتأى ادراج بند التوصية بإدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية مجدداً على جدول الأعمال، بعد أن طلبت ادارة البورصة من الشركة تحديث بياناتها التي كانت قد تقدمت بها في السابق مع طلب الادراج، وبالتالي بات الأمر يحتاج تجديد موافقة الجمعية العمومية.

وأضاف الغزالي قائلاً: بعد الحصول على موافقة المساهمين وتحديث البيانات المالية، أصبح ملف الشركة مستوفياً لجميع شروط الادراج، وسيكون الملف لدى الجهات المعنية في البورصة الأحد المقبل، على أن يعرض على أول اجتماع للجنة الفنية المختصة، متوقعاً أن تدرج الشركة رسمياً قبل نهاية العام الحالي. وتابع الغزالي، قائلاً: عقب الحصول على الموافقة الرسمية بالادراج، سيدعو مجلس الادارة المساهمين الى جمعية عمومية غير عادية للنظر في عدة أمور، أبرزها: عرض ومناقشة آلية الادراج، مشيراً في هذا الصدد الى أن هناك خيارين مطروحين لتوسيع قاعدة المساهمين قبل الادراج، طلبت ادارة البورصة اختيار أحدهما، اما من خلال طرح أسهم جديدة، أو توزيع نسبة من الأسهم الحالية، لافتاً الى أنه تم ارجاء هذا القرار لعرض الأمر على «العمومية غير العادية» خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وقال الغزالي: سنطلب كذلك من الجمعية العمومية غير العادية الموافقة على تغيير اسم الشركة الحالي واختيار اسم جديد، وذلك بعد إشكاليات عدة جابهتها الشركة بسبب وجود شركات أخرى تعمل تحت المسمى نفسه أو مسميات قريبة، مشيراً في هذا الصدد الى أنه بمراجعة سجلات غرفة التجارة وجد نحو 134 شركة ذات مسميات متقاربة.

وأشار الغزالي الى أن احدى الإشكاليات التي تواجه شركة غلوبل للخدمات اللوجستية، هي تشابه الاسم مع احدى الشركات الاستثمارية المحلية التي تمر بظروف مالية صعبة، لافتا في هذا الصدد الى أن هذا التشابه سبب إشكاليات لشركته في احد الأسواق الخارجية التي انطلقت لتعمل فيه.
وذكر الغزالي أن الشركة ستنظر كذلك في تغيير موعد بداية عامها المالي الذي ينتهي حالياً في 31 مايو.

وأشار الغزالي الى أن الشركة تمكنت من تحقيق معدلات نمو جديدة في ايراداتها التشغيلية، على الرغم من الظروف المالية الصعبة، حيث بلغت الايرادات التشغيلية نحو 7 ملايين دينار، مقارنة بإيرادات بلغت 3.9 ملايين دينار في نهاية العام المالي السابق، وبمعدل نمو بلغ 84.5%، لافتا الى أن اجمالي الربح التشغيلي خلال العام الماضي بلغ 1.7 مليون دينار، مقارنة بنحو 1.3 مليون دينار للعام السابق وبنسبة نمو بلغت 31%.

وأضاف الغزالي: نتيجة لتأخر اصدار التراخيص اللازمة من قبل الجهات الحكومية لمشروع انشاء المخازن والورش والمكاتب، الذي سبق وفازت به الشركة من جهة خاضعة لاشراف احدى الهيئات الحكومية في عام 2006، تم رفع دعوى قضائية للمطالبة بفسخ العقد المشار اليه لاستحالة تنفيذه. ومطالبة تلك الجهة المتعاقد معها برد ما سددته الشركة من مبالغ وما تكبدته من مصروفات، وقد حصلت الشركة على حكم ابتدائي لمصلحتها والمتابعة جارية لتحصيل حقوق الشركة. وأقرت الجمعية العمومية، التي عقدت بنسبة حضور بلغت 68% جميع بنود جدول الأعمال.