المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ البحث الجنائي يضبط (59) متسولا خلال ثلاثة أشهر +++



jajassim
20-08-2009, 04:01 PM
http://www.moi.gov.qa/site/arabic/resources/images/2009/08/20_13825.gif


في إطار جهود وزارة الداخلية الرامية للحد من ظاهرة التسول في البلاد ألقت إدارة البحث الجنائي القبض على (59) حالة تسول خلال الحملات المكثفة التي قامت بها الإدارة على أماكن تواجد المتسولين أمام المساجد ومجمعات التسوق والأسواق الشعبية وبعض المنازل، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية وحتى الآن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وأكد المقدم/ محمد إبراهيم الجفيري رئيس فريق البحث بالإدارة إن عدد المتسولين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال النصف الأول من العام الحالي نحو الـ 150 حالة وهو ما يقل بكثير عن معدل المتسولين الذين ألقي القبض عليهم خلال نفس المدى من العام الماضي، مما يؤكد أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية والمتمثلة في إنشاء قسم خاص بإدارة البحث الجنائي لمكافحة التسول وتخصيص هواتف بعينها لاستقبال بلاغات المواطنين والمقيمين ساهمت بشكل قاطع في الحد من ظاهرة انتشار المتسولين، بجانب كونها مثلت تجسيدا للتعاون المشترك بين أفراد المجتمع والأجهزة الأمنية للحد من الظواهر السلبية في المجتمع.

وكشف عن خطة القسم في مكافحة المتسولين خلال المرحلة القادمة خصوصا في شهر رمضان المبارك الذي يعتبره المتسولون فرصة ذهبية لهم حيث اعتمدت الإدارة خطة تشمل مختلف الأماكن التي ينتشر حولها المستولون من خلال تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة، والتي وصلت إلى 15 دورية تتكون من العنصر الرجالي والنسائي للتعامل مع المتسولين من الجنسين، وهى تعمل على مدار الساعة كما تستقبل الإدارة بلاغات المواطنين والمقيمين عن المتسولين من خلال خطوط الهواتف المخصصة لتلقي البلاغات وهــي (4823455 و 4714225) مشددا على أن جهود وزارة الداخلية ستستمر في هذا الخصوص بالتعاون مع كافة الإدارات الأمنية للقضاء على هذه الظاهرة.

وأشار العقيد/ ذياب السهلي إلى أن إدارة البحث الجنائي لا تدخر جهدا في القضاء على السلوكيات السيئة التي تضر بأمن المجتمع من خلال الجهود المبذولة لمواجهة المتسولين، وأن الأرقام الهاتفية التي أعلنت عنها الإدارة للإبلاغ عن المتسولين لعبت دورا هاما في تعاون المواطنين مع الداخلية لأن الشخص عندما كان يرى متسولا في المسجد أو في الشارع يستفز الناس لا يعرف ما هو التصرف السليم مع هذا المتسول، أما الآن فيمكن بكل سهولة الاتصال على الأرقام التي أعلنتها إدارة البحث الجنائي.

منقول من موقع وزارة الداخلية

الخيزران
20-08-2009, 04:23 PM
استفسار اخوي

بالنسبة للحريم اللي يجون البيوت ويدرعمون بدون احم ولا دستور ونلاقيهم فجأة بنص الصاله ...اشلون اتصرف معاهم!!!

والله صرت اخاف منهم خاصة لما يجون وريلي مب في البيت ...

وبعضهم يخلون سيارة تنطرهم برا ! والله اخاف ودايما اقول يمكن هذول عصابه

المزن الرياني
20-08-2009, 04:34 PM
يعطيهم العافيه الاخوان بالداخليه ,, جهود يشكرون عليها
وأن شاءالله يكثفون جهودهم خلال الشهر الكريم
وتسلم اخوي جاسم على النقل

Breakaway
20-08-2009, 04:51 PM
أنا في راسي واحد ماادري هو هندي ولا بنغالي، أشوفه من سنييييييييييييييييييييييييييييييين طويلة في المساجد يجمع تبرعات على قولته وبالحيل ماني مرتاح له حتى ماعنده تصريح من الأوقاف، ودي أبلغ عليه !

E L L E
20-08-2009, 05:12 PM
انا ناوووويه اي حد اشوفه ابلغ عليه من كثر مانقرصت منهم قواه عيييييييييييييين اعطيهم ويقولون لي شوووي ووووووووجعه

طارق
20-08-2009, 05:15 PM
استفسار اخوي

بالنسبة للحريم اللي يجون البيوت ويدرعمون بدون احم ولا دستور ونلاقيهم فجأة بنص الصاله ...اشلون اتصرف معاهم!!!

والله صرت اخاف منهم خاصة لما يجون وريلي مب في البيت ...

وبعضهم يخلون سيارة تنطرهم برا ! والله اخاف ودايما اقول يمكن هذول عصابه


احبسهم في غرفه واتصل في الشرطه ومكافحه التسول في نفس الوقت
ولا تاخذك فيهم رحمه - لأن في رمضان يكذبون

عاشق الشهادة
20-08-2009, 05:37 PM
والي عنده كووم اعيال وبدون عمل او معاق او كبير بالسن يجلس بالبيت لين يموت ؟
والجمعيات الي عندنا الله يهديهم طالعين فيها طلعه تبرعات المحسنين كلها لخارج قطر الا ما ندر , الا برمضان الله يجزيهم كل خير يعملون الخيم وافطائر صائم علشان يطلعون بالاعلام :secret:

راعي الغزيل
20-08-2009, 06:33 PM
يعطيهم العافيه الاخوان بالداخليه ,, جهود يشكرون عليها
وأن شاءالله يكثفون جهودهم خلال الشهر الكريم
وتسلم اخوي جاسم على النقل

القيادي
20-08-2009, 08:03 PM
والله انا نفسي امسك كذا واحد منهم ودرس حالتهم هل فعلا هم محتاجين ومن وين جاين لأني احس انهم غامضين ويستغلون هذا الشهر الفضيل اوقلت حيائهم لأنهم اجانب لا عارف ولا معروف ولا عادات ولا قيم

HIGHNESS
20-08-2009, 09:42 PM
هالنصابين هم الي خربوا على الي صج محتاجين !!!!
وين صارت طراره لابسه ذهب ... وعندهم موبايلات آخر موديل ... ولا طرار عنده سياره يدور من فريج لفريج ... وليش ماتطلع حاجتهم الا في هالشهر ؟؟؟ لهدرجة يحسبون الناس مغفلين ... والقهر لاجاتك وحده في مكان اتقول ابي الشي الفلاني ادفعي لي .. والقهر الي تبيه لو اكل بنقول محتاجه لكن كماليات مالها داعي !!!!!
في ناس صج محتاجين ومبين عليهم ونعرف نفرق الحمدلله ....
والله يرزق كل محتاااج ويغنيه عن السؤال ..!
شكراً اخ جاسم

مشيرب
20-08-2009, 09:51 PM
انا ناوووويه اي حد اشوفه ابلغ عليه من كثر مانقرصت منهم قواه عيييييييييييييين اعطيهم ويقولون لي شوووي ووووووووجعه

اختي كم ماعطتهم نص ريال ؟

jajassim
16-10-2009, 08:39 PM
خط ساخن للإبلاغ عن المتسولين

كتب - نشأت أمين : الراية 16/10/2009م

خصصت وزارة الداخلية خطاً ساخناً يعمل على مدار الساعة لتلقى بلاغات المواطنين والمقيمين عن حالات التسول، كما قامت الوزارة بطباعة كميات كبيرة من المنشورات التوعوية "بروشرات" بهدف حث جميع أفراد المجتمع على ضرورة التعاون مع الأجهزة المعنية بالدولة لمكافحة هذه الظاهرة .
وزعت الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية كميات من تلك "البروشرات"، التى حملت عنوان (التسول ظاهرة مذمومة في المجتمع والاسلام يرفضه)، على المساجد في شتى أنحاء الدولة، كما تضمنت أرقام الهواتف الساخنة التي خصصها قسم مكافحة التسول بإدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية لتلقي البلاغات عن حالات التسول .

قطر دزاين
16-10-2009, 09:54 PM
زين يسون الجهات الخيريه ما قصرت من يجيهم

بس انا اشوفها في اتحصار ان شاء الله